للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         البوليساريو.. ألاماني الكاذبة وتبديد الملايير             فرقة جديدة للاستخبارات الاقتصادية تحقق في ملفات ثقيلة لتبيض الأموال والتهريب الدولي             يا رفيق الصبا والزمن الجميل             الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.             شرطة إفني تعتقل شقيقين لحيازتهم كيلوغرام من الشيرا             غرق سفينة صيد بسواحل طرفاية ومحاولات لإنقاذ طاقمها             نشرة إنذارية..هكذا ستكون حالة البحر بأكادير وإفني وطانطان وطرفاية(وثيقة)             ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا             تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً             انقلاب شاحنة محملة بالسردين بفج اكني امغارن يغلق الطريق (صورة)             بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             كلميم:نقل تلميذة في حالة خطيرة إلى المستشفى بعد تناول مادة مجهولة             بعد حديث عن عودة الأمطار... ماذا عن طقس غداً ؟             الداخلة:الاحتجاج على الترخيص لمحل لبيع الخمور(فيديو)             تلميذ يقتحم قسم بثانوية لال مريم بكليميم ويهاجم استاذا ويرسله للمستعجلات(تفاصيل)             اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
البوليساريو.. ألاماني الكاذبة وتبديد الملايير

الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.

تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً

تنحي السلطان محمد الخامس عن العرش

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

طرفاية : معاقبة بعض التلاميذ بتجريدهم من سراويلهم أمام السبورة و أمام أعين زملائهم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 12 أبريل 2012 الساعة 52 : 08


صحراء بريس / طرفاية


تفجرت مؤخرا بمدينة طرفاية فضيحة كشفت الممارسة اللاأخلاقية و اللاتربوية التي تعرفها مدرسة " كم " بالمدينة والتي لاتمثل إلا الجزء الظاهر من قطعة الجليد و التي تبين بالملموس أولا غياب الحس التربوي و ثانيا الانفلات الذي تعيشه المدرسة في غياب المراقبة..

 الفضيحة التي ندد بها آباء و أمهات التلاميذ سواء الضحايا أو غيرهم تمثلت في معاقبة بعض التلاميذ بتجريدهم من سراويلهم أمام السبورة و أمام أعين التلاميذ الآخرين عقابا لهم على شغبهم .

أمهات التلاميذ ضحايا هذا السلوك غير الانساني و غير السوي في من أسندت لها مهمة تربية الأجيال، احتججن عليه بوقفة أمام باب المدرسة رغم الترهيب الذي يمارس عليهن و رغم خوفهن من انتقام الأستاذة..

و لا ينحصر مسلسل الخروقات في هذا الفعل المشين بل يتعداه الى حالة الفوضى التي يعرفها الدخول و الخروج و أوقات العمل حيث أصبح التلاميذ عرضة للمشاجرات في الأوقات التي يظلون فيها ينتظرون أستاذاتهم اللائي لا يحضرن في الوقت المحدد لبداية الدراسة و يخرجون قبل الوقت القانوني. و لا يتورعن في التغيب بمبرر أو بدون مبرر.

و لم تفلح زيارات المفتش و مكوثه بعين المكان ليومين في إعادة الامور الى نصابها مادامت العقليات لم تتغير و المطلوب ايفاد لجنة للتحقيق في هذه الخروقات:

-         الممارسات اللاتربوية لبعض الاستاذات و الكل يعرفهن و تماديهن في عقاب التلاميذ جسديا و نفسيا،

-         تحويل جهاز حاسوب و مسلاط ضوئي و آلة ناسخة في ملكية المدرسة منذ سنوات عديدة الى المجموعة المدرسية و حرمان التلاميذ منها،

-         الاستحواذ على حصة المدرسة من الإطعام المدرسي و الاكتفاء بالضحك على التلاميذ المغلوبين على أمرهم بتوزيع قطعة "بسكويت" مرة كل يومين عليهم،

-         قمع الامهات و التسلط عليهن من احد المحسوبين على الانعاش الوطني و الذي يستفيد كذلك من عقدة مع شركة خاصة للأمن أبرمتها النيابة الاقليمية و يقوم بمهمة الحراسة ليلا في بناية جديدة للدائرة بطرفاية...

-         حرمان تلاميذ مدرسة.كم من الانشطة المدرسية و الانتقام منهم بسبب مواقف أمهاتهم خاصة الرافضة لهذا التمييع و التدهور الخطير الذي أصبحت المدرسة غارقة فيه إضافة الى الاوساخ و الازبال التي ترتع في أقسامها و فضاءاتها.

-         الغياب الدائم للمدير عن المدرسة و تبريره للأمر بطول المسافة مع كونه قد قبل بتسيير المدرسة و هو يعلم أنها بعيدة عنه. و انتدابه للحارس المذكور..

