للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         شاب يحاول الانتحار بعد صعوده إلى أعلى لاقط بكليميم(صور)             نشرة إنذارية تحذيرية.. هكذا ستكون أحوال الطقس بالأقاليم الجنوبية نهاية الأسبوع             طانطان: العثور على رجل متوفي داخل منزله(اسم)             انتهاء الجولة الثانية من المفاوضات بين المغرب و البوليزاريو دون تقارب بين الطرفين             الأمن يمنع مسيرة لأهالي جماعة اسرير تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16400 هكتار(فيديو)             انقلاب شاحنة بين امكريو وطرفاية وشللّ بالطريق لساعات             مواطنة تعتصم أمام المستشفى الإقليمي بكليميم احتجاجًا على ترك رضيعتها تصارع بين الحياة والموت(فيديو)             حظر جمع وتسويق الصدفيات بالداخلة بسبب             مافيا العقار تضرب بقوة بجماعة أسرير والساكنة تنتفض(فيديو)             بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم             طانطان: وفاة رجل بعد سقوطه من دراجته النارية             انشقاق ضباط شبح يطارد البوليساريو             صفقة القرن و التطبيع مع الكيان يفتحان النار على لحبيب المالكي             العثور على حقيبة بها اسلحة وذخيرة حية بمنزل يخلق حالة استنفار أمني             انحراف سيارة مندوب الصحة بايفني وصطدامها بحافة جبل ونجاته             وفاة حالة ثانية لسيتيني متأثراً بإصابته بطلق نارى في حادثة اطلاق النار بكليميم             تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي             قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية             جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات             العثور على هيكل عظمي بميرلفت .. والامن يحقق             الأمن يمنع مسيرة لساكنة اسرير بإقليم كليميم تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16000 هكتار            شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة            تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل            احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار            لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص            اطلاق نار ومهاجمة الناس والشرطة بحي الكويرة بكليميم           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

الأمن يمنع مسيرة لساكنة اسرير بإقليم كليميم تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16000 هكتار


شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة


تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل


احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار


لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص

 
اقلام حرة

والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية


رسالة مفتوحة إلى رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان


الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم

تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي

بلاغ صحفي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي بشأن التعاقد

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات

قرارات بوتفليقة بعدم الترشح لا تقنع الجزائريين و التظاهرات مستمرة

احتمال تنحي بوتفليقة وارد،فمن يخلفه؟ هل يقبل الشعب الجزائري بوجود الجنرالات إلى الأبد؟

والد الشاب المتوفي في سجون البوليساريو يكشف حقيقة استدراجه من اسبانيا وقتله(فيديو)

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

عفوا سيدي العامل !! ..الأشغال توقفت بمستشفى بويزكارن.
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 27 مارس 2012 الساعة 23 : 16


بقلم : مبارك شــبـو 

وأنا أتصفح بلاغا أصدرته إحدى الهيئات السياسية بمدينة كلميم بعد لقائها مع السيد عامل الإقليم لمدارسة مجموعة من القضايا التي تخص الإقليم ككل،توقفت عند موضوع يخص مشروع المستشفى المحلي ببويزكارن والذي سبق وأن أثير في العديد من المقالات في بعض المنابر الاعلامية  وخاصة موقع صحراءبريس، والتي وقف فيها الكل على مشكل توقف وتعثر الأشغال بهذا المشروع وتأخره عن الموعد الذي حدد له لبدء الإشتغال واستفادة السكان من خدماته،وتمت من خلالها الإشارة والتنبيه إلى حالة اليأس والإحباط الذين خلفهما هذا التعثر في نفوس ساكنة المدينة وكافة المناطق المجاورة ، والإجماع على ضرورة تحرك كافة المسؤولين على هذا المشروع من أجل الوقوف على مكامن الخلل الذي تشوبه والتي كانت السبب في عرقلته وحالت دون اتمامه ، مع التركيز على الفراغ الكبير والمخيف الذي تعرفه المدينة  في المجال الصحي  والذي يجعل حالة الغليان تزداد وتصبح قابلة للانفجار في أي وقت وخصوصا إذا تعلق الأمر بأحد أهم الحقوق التي يضمنها القانون والدستور الجديد ، فللصبر حدود..

