للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         انقلاب شاحنة محملة بالسردين بفج اكني امغارن يغلق الطريق (صورة)             بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             كلميم:نقل تلميذة في حالة خطيرة إلى المستشفى بعد تناول مادة مجهولة             بعد حديث عن عودة الأمطار... ماذا عن طقس غداً ؟             الداخلة:الاحتجاج على الترخيص لمحل لبيع الخمور(فيديو)             تلميذ يقتحم قسم بثانوية لال مريم بكليميم ويهاجم استاذا ويرسله للمستعجلات(تفاصيل)             اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي             هذا ما قاله بن كيران والازمي في قضية النائبة البرلمانية آمنة ماء العينين             الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى             “اعطيني نعطيك”..حزب البام المرتبك داخليا يتجه إلى مسألة رئيس الحكومة وأمناء الاحزاب             مسلسل الإعفاءات بجهة كليميم وادنون يتواصل و دفعة جديدة تشمل المسؤولين الإقليمين عن الصحة             رؤساء اقسام ومصالح بالاكاديميات والمديريات يتحسسون رؤوسهم بسبب             شرطة العيون تطلق الرصاص لتوقيف جانحين             انفصالي وخائن للوطن تهم جاهزة لكل من ينتقد الفساد فالصحراء،ونشطاء وسياسيون ينددون بهذا الترهيب             فتوى تحرم احتفالات رأس السنة الأمازيغية واعتبارها من عادات الجاهلية             وفاة طالب صحراوي خارج أرض الوطن بسبب..             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
تنحي السلطان محمد الخامس عن العرش

هل المغاربة بخلاء !

نواكشوط تحتضن منتدى اقتصاديا موريتانيا مغربيا

بعد فرنسا،اسبانيا ترفع الحد الأدنى للأجور بحوالي 22 في المائة،فمتى تحدو الحكومة المغربية حدوهما؟!

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

عاجل : تجدد المواجهات بشارع الجديد بكليميم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 09 مارس 2012 الساعة 18 : 16


صحراء بريس / كليميم


اشارت مصادرنا بمدينة كليميم الي تجدد المواجهات من جديد بحي ميري بشارع الجديد والازقة المرتبطة به , مساء اليوم الجمعة 9 مارس 2012 , بين قوان الامن بمختلف اجهزتها ومجموعة من الشباب الصحراوي.



4582

5






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- الحكاااااااامة المجااااز

حسن البوعشراوي

وأنا أتصفح إحدى الجرائد الإلكترونية ، قرأت خبر عملية انتحارية ، شاب حاول حرق نفسه ا أمام ولاية جهة كلميم السمارة،والكيفانيراس مديرية الشؤون العامة هذا الأخير لطالما كان ولا زال السد المنيع بين المواطنين والمسؤول الأول عن الإقليمبخصوص التلاعب بالكارطيات ال531 .

محاولة تجسد قمة اليأس والتعبير عن الإحتجاج ، ضد أجهزة السلطة وما أصابها من اعوجاج نتيجة سياسة الأبواب الموصدة ، وصم الآذان ، وعدم الإلتفات لحل مشاكل المواطنين ، والتهرب من المسؤولية ، والإلتفات لخدمة الصالح الخاص وليس العام.

ففي الوقت الذي يفترش فيه المعطلون من أبناء الإقليم الرصيف ، ويلتحفون السماء نسمع بأن ابن أحد رجال السلطة لا يزال طالبا يستفيد من أكثر من بطاقة إنعاش ومسؤولون آخرون يِؤدون بها أجور الخادمات ببيوتهم أو يسترضون بها الأقرباء من ذويهموالادهى والامر منعش عقاري يملك ماشاء الله من المشاريع في كلميم يستفيدمن الكارطية المحددة في 1100درهم كل شهر ميزانية دائمة.

وفي نفس الآن نسمع بأن الأرملة المعيلة الوحيدة لأسرتها"ح.ن" المعتصمةرفقة المعاقين رغم انها حاصلة على شهادة الاجازةفي الشريعة الاسلامية منذ شهور أمام العمالة تحاول ان تاخد حقها المشروع كايها الناس .في الوقت الذي يستفيد فيهم.ا. رغم انه استاذ بالتكوين المهني اين العدل يا اهل تكنا. من أجل بطاقة إنعاش وبالمقابل يستفيد آخرون وهم مقيمون خارج الوطن أو أقرباء لذوي النفوذ بحصتهم دون عناء..

