للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         انقلاب شاحنة محملة بالسردين بفج اكني امغارن يغلق الطريق (صورة)             بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             كلميم:نقل تلميذة في حالة خطيرة إلى المستشفى بعد تناول مادة مجهولة             بعد حديث عن عودة الأمطار... ماذا عن طقس غداً ؟             الداخلة:الاحتجاج على الترخيص لمحل لبيع الخمور(فيديو)             تلميذ يقتحم قسم بثانوية لال مريم بكليميم ويهاجم استاذا ويرسله للمستعجلات(تفاصيل)             اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي             هذا ما قاله بن كيران والازمي في قضية النائبة البرلمانية آمنة ماء العينين             الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى             “اعطيني نعطيك”..حزب البام المرتبك داخليا يتجه إلى مسألة رئيس الحكومة وأمناء الاحزاب             مسلسل الإعفاءات بجهة كليميم وادنون يتواصل و دفعة جديدة تشمل المسؤولين الإقليمين عن الصحة             رؤساء اقسام ومصالح بالاكاديميات والمديريات يتحسسون رؤوسهم بسبب             شرطة العيون تطلق الرصاص لتوقيف جانحين             انفصالي وخائن للوطن تهم جاهزة لكل من ينتقد الفساد فالصحراء،ونشطاء وسياسيون ينددون بهذا الترهيب             فتوى تحرم احتفالات رأس السنة الأمازيغية واعتبارها من عادات الجاهلية             وفاة طالب صحراوي خارج أرض الوطن بسبب..             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
تنحي السلطان محمد الخامس عن العرش

هل المغاربة بخلاء !

نواكشوط تحتضن منتدى اقتصاديا موريتانيا مغربيا

بعد فرنسا،اسبانيا ترفع الحد الأدنى للأجور بحوالي 22 في المائة،فمتى تحدو الحكومة المغربية حدوهما؟!

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

الاهمال لدى بعض الاطباء بمستشفيات العيون قد يجعلهم احياناعرضة لردود افعال متشنجة من دوي المرضى..
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 25 مارس 2012 الساعة 41 : 09


صحراء بريس / عبدالله .ح-العيون


ليست المرة الاولى التي تعرض فيها طبيب بالعيون لردة فعل عنيفة من قبل مرافق لمريض،فمند سنتين  تعرض طبيب بمركزتصفية الكلي لردة فعل عنيفة، من قبل مرافق مريض في وضع حرج ،لم يعطيه الطبيب العناية الكافية،انتهت بطي لمحضر الحادث بعد صلح اجري بين الطرفين، ويوم الاربعاء الماضي تعرضت طبيبة بقسم المستعجلات لردة فعل عنيفة اخرى من قبل مرافقة لمريضة لم تجد الاهتمام اللازم بها ،حيث تعرضت الطبيبة لتعنيف من طرف هده المرافقة بعد ملاحظتها عدم اهتمام الطبيبة بقريبتها،ونتيجة لهدا الاعتداء الدي تعرضت له طبيبة المستعجلات والدي لحد الساعة لم يصدر بشانه اي بيان من نقابات القطاع، التي نسقت في ما بينها بعد وقوع الحادث من اجل تدارسه ،لانه يستحق اثارة انتباه المسؤولين بشان الاعتداءات المتكررة التي تطال نساء ورجال الصحة، بين الفينة والاخرة اثناء تاديتهم لمهامهم،في ما تم استقبال الضحية رفقة رؤوسائها من قبل والي الجهة الدي اعرب عن اسفه للحادث،ووعد بانه سيتدخل لعدم تكراره،وقد عبر رؤوساء الطبية عن تضامنهم معها في هدا المصاب، لكن بالمقابل وجدنا الصورة كادت ان تتكررامام مستشفى الحسن الثاني المتعدد الاختصاصات يوم الجمعة الاخير ،بعد ان رفض طبيب هو الاخر استشارة طلبت منه في شان طفلة مريضة ،مدعيا ان وقت الاستشارة انتهى ولايجوز استفساره امام باب المستشفى ،بالرغم من انه كان غارقا في دردشة بينه وبين احدى زائرات المستشفى المدكور،لكن بعد ان طلب منه التدخل لحالة شبه مستعجلة بدا منفعلا ورافضا اي تدخل،والحالة هده ان مثل هده السلوكات التي مازالت تطبع ممارسات بعض الاطباء الدين لايستحيون من انفسهم ،عند رفضهم طلب مريض في وقت نرى ان ببعض الدول المتقدمة نجد الطبيب يهرول عند سماعه بقدوم مريض من اجل استقباله ومعرفة ما به ،وخلق حالة استنفار بالمستشفى ان كانت الحالة المرضية التي وقعت بين يديه تتطلب الاستعجال او التدخل من اكثر من طبيب،وهده الصفات غير موجودة مع الاسف لدينا نحن المغاربة بمستشفياتنا التي يفتقد بعض العاملين بها من اطباء وممرضين للمرونة والرحمة الواجب توفرها في القييمين على صحة بني البشر،ما يجعل بعضهم يتعرض للاهانة او التعنيف احيانا ،من قبل بعض مرافقي المرضى الدين لايستحملون الاهمال او انعدام المرونة اللازمة في كل من يدعي العلاج ،وقد نجد احيانا ان بعض الاطباء لهم وجهين ،يستقبلك بالمستشفى عبوسا وغير مهتم بحالتك المرضية اوتجده لايكثرت بما تقله له بل يعمل على انهاء مدة استقبالك في اقل من دقائق معدودة،وعند استقبالك بعيادة خاصة تجد البسمة تعلو محياه ،وقد يستغرق لقاءك به حوالي ساعة ،دون ان يبرهن لك على ملله او عدم اكثراته بك،وهنا نطرح مسالة ردود الافعال المتشنجة للبعض ،التي تصبح شبه مشروعة في مثل هده الحالات التي يظهر فيها الطبيب بوجهين..



