للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             انطلاق المحاكمة الاستئنافية لنشطاء الريف بعد خمسة أشهر على أحكام بسجنهم بين عام وعشرين عاما             اغلبية جماعة افركط تشتكي الرئيس لوزير الداخلية وتطالب ب..(شكاية)             الداخلية تشرع في حل مجالس جماعية وعزل رؤساء             هذا موقف الزعيمان اليوسفي و ايت ايدر من دعوة الملك للمصالحة مع الجزائر             بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”             اباء واساتذة يشتكون الغياب المتكرر لمدير مجموعة مدارس تكليت بكلميم             عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!             الداخلية توقف عامل بسبب تقربه من سياسيين وفشله في حل لبلوكاج بمجلس منتخب،فهل يطبق هذا بجهات الصحراء؟             بعد تولي شباب لمقاليد جماعة اباينو ،اخيرا سيتم إفراغ الشركة المستغلة لحامة أباينو             جندي يضع حدا لحياته شنقا داخل ثكنة عسكرية             الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا             عاجل..عدم انعقاد الدورة الاستثنائية لجماعة افركط بسبب تغيب الرئيس             سوء التخطيط والتنفيذ يهدر ملايين الدراهم في تطوير البنية التحتية بكليميم(صور)             خروقات وصفقات مشبوهة بالمراكز الجهوية للاستثمار،وإعفاءات تطل برأسها             الطواقم الادارية بالمؤسسات التعليمية تعمق من أزمة "أمزازي" بإعلانها الإحتجاج على الساعة الجديدة             بلطجية يسيطرون على منطقة قندهار ويفرضون إتاوات وسط غياب المراقبة             الوالي الناجم ابهي يحدد غدا الاثنين كموعد لعقد جلسة استثنائية لجماعة افركط             اتهامات من بعض سكان جماعة تكليت لعضو بالمجلس الإقليمي بكليميم بسبب             غرق مركب صيد بسواحل طانطان يحمل 12 بحارًا             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

اساتذة ثانوية واد نون الاعدادية بكليميم ينتفضون ضد مديرهم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 26 أبريل 2012 الساعة 38 : 18


صحراء بريس / كليميم
نفذ عدد من أساتذة ثانوية واد نون الاعدادية اضرابا لمدة 24 ساعة مصحوبا بوقفة احتجاجية امام مقر النيابة الاقليمية بكلميم يوم الخميس 26 ابريل انطلاقا من الساعة العاشرة و النصف صباحا. ورفع الاساتذة المحتجون جملة شعارات منددة بأسلوب تسيير مؤسستهم محملين المسؤولية لمديرها .

وحمل بيان صادر عن الاساتذة مدير الثانوية مسؤولية هدر الزمن المدرسي للتلاميذ يوم فاتح ماي 2012 حين أخرجهم من المؤسسة بدعوى اضراب اساتذتهم رغم عدم اضرابهم،كما اتهمه ذات البيان بالوشاية و النميمة في صفوف الاساتذة الى جانب اطلاع الغرباء على الملفات الادارية للعاملين بالمؤسسة و التستر على العديد من المذكرات التنظيمية. كما اتهم الاساتذة المحتجون بتحريض التلاميذ على بعضهم و ممارسة التضييق على الانشطة مع استهتاره بمجالس المؤسسة ثم بافشاء السر المهني.

ويبدو أن تهمة اتهام الاساتذة المضربين لمدة ساعة واحدة يومي 28 و29 مارس الماضي ،بمغادرة مقر العمل و باخراج التلاميذ من  الاقسام ،هي النقطة التي أفاضت الكأس في سياق الشد و الجدب بين الطرفين، بحيث توصل الاساتذة المضربون تضامنا مع الاساتذة ضحايا التدخل الامني بالرباط يوم 26 مارس الماضي،توصلوا باستفسار من قبل النيابة الاقليمية مما نقل أجواء التوتر الى مقر النيابة،سيما و أن العديد من الاطراف النقابية تضامنت مع المعنيين و ألقى ممثلوها كلمات تضامن معهم في وقفتهم.

