للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         فوائد القهوة وقهوة البرتقال             بالفيديو..قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع وهذه مطالبهم             وزير التجهيز عمارة يصل بوجدور لإطفاء غضب السكان من انقطاع الكهرباء لأكثر من اسبوع             وزير الداخلية يدعو رؤساء المجالس المنتخبة إلى تسوية الأحكام الصادرة ضد مجالسهم خلال ميزانية2019             بالصور:سلطات طانطان تهدم منزل دون إشعار مسبق             بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10             كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد             قتيل ومفقودين في غرق قارب للحركة بشاطيء ميرلفت(فيديو)             انتحار شاب ثلاثيني بالداخلة             وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء             وفاة الفنان الشعبي حماد جيجي             المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا             عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.             المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك             الأهالي يشتكون انقطاع الكهرباء لأيام في مدينة بوجدور             تعزية في وفاة شقيقة الأستاذ مصطفى مستغفر             أسلوب استفزازي و غير تربوي.. الأمن يوقف 4 أساتذة احتجوا على امتحان الترقية             وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب             فهم تسطا..حفتر يهدد الجزائر،والأخيرة تقوم بمناورات عسكرية قرب الحدود المغربية             المغرب يستعد لإطلاق مشروع منطقة صناعية بالكركرات             سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون            وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة            مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد            احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون            مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى            مواطنة من تغمرت تشتكي سطو أخيه عون السلطة على ميراثها           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون


وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة


مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد


احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون


مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى

 
اقلام حرة

دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10

الاداريون بقطاع التعليم يعتزمون مقاطعة الاجتماعات ورفض التكليفات

هام للتلاميذ وأولياءهم:الدراسة تنطلق فعليا بجميع الأسلاك يوم الأربعاء المقبل 5شتنبر

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء

المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا

المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك

وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

نائب الوزارة بكلميم يلتقط إشارات الوافا: المدير يُقَوِمُ المفتش‎ - وثيقة -
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 31 مارس 2012 الساعة 05 : 12


صحراء بريس / كلميم

 

وجه نائب وزارة التربية الوطنية بكلميم بتاريخ 26مارس 2012 مراسلة لمديري المؤسسات الابتدائية في شأن التأطير و المراقبة و التربوية بالإقليم (انظر المرفق). حيث طلب منهم موافاته بتقارير شهرية تتضمن تواريخ الزيارات و التفتيشات التي يقوم بها مفتشو التعليم الابتدائي و كذا المدة التي يقضيها المفتش بقسم الأستاذ. 

وقبل أن نعلق على هاته السابقة التي يجب أن تسجل في موسوعة كينيس للأرقام القياسية. لابد أن نعرج على المجهودات التي يقوم بها مفتشو التعليم الابتدائي بالإقليم الذين يغطون مقاطعاتهم التربوية بنسبة 100% تقريبا و يكثفون من زيارات الأساتذة قصد مراقبة عملهم و تأطيرهم و تمكينهم من النقط التي يستحقونها صيانة لحقوقهم. 
يقول المثل العربي: إذا رأيت رب البيت بالدف ضارب فشيمة أهل البيت الرقص. فعن أي بيت نتحدث؟ و من هو رب البيت؟ ومن هم أهله؟ ...إن البيت نعني به هنا وزارة التربية الوطنية، هذا البيت الذي أخذت أعمدته تنهار واحدا تلو الآخر حتى كاد السقف ينهار، بل بدأت شظاياه تتساقط على رؤوس قاطنيه. و أهله يتراقصون على نغمات مزامير جامع الفنا ...و يمثل هذا النائب نموذجا من أهل البيت (و معذرة لآل البيت عليهم السلام) الذي كان تلميذا نجيبا عرف كيف يلتقط إشارات وزيره. لأن تفويض هذا الأخير للمديرين و الأساتذة من أجل اتخاذ قرارات بيداغوجية، و إقصائه للمفتشين جعل الأمر يلتبس على أمثال نائبنا ليصبح طرح سؤال: "من يقوم من؟" مشروعا. و لعل هذه تباشير حكامة تلوح في الأفق تحت شعار "قومني نقومك"...
و كشأن الوزارة في تنزيل أفكارها، فإنها لا توفر وسائل العمل القمينة بإنجاح مخططاتها. و لذلك فهي لم توفر لحد الآن العدادات اللازمة للمديرين من أجل حساب المدة التي يقضيها المفتش في قسم الأستاذ...أما اقتصار هذه العملية على مفتشي التعليم الابتدائي فيرجع لكون الوزير و نائبه في كلميم لم يحسما بعد في من سيتكلف بمراقبة المفتش و من سيمسك العداد، نظرا لتعدد أعضاء الطاقم الإداري في الثانوي بسلكيه.

