للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران             تناسل فضيحة منع صلاة الجمعة بمسجد الدائرة الثانية بجماعة اسرير. !!؟             دَرس فرنسي مُفيد .. ما أحْوَجَنَا إليه             وزارة الداخلية تطلق يد الولاة والعمال لمواجهة المنتخبين “الكسالى”             هذه تفاصيل مذكرة الاعتقال الصادرة في حق الإعلامي بقناة الجزيرة احمد منصور             حكم بالسجن على رونالدو لعامين مع تحويله الى غرامة مالية ضمن تسوية لاقفال ملفه الضريبي             بعد منعهم من السفر،إدارة الضرائب تفتح ملفات تهربهم الضريبي             المجلس الأعلى للحسابات يحيل إلى المحاكم الإدارية ملفات 14 منتخب من بينهم منتخبين بالصحراء             قيادي بالبوليساريو يفضح الاختلاسات المالية ويعتصم داخل ما يسمى المجلس الوطني الصحراوي             انقلاب شاحنة محملة بالماندلينا بين بوجدور والداخلة             البوليساريو.. ألاماني الكاذبة وتبديد الملايير             فرقة جديدة للاستخبارات الاقتصادية تحقق في ملفات ثقيلة لتبيض الأموال والتهريب الدولي             يا رفيق الصبا والزمن الجميل             الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.             شرطة إفني تعتقل شقيقين لحيازتهم كيلوغرام من الشيرا             غرق سفينة صيد بسواحل طرفاية ومحاولات لإنقاذ طاقمها             نشرة إنذارية..هكذا ستكون حالة البحر بأكادير وإفني وطانطان وطرفاية(وثيقة)             ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا             تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً             انقلاب شاحنة محملة بالسردين بفج اكني امغارن يغلق الطريق (صورة)             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران


دَرس فرنسي مُفيد .. ما أحْوَجَنَا إليه


يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
هذه تفاصيل مذكرة الاعتقال الصادرة في حق الإعلامي بقناة الجزيرة احمد منصور

قيادي بالبوليساريو يفضح الاختلاسات المالية ويعتصم داخل ما يسمى المجلس الوطني الصحراوي

البوليساريو.. ألاماني الكاذبة وتبديد الملايير

الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

بلاغ إخباري:التنسيقية الوطنية لجمعيات الحارسات والحراس العامين والنظار
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 08 مارس 2012 الساعة 20 : 17


تحية وتقدير وبعد ،

تتشرف التنسيقية الوطنية لجمعيات الحارسات والحراس العامين والنظار بدعوتكم لحضور أشغال المؤتمر الوطني التأسيسي المنعقد يومي 22  و23 مارس 2012 بالمركز الدولى للشباب ببوزنيقة تحث شعار :

 

**من أجل إدارة تربوية فاعلة خدمة للمدرسة العمومية**

 

شروط المشاركة :

 

1-    تزكية كل مكتب إقيلمية مهيكل  ) محضر الجمع العام التأسيسي كاف (لثلاثة أعضاء من المكتب.

2-      تأدية مصاريف التغدية والمبيت والمحددة في DHS 700 لكل مكتب إقليمي وترسل عبر الحساب الثالي :    BMCE au nom de ABDELLATIF EL AOUNI   4463830000382871

وذلك قبل : الثلاثاء  20 مارس 2012

3-    للمزيد من المعلومات  يرجى الإتصال بأحد الإخوة :

-         محمد نا صر : 0610865386

-         عبد اللطيف العوني : 0671125647

-         ابراهيم ايت سعيد : 066030798

     4 - سنوافيكم بالبرنامج العام للمؤتمر بعد تأكيد المشاركة وتأدية واجب المبلغ المذكور أعلاه.

 

فالمرجو من الأخوات والإخوة المساهمة في إنجاح هذه المحطة التاريخية من أجل تحقيق كافة المطالب العادلة والمشروعة خدمة للإدارة التربوية والمدرسة العمومية على حد سواء.

