للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         انفجار لغم مضاد للمركبات بالحمادة يقتل اربعيني ويرسل شقيقه للمستعجلات             بعد فشل خطة توسيع مهامها،الإدارة الأمريكية تهدد بإنهاء مهمة “المينورسو”،             مصرع شخص وجرح اخرين في حادث سير بكليميم             تلاميذ ثانوية الصداقة التأهيلية محرومون من حقهم في "الثقافة"             مصرع شاب وجرح اخرين في حادثة سير بين اخفنير والسمارة             الفرقة الوطنية تواصل التحقيق ،وثروات بلفقيه ونوابه وموظفين بالجماعة تحت المجهر             مسؤولون بالعمالات لا يخبرون المصالح المركزية بالسيارات المعطلة لتسهيل نهب المازوط وفواتير الصيانة             مسؤولون كبار ومنتخبون يرفضون التصريح بممتلكاتهم الحقيقية ،وهذا ما ينتظرهم من مجلس جطو             بعد فرنسا،اسبانيا ترفع الحد الأدنى للأجور بحوالي 22 في المائة،فمتى تحدو الحكومة المغربية حدوهما؟!             نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون             النقابات التعليمية الاكثر تمثيلية تطالب المدير الإقليمي بكليميم بإلتزام الشفافية وتكافؤ الفرص في             محتجون يغلقون الطريق الحدودية لكركرات(فيديو)             لقاء مرتقب بين وفد من “إخوان الجزائر” وحزب العدالة والتنمية الشهر الجاري تزامنا مع أول زيارة ل             شرطة إفني تعتقل رجل داخل سيارة اجرة بسبب             استقالة أمين الخيرية الإسلامية بكليميم تكشف عن فضيحة اختلاس بمئات الملايين (أسماء)             ماكرون يعلن عن زيادة للحد الأدنى للأجور بقيمة 100 يورو شهريا وإلغاء ضريبة التقاعد لتهدئة الاحتجاجات             فاعلة جمعوية بكناريا تشبه حمدي ولد الرشيد بحافظ الأسد وتتهمه وعائلته بإفساد الصحراء(فيديو)             يحدث الان..ينعقد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وسط احتجاجات عارمة يقودها المتعاقدون(فيديو)             مصرع شاب واصابة سيدة بالداخلة نتيجة انقلاب سيارة             من أصل 122 دولة..المغرب في المرتبة الأخيرة من حيث الدخل الفردي(فيديو+الترتيب)             أتحداك أن تشاهد فيديو إباحي أو صور عري بعد مشاهدة الفيديو             محتجون غاضبون يقطعون الطريق بين المغرب وموريتان ( الكركرات )            عائشة رحّال، رئيسة جمعية النساء الصحراويات تهاجم حمدي ولد الرشيد وتشبهه بالدكتاتور            الخليجيون بالصحراء ينهالون على الترفاس ( الكمأ ) ويسرفون في طبخ ما يفوق حاجتهم            لحظة وصول بعض الوفود الى جنيف للمشاركة حول طاولة المفاوضات بين المغرب والبوليساريو            حريق كبير داخل باخرة بميناء طانطان           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

أتحداك أن تشاهد فيديو إباحي أو صور عري بعد مشاهدة الفيديو


محتجون غاضبون يقطعون الطريق بين المغرب وموريتان ( الكركرات )


عائشة رحّال، رئيسة جمعية النساء الصحراويات تهاجم حمدي ولد الرشيد وتشبهه بالدكتاتور


الخليجيون بالصحراء ينهالون على الترفاس ( الكمأ ) ويسرفون في طبخ ما يفوق حاجتهم


لحظة وصول بعض الوفود الى جنيف للمشاركة حول طاولة المفاوضات بين المغرب والبوليساريو

 
اقلام حرة

موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

بعد ملفي المستشفى والجامعة بكليميم،التنسيقية تستعد لإطلاق ملف جديد

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بعد فرنسا،اسبانيا ترفع الحد الأدنى للأجور بحوالي 22 في المائة،فمتى تحدو الحكومة المغربية حدوهما؟!