ومن المرتقب أن تكون لاستمرار الشد و الجدب بين مدير الثانوية من جهة و بين معظم اساتذة الثانوية انعكاسات على سير العمل التربوي و على مردودية الاساتذة و بالتالي على التحصيل الدراسي للمتعلمين في حال عدم تدخل النيابة الاقليمية لرد المياه الى مجاريها و ثني أي طرف ثبت تقصيره في اداء مهامه بما فيه مدير الثانوية الذي تعذر الحصول على رأيه بشأن هذا الموضوع.



4479

19






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- vous etes en greve pendant toute l annee

pere d un eleve ds ce college

je remarque vraiment que le niveau de nos eleves a diminué dans ce college . vraiment c est catastrophique partout dans les etablissemnts publiques . je me demande est ce ceci est du à la manque de formation ou autre chose.franchement j ai une fille dans une ecole privée je remarque que son niveau est mieux si l 'on compare avec celui de de son frére qui est au collège .malgré la manque de formation des enseugnants du privé

في 26 أبريل 2012 الساعة 15 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- المدير هو الوضعية المشكلة

khalid

في أي مؤسسة تربوية يبقى دور المديرالأول خلق المشاكل بين الأساتذة وضربهم ببعضهم البعض لكن الغريب في الأمر أن بعض الأساتذة سخروا أنفسهم لخدمة المدير وبلا مقابل فهم جاهزون للتأمر ضذ زملائهم وهكذا تبقى الحالة على حالها ناهيك عن زرع الجواسيس في الأقسام لكل أستاذ نزيه لكن سرعان مايصبح في مواجهة التيار لا فائدة فيه .

في 26 أبريل 2012 الساعة 09 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- رد فضولي

badou

اذا كان المدير المعني هو الاستاذ حسن برحيم فكل ما قيل عنه افتراء وكذب فهو معروف بجديته وحبه لعمله فهو فوق كل الشبهات .
والعيب كل العيب في السادة الاساتذة الذين يحبون الراحة وعدم المحاسبة عن الغياب والتأخر واخص بالذكر الاستاذات اللئ يتحينن الفرص للتغيب . وياويلك لو نبهتها ستكون من المتحرشين بها ......

في 27 أبريل 2012 الساعة 49 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- سحقا للمتناضلين

wld lblad

للاسف وادنون ضاعت وسط مصالح ضيقة لبعض الاساتدة الدين ارادو ان يحولو المؤسسة الى حوزة للجهل بالفكر الخرافي .اين الاساتدة من غياب الامكانيات بالمؤسسة واين الاساتدة من الفساد المستشري بالنيابة والاكاديمية .... طبعا النضال درب طويل .اما المدير فمعروف بكونه يمتل المخزن العتيق ولا يفهم في امور التربية شئ.وشكل كارتة بقدومه لوادنون .لكن هل نستبدل المخزن بديكتاتورية الفكر الرجعي .صراحة كليهماوجهان لعملة واحدة .لقد تشابه علينا البقر

في 27 أبريل 2012 الساعة 56 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- غلى اين يسير التعليم بكلميم؟؟؟

doudida

أفرجت وزارة التربية الوطنية مساء أمس عن اللوائح الخاصة بتغيير الإطار، هذه اللوائح حملت بين ثنايها العديد من الأسماء التي لم يسبق لها ممارسة العمل الإداري كما نصت على ذلك المذكرة 109 المنطمة لهذه العمليةوالتي نعتبرها أكبر عملية تزوير في تاريخ وزارة التربية الوطنية.
فقد استفاد بمدينة كلميم مجموعة من النقابيين الذين يزاولون مهمة التدريس بالقسم منهم من استفاد من تغيير الإطار إلى ملحق تربوي و منهم من استفاد من إطار ملحق الإدارة و الإقتصاد و آخرون أصبحوا متصرفين في خرق تام للنظام الأساسي للوظيفة العمومية" المدرسة الوطنية للإدارة هي المؤسسة الوحيدة بالمغرب التي تخول للذين اجتازوا التكوين بها من الحصول على إطار متصرف ".
وقد تورط في هذه الفضيحة النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية السابق بمدينة كلميم إلى جانب النائب الجديد و طبعا بمباركة من السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بالجهة و بمباركة من النقابات التعليمية المشبوهة .
للإشارة فقط فجل المستفيدين ينحدرون من قبيلة آسا أو من المقربين لمدير الأأكاديمية و النواب و أعضاء النقابات التعليمية و مجموعة من المنتخبين بكل من مدينة كلميم مدينة بويزكارن جماعة تغجيجت جماعة أسرير جماعة القصابي ,جماعة أداي و جماعة افران الأطلس الصغير .
معارك نضالية حامية الوطيس تلوح في الأفق و احتجاجات غير مسبوقة ستشهدها الجهة للتصدي لهذه العملية التي تعتبر أكبر عملية تزوير في تاريخ وزارة التربية الوطنية.