   في ظل هذه الوضعية التي لا تزداد إلا سوءا و استفحالا و في غياب محاور معقول ينصت لهم  و يضع مصلحة التلاميذ فوق كل الحسابات، و بعد ان استنفذوا كل أشكال الاحتجاج و ملوا من التجاوزات في حق أبنائهم، قرر غالبية الآباء و الأمهات انتظار نهاية السنة الدراسية لنقل أبنائهم الى المدرسة الجديدة "عقبة بن نافع" التي ستفتح أبوابها مطلع السنة الدراسية الجديدة لإسدال الستار على مدرسة أريد لها أن تصبح مدرسة للمهمشين و مختبرا لتجارب التعدي على حقوق الطفل و نموذجا للتسيب و الفوضى في اتعدام الرقابة و خاصة رقابة الضمير.



3667

11






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- اسلوب معلم حانق

قاريء

لا زلت عالقة في ذهني عدة أشكال و طرق للعقاب كان يتفنن في ممارستها على تلاميذته ، و حينها كان الاباء و الامهات يزكون هذه الممارسات و يقولون للمعلم :" أنت الموس و هو اللحم’ دير فيه ما بغيت إلا ما بغا يقرا أو كان كسول"فكان العقاب بالكروة بالفلاقة بالضرب على رؤوس الاصابع مجموعة تدوير قلم الحبر بين اصبعين القرص الرفس اللكم...، و مع ذلك كانت للمعلم هيبته لانه كان يعمل بتفان مستحضرا ضميره التربوي، اما الان وبعد ان صار الحصول على الباكالوريا في سن 17 ثم قضاء سنتين بالتكوين للتخرج معلما في سن 19 أو 18 في قمة المراهقة و اللامسؤولية و ربما حصل كل هذا بالزبونية، و مع كثرة الانتقاد لاداء المنظومة التعليمية صار البعض يحاول ان يرد على انتقادات اباء و اولياء التلاميذ لتردي منتوج التعليم بالضرب و الاهانة لهم أو لابنائهم، لكن ان يصل الامر الى التجريد من السروال امام الجميع فهذا التصرف يجب أن تقدم مرتكبه للمحاكمة أو القصاص بتجريده من سرواله أما الجميع. هذا العقاب النفسي مرفوض رفضا باتا و يجب عدم التساهل مع هذا النوع من الاشخاص الساديين او المصابين بحالة انفصام، لان هذا التصرف لا يمكن ان يصدر عن انسان تربوي سوي.

في 12 أبريل 2012 الساعة 01 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- مدرسة المغفلين

ولد البلاد

ياودي راه كاين أكثر من داك الشي و حنا الاباء ملينا من مشاكل هاد المدرسة الاستادات دايرين فيها قايدات في نادي نسوي هاديك الاستادة علاش كتهضرو راها معروفة ف طرفاية و ماعرفتش كي دارت ليها حتى وصلات للتعليم المدرسة كانت مزيانة دابا ولات كي الدار المهجورة ماكاين مع من تهدر ماكاينش اللي يسوق ليها حتى واحد ماعندو كاسار و اييه كانساينو ايسالي العام نديو ولادنا بلاصة خرى ما بقى ما يدار تما ما بقات قراية تما بقا هي قلة الحيا

في 12 أبريل 2012 الساعة 42 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- Une catastrophe

Citoyenne marocaine

Quel conscience professionnelle a cette enseignante? ! En réalité, il ne suffit pas d'écrire quelques lignes pour corriger le problème. Ces parents d'élèves doivent s'abstenir d'envoyer leurs enfants à cette école pour exiger une inspection urgente et là, je demanderai à tous les habitants de s'unir pour combattre cette personne et ceux qui l'encouragent. Etant du même domaine, j'ai réellement honte de voir qu'il ya des personnes aussi viles et écoeurants dans un domaine où l'éducation est placée avant l'enseignement

في 12 أبريل 2012 الساعة 06 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- الله يرحمنا

طرفاوي

الحاصول الله يرحمنا طرفاية مسكينة بلاها الله بمسؤولين فاسدين اسكان مغلوبين على امرهم لي هدر اهدوه ولكن خاص جميع النقابات تتاحد ادير انتفاضة قوية على رموز الفساد عل وعسى يسمع الملك بصرخة مدينتنا واجي يرحمنا

في 12 أبريل 2012 الساعة 08 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- إن بعض الظن اثم

أستاذ بشبكة مدارس,كم

يأيها الذين أمنوا إن جائكم فاسق بنبىء فتبينو أن تصيبو قوما بجهالة فتصبحو على مافعلتم نادمين. صدق الله العظيم.
المرجو من الجريدة التأكد من صحة هذه الاخبار الزائفة و التي تنشرها  ( صحراء بريس  ) منذ مدة عن هذه المؤسسة.إن الدافع لنشر هذه الأكاذيب على هذه المدرسة هو تنقيل أستاذ كان يشغل بها منصب المدير و هذا الاخير يحاول بكل الطرق للرجوع و تسيير المدرسة.