 

 



4295

25






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- وآسفاه على مستوى التعليم

عاطل عن العمل

لعل ما بثير الانتباه في هذه المذكرة هو الخطأ النحوي الفادح الذي وقع فيه من حرر هذه المذكرة ( يقوم به السادة مفتشي )؟؟؟
على السيد النائب أخذ دروس في النحو العربي ويراجع مذكراته قبل إصدارهاأوعلى الأقل الاستعانة بمعلمين لهم دراية بالمنصوب والمرفوع والمجرور في كلام سبويه.

في 31 مارس 2012 الساعة 29 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- شكرا للأستاذ الفاضل عيدة بوكنين

سويلم

جيوب المقاومة كثيرة ولكن حنكتك أستاذي في التشير معروفة لدى الجميع فوفقك الله في مسيرتك العملية

في 31 مارس 2012 الساعة 56 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- كفى من الحسابات الضيقة

متتبع الشأن التعليمي الكلميمي

أولا لا بد أن أشكر السيد النائب الاقليمي بكلميم على المجهودات الجبارة التي يبذلها من أجل حماية المدرسة العمومية وكرامة المدرس,نتسأل من نشر هدا المقال ؟الجواب واضح وضوح الشمس أنه عنصر من النقابة الميتة المستقلة,كفانا من التشويش ؟
أنا أقولها وبصراحة هذا النائب من أفضل النواب بكلميم في حياة المنظومة التعليمية الكلميمية مزيدا من الجد الله اوفقك

في 31 مارس 2012 الساعة 10 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- تصحيح

ملاحظ

إن كان رب البيت للطبل ضاربا..
فلا تلومن أهل البيت على الرقص.
والله أعلم

في 31 مارس 2012 الساعة 51 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- لا حول و لا قوة اٍلا بالله

مؤرخ

السلام عليكم
الواقع يقول أن النائب الاٍقليمي يصدر قرارات قريحية أي من نتاج قريحته و اجتهادا غريبا منه من دون الاٍعتماد على القوانين و التشريعات و ذلك قد يكون ناتجا لاستماعه الى زبانيته المحيطين به و الذين سيجرونه لا محالة اٍلى مشاكل لا تعد و لا تحصى....

و ان كانت نيته الحقيقية هي التغيير فيجب عليه أولا أن يكون صادقا مع نفسه و يغير من سلوكاته و أقواله و توجيهاته و أن يعمل على توجيه آذانه في اتجاه الشرق حتى لا يصيبه الصمم بريح الغرب ....فالتاريخ لا يرحم

في 31 مارس 2012 الساعة 19 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- التقاط اشارات من أجل التزلف والتقرب ليس إلا .

