للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         مصرع شاب في حادث سير بين السمارة والعيون(اسم)             هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)             تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات             فاعلة جمعوية بكناريا تهاجم اعيان الصحراء :يلهثون خلف مصالحهم ويبتزون الدولة .             تفاصيل فاجعة غرِق قارب للهجرة السرية بشاطئ اكلو كان على متنه 25 فردا             بوعيدة خرج ليها ديريكت "بت نبت" ولقضاء هو الحل.             "الأرصاد" تحذر الصيادين من نزول البحار حتى تحسن حالة الجو             العثور على جثتين بالشاطيء الأبيض من ضحايا القارب المنكوب بطانطان             وفاة متشرد كان يتخذ من المحطة الطرقية مأوى له             عضو بجماعة الشاطئ الأبيض من رئيس لجنة المالية لطالب لجوء سياسي بفرنسا             زلزال بوزارة الأوقاف يطيح بعدد من رؤساء المجالس العلمية من بينهم افني             الجالية المغربية غاضبة من عدم سماح السلطات الإسبانية لها باستعمال رخصة السياقة المغربية             أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             انطلاق المحاكمة الاستئنافية لنشطاء الريف بعد خمسة أشهر على أحكام بسجنهم بين عام وعشرين عاما             اغلبية جماعة افركط تشتكي الرئيس لوزير الداخلية وتطالب ب..(شكاية)             الداخلية تشرع في حل مجالس جماعية وعزل رؤساء             هذا موقف الزعيمان اليوسفي و ايت ايدر من دعوة الملك للمصالحة مع الجزائر             بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”             اباء واساتذة يشتكون الغياب المتكرر لمدير مجموعة مدارس تكليت بكلميم             عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

الكاتب الاقليمي لنقابة UMT بأسا يستخدم العنف ضد أعضاء المكتب
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 05 أبريل 2012 الساعة 35 : 15


 

صحراء برس | أسا

استنكر أعضاء من المكتب الإقليمي لفرع نقابة الجامعة الوطنية للتعليم بأسا ما وصفوه بالاعتداء اللفظي والجسدي ضد  ثلاثة اعضاء من المكتب من طرف خليفة هباتي الكاتب الإقليمي لنفس الفرع بمساعدة اثنين من  اعوانه وهم سمير زاغدور ومصطفى اوتمامت  وذلك خلال لقاء واصلي نظمته النقابة بمقر العدالة والتنمية بأسا يم امس الاربعاء دون اعداد مسبق واخبار لكافة أعضاء المكتب الإقليمي .

وذكرت مصادر مطلعة ان خليفة هباتي  صب جام غضبه على  الاعضاء المتدخلين وامطرهم بوابل من السب والشتم  بعد كشفهم لمجموعة من الخروقات التي شابت سير فرع نقابة الجامعة الوطينة للتعليم بأسا من خلال مداخلاتهم في اللقاء التواصلي الذي اراده  هباتي واعوانه ان يكون مؤتمرا اقليميا بطريقة ملتوية ومزورة  دون اخبار المنخرطين الحاضرين من اجل اعتباره محطة لتجديد المكتب الاقليمي وبقائه كاتبا عاما بعدما عجز عن تجديد المكتب بالطريقة الديقراطية واحترام المساطير التنظيمية المعروفة , وتحول النقاش الى استخدام العنف والضرب بالكراسي واستنكر شهود عيان اقدام الكاتب الاقليمي خليفة هباتي بتهديد صريح  وبالكلام النبي للمناضل) محمد. أ  (وضربه امام الملا .

ويرى متتبعون ان تمادي خليفة هباتي  في خرق المساطر التنظيمية لهذه النقابة العتيدة والتمادي في الاستفراد بالقرار هو اثنين من أعوانه وتمييع العمل النقابي  وتحويله الى  نقابة الهاتف واصدار الاوامر من المحمدية حبث يقيم مؤخرا في تفرغ كامل للدراسة الجامعية ضدا على القانون  واستغلال النقابة  والمساومة بها لتحقيق أغراض شخصية وعائلية سيعجل بتفجير فرع نقابة موخاريق بأسا  ما لم بتدخل المكتب الجهوي او المركزي لتدارك الوضع  وهي التي تعيش وضعا  داخليا مترديا في الاونة الاخيرة بعد طرد مجموعة من المناضلين على الصعيد المركزي .

