للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         عاجل..نشوب حريق بواحة تغمرت             بعد تصعيد الاساتذة..وزير الداخلية يعتزم اجراء مشاورات الثلاثاء مع النقابات الأكثر تمثيلية             فيدرالية الجمعيات المهنية للأساتذة بجهة كلميم وادنون تدين تعنيف الاساتذة وتدعوا للإضراب             حيل الفقهاء..وموسم الرواج!!             استنفار أمني بمحيط مطار المسيرة باكادير بسبب             بعد عنف الرباط واصابة المئات من الاساتذة..هل يحق للمغرب انتقاد الجزائر             شاب يحاول الانتحار بعد صعوده إلى أعلى لاقط بكليميم(صور)             نشرة إنذارية تحذيرية.. هكذا ستكون أحوال الطقس بالأقاليم الجنوبية نهاية الأسبوع             طانطان: العثور على رجل متوفي داخل منزله(اسم)             انتهاء الجولة الثانية من المفاوضات بين المغرب و البوليزاريو دون تقارب بين الطرفين             الأمن يمنع مسيرة لأهالي جماعة اسرير تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16400 هكتار(فيديو)             انقلاب شاحنة بين امكريو وطرفاية وشللّ بالطريق لساعات             مواطنة تعتصم أمام المستشفى الإقليمي بكليميم احتجاجًا على ترك رضيعتها تصارع بين الحياة والموت(فيديو)             حظر جمع وتسويق الصدفيات بالداخلة بسبب             مافيا العقار تضرب بقوة بجماعة أسرير والساكنة تنتفض(فيديو)             بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم             طانطان: وفاة رجل بعد سقوطه من دراجته النارية             انشقاق ضباط شبح يطارد البوليساريو             صفقة القرن و التطبيع مع الكيان يفتحان النار على لحبيب المالكي             العثور على حقيبة بها اسلحة وذخيرة حية بمنزل يخلق حالة استنفار أمني             عبور واد أم لعشار،معاناة يومية لسكان حي الزيتون بكليميم            الأمن يمنع مسيرة لساكنة اسرير بإقليم كليميم تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16000 هكتار            شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة            تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل            احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار            لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

عبور واد أم لعشار،معاناة يومية لسكان حي الزيتون بكليميم


الأمن يمنع مسيرة لساكنة اسرير بإقليم كليميم تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16000 هكتار


شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة


تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل


احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار

 
اقلام حرة

حيل الفقهاء..وموسم الرواج!!


والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية


رسالة مفتوحة إلى رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان


الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
فيدرالية الجمعيات المهنية للأساتذة بجهة كلميم وادنون تدين تعنيف الاساتذة وتدعوا للإضراب

بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم

تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات

قرارات بوتفليقة بعدم الترشح لا تقنع الجزائريين و التظاهرات مستمرة

احتمال تنحي بوتفليقة وارد،فمن يخلفه؟ هل يقبل الشعب الجزائري بوجود الجنرالات إلى الأبد؟

والد الشاب المتوفي في سجون البوليساريو يكشف حقيقة استدراجه من اسبانيا وقتله(فيديو)

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

منشورات تربك السلطات الامنية بكليميم (نسخة من المنشور)
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 17 مارس 2012 الساعة 48 : 19


صحراء بريس /ج.س - كليميم

بعد توزيع منشور (حصلنا على نسخة منه  ) بمدينة كليميم ليلة الجمعة 16/03/2012 بمقربة من ثانوية لالة مريم , شرعت قوى الامن  بفرض  حصار على  حي النوادر  وتطويق مبنى الثانوية المذكورة  واقدمت على حملة تفتيش للتلاميذ وتهديدهم  في جوء  من الارهاب النفسي حسب  مصادر متعددة..

المنشور الذي حمل توقيع " الجماهير الصحراوية بكليميم"  حذر من المساس بسلامة اي فرد من مجموعة 13 الرافضة للجنسية المغربية , كما اشار الي استعداد العشرات من الصحراويين التنازل عن الجنسية المغربية في حالة تعريض حياة مجموعة 13 للخطر.

