للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         بالصور تسرب مياه من نافورة بشارع محمد السادس بكليميم تتسبب في ارتباك             الحكومة تحدد تاريخ دخول قانون التجنيد الإجباري حيز التنفيذ،ونشطاء يدعون للإحتجاج امام البرلمان             المدير الإقليمي للتعليم بكليميم يذعن للضغوط ويتراجع عن الغاء التكليفات المشبوهة             الداخلة:العثور على وادنوني متوفي في ظروف غامضة             من يحمي الفساد في جهات الصحراء الثلاث ؟             بالفيديو:وزير التجهيز والنقل اعمارة يؤكد على ربط طرفاية بجزر الكناري و إحداث..             مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته             وزير العدل يوافق على تمديد اجال تقديم طلبات ضحايا انفجار الألغام             الدرك يعتقل سائق سيارة رباعية الدفع محملة بالمازوط ويصادر محتواها             فوائد القهوة وقهوة البرتقال             بالفيديو..قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع وهذه مطالبهم             وزير التجهيز عمارة يصل بوجدور لإطفاء غضب السكان من انقطاع الكهرباء لأكثر من اسبوع             وزير الداخلية يدعو رؤساء المجالس المنتخبة إلى تسوية الأحكام الصادرة ضد مجالسهم خلال ميزانية2019             بالصور:سلطات طانطان تهدم منزل دون إشعار مسبق             بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10             كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد             قتيل ومفقودين في غرق قارب للحركة بشاطيء ميرلفت(فيديو)             انتحار شاب ثلاثيني بالداخلة             وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء             وفاة الفنان الشعبي حماد جيجي             قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع            سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون            وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة            مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد            احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون            مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع


سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون


وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة


مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد


احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون

 
اقلام حرة

دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10

الاداريون بقطاع التعليم يعتزمون مقاطعة الاجتماعات ورفض التكليفات

هام للتلاميذ وأولياءهم:الدراسة تنطلق فعليا بجميع الأسلاك يوم الأربعاء المقبل 5شتنبر

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء

المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا

المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك

وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

العيون: تدني الخدمات الطبية بقطاع الصحة و السكان يطالبون بزيارة الوزير "الوردي"
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 26 أبريل 2012 الساعة 43 : 10


صحراء بريس / عبد الله لبيهي - العيون

عبر  المواطنون الذين يتوافدون على مستشفى"الحسن بن المهدي" بالعيون، أو المراكز الصحية بالمدينة، عن سخطهم وغضبهم مما وصل إليه الوضع الصحي بالمدينة، حيث أن مشكل الصحة ازداد خطورة، وأصبح لا يطاق، وخصوصا التصرفات اللامسؤولة من طرف القائمين على القطاع بالإقليم، متنكرين بذلك لأخلاقية المهنية ونبلها.

فالمواطنون بمدينة العيون، ينددون بالأوضاع المقلقة والظلم والحيف الممارسين على الساكنة، في ظلّ سياسة الآذان الصماء التي ينهجها المسؤولون في المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالعيون، مطالبين بتحسين الخدمات بقسم المستعجلات بمستشفى الحسن بن المهدي، و تجهيز هذا الأخير بالمعدات اللازمة، وزيادة عدد الأطر كما و كيفا، وإعادة النظر في طريقة التعامل مع المرضى وذويهم.



1621

11






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- لا حياة لمن تنادي

مجرب

أريد ان أتحدث عن تجربة شخصية عندما أخدت والدتي للمستعجلات بمستشفى الحسن بلمهدي بعد أصيبت بآلام حادة على مستوى البطن فوجدت العديد من المواطنين ربما في حالات اخطر من والدتي و منهم أطفال ينتظرون الطبيب أو حتى ممرض وللأسف القسم كلم فارغ و انتظرنا لاكثر من ساعة ونصف وللأسف الشيء الوحيد الذي تغير هو ازياد الحالات المستعجلة دون مسعف وبعد ان اشتد الم والدتي ونظرا لتأخر الوقت اضطررت ان اذهب لإحدى الصيدليات وأعطاني دواءاً تقديريا

للأسف العاملين بقطاع الصحة في بلادنا يعتبرون المرضى مجرد عبء وظيفي عوض التعامل مع كل حالة بإنسانية وأن المريض هو إنسان وليس ملفاً على مكتب