وتوصلت صحراء برس بنص البيان التالي من ااعضاء مكتب الجامعة الوطينة للتعليم بأسا :

 

 

 

أسا : 2012/04/05

بيان استنكاري

إننا نحن أعضاء المكتب  الإقليمي لفرع الجامعة الوطنية للتعليم باسا الزاك المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل نستنكر ما تعرض له ثلاثة من أعضاء المكتب وهم  :محمد لبكم و حم جداد ومحمد اكينو  من  بلطجة مكشوفة  من طرف الكاتب الإقليمي خليفة هباتي  و مساعديه  سمير زاغدور ومصطفى أوتمامت من اهانات وسب وشتم واستخدام للعنف   والتهديد ردا على نقاش حول وضعية الفرع  في لقاء تواصلي  حضره مجموعة من منخرطي الجامعة الوطنية للتعليم بأسا يوم الاربعاء 04 ابريل 2012 بمقر حزب العدالة و التنمية بأسا , حيث تقرر تنظيم هذا اللقاء بقرار انفرادي من طرف خليفة هباتي ومساعديه المذكورين  دون اخبار أعضاء المكتب الأخرين  في محاولة مكشوفة لاستغلال حضور المنخرطين لإعتبار اللقاء مؤتمرا اقليميا لتجديد المكتب بطريقة ملتوية ومزورة تبقي خليفة هباتي واعوانه الاوفياء على راس الفرع دون اي احترام لإرادة المنخرطين الحاضرين, وفي تكريس لاقصاء  ممنهج بدأ منذ السنة الفارطة لعدد من الأعضاء  المؤسسين للمكتب في الإجتماعات التي تتم في الكواليس , وادى ذلك الى اتخاد قرارت مجحفة كثيرة باسم النقابة دون الرجوع للمكتب كان اخرها في ملف مجموعة المطالبين بتغيير الإطار بأسا الزاك  , وأثناء مداخلات أعضاء المكتب في اللقاء المذكور الذين احتجوا على عدم اشراكهم في اتخاد القرار وعدم اخبارهم باجتماعات المكتب  وبعد سرد بعض الخروقات التي شابت سير الفرع خلال هذه السنة وكان اهمها الاستغلال الفاضح للنقابة من طرف خليفة هباتي لاغراض شخصية  انفعل هذا الأخير وصب جام غضبه على الأعضاء المذكورين بمساعدة أعوانه  بمختلف اصناف السب والشتم متهمين اياهم بتهم واهية وتطور النقاش الى حد استعمال العنف والضرب بالكراسي وتم تهديد المناضل ) محمد. أ  ( مباشرة من طرف خليفة هباتي وبعدها لم يتوانى بضربه امام الملأ امام مقر حزب العدالة والتنمية .

وارتباطا بما سبق  فإننا أعضاء المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم نعلن ما يلي :

- استنكارنا الشديد للعنف والسب والشتم ضد ثلاثة اعضاء من المكتب و الصادر من الكاتب الإقليمي خليفة هباتي وأعوانه سمير زاغدور ومصطفى اوتمامت .

- اعتبارنا لما قام به خليفة هباتي واعوانه أساليب صبيانية خسيسة لم تعد تنطلي على احد .

- اعتبارنا اللقاء التواصلي محاولة يائسة لتمرير مؤتمر اقليمي مفبرك ضدا على ارادة الاعضاء والمنخرطين وخير دليل على ذلك إدراج التقرير الأدبي والمالي في جدول أعمال لقاء قيل  للحاضرين انه تواصلي في استخفاف تام بعقول الشغيلة التعليمية وقواعد نقابتنا المناضلة .