معاين للشأن التربوي


إن مسارالنائب الإقليمي في التعليم معروف وأن من يزكي حنكته في التسيير لربما قد يكون من أولياء فتاته المسروق ، ولعل سرعته الغبية في ارسال مراسلة نيابية الى المؤسسات التعليمية في شأن تقييد حركة المفتشين ليس حبافي تطبيق التوجيهات بل ايهام الوزير بانضباط مزيف لينال عين الرضى منه لتحقيق مكاسب وامتيازات قد لا تتحقق بطرق مشروعة مادامت آليات ربط المسؤولية بالمحاسبةلم تتحقق شروطهماالموضوعية في الظرف الحالي، لذلك بادر لغاية في نفسه ولنزوته الجامحة في تسلق المناصب باتخاذقرارات غوغائيةتميزه عن باقي نواب الجهة الذين ينافسونه مشروعه، ليستأسدعلى منتقدي تسييره وتدبيره الهش على قطاع حيوي هام توالت عليه أصناف من ذوي اللاكفاءة واللامروءة غايتها نهب ميزانية القطاع في غياب وازع ديني وأخلاقي مما يفتح باب الجشع في استثمار أموال قطاع التربية والتكوين في الحجر والمشاريع الخاصة وليس البشر الذي هوأساس التنمية.
مشكلة وزارة التربية الوطنية ليس في البرامج ولا المناهج بل في اختيار الكفاءات بناء على معايير علمية دقيقة تتوفر في المؤهلين لقيادة قطاع هام يجعل الدولة في مصاف الدول المتقدمة وليس الرتبة المخجلة التي لا تشرف دولتنا في الوقت الراهن في قطاع التعليم وما ذلك بغريب ما دمنا نغامر بمنح المسؤوليات لنواب لا مؤهلات علمية لهم ولا بحوث ميدانية تغوص في مجالات القطاع بل بارعين في نفخ التعويضات والسرعة في تنفيذ الصفقات التي تذر أرباحاطائلة ونبش الفتن بين النقابات وتقديم المصالح للمقربين والطائعين وتزوير الوثائق الخ.....

في 31 مارس 2012 الساعة 09 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- بعد أن أفسد التعليم بآسا ها هو يفسده بكلميم

محمد عالي

يقول الله تعالى في محكم كتابه"وعباد الرحمن الذين يمشون على الارض هونا واذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما" استطيع القول ان هذه المذكرة تنم عن قصور معرفي واضح بالتشريعات المنظمة لعمل الهيئة و على راسها النظام الاساسي الذي يجمل مهام هيئات التفتيش في ثمانية مهام و على راسها
تاطير و مراقبة عمل الاطر التربوية و الادارية العاملة بمؤسسات التربية و التكوين و الاشراف عليه و تقويمه " انظر المذكرات المنظمة لعمل هيئات التفتيش"من هنا لا بد ان نبدي الملاحظات التالية:
1هذه المذكرة اهانة لمديري المؤسسات التعليمية الابتدائية الذين اصبحوا من وجهة نظر النائب مخبرين و جواسيس
2الا يعلم السيد النائب ان عمل هيئة التفتيش ينتظم في اطار مجموعات عمل المنطقة التي تضم التفتيش التخصصي بمختلف الاسلاك ابتدائيثانوي توجيهتخطيط اقتصاد
3لماذا اقتصرت هذه المذكرة المشؤومة على مفتشي الابتدائي
4الا يعلم السيد النائب ان المفتش يوافي النيابة بتقرير دوري مفصل عن انشطته التربوية و المهنية
5 الا يوقع سيادته على تقارير التفتيش التي ينجزها المفتشون بمختلف تخصصاتهم
6هل يتوفر السيد النائب على مرجع يحدد المدة الزمنية التي ينبغي ان يقضيها المفتش بالمؤسسة
هل يعرف السيد النائب ان عمل هيئة التفتيش اقليميا ينتظم في اطار المجلس الاقليمي لتنسيق التفتيش افقيا و الذي ينسق ويعمل تحت اشرافه
و اخيرا اقول للسيد النائب ان دور هيئة التفتيش دور استراتيجي يتميز بالنوعية و الاستقلالية الوظيفية كما انه دور يتسم بالشمولية و الوحدة و التكامل في الوظائف و الادوار و المواقع.