قلت وأنا أتصفح ذاك البلاغ، أثارني رد السيد العامل والذي أكد على ( وفق ماجاء به البلاغ المذكور ) أن الأشغال مازالت مستمرة في المستشفى ولم تتوقف ؟؟؟؟ فاستوقفني هذا الرد الغريب فحاولت أن أنقب له عن تفسير يناسب سياقه ، فلم أعثر إلا على احتمالين :

-          إما أن السيد العامل لايعلم شيئا عن المشروع ولايتابع مراحل أشغاله أو تأتيه تقارير بعيدة كل البعد عماهو على أرض الواقع، وهذا إن صح فيجب ألا يستمر، فالسيد العامل هو المسؤول الأول بالإقليم ويجب أن يكون على دراية بكل صغيرة أو كبيرة تقع في المجال الجغرافي لعمالته .

-          أو أن السيد العامل ينهج سياسة الهروب إلى الأمام،فالأشغال توقفت فعليا بالمشروع رغم أنها لم تتقدم لتصل إلى مرحلة تشير أو تدل على اقتراب موعد إتمامها،وهذا يعلم به الصغير قبل الكبير ، والعابر قبل المقيم،

والمواطن قبل المسؤول. ولتتأكد سيدي العامل ماعليك إلا تخصيص حيز من وقتك ولو لدقائق معدودات للقيام بزيارة ميدانية للمشروع  والوقوف عند الحقائق وتحديد مواطن الخلل من أجل تجاوزها والإسراع في الدفع بمواصلة واستمرار الأشغال دون توقف قصد طي هذ الملف بشكل نهائي يطمئن الساكنة ويعيد فيهم الأمل في امكانية توفر مدينتهم على مستشفى يستجيب لحاجياتهم الإستشفائية والصحية. ونحن متأكدين أنكم حريصين كل الحرص على معالجة كل الإشكالات التي يتخبط فيها الإقليم  بنوع من التفاني في تحمل المسؤولية في ظل دستور وعهد جديدين وتماشيا مع توجهات وتوصيات صاحب الجلالة الملك محمد السادس والتي أعلن عنها في خطابه التاريخي ل9 مارس 2011.وثقتنا فيكم كبيرة.



2790

9






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- أين pjd

الوزاني

ما كتبته صحيح ولكن ما يقلقني هو ما قاله السيد الوالي ينم فعلا على المستوى الذي وصل إليه التسيير الجماعي بل وحتى سلطات الوصاية في دار غفلون ؟؟؟؟؟؟؟؟ وما يقلقني أكثر وأنت من حزب العدالة والتنمية لماذا لم تحاول استقدام وزير الصحة وهو سيكون بجهتنا نهاية الأسبوع  ( طاطا& الزاگ ) زيدوا عليها و بويزكارن  ! ! ! ! ! ! ! ! باركا عليك يا سي مبارك من ............ ! ! ! ! ! ! ! ! !

في 27 مارس 2012 الساعة 15 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- على وشك الافتتــــــــــــــــــــــــــاح . هههههه

عبد الله سالمي

للمزيد من المعلومات أن السيد العامل قال ايضا ـ حسب بيان تلك الهيئة السياسية ـ إن المستشفى على وشك الافتتاح.وقد كان ردي على هذة الهيئة أن الأمر يحتمل القراءات الآتية:
1 )أن السيد العامل يعيش في كوكب غير الذي نعيش فيه.
2 )أن الشخص الذي حاور السيد العامل هو من يعيش في كوكب غير كوكبنا.
3 )أن السيد العامل و محاوريه حين سفرهم إلى المصالح المركزية لا يسلكون الطريق الوطني المار بمحداث المستشفى .
المستشفى ليس فقط على وشك الافتتاح بل هو مفتوح لكن للأسف في وجه الكلاب المتشردة التي اتخدته مسكنا لها.
أقول لهاته الهيئة المحترمة.أهل مكة أدرى بشعابها .فالهيئات السياسية ببويزكارن هي من كان يجب أن تحضر لمناقشة هذه النقطة  + + + + + اسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون.

في 27 مارس 2012 الساعة 22 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- ....الاشغال متوقفة حاليا..المرجوا العودة لاحقا  ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! !