في 27 أبريل 2012 الساعة 40 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- أنت فين وعيدوب فين يامسكين

أستاذ بالإعدادية

فرق كبير بين الإدارة الأولى للسيد مبارك أتبير والإدارة الحالية بزعامة عيدوب .
فالأول من سلالة يشهد لها الكل بالمصداقية والجدية والصفاء .
أما عيدوب فالكل يشهد له ....خلينا ساكتين.

في 27 أبريل 2012 الساعة 09 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- صاحب التعليق رقم 4

عبد اللطيف الحاميل

يكفيك أنك استشهدت في النهاية بما تعتبره فكر رجعي....اتمنى ان تكون ممن يميز بين "رجعي" بكسر الكاف و"رجعي" بفتحها....الى آخر ايامه بقي الجابري رحمه الله يقول باننا لم نرث الاديولوجيات عن سلفنا فقط وإنما ورثنا معها حتى خصوماتهم السياسية....لكنه اسمع الأحياء فقط اما الأموات فلم يكن بمقدوره اسماعهم...

في 28 أبريل 2012 الساعة 45 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- لا يضيع الا ابنائنا

كلميمي

اعدادية وان نون وما ادراك ما واد نون.
اعداديات وثانويات واد نون القديمة تخرج منها اساتدة جامعيين والاساتدة الحاليين.اما الان لا اظن انها سيتخرج منها مرتبة شاوش هده المهنة ومستواها القديم الدي نعتز به ونقدره.
اما اعدادية واد نون لها مدير على ابواب التقاعد الاساتدة كلهم شباب مما يبعدالتقافتين وعدم تلائمهمافعلا هناك اساتدة في المستوى والبعض الاخر يريد الاجرة فقط لا يهمه التلاميد ومستواهم الدي اضعف مؤخرا بفعل هدا التشاجر القائم بين المدير والاساتدة.على النائب النائم ومدير الاكاديمية وضع حد لهدا السلوك لانه ليس في صالح التلاميد ابنائنا ولا سمعة التعليم وسنتحاسب يوم القيامة مع المسؤولين على ابنائها لن نسمح لهم الى يوم القيامة لانهم يضيعون ابمائنا
في الصورة يظهر لي استاد من الوزن التقيل اعرفه بغيرته وانضباطه.
وكلنا الله فيكم

في 28 أبريل 2012 الساعة 25 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- النضال المفتعل