نسخة من المنشور :




6215

14






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- STUPDE ETUDIANT

OULD MALAAB

JE C DAME LES PERS NES QUI S T RESPENSABLES DE CET AVIS IRRESPENSABLES,CEUX ETUDIANT ADOLESENT S T  USE PAR DES GENS PLUS INTELECT ES PLUS F ORTS Q'EUX MAIS NI OU MOINS ÇA ES LA HAUTE TRAHAIS  QUE EN PEU FAIRE JE ME DEM ANDE SI LE REDACTI  DE CET SITE ES NEUTRALE CAR CE ARGUMENT BASSE SUR DES FAIS IMAGINAIRES ES STUPIDE, C'EUX ETUDIANTS DOIVENT AVOIR RAVIS DE VIVRES DANS CE EPOQUE CAR LE TRAHISSANT DU PAYES NATIVE ES UN CRIME TRES GRAVES,ES NE CROYER PAS SEULMENT QUE VOUS ETES DES SAHRAOUI VOUS POUVEZ FAIRE CEQUE VOUS VOULAIS ,JE TROUVE POUR CA CES ETUDIANTS STUPIDES

في 18 مارس 2012 الساعة 42 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- السقوط

صحراوية

وانا في الطريق للاسقاط تلك الجنسية المغربية التي لا تعطينا حق المواطنة فنحن في غنى عنها فلا فائدة منهاتكفينا صحراوي والجنسية صحراوية

في 18 مارس 2012 الساعة 20 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- تعقيب

موحماد

اتحداكم ان تتخلوا عن الجنسية وادهبوا الى البوليزاريو اما اكليميم فهي ليست موضع نزاع بتاتا

في 18 مارس 2012 الساعة 44 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- مغالطة

متتبع

لايوجد شئ اسمه الجنسية الصحراوية هذا مخطط للنظام وقد ابتلعتوه بغباء كبير ان كل من يناضل من اجل القبلية فهو فاشل وهذا لايدعو للاستغراب ماذا اعطتكم القبلية منذ ناديتم بها

في 18 مارس 2012 الساعة 30 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- في كل بلاد

معتقل سياسي سابق

تحية المجد و الخلود الي كافة الشعب الصحراوي الابي .اسمع يا احمد يا محماد يا ذك لي اكول عن ان كليميم ماهي من منطقة النزاع نكولك هي الحل ثلاث الى ماسكت يا محروك فريسنات بيو يا منعول تسيلتو يا محذور البوجا . اتمني الي كافة الصحراويين اينما وجدو رفض الجنسية للنطام الغاشم و المحتل المغربي .قانونيا ليست بجنسيتهم .ودمنا للنضال صامدين .راهو ماهو لهي يخلك الا الخير.رفيقكم تائر

في 18 مارس 2012 الساعة 57 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- الوطن

مواطن

عا يشين بخير فالمغرب بخير وثاني المغاربة بحال بحال وما كاين شيحاجة اسميتو صحراوي اوا سكتوا عاش الملك.

في 19 مارس 2012 الساعة 51 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- الابانة

مسلم

السلام عليكم و رحمة الله، يا مسلمين جاء في حديث ابن عمر رضي الله عنه ان النبي صل الله عليه وسلم قال " من خلع يدا من طاعة لقي الله يوم القيامة لا حجة له، ومن مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية" و العياذ بالله.

في 19 مارس 2012 الساعة 43 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- منزاك

ولد وادنون حر

يقول المثل إلى جمعت بين الحمار أو لحوار أش لأهي يعلمو ألى شهيق ولى النهيق * ردا على محماد رقم ثلاثة سير إمنتانوت راه فيها ماإدار ولى إمجاط*

في 19 مارس 2012 الساعة 22 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- فتنة

الموساوي محمد سالم ولد ابراهيم

هل انت مرتاح اسي عبد الله على هذا المقال المرجو منك ان تجيب انت على التعاليق والمشكل اصبح في كليميم منطقة ليست متنازعة ربما العديد من الصخراويين فضلوا العيش داخل المغرب ربما يجد من يتعاطف معه من الدار البيضاء او مراكش .......... انك تحفر حفرة كبيرة وستسقط فيها ولن تجد اصحب هذه التدخلات هل تريد بن تصبح مشهورا او بالاحرى ان تكسب قلوب البعض انك خاطئ ان اهل المنطقة والله ما يعقلوا عليك ورد بالك