دمتم للعطاء والعمل والله الموفق.

 

------------------

من اجل مزيد من التواصل والتفاعل مع التنسيقية

الوطنية للجمعيات الاقليمية للحارسات والحراس العامين والنظار

  منذ بداية التنسيق بين الجمعيات الإقليمية للحارسات والحراس العامين والنظار ظهر جليا ان هناك متابعة دقيقة بين مختلف المعنيين لهذا المولود الجديد وهذا يعكس اولا وعي الفئة العميق بأهمية التكتل الجمعوي خاصة في مرحلة كهاته التي نعيشها.. هذا الوعي الذي تعكسه حجم التساؤلات  التي تتوارد على أعضاء التنسيقية الوطنية..وهي تساؤلات تسعدنا وفي نفس الوقت تجعلنا نتحمل مسؤولية اشراك الاخرين فيها .سأتجاوز في هذه الورقة الحديث عن مرحلة ماقبل اضراب2 مارس ..وسأركز على مرحلة  بعد الاضطراب ولا داعي أن اذكر ان الإخوة في التنسيقية حاليا يبذلون جهدا كبيرا من اجل تدبير هذه المرحلة  بشكل يسمح لنا باكتساب مزيد من الشرعية الوطنية من خلال تشكيل اطار وطني يجمع مختلف الجمعيات الاقليمية..والذي بالطبع حددت التنسيقية تاريخ 22و23  مارس كتاريخ للمؤتمر التاسيسي والذي ارتأينا ان يتم بمركب مولاي رشيد الدولي للشبيبة والرياضة ببوزنيقة.  وأود هنا أن أتوقف عند الاستفهامات التي تتوصل بها التنسيقية  عن هذا المؤتمر وظروف تنظيمه حتى يقف الإخوة على صعوبة التوفيق بين مختلف الآراء.  واجملها لكم فيما يلي ..

* يرى البعض  وهو الأغلب ان الاسراع بتشكيل مكتب وطني من شانه ان يزيل الضبابية التي تحيط بالتنسيقية ويقوي موقفنا نحن كجمعيات إقليمية . ونحن كتنسيقية دعمنا هذا التصور خاصة وان أي ابطاء يزيد من تناسل الاستفهامات الحرجة.

* يرى البعض ايضا انه كان من الممكن تاجيل تشكيل الاطار الوطني حتى تتهيكل بقية الاقاليم..غير انه بعد تفكير في الامر تبين لنا ان الوقت ليس في صالحنا خصوصا وأن شهر ابريل يعتبر اخر اجل لتلقي الاقتراحات  من طرف الوزارة فيما يخص النظام الاساسي المرتقب.واعتقد ان اقترحاتنا لايمكن ان تكون لها قوتها الا تحت غطاء جمعية وطنية ولن تقبل منا من موقعنا كتنسيقية.  هذا واشير ان المكتب الوطني المنتظر هو الذي سيتحمل مسؤولية هيكلة باقي الاقاليم.                    

* يقترح الاخوة  في جهات معينة  بكثير من اللوم  ضرورة اتخاذ قرار احتجاجي اخر قبل تاسيس الجمعية الوطنية خصوصا بعد النجاح الباهر لمحطة 2 مارس .غير انه عند تداولنا في هذا الري مع باقي الاقاليم تبين لنا ان هناك تغليب  للاتجاه الذي يرى ان القرارات الاحتجاجية ينبغي ان تؤخذ باسم الاطار الوطني الشرعي وان التنسيقية مشكورة التزمت بان تكون مجرد هيئة تحضيرية وعليها تنفيذ التزامها حتى لا تطرح بعض الشكوك حول مصداقيتها.