مناضل كلميمي

ليس دفاعا عن رئيس المؤسسة أقول:
إن توقيت هذه المناورة النقابوية الرخيصة و الضيقة لا معنى له إلا شحذ الهمم لفاتح ماي 2012الذي لن يفتح أفقا جديدا أمام نساء و رجال التربية و التعليم في كلميم و المغرب كله، اللهم نيران الحكومة الملتحية التي بعثت بإشارات قوية على التراجع عن كل مكتسبات الشعب المغربي، التي حققتها عقود من النضال ضد المخزن و مخططاته في كل المجالات خصوصا التعليم موضوعنا.
لا أحد يمكن أن يجادل في شرعية الإضراب،لكن حين نقترب من فاتح ماي فإن القلم لا يمكنه إلا ان يسيل علامت تعجب و استفهام كبيرة.
لو تأملنا جيدا مبررات هذا الإضراب، لن نجد له إلا مبررا واحدا و اهيا وهو حملة تعبئة لفاتح ماي على حساب التلاميذ.
مدير مؤسسة واد نون ليس حديث العهد بتدبير شؤونها؟؟و لا هو من الناس المشهود لهم بالكفاءة التربوية.دليل ذلك المعركة التي خاضتها المؤسسة في بداية الموسم الدراسي 2010/2011  (و ألح على بداية الموسم الدراسي وليس نهايته  )ماذا كانت النتيجة ؟؟ تستر النائب الإقليمي ومدير الأكاديمية.ثم استمر العام الدراسي بشكل عادي.
لماذا هذه الخرجة النقابوية ؟؟من هم قادتها؟؟ ولماذا هذا التوقيت بالضبط؟؟وما الهدف بالتحديد؟؟
إنها أسئلة لابد من طرحها لكي نصل إلى الفهم المقبول (بالطبع لن أقول الصحيح لأنني لا أومن بالمطلق )
قائد هذا الإضراب هو الدرع النقابوي لحزب بن كيران، هذا الحزب هو الذي يتحمل مسؤولية الحكومة القاتلة لحلم الشعب المغربي في التغيير الحقيقي، تعليملا و صحة و تشغيلا وديمقراطية..إلخ
لكنهم و لأنهم اكتشفوا النضال في غفلة من الزمن تعوزهم التجربة؟؟؟
عيدوب هو عيدوبات، ووادنون هي وادنونات على طول المغرب و عرضه، ومشكلة التعليم هي مشكلة سياسية محضة،وهي تدخل في عمق الرصاع الطبقي الذي نعيشه، فالسيد بن كيران هو من المستثمرين في التعليم الخصوصي الذي يعرف القاصي و الداني وظيفته في تدمير المدرسة العمومية كما دمرت المصحات الخاصة المدرسة العمومية.
لا داعي للاسترزاق باسم التلاميذ، ولبس قناع حبه نقابويا، لأن التاريخ سجل بالخط العريض دوركم في التصدي لحركة 20 فبراير التي خرجت تطالب من بين ما تطالب به تعليم شعبي ديمقراطي.
من كان ضد الشعب وحلمه المشروع في الانعتاق من الديكتاتورية فكيف يمكن أن يكون مع التلاميذ الذين ليسوا إلا أبناء هذا الشعب؟؟؟

في 28 أبريل 2012 الساعة 28 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- مهزلة

3llal

والله انها لمهزلة، وضعية هذه المؤسسة الفتيةتتير الشفقة.ولكن بدون شك هناك شيئ غير طبيعي بهذه المؤسسة،اد كل مرة تطالعنا صحرابريس بخبر سيء عن وادنون.وكأن هذهالاعدادية هي الوحيدة بلاقليم.الواقع انه لاوجود لدخان بدون نار،والسؤال هو:من المتسبب في هذه الفتنة التي يذهب ضحيتها ابناؤنا الابريا؟.هل المدير،ام الاساتذة؟
يبدو ان كلا الطرفين يتحملان المسؤولية فيما يحدت.وما علينا الاأن نقول للطرفين : باركا خــــــــلاص .فل يتحمل كل طرف مسؤوليته حفاضاعلى حقوق ابنائنا.

في 29 أبريل 2012 الساعة 05 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- كفى مغالطات ...