ببالغ الأسى نتذكر مأساة االمعطلين خاصة الفقراء منهم علما بان لائحة 531 بها تغرات وزورت مجموعة من الديبلومات بل من المعطلين من توظفولازالت مندوبية الانعاش تصرف له البطاقة  (الصحةالامن الوطنيالتعليم الاعدادي )..ونجد لسان حالنا يستفهم كم من الذوات من أبناء الإقليم يجب أن تحرق ليرفع من يعنيهم الأمر الغموض الذي يحيط ملف الإنعاش الوطني ؟ وتفعيل الفصل 61 من الدستور الذي صوتنا عليه بإجماع والذي ينص على الحق في الوصول إلى المعلومة.

لقد بات من الضروري الكشف للرأي العام عن العدد الحقيقي للبطائق المخصصة للإقليم ولائحة المستفيدين وتصحيح الوضع بإيداع المسؤولية لأيادي أمينة تمنح الحق لمن يستحقه وتنزعه ممن لا يستحق ومحاسبة المسؤولين قبل أن يحصد البنزين وعود الثقاب أرواح المزيد من أبنائنا .

هذا ملف من ضمن عدة ملفات تشكل أسباب ما يعرفه الإقليم من غليان اجتماعي

في 10 مارس 2012 الساعة 53 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- للاهل لكميمم ووادنون وما حولها بالصحراء القمع والاستبداد

معطل مهمش بكلميم

العامل الاقليم وزبانية المحيطين به ورئيس البلدية والمجلس الاقليمي بكلميم والاعضاء الفادين وما يسمى بالاعيان وال=ين لا يمتلون سوى انفسهم وضباط الامن والاستخبارات والاجهزة الامنية والعسكرية تستفيد من هدا الريع وتقتات على الالام الفقراء ومعاناتهم الدين يضلون يعانون وسط الاحتجاجات والاضرابات والقمع المخزني والبوليسي وكل المستفيدين من هدا الفساد بكل الادارات العمومية التي لا تقضي مصلحة مهما كانت بسيطة الا بالرشوة والاثاوة والضحية هم الفقراء والمعطلين والارامل والايتام من اهل الصحراء عموما ويضل ساكنة كلميم ووادنون يعانون من القمع والتعسف وليس لهم سوى الصمود والاحتجاجات للوصول لحقوقهم التي للاسف غالبا لاتلبى الابعد الانتهاكاتن لحقوق الانسان بالعيش والكرامة والعمل الذي من ابسط حقوق المواطنة بينما يضل نضام الريع والفساد يعيش على ضحاياه من الفقراء والمعطلين دون رحمة ولا شفقة وينعمون بكل الامتيازات الظاهرة والخفية

في 10 مارس 2012 الساعة 54 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- Baraka Men Labka Stop crying/Ne plus pleurer

Maghribi Guelmimi

Chers Guelmimi,
Il faur arreter de pleurer et de diriger vos fruatrations au gouvernement. Fates quelque chose pour vous meme. Vouloir un saliare garatise par le gourenemtn sans faure ruien de productif est chose du passer. Le gouvernement de la Grece est en train de payer les con sequences d'un secteur prive tres tres gonfles apres plusieures annees de goflement, de fabrication de bureucrates qui ne produisent rien de rien. La solution des problemes du chomage au Maroc passe par l'entreprenariat. Le "small business" est la solution. Si vous avez une idee et vous voulez reelement TRAVAILLER dosnc le gouvernement et le prive doivenet faciliter des empreints du microcredit pour encourager la prodduction locale et faire de sorte que les Guelmimis puissent produire chez eux et creer des postes de travail dans la province. A penser et a travailler. Le travail de bureaucrate n'est pas une solution au long terme. Gonfler le sectuer publique est une maladie tres dificile de guerir. Salam.

في 10 مارس 2012 الساعة 43 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- الحلول الامنية الفاشلة تغلب على توجهات الدولة بالصحراء