لقاء مرتقب بين وفد من “إخوان الجزائر” وحزب العدالة والتنمية الشهر الجاري تزامنا مع أول زيارة ل

ماكرون يعلن عن زيادة للحد الأدنى للأجور بقيمة 100 يورو شهريا وإلغاء ضريبة التقاعد لتهدئة الاحتجاجات

من أصل 122 دولة..المغرب في المرتبة الأخيرة من حيث الدخل الفردي(فيديو+الترتيب)

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

في كلميم : تجاوز لكل الأعراف والدساتير بالمملكة والعالم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 19 أبريل 2012 الساعة 10 : 15


بقلم : بوجمعة خراج

استصغار كبير وقهر أكبر للإنسان الوادنوني من طرف الحكامة والثقافة المؤسساتية كلية تحت إشراف ومرئى عدد من المسؤولين الكبار المدنيين والأمنيين والمخزنيين بمفهومهم الإداري والسلطوي.

إن هذه الحالة الدهنية للتدبير المجالي جعلت عددا من رجال لايليق بهم أن نسميهم أمنيين يبالغون في التنكيل والضرب في نوع من الحقد المشحون بدوافع نفسية لا مبرر لها سوى لأن الضحية واد نوني صحراوي.

ًصحيح أنه عالميا يراعى في الشخص الأمني الزي الذي هو رمزا للدولة في ما لأجله كانت الأمة المغربية لكن حينما حامله لايشرفه كوعي متوحد عليه في دستور ومؤسسات هذه المملكة فإن هذا يستدعي تدخل الأمة ذاتها أي مواجهته بنفس الأسلوب الذي قطعا هو محرم دستوريا على الأقل... لكن المشكلة هي أن هذا شيئ مقصود لتبرير أفعال يعلمها الله وحده. وقد عرفت شخصيا هذه الحالة الإستفزازية هنا في كلميم من طرف ضابط لا يشرف لا الأمانة ولا حتى تكنته في تواطئه طمعا وجشعا مع المفسدين الذين هم مثبتة خيانتهم لشعار المملكة.

لست في هذا المقال لأن أحكي عن الأحداث ذلك أن مواقعا غيورة تعمل على نشرها بالصورة والصوت والتقارير ... لكن إذا كان لكل مسؤول على الأقل أن يحترم توجيهات الحكومية والسامية وهمومه (ولو أنه ملزم بالسهر على تنفيذها) فهل ذلك الرمز الذي يضعه الملك على صدره في شأن التضامن والمهمة التي كلف بها عمته في شأن المعاقين تؤكد على الضرب والتنكيل بهم ؟ أليس معذور في ما هو فيه ولو مهما كبر خطئه ؟ فحتى الأنثى ترفع عليها أيادي وهراورى من نعتقدهم رجالا يطمئنون الأمة في ثوب القوة. لكن فعلا من السهل أن يولد المرء ذكرا لكن للرجولة أبناء الأصول...فهل هذا هو تفعيل السلطة الجديدة للخطاب الملكي في شأن إنزال الدستور ؟

دماء لكمات ركلات ضرب صفع إغماء ... وكل مفردات الرعونة وإن صحيح لا أعمم مقرا على أن الأمنيين ملزمين بتنفيذ الأوامر ولو يكرهونها لكن لماذا الدستور؟ بل وحتى بعيدا عن لغة القانون لماذا المغربة ؟ لماذا الدين الإسلامي؟ لماذا الثقافة ؟ لماذا التربية ؟ لماذا الحلال والحرام؟؟؟؟

هناك ديونتولوجيات وقيم أووووووووووف ما أبعد منها الحكامة بواد نون فلا قيادات جماعية مجالسية برلمانية حركتها دماء الشرف الإنتخابي الذي هو أصلا إيييييخخخخ من رائحة أسلوبه... ولا قيادات مخزنية حركتها الثقة الملكية في العطف على المواطنين المستضعفين فحتى رقم 170 الدركي مات مع من اعتقد خيرا في هذا القطاع والذي هو الحسن الثاني رحمه الله....

فهل أبائنا أخطئوا الخيار في انتمائهم المؤسساتي للمملكة أم هل هو خطئنا نحن إذ احترمنا هذا التوجه رغم أنه اليوم بدون شروط وصفات الأمس؟ أم هل هو ناتج عن سقوط قناع لوبي الفساد من تركة البصري رحمه الله وهو الأخبث على وجه الأرض بالحجج والدلائل؟

