للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         صفقة القرن و التطبيع مع الكيان يفتحان النار على لحبيب المالكي             العثور على حقيبة بها اسلحة وذخيرة حية بمنزل يخلق حالة استنفار أمني             انحراف سيارة مندوب الصحة بايفني وصطدامها بحافة جبل ونجاته             وفاة حالة ثانية لسيتيني متأثراً بإصابته بطلق نارى في حادثة اطلاق النار بكليميم             تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي             قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية             جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات             العثور على هيكل عظمي بميرلفت .. والامن يحقق             تعيين مدير جديد للمستشفى الإقليمي لكليميم             الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا،وموعد القرعة             في جنازة مهيبة..تشييع جثمان الشاب المقتول في كليميم وسط حضور أمني مهم             قرارات بوتفليقة بعدم الترشح لا تقنع الجزائريين و التظاهرات مستمرة             الوكيل العام يأمر بتشريح جثمان قتيل حي الكويرة بكليميم،وهذه التفاصيل الحقيقية لمصرعه             وفاة شاب متأثرًا بإصابته بطلق نارى في حادثة اطلاق النار بكليميم             الاجهزة الأمنية تسيطر على رجل روع الناس باطلاق الرصاص بكليميم(تفاصيل)             أربعيني يخلق حالة استنفار غير مسبوق بكليميم ويطلق النار على المارة ورجال الامن             حريق يلتهم سيدة ورضيع بخيمة نواحي السمارة،ويرسل شخص ثالث للمستشفى             والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟             الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا             بلاغ صحفي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي بشأن التعاقد             شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة            تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل            احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار            لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص            اطلاق نار ومهاجمة الناس والشرطة بحي الكويرة بكليميم            مقتطفات من اعتصام الاساتذة المتعاقدون أمام اكاديمية العيون الساقية الحمراء واكاديمية كلميم وادنون           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة


تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل


احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار


لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص


اطلاق نار ومهاجمة الناس والشرطة بحي الكويرة بكليميم

 
اقلام حرة

والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية


رسالة مفتوحة إلى رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان


الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي

بلاغ صحفي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي بشأن التعاقد

حركة الشبيبة الديمقراطية بالجنوب تصدر بيانا

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات

قرارات بوتفليقة بعدم الترشح لا تقنع الجزائريين و التظاهرات مستمرة

احتمال تنحي بوتفليقة وارد،فمن يخلفه؟ هل يقبل الشعب الجزائري بوجود الجنرالات إلى الأبد؟

والد الشاب المتوفي في سجون البوليساريو يكشف حقيقة استدراجه من اسبانيا وقتله(فيديو)

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

السمارة: إضراب إقليمي بقطاع التعليم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 09 مارس 2012 الساعة 29 : 16


صحراء بريس /عن جلال العناية -السمارة


 بدعوة من التنسيقية المحلية لموظفي التعليم المرتبين في السلم 9 ودعم من النقابات التعليمية , خاضت الشغيلة التعليمية بالسمارة  إضرابا إقليميا  يوم الخميس 08 مارس 2012  مرفوقا بوقفة احتجاجية أمام النيابة الإقليمية وذلك  احتجاجا على التدخل الأمني العنيف في حق أساتذة السلم التاسع الذين تعرضوا- بحسب البيان- إلى التعنيف من قبل القوات العمومية لدى تنظيمهم لوقفة احتجاجية أمام مقر  وزارة التربية الوطنية  ومسيرة سلمية اتجاه البرلمان يوم الخميس 1 مارس 2012.

   وخلال هذه الوقفة الاحتجاجية ندد المحتجون بالتدخل الأمني والقمعي ضد الأساتذة المرتبين في السلم 9 والمتضررين من الترقية خلال الوقفة الاحتجاجية أمام مقر الوزارة والبرلمان, كما طالبوا  الوزارة الوصية بالاستجابة الفورية لمطالب أساتذة السلم 9 وجميع الفئات المتضررة درءا لاستمرار الاحتقان بقطاع التعليم . وفي تصريحه للجريدة أكد إبراهيم فهمي عضو التنسيقية المحلية لموظفي السلم 9 بالسمارة أن الاعتداء الهمجي في حق أساتذة السلم 9 لن يزيد هذه الفئة إلا إصرارا  وصمودا لمواصلة النضال دفاعا عن مطالبها العادلة والمشروعة  , داعيا من جهته الوزارة إلى الدخول في حوار جاد ومسؤول مع هذه الفئة الأكثر تضررا في صفوف رجال ونساء التعليم على الصعيد الوطني , يفضي بحسب  إبراهيم فهمي إلى حل شامل وعادل لملفها المطلبي المشروع ويخفف من معاناتها التي استمرت عشرات السنين.