في 31 مارس 2012 الساعة 52 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- هل من مزيد

فاعل جمعوى

نحنوا أعضاء جمعية أباء وأولياء التلاميد نرحب بمثل هده المذكرة ونشكر السيد النائب على المجهوادت الجبارة .لاكن نريد أن تكون هده المذكرة على الإعدادي والثانوي كدالك

في 31 مارس 2012 الساعة 01 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- الموظفون الأشباح

سيفاو الأمازيغي

بداية أود أن أشير الى أن أغلب السادة المفتشون لأنهم يحبون هذه التسمية أكثر من المؤطرون التربويون.هم الأكثر غيابا عن عملهم.
إذا كنا نقيم الدنيا ولانقعدها على مايسمى بالموظفون الأشباح فإن فئة المفتشون هي الأكثر توهجا في اللوحة السريالية لمنظومتنا المهترئة.تصوروا مفتشين خصوصا العاملين بالتعليم الإعدادي والثانوي لايحضرون بتاتا الى أماكن عملهم.أغلبهم يعمل بالمدارس الخصوصية ولايلتفتون الى اماكن عملهم التي يفترض أن يتواجدوا بها.لاأظن أن بلدا في العالم سيقبل بهكذا استهزاء.يتسلمون أجورهم بلا حشمة بلا عرقة دون بذل أي مجهود يذكر.زيادة على تكوينهم المعرفي المتواضع جدا مقارنة مع المؤطرين الفرنسيين.الحاصول الله يلعن لي ما يحشم.

في 31 مارس 2012 الساعة 13 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- رمز الفساد بأكاديمية كلميم السمارة

أكاديمي

تعليمنا في الهوية الله أكبر :
ما يحيرني هو الإحتقار الذي تمارسه الوزارة على هذه الجهة الغالية على قلوبنا .
بالله عليكم أكاديمية كلميم السمارة تسير ميزانتها من طرف كاتبة إدارية "فتيحة أشعود"ومعلم اسمه "عبد الرحمان الكمري " جاء به أكبر شفار في تاريخ التعليم المغربي المعاصر وهو محمد أكرد.
بالله عليكم ماذا سيعطي عبد الرحمان الكمري لتعليم الجهة هذا الإنسان الذي يتفنن في أساليب نهب مال التلاميذاليتامى والمساكين والمحرومين من الصفقات العمومية مدعيا أنه خبير استراتيجي في كل شيء حتى في المالية سبحان الله .
نقول لك أيها الكمري عبد الرحمان إذا كنت تضحك على قطيع الغنم المربوط في حظيرتك النجسة المشكل من عينك التي لا تنام بنهناين محمد الذي يزودك بما يقال عنك بمقصف التجهيز وكولوارات الأكاديمية وبوشبوك عبد الرحمان ومحمود بوعلام ...هذه المجموعة الذي تركع لك من أجل دريهمات في شيك يعطى لهم مرة خفية ومرة بالعلن مقابل توقيع محاضر تفويت الصفقات إلى المحسوبين على الكمري حيث يبرا نفسه ويحملكم المسؤولية لعدم درايتكم بالأمر .أقول لهم أي هذه المجموعة إن صاحبكم راكم ويراكم على ظهوركم الملايير يدفنها في عقارات ومشاريع بأكادير ومراكش وتزنيت "لكزيرة ومير اللفت " .وبشرى لكم أن سيدكم الكمري عبد الرحمان يبحث جاهدا لمغادرة الأكاديمية ليتوجه إلى أكاديمية أكادير أو مقتصد بإحدى ثانويات أكادير ليترككم تقعدون على .....
سؤال أخير لماذا لايجرأ أحدمنكم على تنفيذ الإضراب الذي تدعو له فئتكم هل تخشون فقدان منصبكم إن الإضراب حق يكفله الدستور ولا يكفله الكمري .
لماذا أصبحتم تخشونه والاصغر منكم يتجاوز عمره 30 عام