لا داعي حتى للتفكير في الجواب لأن كل الطرق مشيناها تواضعا بل وحتى تصغيرا لأنفسنا منذ 2002 ولنا مذكرة مضبوطة في هذا نحن أناس الميدان من جمعيات وفاعلين ونخب شريفة...وبقينا نأمل غدا أفضل حتى حينما منعونا من مقابلة الملك بما هو أفضل من ما قدموه له بالمرات ورضينا بالسلم الإداري وبالتخصصات وبلبروتوكولات ونحن أولى وأهلا لها أكثر من أي في  وادنون أو مر منه منذ هذه السنة (2002) اللهم السيد أمين الدمناتي  الوالي السابق الذي نقول له "الله يرحم والديه" على أخلاقه الإنسانية والملكية والدستورية... ولكن مازاد ذلك سوى جبروت البعض وتكالب البعض الآخر وذئابية وثعلبية عدد من المشردي الأصول الذين تسلطوا على هذه الأرض الطيبة... ليصبح واد نون محمية يأكل فيها الإنسان الواد نوني من طرف من طغت فيهم بهائميتهم بعماء قلوبهم على عظمة تاريخه في بناء هذه المملكة.

 فهل فعلا واد نون تحت الرعاية السامية لجلالة الملك أم هل هو إمارة للوبي ما أتى به زمان خبثا؟

وجهنا النداء للسيد  والي الجهة وقلنا له قولا كريما ومدير ديوانه وتوجهنا لكل من اعتقدنا فيهم من الشرف ما يشرف انتمائاتهم الثقافية أو المخزنية أو التشريعية أو الأمنية أوالملكية بما لهم من ظهائر ... ولكن كما لو أننا خدعنا.

لذلك أوجه النداء إلى الجالية بالمهجر لعل يتم اختراق الجدار الأكثر من الصهيوني الذي يفصل بين الملك ومواطنين عزلا لاحول لهم ولا قوة أمام قوة فقدت صفتها الأمنية لتتحول إلى إرهابية أمام مخابرات لم يعد شك أنها صامتة إذ لا يمكن لرؤسائها الكبار بما فيهم العسكرية أن يتقبلوا هذا الخرق لقيم المملكة بل وحوهر سبب وجودها.



2668

16






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- شكر +طلب

يونس

نشكر الأستاذ الرمز خرج على مقاله المرافعة فقد عرفناك من خلال كتاباتك منافحا ومدافعا عن الحق. نلتمس من الأستاذ ان يكتب مقالا يرد فيه على قرار وزير التعليم القاضي بمنع الموظفين من مواصلة دراستهم العليا بما يشكله هذا من ضرب للدستور وحقوق الانسان وشكرا ودمتم في خدمة القضايا العادلة

في 20 أبريل 2012 الساعة 27 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- ملاحظات

صحراوي

اقول لصاحب النعليق 1 ان الموظفين 1الضحراويين المناضلبن ممنوعون دومامن متابعة مند القدم الئ الان من متابعة الدراسة لجامعيةويعتمدون علئ المطالعة الداتية في تكوين انفسهم وهزم المحتل الموظفون الصحراويون اصلا اقلية لا يسمح الا للجواسيس منهم بمتابعة الدراسة الجامعية اما بوجمع خرج فهو كابناء اغلب العسكريين مستفيد ومستفيدون من النظام مرتزقة ووصولييين لايستحقون الرد

في 20 أبريل 2012 الساعة 38 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- سأفعل

بوجمع خرج

يشرفني كثيرا ما طالب به المتدخل الأول
لحد الساعة لازلت لم أقرء ابعاد القرار ولكن الأكيد أني في شأن بيداغوجيا الإدماج راسلت السيد غزافيي رودجرز وكان رده مشجعا لي بل ومتبنيا لتصوراتي ووعدن بزيارة لكلميم في هذا الصدد
أرجو تفهما على التأخر على الرد

فأما المتدخل الثاني
أقول له أتحدى أيا كان من الصحراويين أن يقول أمامي أنه عانا أكثر مني في نصرة قضية الصحراء
ولكن حينما النباح يعوض زئير الأسد في غيابها فلك ما تعتقد

في 28 أبريل 2012 الساعة 53 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- المخابرات المغربية

بوجمع خرج صنيعة

يظل بوجمع خرج بوقا من ابواق النظام المغربي متاجرا في اعراض الصحراويين وارزاقهم ودمائهم منتظرا فتات موائد اسياده المستوطنين الدين يظل يمدحهم في وسائل الاعلام بينما يعاني الصحراويون الجوع والتسول والظلم والعبودية يظل بوجمع خرج يردد ان الصحراء مغربية بينما يمنع الموظفون الصحراويون المناضلون من التسجيل بالجامعات تمنح الشواهد الجامعية للجواسيس الصحراويين الموظفين متل شهادة الاجازة الاخيرة المهداة لبوجمع خرج في الفلسفة جزاءا علئ متاجرته في دماء الصحراويين لا يمكن ان ينجب العسكريون مجرموا حقوق الانسان مناضلين

