للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         فوائد القهوة وقهوة البرتقال             بالفيديو..قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع وهذه مطالبهم             وزير التجهيز عمارة يصل بوجدور لإطفاء غضب السكان من انقطاع الكهرباء لأكثر من اسبوع             وزير الداخلية يدعو رؤساء المجالس المنتخبة إلى تسوية الأحكام الصادرة ضد مجالسهم خلال ميزانية2019             بالصور:سلطات طانطان تهدم منزل دون إشعار مسبق             بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10             كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد             قتيل ومفقودين في غرق قارب للحركة بشاطيء ميرلفت(فيديو)             انتحار شاب ثلاثيني بالداخلة             وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء             وفاة الفنان الشعبي حماد جيجي             المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا             عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.             المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك             الأهالي يشتكون انقطاع الكهرباء لأيام في مدينة بوجدور             تعزية في وفاة شقيقة الأستاذ مصطفى مستغفر             أسلوب استفزازي و غير تربوي.. الأمن يوقف 4 أساتذة احتجوا على امتحان الترقية             وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب             فهم تسطا..حفتر يهدد الجزائر،والأخيرة تقوم بمناورات عسكرية قرب الحدود المغربية             المغرب يستعد لإطلاق مشروع منطقة صناعية بالكركرات             سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون            وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة            مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد            احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون            مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى            مواطنة من تغمرت تشتكي سطو أخيه عون السلطة على ميراثها           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون


وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة


مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد


احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون


مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى

 
اقلام حرة

دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10

الاداريون بقطاع التعليم يعتزمون مقاطعة الاجتماعات ورفض التكليفات

هام للتلاميذ وأولياءهم:الدراسة تنطلق فعليا بجميع الأسلاك يوم الأربعاء المقبل 5شتنبر

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء

المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا

المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك

وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

العيون: مواطن صحراوي يفضح والي الجهة وحاشيته (فيديو)
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 24 أبريل 2012 الساعة 11 : 08


صحراء بريس/عبدالله لبيهي-العيون


لم يخف المواطن الصحراوي "عبداتي بوصولة" امتعاضه الشديد تجاه سلوكيات والي العيون "الخليل الدخيل" حيث اعتبرها منافية لما بات بلح عليه ملك البلاد من تقريب الإدارة من المواطنين، والتفاعل مع مختلف مشاكلهم.

 إلا أن والي العيون، لا زال لم يستوعب قرارات ملك البلاد، حيث أمر بتسييج الولاية ومنع المواطنين من ولوجها إلا بإيعاز منه، كما أعطى أوامره أيضا بمنع بعض الصحافيين من قضاء أغراضهم بولايته، كحالة مراسل "صحراء بريس".

 فـ"عبداتي بوصولة" حاول الدخول صبيحة يوم 23 أبريل الحالي إلى ولاية العيون، ولم يستطع بل وجد نفسه محاصرا بجحافل من أعوان السلطة مسخرين لمنعه من ولوج باب الولاية، لا لشيء، وإنما لكونه مواطن أعزل لا يحمل معه متفجرات ولا بنزينا لحرق ذاته، وإنما أراد أن يلتقي بوالي الجهة لعل وعسى يجد  حلا لمشاكله اليومية خصوصا وانه أب لأسرة ولا معيل لهم سواه، ولم يستفد قط من أي امتياز للدولة.




4136

10






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- حياك الله بعد انت

ولد اسينسادو

قالو لولين اللي عظو شي يخرص عند كرعيه
يابوي ذو الكلبة الا شي من الشفارا والسراكا ومشكلتك عنهم ياااااا برا اولاد عمنا وصحراااويين
خلاونا ذو الناس بالوجهيات والشكامة

في 24 أبريل 2012 الساعة 27 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- اعطيو للناس حقهم

sniper

اعطيو للناس حقهم اعباد الله لبلاد بالخيرات ديالها نهبوها الخونةبرافو خويا هدر على حقك

في 24 أبريل 2012 الساعة 03 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- المؤامرة

Ramadn

يظهران المراسل يحاول مرارا إقحام الوالي في الموضوع والأسباب معروفة لمادا لايحتج بوصولة علي احد ابناء عمومته من المسؤوليين عامل طرفاية ورئيس المجلس الاقليمي والبرلمانيين .وغيرهم  

في 24 أبريل 2012 الساعة 18 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- مازالت حليمة على عادتها القديمه

سيدمو

والله ان صرخة هذا الواطن الصحراوي تحز في النفس انها الحقيقة التي فجرت الاوضاع وخلقت مخيم اكديم ازيك وقادرة على خلق اكثر من كديم ازيك ثاني ما دامت العقليات لم تتغير وما دام الوالي يعطي لابناء عمومته مفاتيح دور السكنية المخصصة للعائدين وهم ليسو بعائدين وانما القرابه القبلية ومادامت حليمة على عادتها القديمة فالقادم اسوا

في 24 أبريل 2012 الساعة 43 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- التسول