 وعليه فالاولوية عندنا الان هي انجاح هذا المؤتمر التاسيسي  اما التساؤل عن كونه جاء سابقا لاوانه او متاخرا عنه فاعتقد انها  هذه التساؤلات كلها تصبح بدون جدوى  لان الغاية واحدة وهي تاسيس اطار وغطاء قانوني يمتلك قوة الاقتراح والقرار في اسرع وقت ممكن. فكل النقاشات  مشروعة  ولكنها قد تقبل التاجيل......  

 واخير  احيل الاخوة على البلاغ الاخباري الذي اصدرته التنسيقية من اجل مزيد من التفاصيل  حول شروط المشاركة في المؤتمر وحيثياته.

مع تحيات عبداللطيف العوني عضو التنسيقية الوطني



1576

2






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- من إنزكان المناضلة

ح . ع . د .

إن الهرولة وراء تأسيس إطار لا يفسرها إلا نزوات ذاتية لدى البعض لغاية في أنفسهم .
إن الزعم بنجاح إضراب 2 مارس يكذبه الواقع ، و إلا ما هو تأثير الإضراب داخل المؤسسات الثانوية الإعدادية و التأهيلية وطنيا ؟
أخيرا ، مسألة الإطار فيها نقاش ، من قبيل : ماهو آفاق مدير الدروس أو الناظر أو الحارس العام إذا أحدث له إطار ؟ و ماذا بعد ذلك إن رغب في إطار مدير ثانوية ؟
أجوبة كثيرة من هذا القبيل ، عليكم التفكير فيها بضمير جماعي و ليس بصيغة المفرد المتكلمفي التوضيحات أعلاه . فلا مندوحة عن التيسليم بالأمر الواقع , أتمنى أن أكون مخطئا في تقديراتي . أتمنى لكم التوفيق ، رغم أن شبح الفشل يبدو غير بعيد من وراء غبش المناورة و الأنانية التي تسيطر على البعض . فمكن يفكر في بوزنيقة و مساهمة 700.00 درهم بعيد كل البعد عن هموم و معاناة رجال الإدارة التربوية . أضف إلى ذلك ، الإقرار بأن آخر أجل لتقديم الإقتراحات بشأن الإطار المنشود للسيد الوزير هو شهر أبريل ، فكيف لمكتب منتخب في أواخر شهر مارس أن يتمكن من بلورة تصور للإطار المناسب في شهر أبريل . إنه التهافت و الهرولة ، فمهلا يا سادة و هونوا علينا و على أنفسكم .

في 14 مارس 2012 الساعة 03 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- رد على السابق

ياسين

موتوا بغيظكم، لقد عبرتم عن ضيق افقكم الحارس العام والمديرسواسية في الحقوق والواجبات فكم من مدير اقل كفاءةودرجة من الناظر والحارس العاموامنطلق والمنتهى هو التلميذ لاداعي لحسابات ضيقةمفرطةخارجة عن التاريخ

في 09 أبريل 2012 الساعة 36 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

سقوط طفل من الطابق الرابع بالدار البيضاء والمتهمة خادمة

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

احتفال غاضب لأفراد الجالية المتحدرين من أسا الزاك انتقدوا الغيابَ المتكرر لكبار المنتخَبين عن عيدهم

البوليساريو وقبيلة لبيهات و نهاية الولاء

إعطاء انطلاقة مشاريع تنموية بالعيون بمناسبة ثورة الملك والشعب وعيد الشباب المجيد

تدشين وإعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع التنموية ببوجدور بمناسبة ثورة الملك والشعب وعيد الشباب المجي

اسبانيا تنهي 'ازمة' نشطائها المبعدين من العيون بعد توضيحات المغرب

الشغيلة التعليمية بالسمارة تنتقد استمرار مشاكل الماضي

اعتقال مسؤول سابق بمديرية الأملاك المخزنية بالعيون، وإحالته على السجن المدني بالمدينة

بلاغ إخباري:التنسيقية الوطنية لجمعيات الحارسات والحراس العامين والنظار





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

حكم بالسجن على رونالدو لعامين مع تحويله الى غرامة مالية ضمن تسوية لاقفال ملفه الضريبي


تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.