2351

8






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- ظاهرة الكشف السرى

نظاراتى

متى سيضع المسؤلون حدا لظاهرة الكشف السرى,الدى يقوم به أطباء العيون فى بعض محلات البصريات,ضاربين بهيبةالدولة والقانون عرض الحائط.

في 25 مارس 2012 الساعة 18 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- السبب في كل هذا هي وزارة الصحة

ممرض بالمستشفى

أخي بحكم تجربتي فإن السبب في كل ما يقع من إعتداءات تطال موظفي الصحة هي الوزارة المواطن الأناني الذي عندما يصل إلى المستشفى يريد أن يقضي جميع أغراضه دون الأخرين في حين أن مصلحة المستعجلات تختص بالحالات المستعجلة وحدها فنجد في معظم الأوقات أن معظم المرضى حالاتهم ليست مستعجلة ويجب الإسراع بالحالات المستعجلة وحدها فيضطر الأخرون إلى الإنتظار مما يخلف لديهم إستياءا كبيرا.

أدعوا جميع المواطنين إلى تحكيم العقل لدى ولوجهم المستشفى وتقبل أن مصلحة المستعجلات فيها الأولوية للحالات المستعجلة أما الحالات الأخرى فهناك المراكز الصحية في كل أحياء المدينة.

بالإظافة إلى مشكلة نقص الأطر الطبية والتمريضية بالمستشفى

فوق طاقتك لا تلام

تحياتي صحراوي مغربي

في 25 مارس 2012 الساعة 10 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- مشاكل

sans

الانفجار الديموغرافي في المغرب هو الذي عرقل سير كثير من المصالح.وخلق كثير من المشاكل الازدحام في كل مكان حتى اصبح الانسان لا يساوي شيئا فانعدمت الرحمة . و ما على المريض الا ان يصبر او يموت.

في 25 مارس 2012 الساعة 20 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- السبب

ali

إدل عرق السبب بطل العجب شكرا عبد الله ح فقد وضعت يدك و قلمك على أصل الداء، فليس هناك من يهاجم ايا كان دون سبب فما بالك طبيبا يرجو عونه

في 25 مارس 2012 الساعة 58 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- تعقيب

Folan

الى صاحب المقال : لمدا تناقش الموضوعع من جانب واحد.داءما ما تبرر سلوك الطبيب بالامباة.الغريب في الامر انكم تصدقون جميع التفهات.تمنيت لو كنت مكان هده الطبيبة كي نرى ردة فعلك.لا حول ولا قوة الا بالله

في 26 مارس 2012 الساعة 48 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- ليست وزارة الصحة هي المسؤولة لوحدها