في 26 أبريل 2012 الساعة 37 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- اتمنى ان يرفق الكاتب كلامه ببيان

اطار بمندوبية الصحة

اؤكد لكاتب المقال ان الوضع الصحي بالعيون اليوم احسن مما كان عليه سابقا وببعض المدن الجنوبية الاخرى لكن اتمنى من كاتب المقال ان يرفق كلامه ببيان للمواطنين حسب ما كتب من ان هؤلاء يدينون ما يعرفه الوضع الصحي بالعيون حتى يكون منصفا عوض زيارته لقسم المستعجلات واعتبار نفسه انه له الحق في ان يهتم به قبل غيره وهدا خطا فادح فعليه اعتبار نفسه كايها الناس والا يتوجه للكتابة كتهديد اخي هل طلبت لقاء المسؤول الاقليمي او الجهوي في امر ما ورفض طلبك كن منصفا ولاتتجنى على غيرك ان اكراهاتنا اليومية كثيرة وخدماتنا احسن بكثير ممن هم امكانياتهم اكثر واوفر منا.

في 26 أبريل 2012 الساعة 15 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- قولو العام زين

مواطنة

الله ياودي، هداك الشي علاش الحكومة ناضت ؤعملات بطاقة التغطية الصحية للفقراء والمحتاجين، حيث ما مداويين ما مداويين، ؤماعندهم اللي يداويهم، ؤما عندهم باش يشروا الدواء ولا اللي يشريه ليهم، آرى يحيدوا لهم 120 درهم كحد أدنى سنويا، ويحيدوا حتى الدكاترة من المستشفيات ؤ الممرضيين، ؤجوا يا الفقراء والمساكين تعالجوا، لأنه أصلا ما كاين الي غادي يداويكم...

في 26 أبريل 2012 الساعة 45 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- تفشي الفساد

خههع اا غغ



الدكتور رشدي المندوب المسؤول هو شخص فاسد. وأصدقاءه مدراء المستشفيات
يسرقون اموال الشعب المغربي وترك الفقراء يموتوأين هي حكومة بلادي

في 26 أبريل 2012 الساعة 32 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- ردا على صاحب التعليق رقم 2

مطلع

صاحب المقال على حق وكل ما كتب صحيح، القطاع الصحي بإقليم العيون يعيش تدنيا خطيرا على مستوى الخدمات المقدمة للمرضى

في 26 أبريل 2012 الساعة 56 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- tout à fait d'accord

personnel

je suis tout à fait d'accord avec le contenu de l'article parce que tous les délégués et les oordonnateurs régionaux et mème aussi certains administrateurs només dès l'arrivé de l'ex ministre yassmina baddou porte malheur du personnel de la sontè; je dis bien tous ces nouveaux responsable ont été échouè dans leurs taches comme gestionnaire et à ca use de ca le secteur de la santé avait connais dans leur ère un recul prutale et non remarquable dans le précédent.je donne l'exemple par le directeur règinal de Guelmim ; le délégue de tantan le délégué de assa zag et le directeur de laayoune.;ainsi l'administrateur provincial de Guelmim;l'administrateur provincial de tan tan l'administrateur de esmara et d'autre administrateur qui sont arrivé avec ces délégué et sont proposé par eux pour ètre des moyens par les quels ces délégués faire ce qu 'ils voulent.et je crois que quiconque ne peut pas ètre contre cette point de vu si il fait un suivi de la gestion des ces responsbles dès son nomination sur la tète de leurs services.

في 27 أبريل 2012 الساعة 52 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- c'est vrais

observateur

je rattache mon avis à l'auteur du commentaitre n 06 parce que chez la population de guelmim on a fait dèja la prière de la mort sur le sectaur de la santé;tout simplement c'est que le directeur régional et son équipe à savoir l'économe ZABILA et le nouveau directeur de l'hopital à l'excéption bien sur du docteur HANI et les autres anciens responsables comme SAHEL ancien économe et l'exdélégue docteur kamal qui font des efforts passable au profils du secteur d'une part et la population et le personnel d'autre part.je tiens aussi en tant qu'observateur de près du secteur de la santè au niveau de la province que de reppeler le  public local et national et tous les amis du saharapress que la dèrnière scandale de l'incénération des médicaments périmés et non périmés au téritoire de la coumune rurale d'assrir reste une vrais preuve de la mauvaise géstion des nos responsable à la tète des administration de la santé à l'échelon locale et régionale.de mème je tiens aussi de soulever le problème d'arrèt des travaux de l'hopital de bouzakarne et d'autres chantiers ouverts sur le térritoire provincial qui represente un argument remarquable et signifiant de l'échec des nouveau responsables .nous demandons à travers ce cite éléctronique monsieur le ministre de prendre les mesures necessaires pour faire réhabiler le secteur pourquoi pas de décharger les bras cassés et réaffecter les gents qui voulent travailler.

