للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني             مدير الكهرباء بكليميم "مخروك" يستمر في إحراج مدير الماء "بن جيموع" وكشف عجزه             الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)             انطلاق مناورة "فلينتلوك" لقوات العمليات الخاصة الأمريكية بمشاركة المغرب             حريق مهول بجوطية الخشب بكليميم(فيديو)             ردوا بالكم..عمليات نصب محكمة على عدد مهم من الراغبين في التسجيل بالجامعات باوكرانيا             رجل يقتل زوجته طعناً بالسكين في العيون             قربالة وعراك بجماعة افركط وسقوط عضو بالمعارضة مغشيا عليه بعد تعرضه للضرب(اسماء)             امين مال الخيرية الإسلامية بكليميم يطالب بفتح تحقيق في المالية بعد المهزلة الخطيرة             إصابات في تدخل عنيف لقوى الامن ضد المهمشين و المهمشات الصحراويين             محاولة للانتحار بمدينة العيون             مصرع شخص واصابة أحد أبناء كلميم العاملين في نقل البضائع بين كناريا والأقاليم الجنوبية(اسم)             الأساتذة المتعاقدون يعتزمون شلّ المؤسسات التعليمية أيام 19 و20و21و22             نتائج ذهاب دور 16 لدوري أبطال اوروبا             توقف حركة السير بمعبر الكركرات بسبب..             الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل             حركة الشبيبة الديمقراطية بالجنوب تصدر بيانا             كلميم:مطالب بفتح تحقيق في تحويل واد ام لعشار إلى مقلع للصخور دون ترخيص             معاش ابن كيران وحب الظهور !             بعد الاتفاق الفلاحي، البرلمان الأوروبي يصادق بأغلبية 64 بالمائة على اتفاق الصيد البحري             حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار            حريق يلتهم واحات للتمور إميتك قيادة أديس بإقليم طاطا             مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير             هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات            شاب يحرق نفسه بعد منعه من العمل في نقل البضائع بمعبر الكركرات الحدودي            بيان الجالية الوادنونية باوروبا بلقاء بلجيكا بعنوان "متحدون في محاربة الفساد"           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار


حريق يلتهم واحات للتمور إميتك قيادة أديس بإقليم طاطا


مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير


هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات


شاب يحرق نفسه بعد منعه من العمل في نقل البضائع بمعبر الكركرات الحدودي

 
اقلام حرة

الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران


دَرس فرنسي مُفيد .. ما أحْوَجَنَا إليه


يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
حركة الشبيبة الديمقراطية بالجنوب تصدر بيانا

البيان الختامي لحزب العدالة والتنمية بجهة كليميم وادنون

بيان لجنة اوروبا لإنقاذ كليميم

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
انطلاق مناورة "فلينتلوك" لقوات العمليات الخاصة الأمريكية بمشاركة المغرب

بعد الاتفاق الفلاحي، البرلمان الأوروبي يصادق بأغلبية 64 بالمائة على اتفاق الصيد البحري

ما هِي الأسباب الحقيقيّة لتفاقُم الأزَمة السعوديّة المغربيّة؟ وكيف استُخدِم الإعلام ؟

الرباط تستدعي سفيرها بأبوظبي،وأنباء عن استدعاء السعودية سفيرها بالمغرب

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

بيان تنديدي للمنسق العام لحركة رد اعتبار الانصار اولاد تيدرارين
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 10 ماي 2012 الساعة 15 : 07


عن : محمد عندالله الانصاري *

على اثر الاستعدادات التي باشرها اطر وشباب قبيلة الانصار اولاد تيدرارين الانصار المتواجدين بجهة كلميم واد نون وقد ربطنا الاتصال مع والي جهة كلميم ورئيس الجهة والمجلس البلدي والمجلس الاقليمي لعمالة كلميم من اجل المساهمة المادية والمعنوية اسهاما منهم في انجاح الموسم الديني والثقافي لابناء قبيلة الانصار وتسهيل مشاركة ابناء الانصار في موسم اهل الزريبة المنظم يوم 4 و5 و6 ماي 2012 بجماعة لمسيد ببوجدور 

وبعد الاستهانة بطلباتنا وعدم اعطائها ما يلزم من  الاهتمام  فاننا نعلن للرأي العام المحلي والوطني ما يلي:

استنكارنا الشديد للتعامل الغير مسؤول والخشبي  لوالي جهة كلميم - السمارة  عامل اقليم كليميم  مع الموسم السنوي لقبيلة اولاد تيدرارين الانصار , وكذا المجلسن البلدي والاقليمي وكافة المتتخبين  والذين يتعاملون بمنطق  الاصوات الانتخابية لا غير .

