للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         يا رفيق الصبا والزمن الجميل             الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.             شرطة إفني تعتقل شقيقين لحيازتهم كيلوغرام من الشيرا             غرق سفينة صيد بسواحل طرفاية ومحاولات لإنقاذ طاقمها             نشرة إنذارية..هكذا ستكون حالة البحر بأكادير وإفني وطانطان وطرفاية(وثيقة)             ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا             تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً             انقلاب شاحنة محملة بالسردين بفج اكني امغارن يغلق الطريق (صورة)             بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             كلميم:نقل تلميذة في حالة خطيرة إلى المستشفى بعد تناول مادة مجهولة             بعد حديث عن عودة الأمطار... ماذا عن طقس غداً ؟             الداخلة:الاحتجاج على الترخيص لمحل لبيع الخمور(فيديو)             تلميذ يقتحم قسم بثانوية لال مريم بكليميم ويهاجم استاذا ويرسله للمستعجلات(تفاصيل)             اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي             هذا ما قاله بن كيران والازمي في قضية النائبة البرلمانية آمنة ماء العينين             الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.

تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً

تنحي السلطان محمد الخامس عن العرش

هل المغاربة بخلاء !

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

من يكون ممثل الملك الجديد على جهة كليميم السمارة : عبد الفتاج لبجيوي ؟
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 12 ماي 2012 الساعة 35 : 19


صحراء بريس / عياد.ش - كليميم

السيد "لبجيوي عبد الفتاح"، العامل السابق لعمالة شيشاوة عين واليا بكلميم خلفا لعبد الله عميمي.  , ازداد عبد الفتاح لبجيوي سنة 1953 بآسفي , حاصل على الإجازة في العلوم السياسية، وخريج المعهد الملكي للإدارة الترابية  (فوج 1977 1979 )، عين قائدا على أقا بإقليم طاطا في دجنبر 1979، قبل أن يجري تعيينه سنة 1986، رئيسا لدائرة فم زكيد بإقليم طاطا، ثم رئيسا لدائرة آيت أورير بإقليم مراكش سنة 1990.
وفي يناير 1994، جرى تعيينه عاملا على إقليم طاطا، ثم عاملا على إقليم تارودانت سنة 1998 , وفي يوليوز 2004، عين عاملا على إقليم خريبكة.
وعبد الفتاح لبجيوي، الذي جرى توشيحه سنة 2007، بوسام العرش من درجة فارس، متزوج وأب لأربعة أطفال.

من جهة اخرى عرف عنه الخطابات الديماغوجيا البراقة  وسرعة الغضب و انسحابه من جلسات حوار ..كما تجدر الاشارة ان الاحتجاجات والمسيرات الشعبية قد تزايدت خلال جلوسه على راس  عمالة اقليم شيشاوة ,   كما يتهمه البعض بالفشل في التعاطي مع مجموعة من الملفات ذات طابع اجتماعي إذ مازالت الذاكرة بطاطا تحفظ له مجموعة من التجاوزات منها استيعانته بمجموعة من الانتهازيين ..كما عرف عنه انفتاحه الكبير على الصحافة وكرمه الزائد عن المألوف تجاه الصحفيين..

الصورة : عبد الفتاح لبجيوي والي جهة كلميم - السمارة وعامل إقليم كلميم



4831

12






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- من يكون...؟؟؟

سمييييييييير

جلاد جلاد جلاد ....
ماذا ينتظر من تربية وزارة الداخلية المغربية سوى القمع والتهميش والانعزال داخل أسوار الولاية المحروسة بزبانية من كل انواع اجهزة القمع العسكرة حتى اصبح من الصعب التفريق بين الولاية و تكنة الجيش بشارع الجيش.
كليميم متعودة يمشي والي ايجي والي ولا يتغير شيئ سوى ارتفاع وثيرة القمع والتنكيل بابناء كليميم.
استفيقوا يا اهل كليميم وهبوا جميعا لكسر شوكة الظلم والقهر والبطالو والتهميش فما نيل المطالب بالتمني فقد تعودنا سماع جمل من كل الولات السابقين عطيوني فرصة انا يالله جيت واكون الخيييير اوااااا تسناو الخير الى ماكلعتوه بايديكم مالاهي ايجيكم.
نحن لا نتعامل مع الاشخاص بل استمرار المرفق العمومي وخدمة العباد كان فلان او علان ولن يستبلدنا احد بالوقت والفرص.