مدير ثانوية وادنون الإعدادية / كلميم

يقول الحق تبارك وتعالى وهو أصدق القائلين :" قل جاء الحق وزهق الباطل ، إن الباطل كان زهوقا ." صدق الله العظيم .
ردا على بيان المكتب الإقليمي بكلميم ، للجامعة الوطنية لموظفي التعليم ، وجب التذكير بأن ما جاء فيه ، لا أساس له من الصحة ، بالله عليكم ، كيف يعقل أن تقوم الإدارة بتحريض التلاميذ والآباء على الأساتذة ؟ هل تناسى كاتب الفرع أن رئيس جمعية الآباء رجل قانون  ( محامي  ) وعلى دراية تامة بالقانون ؟ قيل إن الإدارة قامت بهدر الزمن المدرسي ليوم فاتح ماي 2012 وفاتح ماي لم يحن بعد ، بل برنام الزمن المدرسي المعد من لدن الوزارة قد وضع حدا لكل هذه المغالطات ، أيعقل أن تقوم الإدارة بالوشاية والنميمة في صفوف الأساتذة والحراس العامين ؟إذا كانت الإدارة تمارس التضييق على الأنشطة ، فالتقارير تكذب ذلك ، إذن على من ادعى البينة وعلى من أنكر اليمين . الإدارة تتحدى أي موظف لتبرير مضمون البيان : والدليل هوأن النقطة الإدارية لكافة الأطرهي 20/20 ومن لم يتوصل بتنويه ، حصل على تشجيع ، وكلما كانت ترقية ، تمنح لهم 20/20 قصد تحفيزهم ، لم تواف الإدارة أياكان ولو باستفسار ، قاعة الأنشطة رهن إشارتهم بل كم من أستاذ عنف التلاميذ ولولا تدخل الإدارة لأخذت المسألة مسارا آخر ، إن مرد كل ما يحدث هوالاستفسار النيابي في شأن الإضراب لمدة ساعة من 15 إلى 16 يومي 28و29 مارس 2012 بدعوى التضامن مع الأساتذة الذين تعرضوا للعنف بالرباط ، مع العلم أن هذا الإضراب لم تتبنه أية نقابة ولم يخضه إلا بعض الأساتذة بإعدادية وادنون التي انفردت وحدها بالإضراب في الإقليم ولربما في الجهة .إن اللجنة النيابية التي قامت بتحقيق بخصوص ما جاء في البيان هي وحدها التي لها حق الحسم ، فقد كانت في مستوى المسؤولية واطلعت عن قرب على الأدلة والقرائن ، وهنا أوجه نداء لبعض النقابات : أليس من العار أن تتم مساندة جهة معينة لكونها منخرطة أو عضوة في المكتب فقط ؟ ألا يجب الجهر بالحق أم أن مرد ذلك هوالتعبئة للحصول على أصوات مستقبلا ؟ لم لم يتم الاستماع للطرف الآخر ؟ اللهم إن هذا منكر ...

في 30 أبريل 2012 الساعة 15 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- pleure ô mon collège !

le sphinx incompris

pour répondre au monsieur du 1er commentaire. Ll est clair que vous êtes pas au courant du fait que dans le privé ils ont un autre programme plus efficace que celui du  public; et que les professeurs ont une formation continue mieux que celle dont jouisse ceux du  public. Sans oublier qu'en privé il ya une méritocractie pour passer d'un niveau à un autre, alors qu'au  public avec la carte scolaire on fait passer les éléves d'un niveau à un autre sans qu'ils aient eu le temps d'assimiler les compétences requises. Quant à ceux qui se plaignent du collège Oued Noun: je tiens juste à leur demander de se poser une question; depuis quand ce collège est devenu au centre du débat? la réponse est claire et nette ; depuis l'arrivée du nouveau directeur. Tout allait pour le mieux mais une fois il a débarqué bonjour les problèmes. Monsieur fait preuve d'une bureaucratie hors normes, loin de toute approche participative et démocratique. concernant le coté humain; c'est là où le bât blesse; il n'en a pas, son sport préféré reste le commérage et les ragots afin de créer un climat sulfureux et délétère entre les professeurs, chose qui nuit gravement à leur moral et à leur rendement. à bon entendeur !

في 30 أبريل 2012 الساعة 42 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- النضال ليس في محاكمة النوايا.

كلميمي

إلى صاحب التعليق رقم:9
أقول إن ما تدعيه في طرحك من الفهم "المقبول" في نظرك ليس إلا ذر للرماد في العيون . المسألة ليست مرتبطة
بحزب ولا بنقابة ولا بحكومة فيما حدث في إعدادية وادنون بين "المدير" والأساتذة بأغلبيتهم الساحقة ، كان عليك أن تناقش ماجرى بين الطرفين داخل المؤسسة دون ربطه بأمور خارجية كي يكون تحليلك موضوعيا ومنطقيا مع الابتعاد عن محاكمة النوايا.ناقش الحدث إن كنت صادقا من منظور تربوي وتشريعي .أما مسألة التلميذ ومصلحته فلا ينبغي أن تكون لا منك ولا من غيرك مزايدة مجانية وثقافة استهلاكية سئمنا من سماعها لدى كل من أراد أن يتمسح بأبناء هذا الشعب لتحقيق مآربه الخاصة..