- طعننا في شرعية كاتب الفرع لاستغلاله الإطار لاغراض شخصية بينه وبين الإدارة دون مراعاة لأدنى احترام لأخلاقيات العمل النقابي واستهتار تام بمصالح الشغيلة التعليمية, ومنها محاولة تنقيل زوجته وتفرغه التام للدراسة في مدينة المحمدية  ضدا على القانون وعدم كفاءته وانظباطه وغيابه المستمر .

- تجميده لعمل مكتب الفرع وعرقلة اي مبادرة او دعوة لتجديده رغم انه استوفى الأجل القانونية .

- مطالبتنا المكتب الجهوي للتدخل العاجل واتخاد الأجراءات للازمة لإنقاد الفرع .

- استعدادنا لإتخاد كافة الأشكال القانونية والنضالية لإعادة مكتب الفرع لعمله الطبيعي .

- دعوتنا منخرطي ومنخرطات نقابتنا الالتفاف حول اطارهم العتيد واليقظة التامة لإفشال اي محاولة استغلالهم وتوظيفهم في حسابات شخصية مشبوهة .

 

 

 



2855

17






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- باين من شفيكو

سويلم

هاد التصرف الصبياني وجب ان يتابع عليه هاد البلطجي . بغا ادير المكتب فلمالكية ديالو .
زمان السيبة راح .

في 05 أبريل 2012 الساعة 47 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- ططززز

تعليمي كلميمي

الله يكون في عونكم مناضلي النفابة الجامعة باسا اشتغلت هناك واعرف جيدا مكر المسمى هباتي واعوانه

في 05 أبريل 2012 الساعة 53 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- دينصورات العمل النقابي

أبو السعد

متى كان العمل النقابي الشريف يسير من قبل الدينصورات البشرية؟ أحيانا نسمع ببعض المشادات الكلامية و السجالات في الجموعات العامة و انتخابات المكاتب و كنا نحسب الأمر طبيعيا باعتبار ذلك غيرة على العمل النقابي الشريف، أما أن نسمع في بداية الألفية الثالثة ضربا و لكما و سبا داخل لقاءات نقابية كان من المفترض أن تكون مسؤولة فهذا ما لا يقبله شريف. في الواقع باتت مكاتب جل النقابات "مؤسسات" مهجورة تسيرها عقليات دينصورية قديمة لا تسايير المتغيرات السريعة من حولها معتقدة أنها تتحكم بقبضة حديدية على العمل النقابي. لقد آن الآوان لترجع هذه الدينصورات الى زمانها أو أن تتماشى مع التحولات السريعة قبل أن تسحقها مجريات الأحداث،

في 05 أبريل 2012 الساعة 25 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- الكلاب النقابية

ولد سويلم الديه

هادا ماهو الا التكلبين ديال هاد الشماتة واش كاين شي نقابي في هاد الزمان بحال هاد النوع أنا كانعرف الناس ديال آسا رجال أما هادا ما هو الا موسخ أسلوبو أسلوب اللصوص و الجبناء يعقد اجتماعات سرية و لما يفضحوه يضربهوم هدا حيوان لابد أن يحاكم على جميع المستويات

في 05 أبريل 2012 الساعة 37 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- عيب وعار

كازاوي

اشتغلت في اسا لسنوات وانصح رجال التعليم الجدد المغرر بهم ان يحدروا من مثل هؤلاء ,,هذا اعرفه جيدا لا تخمه الا مصلحته الشخصية انشان لا علاقة له بالعمل النقابي لا يعرف حتى ينشئ جملة مفيدة...كان اله في عونكم يا رجال التعيم في اسا

في 05 أبريل 2012 الساعة 05 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- attention mn UMT

hadak_li

au profs n'importe ou dans la region de guelmim, mefiez vous de UMT ils sont des vrai cons !