تلميدة من بويزكارن

تحية تربوية كلها تقدير واحترام للاستاد مبارك شبو على كتابة هدا المقال الجريئ .ان كان يدل على شيئ فانما يدل على غيرته عاى مدينتنا العزيزة بويزكارن .اما بعد فمن هدا المنبر اريد ان اضم صوتي لصوت كل غيور على هده المدينة فرادى او جماعات كي نضع في يد من اجل الحد من هده المهزلة والتملص من المسؤولية واللامباة من قبل المسؤولين على الشان المحلي فبويزكارن سئمت الصمت والمدلة.حان الوقت من اجل التغييييييييييييير.الم تملوا من الوعود الكادبة !والامسؤولية وسياسة الى الامام .ابسط الحقوق التي يضمنها لكم الدستور الجديد ةالقانون لا تستفدون منها بسبب تهور المسؤوول وعدم اهتمامهم ...فيادوي القلوب الرحيمة بويزكارن تحتضر ابسط البنيات التحية غائبة واولها المستشفى ""عفوا ساكنة بويزكارن لاتمرضي ..الاشغال متوقفة حاليا ..الخطئ خارج عن ارادتنا ..المرجوا العودة لاحقا.."".ندائنا الى جميع المسؤولين ان يقفوا بجد من اجل النضر الى هده القضية فحياة ساكنة بويزكارن ومصيرها مرهون بقراراتكم فنحن نتنتضر جواب يشفي غليلنا من قبل المسؤولين .والسلام 

في 28 مارس 2012 الساعة 51 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- H TEUX

CITOYEN

je voudrais dire à monsieur le gouverneur qu'ilest hors reseau;les travaux ont été arrété depuis long temps et le délégue de la santé communique à monsieur le gouverneur des rapports érronée et falsifiés en lui informant que les travaux en cours: je demande à la population de bouizakarne de contester ce travail des responsables de la santé surtout monsieur le ministre sera à guelmim et a assa le vendredi prochain; ca c'est l'occasion de lui demander et de lui informer l'etat mort de la santé au niveau de la province et de lui dire stop au corrupteurs qui font enrichissement sur les intèrets de la population.

في 28 مارس 2012 الساعة 21 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- المرض

مريض

كل شيء في هذه البلاد مريض.الأشغال مريضة،المشاريع مريضة،السكان مساكن ساكن فيهم المرض،أولمسؤولين دياولنا مراض حتى هما أوكايمرضوووووووو...ما بقا لينا غير الله نطلبوه إعفو علينا وأُُلا إزيد لينا فالمراض حتى يدينا لعندو ونهناو كاع من هذ الصداع أُُوتهراس الراس..ماتلينا كانتيقو فحد.

في 28 مارس 2012 الساعة 55 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- اين النضال الفعلي

مصطفئ برويت

لقد اصبح موضوع المستشفي المحلي ببويزكان حديت الساعة وكان افتتاحة سينهي كافة المشاكل البنيوية التي تعاني منها المنطقة لعقود...ان النضال الحقيقي لايكون بالكتابة علي الجرائد او في المقاهي او بكترة القيل والقال او بمحاكمة النوايا كما هو مالوف في بويزكارن بل بالتنسيق بين هيات المجتمع المدني ورص الصفوف وتنطيم الوقفات الاحتجاجيةوالاضرابات المحلية لتوصيل الرسائل والاسراع بتحقيق المطالب ان مشكلتنا في بويزكارن تكمن فيوجود حالة من فقدان الثقة والعدمية السياسية والنضال المناسباتي وتغليب المصالح الشخصية وبالجملة المشتشفي ات ات وسنراوح مكاننا وكان شيءا لم يتغير فالعيب فينا فعندما نتوفر علئ مجتمع مدني حقيقي امكن الحديث عن تنمية محلية ناجمة عن نضال فعلي

في 28 مارس 2012 الساعة 39 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- لو؟؟؟؟