في 30 أبريل 2012 الساعة 49 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- استغراب

اغريب



وقفة تضامنية مع من هم في الرباط لمدة ساعة وداخل المؤسسة وعلى حساب وقت التلاميذ اي تضامن هذا
هذا يعتبر تمردا داخل المؤسسة ان كان الاساتذة يتعاطفون فعلا مع زملائهم في الرباط
فليخرجوا الى الشارع او يذهبوا الى الرباط لمؤازرتهم او يرسلوا مساعدات مادية اليهم كما فعل معلموا الزنزانة تسعة طيلة فترة نضالاتهم السنة الماضية
ان وقفتكم هذه هي فعل مشين ومخطط خطير يهدف الى احراج الادارة مع التلاميذ لانهااذا اخرجتهم وهذا اجراء صحيح سيعتبره الاساتذة تحريضهم ضد الاساتذة واذا تركوا داخل المؤسسة فقد يتسبب في انفلات لن تحمد عواقبه
ما هذا الخلط في المفاهيم يا اساتذة ونفايات اخر الزمان

في 30 أبريل 2012 الساعة 02 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- الله اكبر

ا ب ت ح خ ج ع .........aالى z

من اين انتم والى اين ستدهبون ومن معكم وبن تحتفلون واين مجدكم بالله عليكم الم تنموا واستيقدتم فوجدتم او وجدتم في مؤخرة حلمكم روائح كريهة تنبعث من نران وقودها موستوى فلداة اكبادنا اين الضميركم المهني اين المثل الاعلى "وكاد المعلم ان يكون رسول "الم يختلط الحابل بالنابل والنقابي بالانتهازي .انني اتمنى ان تعوا قدركم سيداتي سادتي الفجر قادم والشمس ستديب بهتانكم ولن تعتروا على ظل شجرة ساهمتم في اجتفاف جدورها.

في 03 ماي 2012 الساعة 41 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- pere d un eleve

le probleme est clair

pour répondre au monsieur du commentaire 12 je vous renseigne que moi aussi je suis enseignant en classe avec une expérience de plus de 25 ans au lycée et parfois j'ai honte de le dire car je vois que la plupart des  (enseignants ) sont toujours en gréve avec n importe quel syndicat , pour eux c'est une occasion
pour s'absenter . et si je vous dis que les prof du privé n'ont pas subit de formation c est parce que la plupart d eux ne sont pas des sortants des centres de formation , mais ca ne veut pas dire qu ils ne sont pas au niveau, au contraire leur rendement est mieux que celui de nos prof au  public malgré leur mandat parfois quine dépasse pas 1500dh . et c est pour cela on se demmande pourquoi. c est pas question du programme je vois que c'est question de manque de conscience (talate alaada faide alharabe )

في 04 ماي 2012 الساعة 00 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- réponse au commentaire 16

le sphinx incompris

je suis tout à fait d'accord avec vous monsieur sur toute la ligne concernant le manque de conscience professionnelle chez certains profs qui n'hésitent pas à faire grève avec tous les syndicats, et je les comdamne autant que vous cher collègue. cela dit, et du moment que vous êtes un enseignant, je pense vous avoir dit qu'il y a un problème de méritocratie; je m'explique: en privé si l'élève n'a pas eu le temps d'assimiler les compétences d'un niveau il refait l'année alors qu'en  public, la carte scolaire lui permet de passer d'un niveau à un autre sans avoir eu le temps d'acquérir les compétences nécessaires. résultat des courses on reçoit au collège et vous même au lycée des élèves qui ont des défaillances énormes. j'espère que cette fois ci j'étais assez clair. continuons ce débat passionant !