في 05 أبريل 2012 الساعة 45 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- إذا أسندت الأمور لغير أهلها فانتظر قيام الساعة

عبد ربه

يقول المثل:إذا أسندت الأمور لغير أهلها فانتظر قيام الساعة،فعلا أسندت النيابة الإقليمية للتعليم للنائب الذي فعل ماأراد بنيابة كلميم ،وهاهي النقابات التعليمية منذ زمن طويل ووقت بعيدإن صح المثل  (بت نبت )فمن أخذ الطامبو يحتكره ويجعله في ملكه فهذه هي حاشية النائب الإقليمي،تستحوذ على الطابع النقابي وتتبادل معه الصفقات ،الكتاب النقابيون يسكتون على الخروقات التي تتمادى فيها النيابة الإقليمية أمثال أقبيل الذي يزعم نفسه نائبا والطالع الساهل محرك النيابة يحلل ويحرم،فعلى سبيل الذكر لاالحصر نذكر أساتذة احتكروا الطابع النقابي بهدف متابعة دراستهم الجامعية وهم :محمد معلوم كاتب الكونفدراليةالديمقراطية للشغل وحواز الحافظ كاتب الجامعة الحرة للتعليم وخليفة هباتي كاتب الجامعة الوطنية للتعليم،مع العلم أن صلاحية هذه المكاتب الإقليمية انتهت في منتصف فبراير 2012 ولم تجدد لأنهم لاذوا بالفرار إلى المحمدية وفاس وأكادير وهم في حالة تفرغ  (برمسيون طويل  ) وهذا عيب ....ولكن السيبة من زمن النائب السابق،دون أن ننسى الموظفين الأشباح لمين باج وحافيظ الأسوي صاحب المقاهي وكنيتة صاحب المخبزة

في 05 أبريل 2012 الساعة 31 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- خليفة cfi

الدكالي

تحية نضالية للاخوة قي صحرا بريس بالنسبة للاخ خليفة ما عهدت به هدا التصرف ادعوه الى ان يعود الى ايامه السالفة خصوصا في مركز تكوين المعلمين بالعيون

في 05 أبريل 2012 الساعة 35 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- وراء كل شامبونزي مينوشا

عابر سبيل

لا شك أن السيد الكاتب العام المسمى خليفة حباتي لم يبخل في الدفاع عن حقوق زوجته المناضلة و التفاني في الرقي بهذه العلاقة الزوجية إلى حدود القمر و حرق الأرض و من عليها خلفه دون اكتراث بمن يعيش عليها فهذا الزوج الوفي وفاء روميو لجولييت إلا أن هذه الأخيرة لم تكن ذات رقم تأجير لم تثنيه فضائحه المتكررة تكرار زلات الأطفال الصغارعن الاستمرار و البذل الجاد في سبيل إيصال هذه المناضلةو كأن الدنيا لم تنجب مثيلاتها إلى مراتب رفيعة تتناسب و المستوى المعيشي المرموق الذي يطمح له صاحب المبادئ و القيم المناضل خليفةالذي يهيئ للهروب الكبير من آسا لكن بامتيازات ثقيلة قد لا يجدها في أماكن أخرى إلا أن القدر لم يأذن بعد بذلك فلربما تكون عاقبته وخيمة وتتحطم تلك الأحلام البائسة على صخرة الواقع المر.فلطالما قام بتزوير توقيع النائب الأسبق لديغبي لتغيير إطار زوجته إلا أن النائب السابق بوكنين عيدا أوقف هذا الأمر بعدما خرج رسميا من الوزارة وكانت الأمور ستأخذ مجرا قضائيا خطيرافي إطار تصفية الحسابات الضيقة بين الأشخاص إلا أن شفاعة بوكنين حالت دون ذلك من جهة و تداخل عدة عوامل منها ما هو قبلي ومنها ما هو تكتيكي انتخابي دنييء، و قد رد السيد حباتي الجميل لبوكنين من خلال ثنائه و شكره المنقطع النظير في الحفل الذي أقيم بمناسبة رحيله و الذي كان حاضرا باسم الاتحاد المغربي للشغل.كما أن محاولة تنقيل زوجته في إطار الحركة الاستثنائية الجهوية و إدراج اسمها لوحدها و كأن لا أحد معني بهذه الحركة بتاتا رغم انتظار العديد من المنخرطين هذه الفرصة و الذين لهم مبررات موضوعية في الانتقال كل هذا جعل أوراقه تسقط و أبان عن سوء نيته و نظرته الضيقة التي لا تتجاوز قدميه في اهتمامه فقط بنفسه و ذويه دون اكتراث بالواجب النقابي و الحس النضالي الذي يجعله آخر من يستفيد و قدم هذه الزوجة التي لطالما قدمها و التي ستقدمه إن استمر على هذا المنوال إلى بئر بدون قعر و المقام لايتسع لذكر الكثير من فضائح مستور الحال الذي تجبر و استكبر و طغى في الأرض الذي يرى الناس صغارا من فوق الجبل و يرونه صغيرا قزما كالقرد شامبونزي