في 12 أبريل 2012 الساعة 25 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- الله غالب

من طرفاية

اتأسف كثيرا لما يحدث للتعليم بطرفاية مع كثرة اشخاص لا يربطهم بالتربية الا الخير و الاحسان. فعلا لقد حدث ما حدث و كانت غلطة من المعلمة تضاف الى سوء معاملتها للتلاميذ و المسؤولون في سبات عميق و معظم الاباء لا يهتمون بما يقع و يظنون ان من حق المعلمين فعل ما يشاؤون بالاطفال. النقابات هي التي تدافع عن المعلمين سواء كانوا ظالمين او مظلومين و يفعلون ما يشاءون بالتلاميذ لان النقابة تحميهم.
فاذا انعدم الضمير و انعدمت الرقابة فلا تنتظر من معلمات في سن المراهقة ان يربين التلاميذ تربية حسنة.

في 12 أبريل 2012 الساعة 41 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- طرفاية المسكينة

طرفاوي

كنت اظن ان عهد التحميلة قد ولى و لكن الان تاكدت ان هناك ما هو افظع. سكان طرفاية المساكين كل من هب و دب يمارس عليهم نزواته نتيجة "الحكَرة".
ديما طرفاية و ناسها محكَورين و واكلين العصا.

في 12 أبريل 2012 الساعة 51 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- التعليم كلو مشاكل

مواطن

هاد المعلمين مدسرينهم النقابات بزاف ولاو دايرين القرون. و هاد المدرسة راها صغيرة ما كاتستحقش كل هاد الضجة كاينين مدارس اكبر منها فيها مشاكل اكثر من هادي و حتى واحد ما مسوق
الحاصول التعليم ف المغرب ما بقاش تيفرح. خاصنا الحل لهاد المشاكل اللي كتراكم ماشي الاخبار و ما اكثرها

في 12 أبريل 2012 الساعة 44 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- زمن حقوق الطفل

استاذ

في كل مرة تنقل الينا اخبار عن ممارسةالعنف ضد التلاميذ اتساءل هل فعلا المسؤولون عن الشأن التربوي واعون بخطورة المشاكل المطروحة و منها العنف في المدارس ام ان العنف جائز في الواقع و ممنوع على الاوراق.
لا ادري كيف تصرفت اسر التلاميذ و لكن اظن ان لا حول لها و لا قوة فالكثير من الاباء نتيجة قلة الوعي يظنون ان الضرب ضروري في المدرسة ليتعلم الاطفال و ان الاستاذ الذي لا يضرب التلاميذ لا يعرف كيف يقوم بعمله و من يتعلم عنده لن يكون مجتهدا. هذه هي الفكرة السائدة في زمن حقوق الانسان و حقوق الطفل.
يجب نبذ العنف بشتى اشكاله المادية و النفسية و اعتبار التلاميذ اناسا لهم حقوق لا يجب التعدي عليها.
اتساءل كيف ستكون نفسية الطفل المسكين الذي تخلع ملابسه امام اصدقائه. اكيد سيتعقد و يكره المدرسة.

في 12 أبريل 2012 الساعة 01 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- تسيؤون للتعليم

طرفاوي

بنشر الخزعبلات وتضخيم الاشياء تسيؤون الى ابنائكم اولا ثم الى المنظومة التعليمية ثانيا بالله عليكم من لا يؤدي الضرائب ويستفيد من المجانية في التعليم وفي كل شيء علما ان هدا التعليم يمول من جيوب دافعي الضرائب هدا الكائن هو من يحاول تحطيم كل شيء وهو الخاسر اولا واخيرا

في 12 أبريل 2012 الساعة 25 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- الكثير من المشاكل

متتبع

مدرسة يحيى الكدالي تعيش بدورها مشاكل لا تحصى فكيف سيحل المدير مشاكل كم و هو لم يحل مشاكل مدرسته. لا يستطيع ان يكون في مكانين مختلفين في نفس الوقت و الامكانيات غير متوفرة

في 13 أبريل 2012 الساعة 21 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

يوسف عبد النعيم وهشام عبوشي ينهيان بالداخلة رحلتهما سيرا على الأقدام دعما لمبادرة الحكم الذاتي

جماعة أخفنير معاناة تتضاعف بتهميش وكالة الأقاليم الجنوبية

إعطاء انطلاقة مشاريع تنموية بالعيون بمناسبة ثورة الملك والشعب وعيد الشباب المجيد

اتصالات المغرب تعزل ساكنة طرفاية لآكتر من 10 ساعات

رداءة الطريقة الرئيسية بين العيون وطانطان

معركة دموية على ظهر قارب الهجرة السرية بطرفاية

منطقة طرفاية تختزن 50 مليار برميل من الزيت الصخري وشركة أجنبية تبدأ ألإستغلال

مستشار بجهة أكلميم السمارة يهيأ لجغرافية الحكم الذاتي على مقاسه

هذا هو حال اتصالات المغرب بطرفاية

طرفاية : معاقبة بعض التلاميذ بتجريدهم من سراويلهم أمام السبورة و أمام أعين زملائهم





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء


نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.