في 05 ماي 2012 الساعة 07 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


18- pere d un eléve

de quelle meritocratie vous parlez

de quelle meritocratie vous parlez monsieur . ce qui se passe au privé parfois est trés dangereux. imaginez vous que la plupart des parents quand ils veulent laurs enfants s orienter au S.M ils vont au privé pour avoir de bonnes notes et favoriser leurs enfants . et si je vous dis ça c est parce que je connais 3cas pendant l année scolaire2009_2010 .peut etre vous aussi vous connaissez d autres .de plus parfois on demande aux profs de réviser les notes.pour le programme au  public le prof n est pas obligé de se limiter au programme il peut prendre l initiative et faire avec les elèves tout ce qu il lui apparait utile à condition de respecter les compétences et les objectifs visés

في 10 ماي 2012 الساعة 18 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


19- réponse au commentaire 18

le sphinx incompris

mais pourquoi vous persistez à tourner en rond et à vouloir défoncer les portes ouvertes ! !? je vous ai dit que tout le problème réside dans la carte scolaire ( lkharita lmadrassiya ) on fait passer un élève d'un niveau à un autre sans avoir la moyenne mais juste par pourcentage. résultat des courses il débarque sans avoir les compétences de base. comment voulez vous alors qu'il suive le reste de son cursus scolaire dans des bonnes conditions. je me souviens à notre époque quand j'étais au collège dans les années 90 on pouvait avoir 10 de moyenne générale et ne pas accéder au lycée faute de places, du coup c'était juste les meilleurs qui passaient. disons le haut et fort ces élèves sont les victimes d'un sytème qui veut qu'ils soient juste des chiffres qu'on fournit aux bailleurs de fonds internationaux pour avoir du financement. quant au privé vs publc je n'ai fait que suivre votre logique c'est vous même qui avez dit que le niveau du privé est mieux que celui du  public et je vous ai expliqué pourquoi à bon entendeur. sans rancune cher collègue..

في 12 ماي 2012 الساعة 31 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المخطط الاستعجالي و نيابة كلميم

محمد لمين الراكب رئيس جمعية ثيرس للوحدة والتنمية

اعلي حنيني رئيس الجمعية المغربية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالسمارة

محمد لمين الراكب ، رئيس" جمعية العائدين للوحدة والتنمية بالسمارة"

الدخول الإداري يبدأ في فاتح شتنبر والدراسة تنطلق رسميا في 16 شتنبر

هيومن رايتس ووتش تثير ملف اختطاف وتعذيب قياديي العدل والإحسان بفاس

نساء ورجال التعليم قي إفران وتيمولاي يسجلون أول خروقات النيابة الاقليمية بالسنة الدراسية الجديدة

نقابة تعليمية بِطاطا تعترض على نتائج الحركة الانتقالية المحلية

إتهامات لنائب الاقليمي الجديد بالسمارة بتخييب أمال الشغيلة التعليمية وإعلان اضراب يوم 24 شتنبر

سائحة أجنبية تعتنق الإسلام بمسجد أبي بكر بأكادير

إقليم كليميم: زوجة باشا بويزكارن السابق في رخصة مجهولة وأستاذة في وضعية صحية صعبة تشتغل

احتجاجات متواصلة لتلاميد ثانويات اسا

اعتراض سبيل تلميذات ثانوية وادنون الاعدادية بكليميم

اساتذة ثانوية واد نون الاعدادية بكليميم ينتفضون ضد مديرهم

العيون: أوراق امتحانات الباكالوريا مشتتة على طول جنبات ثانوية "معارك تكل"

الفاعل السياسي بالمغرب ... و أنصاف القضايا !!

كلميم : نقابات تعليمية تطالب "بلمختار" بلجن مركزية للتحقيق في الفساد ومحاسبة المتورطين

بلاغ حول البرنامج النضالي التصعيدي للتنسيق النقابي بكليميم

التنسيق النقابي بكلميم يسطر الشطر الأول من البرنامج النضالي التصعيدي

تحرش بأستاذة وتلميذات بإعدادية واد نون





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري


المغرب تستضيف قرعة تمهيدي دوري الأبطال و”الكونفيدرالية”

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.