في 12 ماي 2012 الساعة 02 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- مثله مثل سابقيه

ارنستونوني

البجيوي لن يأتي بجديد على كليميم. السيد هرم و شيخ عجوز مثله من سابقه عميمي لا ينتظر سوى تقاعده. سياسات الولاة على كليميم من اكوداد و علوش و الرباعي اخري حرف الياء الدمناتي و حيمدي و كبيري و عميمي واضحة وضوح الشمس، ماذا قدم لشيشاوة و طاطا و تارودانت و خريبكة...
باينة سياسة الدولة المغربية بكليميم، التهميش و الاقصاء. لكن نقول له ان كليميم اليوم الاول لعميمي ليست مثل اليوم الاخير لحيمدي، فإن أراد الاصلاح فمرحباً و ان اختار الطريق الاعوج فسنكون معه اكثر اعوجاجاً و ستبدي لك الايام ما كنت عنه مدركاً..

في 12 ماي 2012 الساعة 49 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- اضافة

لعروسي

بالاضافة الى سيرته الذاتية فالوالي عبد الفتاح لبجيوي حاصل على دبلوم الدراسات العليا المعمقة بجامعة الحسن الاول بسطات سنة 2007 وهو الان يحضر رسالة الدكتوراة بنفس الجامعة في مجال تدبير الادارة المحلية.

في 12 ماي 2012 الساعة 57 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- بدون

سنبوح

مرحبا بالسيد العامل الجديد ونتمنى له التوفيق في عمله.وما تزربوا واعطوه فرصة اولا.واظن انه لن يكون كالعمران وامثاله...منسره زمن ..ساءته ازمان..

في 13 ماي 2012 الساعة 07 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- عن تعيين والي جديد يجهة كلميم السمارة

كلميمي

مرحبا بالوالي الجديد ولنعطي له فرصة لتحقيق برنامجه.خصوصا في ضل الدستور والحكومة الجديدين.فدورنا نحن كمثقفون هو توضيح الصورة للوالي الجديد خصوصا وانه سيتعامل مع مجموعة من الانتهازيين والفاسدين امثال رئيس بلدية كلميم بلفقيه والباشا والكيفاني وغيرهم.فيكفي الوالي الحرص على مراقبة الانتخابات الجماعية بشكل صارم وقطع الطريق امام عبد الوهاب بلفقيه الدي يشتري اصوات عديمي الضمير ب 100 درهم بدعم من الباشا والكيفاني والراضي وغيرهم.انظر السيد ا لوالي للسرعة الجنونية التي ينجز بها بلفقيه مجموعة من المشاريع كسفلتة الطرق وتهيئتها والتشجير.فالرجل يتسابق ضد الزمان خوفا من انتخابات جماعية مبكرة وتطير منه الهمزة.اين مراقبي ومتتبعي الاشغال من مهندسين وتقنيين ام ان بلفقيه ارهبهم بصراخه وجبروته.تلكم بعض النقط عل الوالي الجديد يطلع عليها.يتبع ....

في 13 ماي 2012 الساعة 33 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- SAYBA

HABITANT DE GUELMIM

NOUS ESPER S NOUS TOUS LES HABITANTS DE CETTE VILLE TRES MALADE ET TRES FOUETE PAR SES DIRANGEANTS QUE CE WALI MET FIN A CES SC ANDALES ET VOLS COMMIS PAR LE C SEILLER MUNICIPAL DE CETTE MALHEURE USE VILLE.
SI M SIEUR LE WALI COMMENCE PAR CE PEDE ET PROXENETE   PEUT TRES BIEN S APPUYER SUR LUI
B  COURAGE

في 13 ماي 2012 الساعة 12 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- حوت حوت