في 27 أبريل 2012 الساعة 26 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- Qui deriere cette offense contr le secteur

Citoyen

A chak fois que les choses commencent a s ameliorer des perturbateurs apparaissent juste pour se positionner ou bien d essayer d avoir des faveurs en reponse au comentaire je dis il fallait mieux comparer cette annee avec les autres precedentes a l epoque de l ancien directeur de l hopital et l ancien delegue actuellemen directeur regional je vous laisse la parole pour m expliquer.merci de publier.

في 27 أبريل 2012 الساعة 59 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- إذا جاءكم فاسق

salem ben bih

ردا على التعليق ٤
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قالى تعالى ""
يايها اللذين امنوا اذا جائكم فاسق بنباء فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهاله فتصبحوا على ما فعلتم نادمين""

«إذا أتتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة لي بأني كامل».

"" القافلة تسير و الكلاب تنبح""

و كما يقول المثل المغربي " العين عمرها ما تعلى على الحاجب"

في 27 أبريل 2012 الساعة 22 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- المدير الجهوي الفاسد

أمين

منذ تعيين المدير الجهوي الحالي مسؤولا على رأس اقطاع سنة ٢٠٠٨ كمندوب عرف القطاع تدهورا ملحوظا حيت أجهز على كل ما قام به سابقوه متسترا وراء الدين الذي هو منه براء ووراء مرضه حيت جميع المنحدرين من بني ملال يحظون بمعاملة خاصة من طرفه زيادة على المشاريع التي توقفت في عهده لأسباب مريبة ؟؟والفاهم يفهم وما خفي كان أعظم.

في 28 أبريل 2012 الساعة 02 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- الرماني

رمانة

بالمديمة المهمشة التي تبعد عن العاصمةالرباط ب80كلم معانات حقيقية لا يحس بها الا ابناؤها :
نقل طبيبة الاسنان من مستشفى الرماني الى مستشفى الشيخ زايد بعد ان كلفت التجهيزات مبالغ هامة من لدن الدولة  (الحكرة .اولادنا مايستهلوش )
الاطبا ء المتخصصين يحضرون يومين في الاسبوع  (باراك عليناباش يمشيو القطاع الخاص )
سيارة الاسعاف الني نمتلك هي في ضيافة السيد المندوب منذ فترة طويلة بعمالة الخميسات  (ماعندنا مرضى زعير بصحة وعافية  )
سوء الاسنقبال عدم احترام المواطن الزعري
56بالمائة من حالات الولادة توجه الى الرباط بالاظافة الى سوء المعاملة واش نزيد ولاصافي .الاسرةخاصة بالقطط والله على ما اقول شهيد حسبنا الله ونعم الوكيل

في 10 يونيو 2012 الساعة 18 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

ساحة الدشيرة وحي الوحدة وبلدية المرسى ..أخطر البؤر السوداء بالعيون ونواحيها

المدير الجهوي للماء الصالح للشرب يرد على بعض المغالطات

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

حوار مع مدرب فريق النادي البلدي لكرة القدم النسوية بالعيون

هل يمثل فريق "شباب المسيرة" الصحراويين؟

المغرب لم يكن مستعدا لاستقبال مواكب العائدين من تندوف

وفاة ثلاثة عناصر أمنية في حادثة سير

الجمع العام العادي لنادي شباب المسيرة لكرة القدم بالعيون

العيون: تدني الخدمات الطبية بقطاع الصحة و السكان يطالبون بزيارة الوزير "الوردي"





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته


نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا (المجموعات)

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
فوائد القهوة وقهوة البرتقال

العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

وفاة الفنان الشعبي حماد جيجي

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.