في 29 أبريل 2012 الساعة 23 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- مع احترامي لقرائي

بوجمع خرج

إلى الرد رقم 4
لو لم أكن احترم قرائي لكنت قلت لك كلاما غير بيضاني ككلامك ولكن
أطالب فقط بجملة في كل ما قرئته أنت في مقالاتي أقول فيه:
1 على أن الصحراء مغربية
2 امدح أيا كان  (علما أني نزيه  )
3 أنا ليست لي أية إجازة مغربية إطلاقافعن أي إجازة تتحدث؟ هل لك أن تكشف عن حيثيتها؟ علما أن تخصصاتي ليست حتى بالمملكة المغربية ذلك أنها كلها في أوربا والولايات المتحدة
4 هل لك أن تأتي بجملة أسيئ فيها للصحراويين من كل كتاباتي؟
5 هل تعلم على أني الوحيد في العالم الذي يواجه كتابة وعلانية وفي الساحة كل من يقول على أن الصحراء كانت لغير الصحراويين داخل المملكة وخارحها بهدوء ورصانة علمية وخبراتية؟
فأما إذا لم تجب فاعلم أنك خبيث وعميل للوبي الفساد بدليل لماذا لا تكتب اسمك مثلي؟ لكن كن معذب الروح لأن الصحراويون يعرفونني خارج المملكة في لقائات الفكر ويقرؤون مقالاتي يا... كذا وكذا ويا إبن ,,,
وعن دماء الصحراويين فهي دمي وهي التي كتبت بها رسائل مفتوحة حتى للحسن الثاني رحمه الله رافضا له كم من دعوة بسبب الصحراء ورسائل أخرى لوارث سره محمد السادس ويمكنك قرائتها في المواقع الإلكترونية يا ,,, كذا وكذا وتحديت بها السيد فؤاد الهمة وخلي هنا ولد الرشيد ,,, يا ابن العم الذي لا يشرف؟
لكن فعلا نجح الخبثاء ولوبي الفساد والمخزن في محاربتي بأهلي منذ التسعينيات وطبعا يساندهم في ذلك مزوري الهوية ومنعدمي الكرامة مثلك

في 30 أبريل 2012 الساعة 34 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- مع كل احترام لقرائي

بوجمع خرج

إلى المتدخل رقم 4
اسمح لي يا ابن العم إن تخصصاتي كلها غير موجودة في المغرب وكلها في وروبا وامريكا,,, تتابع بعد الباكلوريا,
فأما الفلسفة فيا عاقل ومناضل مزور ليس لي فيها إجازة
فأما عن هرطقاتك فأنا أطلب منك جملة واحدة فيها أقول على أن الصحراء ليست للصحراويين لتكون موضوعيا وعاقلا
وعن المدح فكذلك أطالبك بنصف جملة أطبل فيها لأحد فقط أن لا تخلط بين الإعتراف لقيصر ما لقيصر وإن كان عدوا لأن الله عادل وحرم الظلم على نفسه
إن لم تفعل فعليك أن تتعلم كيف تكون رجلا صحراويا حقيقيا لتعرف الرجال الصحراويين الحقيقيين اللهم إذا كنت من البلطجية تريد توسيخ من لم يستطع لا المخزن ولا لوبي الفساد أن يتفوق في ذلك

في 30 أبريل 2012 الساعة 07 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- مع كل احترام لقرائي

بوجمع خرج

إلى المتدخل رقم 4
اسمح لي يا ابن العم إن تخصصاتي كلها غير موجودة في المغرب وكلها في وروبا وامريكا,,, تتابع بعد الباكلوريا,
فأما الفلسفة فيا عاقل ومناضل مزور ليس لي فيها إجازة
فأما عن هرطقاتك فأنا أطلب منك جملة واحدة فيها أقول على أن الصحراء ليست للصحراويين لتكون موضوعيا وعاقلا
وعن المدح فكذلك أطالبك بنصف جملة أطبل فيها لأحد فقط أن لا تخلط بين الإعتراف لقيصر ما لقيصر وإن كان عدوا لأن الله عادل وحرم الظلم على نفسه
إن لم تفعل فعليك أن تتعلم كيف تكون رجلا صحراويا حقيقيا لتعرف الرجال الصحراويين الحقيقيين اللهم إذا كنت من البلطجية تريد توسيخ من لم يستطع لا المخزن ولا لوبي الفساد أن يتفوق في ذلك