حنظلة المغربي

الكل يتكلم أنه من اهل التراب وتحت عنوان واسع وعريض أنه صحراوي ’ مصطلحات أكل عنها الدهر وشرب أين رجولتك ?أيها الأخ الكريم. يقول المثل العربي كن ابن من شئت واكتسب أدبا يغنيك محموده عن النسب ان الفتى من يقول هأندا ليس الفتى من يقول ان أبي, زمان الريع ولى والإختباء وراء سياسة اللون والعرق تفووووا بها يا وني° كان عليك أن تبحث عن لقمة العيش الكريم واليد العليا خير من اليد السفلى. اما السباب والشتيمة لا تجدي شيئا وكل كأس يرشح بما فيه كن ابن العيون أو الأنف هذا طرح سخيف تجاوزه منطق التاريخ هناك أناس فقراء من شدة العفة تحسبهم اغنياء,كلامك استهلاكي وشعبوي,أما أن تتهم أناس بالكلاب ف أدم كرمه الله تعالى وتصفه بهاته الصفة عار عليك قمة السلوك المذان

في 24 أبريل 2012 الساعة 40 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- الحق لايضر الرجال

عبد الواحد

ما قاله هذا المواطن الصحراوي أعتبره حقيقة لأنني من ساكنة العيون ومن أراد تفنيد الكلام فعليه بزيارة الولاية والينظر بعينه . هذا من جهة ومن جهة ثانية أقول لكل المعلقين على جميع المقالات علينا أن نتحلى بروح النقد الشفاف البريئ الذي يظهر الحق من الباطل ولا تأخذنا العصبية القبلية ونضعها على أعيننا ونرى الحقائق من ورائها . وأعلم أنه سيقال هذا المعلق ابن عم هذا الرجل فوالله لا أعرفه شخصيا بل أنا أقرب عمومة من الوالي.الله اخليكم نبقو مجتمع راقي ينظر القدام ما يخرص عند كرعيه واللي ناصح ولد عمو ينصحو عن شيئ خاسر . والسلام عليكم

في 25 أبريل 2012 الساعة 15 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- الاستقلال هو الحل

صحراوي

هلموا جميعا يا اهل الصحرا من أجل الكرامة والعيش الكريم..لو كان الخير فالمغرب مايصد الطلح مكافي..

في 25 أبريل 2012 الساعة 00 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- la fierté

sahraoui

va chercher de travail et arreter de demander l aumone !

في 26 أبريل 2012 الساعة 09 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- و قل اعملوا

مجاهد

اثبت على كلام واحد واش كاري وا سكن البراريك ثم 12 الفرد راك تعدل بيهم العجب 12 كلهم معاكيز الله يهدي ما خلق.

في 30 أبريل 2012 الساعة 11 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- شيخ القبيلة

صحراوية

ابوصولة عبداتي خليك من الحقد والبغض انا اعرف جيدا انكم تكرهون كل ما هو ركيبي له مركز ويقول المثل ان تحترم تحترم واولئك المسؤولين ليس بيدهم الحل لمشكلتك الحل بيدي شيخ قبيلتك نحن اهل الصحراء قبائل ومن منا له مشكل يلجا الى شيخ القبيلة لدا كل من له مشكل لايتهم الوالي او مسؤولي الولاية الوالي ماهو لهي يعود اخبر من شيخ القبيلة فيما عندك او ليس عندك انت شك عنا في غابة اسي عبداتي اوى عري على اكتافك وسير تخدم كيفك كيف اخوتك انا شايفتك ماشاءالله عليك صحة وعافية ومبرزط عبادالله

في 05 ماي 2012 الساعة 39 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

ساحة الدشيرة وحي الوحدة وبلدية المرسى ..أخطر البؤر السوداء بالعيون ونواحيها

المدير الجهوي للماء الصالح للشرب يرد على بعض المغالطات

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

حوار مع مدرب فريق النادي البلدي لكرة القدم النسوية بالعيون

هل يمثل فريق "شباب المسيرة" الصحراويين؟

المغرب لم يكن مستعدا لاستقبال مواكب العائدين من تندوف

وفاة ثلاثة عناصر أمنية في حادثة سير

الجمع العام العادي لنادي شباب المسيرة لكرة القدم بالعيون

العيون: مواطن صحراوي يطالب بإنصافه أو حرق ذاته

العيون: مواطن صحراوي "مولود سعيدي" ضحية أكاذيب باشا المدينة وخليفته

العيون: مواطن صحراوي يفضح والي الجهة وحاشيته (فيديو)

العيون: مواطن صحراوي يشكو شركة "إفريقيا شراكة" للأمن الخاص ويهدد باللجوء إلى القضاء

العيون: مواطن صحراء يحتج بالقرب من ولاية العيون يعري حقيقة كبار العائدين إلى أرض الوطن

العيون: مواطن صحراوي مسن يهدد بإحراق نفسه

العيون: مواطن صحراوي يستنجد بوالي العيون لإيجاد حل لأزمته قبل فوات الأوان-فيديو-





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا (المجموعات)


اختيار حسن الدرهم رئيسا لنادي شباب المسيرة

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
فوائد القهوة وقهوة البرتقال

العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

وفاة الفنان الشعبي حماد جيجي

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.