دعوتنا وزارة الداخلية الى التدخل من اجل فتح تحقيق عاجل في الحقد الدفين الذي روج له والي جهة كلميم ضد موسم قبيلة الانصار اولاد تيرارين أهل الزريبة وافشاله لمشاركة ابناء القبيلة في نسخته المنظمة يوم ايام 04-05-06ماي 2012 المتواجدين بجهة كلميم – السمارة , وكذا تدخله عن طريق خليفته باشا مدينة كليميم في منعه لتاسيس رابطة للقبيلة في وقت سابق  والتي كانت تامل  في خلق زواية ومدرسة للتعليم العتيق  وموسم سنوي  عند بابا عبد الرحمان ابن سيد احمد بوغنبور  دفين منطقة ( مكيطع الصفا) نفوذ جماعة لقصابي تاكوست  وذلك بالاتفاق مع الجماعة القروية والسلطات المحلية .

 عدم استقباله لاعيان ووجهاء القبيلة علما انه تم ارسال ملف وطلب في ذات الموضوع. 

وفي الاخير نؤكد كقبيلة الانصار اولاد تيدرارين  بجهة كليميم - السمارة  بصفة خاصة  والعالم باسره اننا لن نسكت ونطالب برلمانينا  ومنتخبينا ومسؤولينا  وكافة فعاليات  واطر القبيلة الى التدخل العاجل فقد بلغ السيل زبى والى  ابننا السيد سيد ابراهيم خيا برلماني عن الحركة الشعبية  والتي لديها حقيبة وزارة الداخلية  الى ايقاف هذه العنصرية والتهميش الممنهج , علما ان كافة ولايات و جهات الصحراء قدمت الدعم المادي والمعنوي باستناء  ولاية جهة كليميم -السمارة 

 

  • ممثل جمعية الانصار اهل الزريبة للثقافة والتنمية ببوجدور 

المنسق العام لحركة رد اعتبار  الانصار اولاد تيدرارين



2581

8






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- وكيلنا الله

خروجو

راني مازلت مافهمت اخبار بوجدور من كلميم ياك ما لحقوها بكلميم فالتقطيع الجديد
الله يهديك يالانصاري تم منين تكتب بيان كتبو ف سياق عاقل
ويلا عاد المتكلم فيسد يعود المصنت عاقل


في 10 ماي 2012 الساعة 45 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- تجوي رهو الحمان الى صاحب التعليق 1

بابا نويل ديال بوجدور

انا اجد هذا البيان شئ لابدمنه لان تاريخ ومتداد هذه القبيلة يفترض تحرك كل الفاعلين والعزلة التي يعيشها بعض ابناء هذه القبيلة هي سبة الخلا بدل ماتشكر السيد كلتلوا كلام خروجو انا اقوللك دخولوا رها الوقت خيبا بينا فيك مامنك مسدر كبالة فالتراب عسك لا تدهب رهي الكتمة والخبار شينا درها الفورفي يا ولدنا

في 10 ماي 2012 الساعة 25 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- كم قياس هده الزاوية؟

صاحب زاوية

كل من اراد ايوم ان يمد يده للمال العام يلتجئ الى احداث جمعية او تجمع قبلي يعطيه اسم زاوية ويبدا في ممارسة التسول علما ان الزوايا المعروفة مند قدم التاريخ لم تكن تاخد قرشا واحدا عند الدولة بل تعتمد على امكانياتها المادية من اشتراكات اعضاء القبيلة ،واليوم اصبح المخزن يوجه هده الوزايا ويقدم لها منحا سنوية مثلها مثل الاحزاب والجمعيات والنقابات ،وبالتالي اصبح دورها يقتصر على الديلية للمخزن لااقل ولااكثر توجه الدعوة لللسلطة والمنتخبين وغيرهم من اجل اظهار قوة القبيلة مع ان الزوايا التي تحترم طقوس القبيلة لاتحول مزاراتها لكرنفالات تجمع بين الابل والخيل والفرق الفلكلورية قرب قبور الاباء والاجداد،والقبيلة التي عجزت عن تغطية مصاريف مواسمها الدينية عليها ان تتركها ولاتلجا للتسول باسم القبيلة ،اظن ان الكلام واضح لكل من اراد ان يحصل على المال العام بدون وجه حق لانه لايعرف كيف سيبرر رئيس اي جماعة المبلغ الدي سيقدمه لها اما الداخلية فاعطيني نعطيط بقدر الخدمات تعطيك...اي ك هو قياس زاويتك ،هل هي منفرجة ام حادة ام قائمة على النهب والتسول.

في 10 ماي 2012 الساعة 27 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- زاوية الانصار اولاد تيدرارين

وكم قياسك انت طبعا لاشئ

بسم الله الرحمان الرحيم
زاويتنا لها تاريخ عريق ومجيد وقبيلتنا لها تواجد اكثر من 1200 سنة فجدنا من الفاتحين ونحن لم نعجز عن تغطية مصاريف الموسم بل وجب على الذين تدافع عنهم من وانت ان تاتو زائرين وتتبركوا على الله يفك عقدكم ووانت الذي نصبت نفسك مدافعا عن المال العام فان اجدك دون ذلك مع جهل تام فارجع الى التاريخ . فالوالي والمنتخبين وامثالك انت وجب عليكم الاحترام والتقدير لنا لا لسب الا كوننا من الانصار واذكرك بقول الرسول صلى الله عليه وسلم هذا ان كنت مسلم  ( الانصار لا يحبهم الا مؤمن ولا بغضهم الاكافر ) املي كبير انت تكون الرسالة وصلتك وقبل ان تنطق مرة اخرى عليك ان تفكر حتى لا تندم فاذهب انت ووليك ومنتخبيك الى الجحيم