مواطن

لو كانت الإرادة لدى المسؤولين على المشروع لانتهت الأشغال هادي مدة.لو كانت الأشغال في شي مشروع خاص ديال شي مسؤول لانتهت الأشغال في زمن قياسي.لو تعلق الأمر بالسجن ،ألا شي ملهى ،ألا إدارة جديدة غيتحول ليها شي مسؤول لانتهت الأشغال بشكل سريع،لو كان الأشغال في شي مشروع غادي إكون خاص بالأجانب ،لأنتهت الأشغال مثل البرق..لو كان تعلق الأمر بتنظيم بهرجانات ديال الشطيح أو الرديح ديال نانسي غجرم ألا شي قردة بحال تشاكيري (شاكيرا ) لوكان خصصت لها اعتمادات مالية ليممكن تبني بها مستشفيااااات ماشي غير واحد...
لو كان ...لوكان...لوكااااااااااان.
ولكـــــــــــــــــن؟؟؟؟؟؟

في 29 مارس 2012 الساعة 17 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- تحالف الإقطـــــــاع

سيفاو الأمازيغي

كما أسلفنا ومازلنا نؤكد أن الكارثة العظمى والمصيبة الكبرى التي ابتلينا بها في بويزكارن هي تكالب مجلس هجين وسلطة وصية خارج التغطيةعلى مصالح المواطنين.كل عطلة نهاية الأسبوع يحضر السيد رئيس البلدية لبويزكارن لا لقضاء أغراض المواطنين أو الإستفسار مثلا عن أشغال المستشفى المتوقفة بل للتجول في أزقة البلدة راكبا سيارة المصلحة ممعنا في تبذير المازوط علما أن المواطنون الذين تجبرهم الأقدار على نقل مريض بسيارة الإسعاف التابعة للبلدية يجبرون على دفع ثمن المازوط لرحلة سيارة الإسعاف.لماذا لايركن سيارة المصلحة في المرآب ويكون قدوة للآخرين.لكن كما أسلفنا عندما تتكالب المافيا المخزنية ممثلة في مستشارينا الأعزاء والسلطة الوصية ممثلة في باشا المدينة وعامل الإقليم فلا ننتظر إلا الأسواء.يقول المثل:النهار الزين كيبان من طلوعو وحنا نهارنا بان قبل كاع ميطلع. تنميرت

في 01 أبريل 2012 الساعة 54 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- الضحك على الذقون

ممرض

الكل يريد أن يضحك على سكان هذه المدينة حتى مريدي pjd يالله فاقوا من الگلبة مساكن  ! ! ! ! ! ! وأرجعوا تنعسوا حسن ليكم  ! ! ! ! !

في 02 أبريل 2012 الساعة 47 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



ماذا يريدون من الصحراويين؟؟

آخر فضيحة لمنتخبي مدينة الداخلة

وزارة التربية الوطنية تعاقب موظفيها

ساعة الحقيقة تدق

خبز الامبراطور

عفوا سيدي العامل !! ..الأشغال توقفت بمستشفى بويزكارن.

ما هكذا تبلغ بر الأمان..يا سيد بنكيران

فيدرالية الوداديات والتعاونيات السكنية تعود للتصعيد من جديد وتلوح بالخروج في مسيرة

موظفين مدللين ب"السياب" بالعيون يغردون خارج السرب

الطنطان : المخيمات الصيفية و نهب المال العام

التأهيل الحضري يصعد لهجة أعضاء المجلس البلدي للسمارة في دورة يوليوز العادية

العربي الراي رئيس جمعية آفاق للمقاولة والتنمية

موريتانيا: جيل جديد من الفتيات يكافح عادة "التبلاح"

الهيأة الوطنية لحماية المال العام تنظم مهرجانا خطابيا بالسمارة

انعقاد الدورة العادية للجماعة الحضرية على وقع الاحتجاج وإستنكار لغياب محمد الشيخ بيد الله

المرأة وتدبير الشأن المحلي بالسمارة

شكــــاية ضد رئيس وموظفي الجماعة القروية إمي نفاست

السمارة: تكريم المرحوم سيدي العالم الادريسي ومصطفى سلمى ولد سيدي مولود

مسابقة اقليمية في تجويد القران الكريم بالسمارة

السمارة:لقاء تواصلي تحسيسي لفائدة رجال التعليم





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية


الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا،وموعد القرعة

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

انتهاء الجولة الثانية من المفاوضات بين المغرب و البوليزاريو دون تقارب بين الطرفين

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
البصل والثوم للوقاية من تطور مرض السكري

احذروا الإكتئاب المبتسم ،وهذه 5 أعراض تشير إلى إصابتك بـه!

الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.