في 19 مارس 2012 الساعة 17 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- والله الى وارخص

علي فال

مقال يتير الفتنة ولا يستحق الرد

في 19 مارس 2012 الساعة 46 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- قدوة لكم ايها الابطال

لكصابي الصامدة

نحن في منطقة لكصابي الصامدة وتحت لواء التنسيقية نستعد ايضا للتخلي عن الجنسية المغربية والتي لم نجني من وراءها سوى الذل والعار فوصيتنا للشباب الصحراوى اين ماكان ان ينضم الى هذه الخطوة الجريئة والتي ترفع رؤزس الصحراويين اين ماكانوا.وتضمن العيش الكريم لابناءنا اجبال الغد فالوحدة ايها الشباب الصحراوي على قضيتك الوطنية التى هي على وشك النجاح ووصلت الى مالم نكن نتصوره من ايجابيات لتحرير اراضينا المحتلة فهلموا الى النضال وما ضاع حق وراءه طالب

في 19 مارس 2012 الساعة 53 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- الصحراء صحراؤنا والملك ملكنا والله معنا وعاش الملك

مغربي

إن المغرب برجالاته أقوى وأشد تماسكا ووحدة من أي بيان أو منشور يوزع هنا وهناك ،إن المغرب لا ترهبه هذه الأساليب الصبيانية.
والصحراء مغربية

في 19 مارس 2012 الساعة 15 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- برجك اليوم

عالم الأبراج

جماعة من المغرر بهم يعيشون مرحلة عابرة في حياتهم أو ما يصطلح عليه بأزمة العمر للذين يعيشون منهم فترة المراهقة المتأخرة وعلى ما يبدو هناك وعود بتسليمهم بعض الدنانير من الخارج ليستعينوا بها على تخطي هذه المرحلة العصيبة في حياتهم  

في 19 مارس 2012 الساعة 43 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- herculesaid@gmail.com

hercules

الى صاحب المقال رقم 7,ان البيعة المعروفة هي بيعة دينية,وقد قال تعالى :ان الذين يبايعونك انما يبايعون الله. فهل تنطبق هذه الآية على أحد غير محمد صلى الله عليه وسلم؟
وأعود لأقول لباقي المعارضين على ماقام به هؤلاء الاخوة,ان الجنسية المغربية فرضت على الصحراويين,فقد حمل سكان الداخلة مثلا ثلاث جنسيات,اسبانية فموريتانية ثم مغربية فما قولكم؟

في 19 مارس 2012 الساعة 04 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الألعاب الشعبية في تراث الصحراء

منشورات بتكانت تفضح تلاعبات المجلس الجماعي

مؤسسات تعليمية بتكانت تتعرض للتخريب من طرف مجهولين

اتهامات خطيرة لإعضاء المجلس الجماعي بتكانت في ظل صمت السلطات الوصية

رقصة الكدرة الفرجة...و الإحتفال

الجذور التاريخية لقضية جنوب السودان

مجال واد نون..المصطلح والدلالة

بيان" لبوجمع خرج" الناطق الرسمي لتنسيقية الحركية الواد نونية

إنطلاق سلسلة إحتجاجات بالزاك تحت إسم " أسبوع العزة والكرامة"

ملخص المناظرة الوطنية حول قضية الصحراء و أسئلة المرحلة بمراكش، أيام: 01 و 02 ابريل 2011

منشورات تربك السلطات الامنية بكليميم (نسخة من المنشور)





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية


الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا،وموعد القرعة

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

انتهاء الجولة الثانية من المفاوضات بين المغرب و البوليزاريو دون تقارب بين الطرفين

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
البصل والثوم للوقاية من تطور مرض السكري

احذروا الإكتئاب المبتسم ،وهذه 5 أعراض تشير إلى إصابتك بـه!

الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.