الصحراء الغربية

المعاملة و الكلام الطيب يشفي 60% من حالة المريض النفسية ان الأطباء و الطبيبات و الممرضين و الممرضات الأكفاء اللدين يفتقر المغرب لهم هم من يواسون المريض و يبتسمون في و جهه و يجعلونه يحس بأنه انسان مهتم به ,أما الواقع المر اللدي يعيشه المواطن و المواطنة المغاربة في مستشفياتنا فهو العكس يبدأ من باب المستشفى ثم يمر الى الممرض أو الممرضة ليصل الى الطبيب أو الطبيبة كلهم غاضبون متعنثون لآ يقومون بواجبهم لأنهم يفتقدون لضمير المهنة و هاد للأسف نلاحضه في الكثير من الادارات المغربية ليس الخلل في الوزاراة بل في النقابات اللتي تحرض الموظفين على الاهمال و التقصير في العمل بلاضرابات و الوقفات التافهة عوض تأطيرهم بالجدية و النضال في العمل و اقتناعهم بأن الحقوق تأتي بعد الواجبات و كل القطاعات أصبحت تطالب بالحقوق و تدوس على حقوق المواطن ولوتعطيهم الدولة مال قارون لم يعملوا لأن فاقد الشيئ لآ يعطيع.

في 26 مارس 2012 الساعة 37 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- لا مبالات كلمة كبيرة

atla

قياسا على لا مبالات الطبيب
قاض لا يحكم خارج قبة المحكمة
شرطي لا ينظم المرور امام بيته
معلم لا يزور التلاميد في منازلهم لمراقبتهم
عسكري لا يلبس زيه عندما ينام
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

في 26 مارس 2012 الساعة 46 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- الشعب يعاني وموظفو الصحة هم من الشعب أيضاً

مغربي

باراكا ماتقارنو المغرب بباقي الدول. في تلك الدول الطبيب يتقاضى اجر طبيب. وساعات العمل معقولة. وعدد المرضى معقول داكشي علاش كيعطي الوقت. ماتحاسبوش طبيب بالمستعجلات كيشوف 200 او اكثر في نصف يوم. وظروف العمل ما فيها مايتشاف ما كاين هي الديباناج. ابين دوك 200 فقط واحد 20 لي الحالة مستعجلة الباقي معمرين المستعجلات وكينقصو من المردودية ديال الطبيب و الممرض. موافقين بانه كاين مشاكل في الصحة كيف جميع القطاعات ولاكن ماتعلقهومش علا ظهر العاملين في القطاع. نهار يكون متوفر ليهم الظروف المواتية والعدد كافي. حاسبهم. علاش قاضي باك  + 5 يتقاضى 12000 مع السكن والسيارة. علاش شرطي باك  + 2 يتقاضى 7000 وزيد وزيد وطبيب باك بامتياز  + 8 سنوات اجره 8900. علاش مايكونش عدل مادام قرا اكثر وعمله اهم مرتبط بحياة الانسان. الدولة هي لي كتدفع دوك الاطباء لي نفسهم ضعيفة باش يتاجرو بحياة الانسان

في 27 مارس 2012 الساعة 32 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



يضربون عن الطعام من أجل لقمة العيش

الدكتور : ابراهيم الصبيو

معطلين وعائلات معوزة يعتصمون بمطار سيدي ايفني

ممرضة كادت تقتل وليدا في بوجدور

مغرب الإضرابات والاحتجاجات

الاستثناء المغربي بين شرعية النظام وشرعية الزحام..

اندلاع حريق مهول باحد المحلات بشارع المسيرة بكليميم

شواهد إدارية وعقود إزدياد مزورة بالجملة بمصالح جماعة بويزكارن

لكم العلم ولنا الدم

شاب صحراوي طريح الفراش بالعيون يشكو الاهمال نتيجة عملية مدبرة تعرض لها على ظهر سفينة صيد

وفد عالي المستوى يحل بالعيون لمناقشة ورش الجهوية وسط تغيب أسماء وازنة عن المشاركة

الاهمال لدى بعض الاطباء بمستشفيات العيون قد يجعلهم احياناعرضة لردود افعال متشنجة من دوي المرضى..

اختلاط في الاسماء وصور الوزراء لدى بعض الجرائد الورقية‎ المغربية

الخطر القادم ..."دواعش" وسط جماهير الكرة





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء


نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.