لحسان

من المعيب على بعض التعليقات المخزية والمخزنية التي تتبارى للدفاع عن الطرح المخزني ولوبيات الاقطاع والريع والفساد المخزنية رعاة القمع والاستبدادوسبب لكثير من المشاكل ليس فقط بالصحراء بالمغرب بكامله لاحجة لاصحاب هذه التعليقات المدافعة عن نظام الريع والفساد الا ان تكون ممن يستفيد من هذا النظام الاحتكاري الفاسد ومن امثال هذا التعليق رقم ثلاثة03.والذي يضم عدة مغالطات من قبيل ان الدولة لاتتحمل مشاكل بطالة المواطنين الصحراويين وان عليهم انشاء المقولات والمشاريع الاقتصادية والمقولات الصغرى تلك الاسطونة المشروخة التي طالما تغنى بها النظام في قنوات المخزنية الساقطة والتي لاتمت للاعلام والثقافة بشئ وليس هدا الاغيض من المغالطات التي ضمها هدا التعليق كما ان المواطن الصحراوي الاشتغال وعدم انتظار الدولة لتشغله وانه اي الصحراوي لا يحب العمل وانما يريد الاموال الجاهزة بالله عليه الاترى ان اغلب اهل الصحراء من الاجداد والابناء والحفدة يشتغلون عند الدولة الا الندر القليل من حملة الشواهد وبعض عمال والاجراء وغالبية العامة بكلميم مثلا كنموذج بالاقاليم الصحراوية تعمل بالتجارة والباقي هاجر للعمل بالخارج من اوربا وامريكا ولو انتظرت هده الفئات الدولة لعاشها ذويها في الفقر والتشرد بعكس من دالك تضل الصحراء بكل مدنها تستقطب العدد الهائل من العمال والموظفين بمختلف القطاعات الاقتصاديةوما تقدمه الدولة لاهل الصحراء ليس الا الفتات ويستكثر البعض بمقالاته واطروحاته المخزية العمل هنا اوهناك ولو ترى ما يعانيه الانسان الصحراوي من مشاكل سواء في الحياة العادية وبالعمل والمناخ القاصي لما تاتئ له قول هده المغالطات لكن لوبيات الفساد واقتصاد الريع والمنتفعين منه غالبا ما تنبرئ للدفاع عن هذا الوضع الشاد ادا لايمكنها الفطام والبقرة الحلوب بالصحراء تعطي بغير حساب ولا عقاب ومالد عطاءها اما مقولة انشاء المشاريع والمقولات الصغيرة وهل اعطيت للبحثين عن العمل الفرصة هدا الطرح وحتى وان صدقت نوايا في دالك الا تعرف ما يعانيه من يريد انشاء المقاولة مهما كان حجمها ومشاكل التي تعترضه من ابسط الاشياء مع الادارة والاوراق انشاءها الى القروض مع الابناك وغالبا ما تنتهي بهدا المقوال البسيط بالافلاس او فتح مكتب المقوالة بل عمل سوى دفع الضرائب والكراء ادا كل المشاريع مرتهنة ومورثة ولا تعطى الا لا شخاص ومقاولات بعينها ولاتستغفلك الدولة بالخطاب الرسمي من مساعدة الشباب على انشاء المقولات ولغة الخشب التي لا تفيد امام ماهو واقع والدي يتجسد بالفساد و الاحتكارية ونظام الريع لهدا ومادامت الدولة لاتعامل المواطنين بنفس الدرجة والمساواة وللاختلالات التي تعيشها بفعل الفساد ونظام الريع والعائلات المخزنية والاعيان وغيرها من المعيقات فالدولة تتحمل في كل الاحوال سلبيات هدا الوضع واصلاح بيدها وحدها الا ان النظام لفساده لا يمتلك الجراة الاصلاح الفعال بل يقف وراء مصالحه الاقتصادية والسياسية والثقافية والاجتماعية

في 11 مارس 2012 الساعة 48 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- محاربة الفساد أولا

كلميمة معطلة

نحن نرى أن ما يحدث في مدينة كلميم هو ما يحدث في العديد من المدن المغربية وغير المغربية. ففي نظري ان على المسؤولين القيام بما يصب في مصلحة المواطنين بالدجة الاولى لان هذا من واجبهم _ ولن يتحقق الا بمحاربة الفاسدين واسترداد الحقوق لاصحابها_ أما ان نطالب بما لا يمكن للدولة تحيققه فان هذا مضيعة للوقت فنحن نعلم ان وضعية المغرب الاقتصادية لاتسمخ له بتحقيق كل الطلبات لكن نتمنى حقا ان يكون العدل والانصاف

في 12 مارس 2012 الساعة 31 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



عاجل : مقتل أكثر من 20 شخص في حادث تحطم طائرة عسكرية في كليميم

خبر عاجل : مجموعة من طلبة الدراسات العليا بمصر يحاولون إضرام النار في اجسادهم امام ولاية كليميم

عاجل : إقتحام قوات الشرطة لإعتصام المعطلين وانباء عن محاولة سيدة إحراق ذاتها بطانطان

عاجل : إنزال أمني كثيف بحي طانطان بمدينة السمارة

السمارة : مدار المدينة القاتل يحصد أرواح مستعملي الطريق

عاجل : الكلاب الضالة بالزاك تتسبب في مأساة إنسانية جديدة (صور)

عاجل : تجدد المواجهات بشارع الجديد قرب المقاطعة الخامسة بمدينة كليميم

عاجل : تجدد المواجهات بشارع الجديد بكليميم

عاجل : مافيا نهب الأراضي تنتقل إلى أسا- الزاك في غفلة من أهلها ( نسخ من وثائق مزورة)

عاجل : السلطات المحلية تأمر بدفن جثمان "سعيد دمبر" دون حضور أي فرد من عائلة

عاجل : تجدد المواجهات بشارع الجديد قرب المقاطعة الخامسة بمدينة كليميم

عاجل : تجدد المواجهات بشارع الجديد بكليميم





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء


نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.