في 31 مارس 2012 الساعة 28 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- asfar

ardoiz

gelminje pose cette question au delegué
Pourquoi cette innovation concerne LE PRIMAIRE
UN ARTICLE VA VENIR EN CECI

في 01 أبريل 2012 الساعة 58 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- بصراحة

سويلم

التفتيشات كدار في المقاهي وهذا ما يريد السيد النائب محاربته أضف الى ذلك المفتشون الأشباح الذين لا يحضرون الا نادرا وذلك لعملهم بالقطاع الخاص حقا إنها فئة تستنزف المال العام دون عمل يذكر شكرا للسيد النائب الاقليمي المحترم .

في 01 أبريل 2012 الساعة 57 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- قرار صائب

معلم وادنوني

بالنظر إلى ما ألت إليه أوضاع التعليم من ترد واندحار وتقهقر يتحمل المفتشون القسط الأوفر في مسبباته اعتبارا لكون هده الفئة من الموظفين العموميين تعتبر نفسها فوق القانون بصفة عامة وفوق قانون الوظيفة العمومية بصفة خاصة من حيث عدم الانضباط , ولا أدل على دلك من تواجد الغالبية العظمى منهم طيلة السنة الدراسية خارج المناطق التربوية الموكول إليهم عملية التأطير بها ,أظف إلى دلك إنشغال غالبيتهم بالمتاجرة وبالاشتغال في القطاع الخاص وحتى في بعض الأعمال والمهن غير المشرفة على الاطلاق , فرحم الله زمنا كان فيه المؤطر التربوي عفوا المفتش يعمل وفق اجندة محددة وهادفة إلى الرقي بمستوى المنظومة التربوية بدل التبختر والتسكع على أرصفة المقاهي والاغتراف النهم والشره من الموائد الدسمة لبعض المرضى و العدميين من الاساتدة وعيادة النيابة لآجل الاستفسار عن التعويضات , وطرق أبواب مؤسسات التعليم الخصوصية لأجل ممارسة مهام إظافية تستحود كامل اهتمامهم أكثر من اهتماماتهم بالشأن التربوي بالقطاع العمومي والتزامهم مع الوزارة الوصية وزارة التربية الوطنية الشيىء الدي يطرح وبحدة مجموعة من التساؤلات تتمحور في مجملها حول هده الفئة وماهية اشتغالها وتواجدها بميادين العمل كبقية خلق الله من موظفي الوظيفة العمومية وحتى في كفاءة بعض من أطرها الدين لا علاقة لهم على الاطلاق بالتربية والتعليم وما يتطلبه دلك من بحث وتنقيب واستثمار لمختلف الجوانب والظواهر . وفي نفس السياق مجرد تساؤل وجب استحضاره وطرحه بكل تجرد وموضوعية ويتمحور حول عددالاصدارات البحوث التربوية التي تزخر بهارفوف الخرانات والمكتبات التربوية من إعدادوانجاز أو حتى مساهمة من المؤطرين التربويين عفوا المفتشين وهي كلمة بالمناسبة يعجب به الكثير منهم مند التخرج من مراكز التكوين . بكل تأكيد فإن جعبتهم في هدا المضمار ستكون خالية وفارغة أفرغ من فؤاد أم موسى .فتحية لك السيد النائب الاستاد بوكنين على وقوفك في وجه عنجهية وعنترية هده الفئة التي وجب تسميتها بطواحين الهواء والتي يبقى عدمها أكثر فائدةونفعا من تواجدها بدءا من السمارة ومرورا عبر طانطان وطاطا وكلميم حتى أسا .مع التحية والشكر لكم ولكل الشرفاء من معلمين وأساتدة وأطر إدارية بالجهة دون استثناء للشرفاء من هده الفئة فئة المفتشين مع التأكيد على أنهم قلة قليلة من بين جحافل المفتشين الانتهازيين والعبثيين والأشباح بما تحمله كلمة أشباح من معنى .