في 30 أبريل 2012 الساعة 34 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- أنت تسيئ للصحراويين

بوجمع خرج

من فضلك أنا ليست لي إجازة مغربية
فكل دراساتي العليى التي تأتي مباشرة بعد الباكالوريا ليست في المملكة المغربية
صحيح أني مهتم بكل العلوم الإنسانية ولكن ليست لي فيها إجازة مغربية
أما عن المخابرات فإنهم سيحتقرونك في ما تقول وكل كبار الدبلوماسيين المغاربة وكل الولات والعمال بالصحراء الغربية لأنهم يعلمون عني وكلهم لم يبخلوني جهدا طمعا وإعراء ولكن ها أنا ذى بينكم في وادنون أكتري منزلا من أكثرهم بساطة.
على كل شكرا لك على غيرتك ليتك فقط تشرفها
فانت هكذا أضحوكة وإن اردت يقينا فاذكر اسمك مثلي دون خوف ومخادعة إن لم تكن بلطجيا تسعى لشيئ تكترى عليه

في 01 ماي 2012 الساعة 24 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- حرج

هرطقات بوجمع

انت تعاني من جنون العظمة ولا يمكن ان تخفي الشمس بالغربال والغتيان الي نشرته اعلاه انت صنيعة المخابرات المغربية تنشر ماتشاء موقعا باسمك وتستفز المناضلين لينشروا اسماءهم حتى تغتالهم المخابرات المغربية انت تظل مسبحا بحمد النظام المغربي الاستعماري منتظرا فتات موائد المستوطنين والحكام المجرمين انت لست صحراويا اصلا مجرد مستوطن مغربي وصولي وانتهازي اناني من تكون تراسل ملوك المغرب وزبانية النظام ولا تتعرض للاختطاف والتنكيل ان تعترف بك الدولة المغربية وتفتح لك وسائل اعلامها وتناقشك دليل انك عميل وجاسوس فالنظام المغربي لايعترف الا بجواسيه وعملائه يناقشهم هناك فرق بين الامراض العقلية التي يصاب بها المناضلون ضخايا حقوق الانسان بسبب اعتداءات المخابرات المغربية وعملائها وبين الامراض العقلية التي يصاب بها مدمنوا المخدرات خلاصة القول انت لاتستحق الرد

في 02 ماي 2012 الساعة 06 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- بمحاكم الاحتلال المغربية

بوجمع خرج يهدد المناضلين

انت تهدد المناضلين باسيادك القضاة المغاربة المستوطنين المحتلين الدين يرسلون الصحراويين للسجون ويرفضون الاستماع الى شكاياتهم ويقطعون ارزاقهم ويطبقون اوامر الجيش المغربي في دلك قضاة ينحازون الى جانب المستوطنين ضد السكان الاصليين للصحراء الغربية التي يعتبر واد نون جزءا منها

في 02 ماي 2012 الساعة 30 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- اسمح لي

بوجمع خرج


تمنيت منك كلاما مبررا بجمل ملتقطة من كلامي لكي يفهم القراء ويستنتجون منك حقيقة واضحة فأما الكلام الفارغ فهو "الهرطقة"
لاحظ على أني أجيب على مداخلاتك كلمة كلمة فاما أنت فغوغائي وهرطقي
فاسمح لي لن أجيبك مرة أخرى غذا لم تأتي بحجج
فمادمت تقول على أني لست صحراويا فيقينا أنت بلطجيا بلسان صحراوي
فلا تكن جبانا لان المناضلين هم في الساحة ولا يخافون السجون ككريدش وبوجمع خرج,,,
فحتى النساء لا يخفين انفسهن ولك امينتو حيضرة وخديجة مثيق ,,,
فأما عن الدولة والمخابرات والمخزن المغربي فهم اليوم يحترموني في صحراويتي
وعموما فالمملكة المغربية نحترمها ونقدرها في عز الاختلاف
اعلم أن هذا الكلام أرقى منك ولكنه للقراء الواعون

في 02 ماي 2012 الساعة 18 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- نقطة نظام

لا تدخل في سجال

بداية اود القاء التحية على الجميع فالسلام عليكم. اريد ان اقول للسيد خرج لا تدخل في سجال لا يعكس مستواك مع من عرف قدره وخبرنا دافعه, فالعملاء الماجورون لاينفكون يعكرون صفو الفكر المتحرر و النقاش الهادف الرزين ولايجدون غضاضة في وصف اهل المعرفة بابشع النعوت و كيل القدح المجاني, لهم فما نفع كسوة العاري البين العري? اما الاستاد خرج فهو غني باصله و فكره ولا احد يزايد لا على وطنيته ولا على صحراويته ...
فلزم قدرك لا تتطاول على اهل الاختصاص فالمنتقد هو الذي يبسط افكاره بلغة خلوقة لا يمعن في التجريح ...ولا اريد ان القنك باقي اداب النقد...