في 05 أبريل 2012 الساعة 17 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- الوعظ

النسر

الى كل القراء المتدخلين التمس منكم عدم ذكر اعراض الناس بسوء وخاصة اولادهم وزوجاتهم يجب الترفع عن هكذا نقاش وشكرا

في 06 أبريل 2012 الساعة 47 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- UNTM

عبد اللطيف الحاميل

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أعرف الإخوة جميعا و اشتغل الى جانب عدد منهم...عهدت الجامعة الوطنية نقابة مناضلة و كنا دائما ننسق مع بعضنا البعض...لا أعتقد صراحة ان يكزن الأستاذ مصطفى وتمامات من النوع الذي يتصرف هكذا تصرفات...عهدته مناضلا مبدئيا و لا أعتقد ان الزمن سيغيره....وفقنا الله واياكم لما يحبه ويرضاه

في 06 أبريل 2012 الساعة 14 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- من كلميم

نقابي

انا لم اعد افهم السياسة ذكر انه تم اللقاء التواصلي بمقر العدالة والتنمية حزب الظلاميين والنقابة محسوبة على التقدميين وبالضبظ على وكالي رمضان من امثال عبد الحميد امين والادريسي زوج خديجة الرياضي انا مافهمت والو اما انت ايها المتدخل رقم11 عن اي تنسيق تتحدث عن ثانوية واد الصفا من اي طينة انت من المناضلين المناضل الحقيقي والنقابي الجاد هو الدي يؤطر رجال التعليم ويدفعهم الى احترام القانون والقيام بالواجب والمطالبة بالحقوق وليس دفعهم الى المجالس التاديبية بئس الراي ولتدهب انت ونقابتك المعتوهة الى مزبلة التاريخ

في 06 أبريل 2012 الساعة 06 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- ثرثرة

فاعل خير

هذا كلام لايمت لاسرة التعليم بصلة مجرد افتراءات عارية عن الادلة والبراهين ومن عنده البينة فليدلي بها .اتقوا الله في اعراض نساء المسلمين . بعض التعليقات تنم عن خبث الطوية .وتشعل نار الفتنة و النصيحة لاتكون هكذا انما هذه فضيحة لا نصيحة.......................

في 06 أبريل 2012 الساعة 12 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- الى ال\ين يقدحون في اعراض الناس

ناصح

لاحول و لا قوة الا بالله ، والله زعمكم لا اساس له من الصحة ونصيحتي للمرة الالف الى هذه الجريدة التي اصبحت مرتعا لكل منافق خائف لا يقدر على المواجهة ، نصيحتي ربما سيصل بك هولاء الى المحاكم فاتقوا الله في اعراض الناس والتشهير بهم

في 06 أبريل 2012 الساعة 07 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- UNTM

عبد اللطيف الحاميل

بالفعل يا صاحب التعليق رقم 12إعذرني على هذه التسمية فانت متخفي خلف قناعكأنت لا تفهم شيئا و الدليل أنك لا تميز بين القناعة الايديولوجية و الحزبية و النقابية...