في 01 أبريل 2012 الساعة 28 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- النشاط التربوي

BADI

ليعلم كاتب المقال انه ترسل وثيقة تسمى بالنشاط التربوي كلما زار مفتش استاذا بالمؤسسة وهذا معمول به منذ السنتينات وتحمل الوثيقة اسم المفتش والمادة واسم الاستاذ وتاريخ التفتيش والساعة والمدة التي قضاها مع الاستاذ ومذكرة السيد النائب اظن انه كان عليه ان يسميها تذكير لانها كانت موجودة قبله

في 01 أبريل 2012 الساعة 26 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- ET POURTANT ELLE TOURNE

OULD HAFRA

Qui parle trop travaille peu..Le délégué ne fait que sa fonction..pour le SAVOIR c est le travail du prof..pour améliorer le SAVOIR FAIRE la visite de l inspecteur est obligatoire..

في 01 أبريل 2012 الساعة 48 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- بالى اين بالتعليم يا اهل كليميم

aitbaamrane

بالله عليكم هل هده وزار او اكاديمبة التي تعين عيدة بوكنين نائبا.يالله عتيك هل سبق و ان حاورتم هدا المخلوق.اقسم لكم انه لا يفقه في التعليم الا ما يمكن ان يدخله الى جيوبه.هل تعلمون ان امية هدا الرجل فاقت من يحاربونها الان.الى اين بالتعليم في كليميم بتعيين هدا الرجل.الا تستحق المدينة ان يسيرها احد ابنائها ممن عرفت لهم الكفاءة و الجد و هم في الحقيقة كثر.بل منهم من درس هدا الرجل و يشهد على غبائه.هل تعلمون الى اي مستوى وصل التعليم باسا حيث كان فيها نائبا.و طبغا على حساب الوشاية باحد اجل الاطر بكليميم و هو الحافظ الزبور وفقه الله.اسالو اهل الشان و سوف يخبرونكم من هو عيدة بةكنين في حقيقته.بل اسالوه انتم خين تتاح لكم فرصة حوار معه وهيئو اقلاما حمراء لتصحيح لغة كان يخاطب بها اهل اسا.سوف تعلمون من يسير التعليم حينها.
لا حول و لاقوة الا بالله.

في 01 أبريل 2012 الساعة 33 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- النائب المغرور

معلم

هيئة المراقبة التربوية أشرف من النائب الاقليمي الجديد،الذي سبقته رائحته الفاسدة ويده الملوثة بالمال العام،عضوا في بلدية اسا ثم مسؤولا إقليميا عن التعليم،بالله عليكم من اين له بيت في اكادير وطان طان واسا الزاك وسيارة فخمة،وهو اللص الذي فوت لنفسه الالاف الامتار كبقع أرضية في آسا
النائب الجديد جاء إلى كلميم بمباركةمن مدير الاكاديمية ليسهل له امتصاص ملايين الدراهم و اقتسامها،ولهذا الحديث الخاص عودة أخرى في ملف مستقل
عموما النائب الجديد يريد كسب ود السادة الاساتذة باللعب على حبل فرق تسد و اشعل الوطيس بين المراقبة التربوية و الادارة و الاساتذة لكن نسي شيئا هاما وهو حبل الكذب قصير ويمكن ان يلتف على رقبته وحينها لن ينفعه خزان الخبث و الاحتقار و الغرور الذي يعيشه
تحية لهيئة المراقبة التربوية التي عهدنا فيها رجالا رحل منهم البهص و بقي منهم القليل لكنهم اثبتوا للجميع ان طينة الرجال لا تكسرها حجارة المغفلين

في 01 أبريل 2012 الساعة 11 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


18- لا وجود للتفتيش بكلميم

خالد

هناك من الاساتدة من لم يزره المفتش مند عشر سنوات .انه من الضروري وان الاوان ان تتم مراقبة الزيارات التفتيشية وانتضامها على مدار العام بتنسيق مع جمعيات الاباء بالمؤسسات التعليمية العمومية لان الحقيقة ان المفتشين لا يحضرون بل يتولى المدير بتنسيق مع هؤلاء المفتشين الدين يخونون مهنتهم ووطنهم وغائبون لقضاء ماربهم وتجارتهم وعقاراتهم انجاز محضر الزيارة بالتفاهم مع الاساتدة.