في 11 ماي 2012 الساعة 03 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- سبحان الله

موحى اباسو

إن الذين يقومون بتأسيس الجمعيات ذات أسماء شرفاء ، أولياء الله الصالحين ، عائلات قديمة ... إلخ إنما غرضهم الوحيد هو التطاول على المال العام ونهبه وسرقته بطرق أو بأخرى علما منهم أنهم وصلوا إلى "طوب" المعرفة و"القوالب" ألا تدرون أن ذلك يمس بالمغرب والمغاربة ثن إن كل من يفهم في فك حروف العربية يقوم بالكتابة هنا وهناك فلو قام العرب من قبورهم لقاتلوهم قتالا شديدا.
سيدي المعلق ابحث في الكتب لتتعلم العربية ، لغة أجدادك وآباءك ، على الأقل واكتب بهافي صيغتها الصحيحة، بحيث أن حدف حرف واحد أو زيادته ، حتى نقطة واحدة من عالية الحرف أو سافلته،يفقد الجملة بأكمها المعنى المراد بها وما بالك بالكلمة.
وشكرا.

في 11 ماي 2012 الساعة 26 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- رحل الطاغية الى مزبلة التاريخ

تيدراريني صحراوي انصاري ( حركة رد اعتبار الا

بسم الله الرحمان الرحيم وبعد ابشركم برحيل الطاغية والي السوء المدعو عبدالله عميمي والي جهة كليميم السمارة الى غير رجعة الى مزبلة التاريخ فلا رحمه الله ولا غفر له نسالك اللهم ان تمته ميتة جاهلية وتكون عاقبته فاجعة . ونستبشر خيرا بالوالي الجديد الذي نتمى ان يكون خير خلف وهو بالمناسبة يعرفنا حق المعرفة عبد الفتاح لبجيوي عامل شيشاوة سابقا .

في 11 ماي 2012 الساعة 52 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- رحل الطاغية الى مزبلة التاريخ

تيدراريني صحراوي انصاري ( حركة رد اعتبار الا

بسم الله الرحمان الرحيم وبعد ابشركم برحيل الطاغية والي السوء المدعو عبدالله عميمي والي جهة كليميم السمارة الى غير رجعة الى مزبلة التاريخ فلا رحمه الله ولا غفر له نسالك اللهم ان تمته ميتة جاهلية وتكون عاقبته فاجعة . ونستبشر خيرا بالوالي الجديد الذي نتمى ان يكون خير خلف وهو بالمناسبة يعرفنا حق المعرفة عبد الفتاح لبجيوي عامل شيشاوة سابقا .

في 11 ماي 2012 الساعة 52 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- انما الاعمال بالنيات

مهتم

الانصار الله يعطينا بركتهم.و يرحم جدودهم كانو رجالة و مجاهدين.امال ذا جيل التالي كون الله يهديه.شي من تبعية المخزن و بائعي الذمم.يسترزقون بالمواسم وتاسيس الزوايا من اجل التبرك برضا المخزن.والصحراويين عندهم مثل قديم يكول:الموت فرض و الركة ماهي فرض.
ويكول المثل ملي :النار تخلي وراها الا الرماد.
الى كنتو حك صحراويين وافكاريش ماذا من مسكين لاحك و عارفينهم ف بوجدور و غيرو.ولي سمع الخطاب التالي ديال الصويد (الى السدة العالية بالله.... )واللهي ما ترجا منهم خير.

في 13 ماي 2012 الساعة 46 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

سقوط طفل من الطابق الرابع بالدار البيضاء والمتهمة خادمة

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

المهرجانات بالصحراء كالورم السرطاني يتكاثر بخبثه.

مجموعة الامل للمعطلين الصحراويين بالعيون تربك حسايات المسؤولين

اختطاف وتعديب وتهديد بالاغتصاب حكاية مواطن اسمه بشري اعولا باقليم طانطان

يوسف عبد النعيم وهشام عبوشي ينهيان بالداخلة رحلتهما سيرا على الأقدام دعما لمبادرة الحكم الذاتي

قبيلة عربية من شمال مالي ترفع شكوى ضد موريتانيا وفرنسا لعمليتيهما العسكرية

مختطف عمال الإغاثة الإسبان يخسر استئنافه في موريتانيا

بيان تنديدي للمنسق العام لحركة رد اعتبار الانصار اولاد تيدرارين

بلاغ تنديدي للمجتمع المدني بجماعة إفران أطلس الصغير بسب توقف الدراسة





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

نتائج ذهاب دور 16 لدوري أبطال اوروبا


نادي باب الصحراء لكرة اليد يفجر مفاجأة ويتفوق على فريق النواصر بطل المغرب

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

المينورسو ترفع حالة التأهب لدرجة القصوى تحسباً لردود فعل غاضبة على حرق شاب لنفسه بالكركرات

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.