2587

5






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- اكاديمية كلميم ومسلسل الفساد

وادنوني

إن المشكل الحقيقي في مؤسسات تعليمنا بجهة كلميم السمارة ليس هوالأستاد أوالمدير ولا حتى التلميذ إن المشكل يتجلى في مجموعة من المسؤولين بالأكاديمية لا يفقهون شيئا في البيداغوجيا ولا التربيةولا التسيير المالي ...في المقابل يتقنون فن السحر والشعودة بدرجة عالية من أجل كسب ثقة المسؤول الأول الذي يعد هذه الأيام مكتب فاخر بالدوش والكوزينة يشبه مكتب وزير الداخلية المصري السابق حبيب العادلي. وعين شرذمة من الأعوان الذين لايفقهون شيئا وكلفها بتسيير ملايير الدراهم لحاجة في نفس يعقوب.كما كلف ذنبا غليظا لحاسا للكابا بملف الصفقات العمومية والضحك على زمرة من المعلمين مغلوبون على أمرهم يعملون بجانبهم مقابل فتات يتساقط من أفواه الأشخاص المذكورين والله شاهد على ذلك .ويتعلق الأمر بالسيد :الكمري عبد الرحمان ومستغفر محمد سالم واشعود فتيحة ورشيد بوهنكر ....الذين يترددون بشكل كبيرعلى مشعودين كبار بتزنيت وأكادير ومراكش وافني وايت علي ومن يؤكد ذلك كاين حاضر.ارجو من حزب العدالة والتنمية اضافة ملف هذه الأكاديمية الى ملفات الفساد واقتصاد الريع.وانظروا لمتلكات هؤلاء الأشخاص .واش اعباد الله عون عايش وكيتقضى بحال البورجوازية. وسي الوزير كيقول ما كاين حتى درهم في خزينة الدولة طبعا ما خلاو حتى فرنك هاذ الشفارة.
فماذا ننتظر من هؤلاء .
إسفينة التعليم ستزداد غرقا ورصيد هؤلاء سينفجر يوما ما .

في 09 مارس 2012 الساعة 37 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- رجال التعذيب

رجل تعليم


في الوقت الراهن يتحاشى أي أستاذ غيور على هذا الوطن أن يقول بأنه مدرس بل مكرس للفساد و الأمية فهناك أجيال سابقة اشتغلت و مازالت في قطاع التعليم وبأجرة قليلة و لكن مردوديتهم كبيرة و ضحوا بالغالي و النفيس من أجل هذا الوطن و بدون مجاملة و لكن رجال الايوم و جلهم لا يفقه شيئا بل حصلوا على الباكلوريا بالغش و كذا الإجازة بالمقابل و الماستر ب....إن رجل التعليم اليوم شغاه الشاغل هو الدرهم فهناك مؤسسات بطانطان و المناطق الأخرى يجتمع الأساتذة و منذ الصباح أمام قسم معين و يتابدلون الحديث عن الإضراب و السلم و الرتب و ....و التلاميذ المساكين نائمون بالفسم و قد يكتفي بعض الأساتذة بمطالبتهم بأخذ القراءة و النظر في الصور حتى ينتهي الوقت فهذا حرام و كل من يقوم بهذه الأشياء فأجرته حرام قد يقول البعض أنا مظلوم و لكن ما ذنب التلاميذ الأبرياء بل يجب على المدرس أن يلقن التلاميذ و في وقت فراغه يناضل و يحتج و.... و لكن عذاب الله شديد وويل للأساتذة الذين و ما اكثرهم يقومون بهذه التصرفات اللا مسؤولة و اصبيانية

في 09 مارس 2012 الساعة 55 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- بالشمع الاحمر

tatawi_1/77

ضورة تذكارية تستحق علامة من علامات كتباب غينس العلمي للارقام القياسية او أن تعلق في متحف اللوفر .

في 10 مارس 2012 الساعة 27 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- العار لنقابات الخزي

أبو شيماء

تحية لنقابة المنظمة الديمقراطية للتعليم تحية لجلال لعناية المناضل الشهم الذي يدافع عن الغير قبل نفسه ناضل يا مناضل من أجل الكرامة و العار لباقي نفابات العار و الخزي بالسمارة اللواتي أبن عن عوراتهن النكراء.

في 11 مارس 2012 الساعة 35 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- النفاق

حنظلة

انا رجل تعليم يوم الوقفة امام النيابة لم يحضر الا حوالي ثلاثين او اربعين استاذا مع العلم ان العدد الكثير لم يسجل حضوره الاضراب حق مشروع ولكن اداء الواجب كذلك هو حق مشروع اقصد هنا يازملائي في مهنة التعليم و لااريد ان اعمم هناك بعض العناصر من الشغيلة التعليمية قد اساءت الى صورة التعليموالمدرس لانها تراهي في اوقات العمل تكتفي بتبادل الاحاديث امام الاقسام او تامر التلاميذ بقراءة القراءة تباعا حسب افراد القسم , يقول المثل : ضحكة فينا ماضحكنا:

في 11 مارس 2012 الساعة 37 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



إقليم طانطان ينتظر إطلاق 6 مشاريع بقيمة 9.17 مليارات درهم

اعتقال نائب رئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك بتهمة تقديم شيك بدون رصيد

الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

التأهيل الحضري يصعد لهجة أعضاء المجلس البلدي للسمارة في دورة يوليوز العادية

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

وفاة ثلاثة عناصر أمنية في حادثة سير

اعتصام للجماهير الصحراوية ببلدة تاركمايت / جنوب المغرب

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

السمارة: إضراب إقليمي بقطاع التعليم





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية


الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا،وموعد القرعة

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

وزيرة الدفاع الفرنسية: حل قضية الصحراء لن يتجاوز عام 2020

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
البصل والثوم للوقاية من تطور مرض السكري

احذروا الإكتئاب المبتسم ،وهذه 5 أعراض تشير إلى إصابتك بـه!

الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.