في 02 أبريل 2012 الساعة 17 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


19- لا تحتقر كيد الضعيف فربما تموت الأفاعي من سموم العقارب

يور

إلى صاحب التعليق رقم 10 أقول : أرى ي أخي أنك أحد المتكبرين الذين يتباهون بشهادتهم الجامعية أو بإطارعهم . فالمهمة ليست بالشهادة او الإطار ، لكن بالعمل الجاد ، المخلص والكفاءة . فكم هناك من ألطر ذات الشواهد العليا لكن يندى الجبين عندما تجدهم يرتكبون أخطاء لا تغغتفر بل لا يصلحون حتى لكتابة تقرير بسيط حول واقعة معينة . ولهذا أنصحك يا أخي الا تغتر . ويتبين من البداية أنك إنسان حسود حقود . فالميدان هو الذي يزكي الأصلح والأجدر . وهؤلاء الذطين تطرقت لهم في مداخلتك مشهود لهم في تاريخهم وكفاءتم . وهم في منأء عن الرد عليك . لكن لكوني غيور على القطاع لم استسغ كلماتك الصبينية دون الؤرد عليك .

في 02 أبريل 2012 الساعة 28 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


20- كفى من التعليقات الركيكة

مناضل بنقابة معينة يكلميم

بضراحة جميع التعليقات المكتوبة تعبر عن شئء واحد:أن المعليمين بكلميم شغلهم الواحد هو كتابة التعاليق الخاطئة وبدون سند قانوني ؟كفى من التبرهيش التبرهيش
السيد النائب مزيدا من العمل وفقك الله

في 02 أبريل 2012 الساعة 01 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


21- BRAVO Mr LE DELEGUE

PROFESSEUR

Les diplomes ne sont que des papiers..Les notes ne sont que des numéros..Je suis OULD HAFRA ..Je suis en classe pendant 30 ans..Monsieur Le délégué fait ton travail..et les autres parlons du vrai problème..c est L ELEVE..Monsieur Le délegué invente l avion les autres inventent le parachute..

في 02 أبريل 2012 الساعة 38 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


22- يغييروا ما بانفسهم

الميزان

اضن ان هده الخرجات للنائب من بنات افكاره وليس من اخوات واقعه وتشريعات المشرع نقطة التفتيش اصبحت متل اكسير الحياة في التعليم الكل يلهت اليها فكيف يعقل ان ينسى من عمر في التعليم عتيا واصبح راسه شيبا


في 02 أبريل 2012 الساعة 35 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


23- وضع يرثى له

حجبوها

البشير لعير ج هو مفسد هده النيا بة كا ن مع النا ئب السا بق وها هو الا ن مع بو كنين لعير ج يبتز الجميع ويا خد رشا وي من الكل ويدعي انه يقضي في الو زا رة مصا لح رجا ل التعليم لا نه يعرف هنا ك موضفين اللهم هدا منكر