في 07 أبريل 2012 الساعة 09 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- LA Vérité caché

Allal EL FASSI

j'ai déjà lu un ensemble d'articles mais jusqu'à maintenant je n'ai pas vu un sujet qui soit complet et qui porte toute la vérité et rien que la vérité.
Ce message est adressé aux personnes qu'ont dit que M.Mustapha Otamamat leur a frappé au cours de la ré union.
Vous mentez car Otamamat a quitté la ré union avant le fameux combat.
A mon avis, Samir a pris sa défense contre l’athée Jadad, ce dernier lui a jeté une chaise à la figure.
Si quelqu'un vs jette une chaise qu'est ce que vous allez faire??

tous les professeurs d'Assa savent bien que le nommé Jadad a fait une grève avec FDT
je laisse à vous le soin de me répondre mais sans insultes SVP

في 07 أبريل 2012 الساعة 20 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- لعنة التعليم

احمدو منصور

لست أدري أي لعنة حلت بالشغيلة التعليمية حتى أصبحت بين عشية وضحاها تتنابز بالألقاب ، و هذا لا يقبله لا الله ولا العبد ، رجل التعليم كما هو معروف عبر التاريخ أنه كاد أن يكون رسولا ... إن الواقع الذي بات يعرفه قطاع التعليم وخصوصا في هذا المدشر الفتي لا يبشر بالخير ، في الوقت الذي كان من المفروض أن تتكاثف الجهود من أجل إنقاد ما يمكن إنقاده.
أتعجب كثيرا و أنا أقرأ التعليقات التي تعبر عن مستوى أصحابها الذين يختبئون كالجبناء وراء أسماء مستعارة يعيثون فيه فسادا و سبا وشتما دون مراعاة لمشاعر الناس لكن كما يقال لا يرمى بالحجر سوى الشجر المثمر ...و إذا طعنك أحد من الخلف فهذا يعني أنك تسير في المقدمة ...
أتعجب لإدارة الموقع التي نبهت بأنه "لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها"
و هي تتمادى في نشر الفتنه و هذا حرام ، فعلى إدارة موقع صحراء بريس أن تعيد النظر في طريقة نشر التعاليق المخلة بالأخلاق والمبادىء

في 07 أبريل 2012 الساعة 07 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

الجمع العام العادي لنادي شباب المسيرة لكرة القدم بالعيون

محمد لمين الراكب رئيس جمعية ثيرس للوحدة والتنمية

عالي الغز الكاتب العام الجهوي للجمعية الوطنية لقدماء المحاربين

التنسيقية الوطنية للاحتفاء الرسمي بالذكرى المائوي لوفاة المجاهد الشيخ ماء العينين

الفساد ينخر مركز البريد بمدينة الداخلة

صدر «الشيخة» وعلف الخيل

فضيحة رئيس المجلس البلدي ورئيس لجنة المالية بميدلت المنتميان لحزب العدالة والاصالة والمعاصرة

دعوة للمساهمة في إصلاح مسجد بتغجيجت

موسيقى الراب الدينية.. وسيلة جديدة لترويج الإسلام

فضيحة رئيس المجلس البلدي ورئيس لجنة المالية بميدلت المنتميان لحزب العدالة والاصالة والمعاصرة

نساء ورجال التعليم قي إفران وتيمولاي يسجلون أول خروقات النيابة الاقليمية بالسنة الدراسية الجديدة

تعقيب على مقال عنوانه:نساء و رجال التعليم في افرن و تيمولاي.‏

أساتذة ثانوية محمد السادس الاعدادية بكلميم يتهمون الجهات المعنية بهضم حقوقهم

مسيرة تضامنية مع مصطفى ولد سلمى ولد سيدي مولود بالسمارة

اعتصام رجال ونساء التعليم بنيابة كلميم - 02-11-2010

بيان الكتابة الإقليمية لحزب العدالة و التنمية بالسمارة

الكاتب العام للجامعة الحرة للتعليم يساوم بملفات منخرطيه ويضرب بهم النائب الإقليمي

بيان حول الاعتداء على عضو المكتب الاقليمي لفرع أسا الزاك

النائب الاقليمي لتعليم بأساالزاك "إدعاءات الاستاذ عبد الجليل حافيظ أكاذيب لا اساس لها من الصحة"





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)


الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.