في 02 ماي 2012 الساعة 41 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- فاقد الشيء لايعطيه

ملاحظ

الى صاحبي التعليق11و 12 انتما فاقدا الشيئ الدي لايمكن ان تعطياه المنطق والواقعية والاخلاق التي تدعونها جميعا بريئة منكم براءة الدئب من دم يوسف انتم تزيفون الحقائق وتنشرون التزوير لا تستحقون الرد

في 05 ماي 2012 الساعة 16 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- يدل علع جاسوسيته

كل كلام بوجمعة خرج

لا تقارن يابوحمع حرج نفسك بالمناضلين الحقيقيين كخديحة موتيق ومينتو حيدر وكريدش انت يابوجمع لا شيء مجنون لاغير عميل للمخابرات المغربية لاتقارن نفسك باسيادك ليتك ياخرج بوجمع تخرج من هدا الموقع ولا تعود ابدا اليه

في 07 ماي 2012 الساعة 05 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- يستفز المناضلين

بوجمعة خرج

يستفز بوجمعة خرج المناضلين اصحاب التعليقات مطالبا منهم كتابة اسمائهم الحقيقية حتى تتعرف عليهم المخابرات المغربية فتغتالهم متل الشهداءسعيد دمبر وهباد والمباركي وغيرهم اسكنهم الله فسيح جناته يرفض الصحراويون المناضلون ان يموتوا اغتيالاعلى يد المخابرات المغربية حتى لايرتاح النظام الملكي المغربي الاستعماري وحتى يبقى المناضلون الصحراويون شوكة في حلق الدولة المغربية المحتلة حتى القضاء عليها الى مزبلة التاريخ اتدكر قول جوليا بطرس* نرفض احنا نموت قولو لهم حنيبقى الارض والبيوت ..... طبعا الشهداء الصحراويون عند ربهم احياء يرزقون استقلال الصحراء الغربية قادم لاشك فيه

في 13 ماي 2012 الساعة 14 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- الانسان في الصحراء الغربية

لا احترام لدولة تنتهك حقوق

ينادي بوجمع خرج باحترام الاحتلال المغربي الدي يرتكب جرائم حقوق الانسان في الصحراء الغربية انظروا تعليقه رقم11

في 27 ماي 2012 الساعة 00 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

بوتفليقة يدعو لتوفير التمويلات لتفادي وفاة ملايين الأطفال سنويا

اصطدام شاحنتين بكلميم يؤدي إلى عرقلة السير لمدة أربع ساعات

مهاجروا أوروبا الإفريقية

كلميم الذاكرة الغائبة والمستقبل المفلس

أسرة تفقد مولودها الأول بمستشفى كلميم وتطالب بالتحقيق مع المسؤولين على خلفية الإهمال

جنس وفجور بشواطئ سيدي إفني بليالي شهر الغفران

حاخام يهودي يدعو الله أن يفني الفلسطينيين ورئيسهم بوَبَاء

اقليم كليميم : بيان تصعيدي لساكنة الشاطئ الأبيض المنتمية لقبيلة الشرفاء أولاد بوعيطة

جماعة فاصك القروية - كليميم : تجاوزات خطيرة يعرفها مشروع "الصبار" بقرية تيدالت

في كلميم : تجاوز لكل الأعراف والدساتير بالمملكة والعالم

كليميم : بيان نقابي يفقد عبد الله بوعرفة، مدير الأكاديمية الجهوية "صوابه الإداري"





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الرجاء يفوز بكأس الـCAF ويواجه الترجي في كأس السوبر نهاية الشهر


منتخبنا الوطني لكرة اليد يضم لاعبتين من باب الصحراء لمجموعة المحترفات التي ستنافس في بطولة افريقيا

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

بعد فشل خطة توسيع مهامها،الإدارة الأمريكية تهدد بإنهاء مهمة “المينورسو”،

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
شاهد الضرر الذي يسببه الثوم للجسم

عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة رجل الاعمال وقيدوم السياسيين بجهة كليميم عمر بوعيدة(تفاصيل عن حياته السياسية)

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.