في 02 أبريل 2012 الساعة 41 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


24- سموا الأمور بمسمياتها

مجرد متتبع

إن ما أثارني بعد قراءتي هذا الموضوع وما تمخض عنه من تعاليق، هو المستوى المتدني الذيآل إليه قطاع التعليم، فما أن يكتب أحدهم موضوعا ذا صلة بالتعليم حتى ترى أصحاب الحسنات يهرولون لتصفية حساباتهم مع أشخاص شرفاء ربما يترفعون عن الرد عن التعاليق المسيئة إليهم، فبدل أن يثار نقاش جدي حول الموضوع الجوهري أو القضية الأساسية للموضوع تجد أحدهم يكيل لموظف في النيابة أو إطار بالأكاديمية أو حتى أستاذ جالس في منزله أو ممارس لمهمته داخل الفصل وينعته بشتى النعوت والأوصاف التي تصل حد القذف أو السب والشتم دون أن يدلي بما يؤكد كلامه، والخطير في الأمر هو أن أصحاب تلك التعاليق ممن سلط عليهم الله الذل والجبن والخوف مواظبون على سب نفس الأسماء ونفس الأشخاص تحت أسماء مستعارة تختلف بين الينة والأخرى
وإلى هؤلاء أقول: حولوا أن تستغلوا أوقاتكم فيما يفيدكم، بدل الإساءة لأطر وموظفين شرفاء هم على الأقل قابعون في مقرات عملهم ويؤدون مهامهم بغض النظر عن مدى توفقهم أو إخفاقهم في ذلك، وبدل أن تكتبوا على هؤلاء أكتبوا ما يفيدكم، إذ أن التجربة أثبتت أن المشاهير من الرجال والنساء هم الذين كتب عنهم التاريخ، وهم الذين أسالوا الكثير من المداد، أما البسطاء فلم تتحدث عنهم كتب التاريخ، ول ترددوا في الروايات الشفهية، لذا دعوا عنكم المشاهير فالكل يعرفهم واللي عندو شي حساب معا شي واحد إصفيه معاه، دون أن يختبىء خلف شاشة الحاسوب ويبرز عضلاته البلاستيكية، فهذا لا يعدو أن يكون سوى أسلوب الجبناء والفاشلين الذين لفظتهم مزبلة التاريخ، فتحية ذل وإذلال لكل فاشل وتبا لكل جبان.

في 04 أبريل 2012 الساعة 38 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


25- بداية النهاية

غيور من كلميم

سلوك غير غريب على النائب بوكنين فهو لايتقن الا السمسرة في الانتخابات والتجسس للداخلية فقد تم اسقاطه على المنصب بعد ان كان يتسكع كمعلم شبح بين بلدية اسا وعمالتها كمخبر وسمسار متمرس . انه افلاس للتعليم ان تتولى هذه العينة من البشر التسيير على راس نيابة كلميم وبمباركة لعوينة الذي يحتاج الى مهارات بوكنين في النهب وسرقة المال العام . لذا علينا ان لانستغرب هذه التدهور الخطير لقطاع التعليم في بلدنا

في 05 أبريل 2012 الساعة 36 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



إقليم طانطان ينتظر إطلاق 6 مشاريع بقيمة 9.17 مليارات درهم

اعتقال نائب رئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك بتهمة تقديم شيك بدون رصيد

الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

عنابة تحت حصار أمني لتسع ساعات

ساحة الدشيرة وحي الوحدة وبلدية المرسى ..أخطر البؤر السوداء بالعيون ونواحيها

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

المدير الجهوي للماء الصالح للشرب يرد على بعض المغالطات

الحرب على الخمر تنطلق من فاس

سقوط طفل من الطابق الرابع بالدار البيضاء والمتهمة خادمة

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

بيان النقابة المستقلة للتعليم الابتدائي بكلميم

نائب الوزارة بكلميم يلتقط إشارات الوافا: المدير يُقَوِمُ المفتش‎ - وثيقة -

أمام أعين مندوب الاوقاف : تسول وتشويش على المصلين بمسجد القدس الجديد

بيان توضيحي حول منظومة " مسار"

"مسار" ..... الوجه الآخر " لمسار" المنظومة التربوية المغربية

وزارة التعليم تردد سنويا.. من أنتم؟





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا (المجموعات)


اختيار حسن الدرهم رئيسا لنادي شباب المسيرة

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
فوائد القهوة وقهوة البرتقال

العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

وفاة الفنان الشعبي حماد جيجي

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.