لكصابي الصامدة

دهب الوالي جاء الوالي.هده اسطوانة تعودنا عليها من قبل فالدي تسالون عنه هو من هم الدين امام الوالي اسطولا ديال الحمام والشفارة الدين ينتظرون من الوالي الجديد ان يتستر على سرقتهم للمال العام لكي يسترجعوا ماخسروه في الانتخابات في شراء دمم الناخبين اما الوالي فما تعرفونه عن الولاة المتعاقبة على مدينة كليميم فهدا واحد منهم.المهم ان الساكنة ككل والصحراويين الاحرار خاصة ينتفضوا وينتزعوا حقوقهم المسلوبة منهم اما المسؤولين الدين تنتظرونهم يجلبوا لكم حقوقكم فانهم كلهم يتتبعون مؤخرة الوالي السابق والجديد ليجيد عليهم من فضلاته.افقرهم الله

في 13 ماي 2012 الساعة 41 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- متى تنتحر الماكيافيلية

غيور مهمش

يقول الرسول صلى الله عليه وسلم ''من مات وليس عليه إمام جماعة فإن مَوتتهُ مَوتتةً جاهلية''.وهذا الحديث يؤكد على ضرورة ووجوب اجتماع المسلمين القاطنين في رُبع معين تحت إمرة واحد منهم يرضونه حاكماً وحَكماً لهم يشاورهم ويتولى أمرهم ويبايعونه على الطاعة والولاء.ويقول أيضاً رسول الله صلوات الله وسلامه عليه"إن أفضل الجهاد كلمة حق تُقال عند سلطانٍ جائرٍ".وهذا يدل على عدم وجوب طاعة ولاة الأمور من الطغاة والمستبدين بل ومشروعية محاسبتهم.ومن هذا المنطلق وعبر هذا المنبر الحر الكريم أقول؛وداعاً لكل دعائم وقيم الغطرسة.وداعاً لكل الأفكار المسمومة التي نظّر لها "نيكولو ماكيافيللي" مُنذ أزيد من أربعة قرون في كتابه الشهير والخبيث (الأمير )والتي تقضي بأسبقية المصلحة الشخصية على المصلحة العامة إذ يؤكد هذا الشيطان المقبور على إباحة استعمال الوسائل غيرالشريفة من أجل تحقيق هدف مُعَين والتي تصل إلى حد الإبادة الجماعية،كيف لا وهو صاحب المبدأ الحقير"الغاية تبررالوسيلة".والحالة هذه،فإن هذا الكتاب يُعتبر نِبراس المستبدين والطغاة ولانعجب إذا علمنا أن زعيم النازية "أدولف هتلر" كان لايَخْلُدُ للنوم إلا إذا قرأ منه جزأً،وأن رمز الفاشية الإيطالية "موسوليني" جعل كتاب "الأمير" رسالةً لأطروحة نيله شهادة الدكتوراه،بل الأعجب أنه مازال دليلاً حياًّ للعديد من الدكتاتوريات المعاصرة العربية منها وغير العربية.كما نقول أيضاً وداعا للإستخفاف بعقول الناس،وداعاً للشطط في استعمال السلطة،وداعاً لفكرة المغرب النافع والمغرب غير النافع،وداعاً... وداعاً... (طريق اللبن او ماهباس بالحسانية ).مرحباً بمن يراعي مصلحة العباد والبلاد،مرحباً بمن يسعى إلى تحقيق العدالة الإجتماعية والتوزيع العادل للثروات،مرحباً بمن يؤمن بفكرة المغرب الحديث المبني على أساس العمل الديموقراطي والمشاركة السياسية والتنوع الثقافي في ظل جهوية متقدمة وموسَّعة.نعم لمجانية التعليم والتطبيب.لا للإقصاء والتهميش،لا لنهب المال العام والبذخ الإداري والمحسوبية والزبونية،لا للعنصرية القبلية،لا للجاهلية الحديثة.لا ثُمَّ لا للماكيافيلية...أقول قولي هذا وأستغفر الله العظيم لي ولكم والله ولي التوفيق.

في 13 ماي 2012 الساعة 26 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- لاحلول الاالحلول الامنية والقمعية للدولة المخزنية والبوليسية

حمزة كلميم

اننا وسط تكرار نمادج للتسير القائم على الهاجس الامني سيدهب ضحيته ساكنة كليم التي اغلب سكانها من الطبقات الفقيرة والتي عانت التهميش والتفقير الممنهج وسط سياسات مخزنية فاسدة لا تنفع والوالي وعامل ممعروف بطاطا وشيشاوة وخريبكة وتارودانت لم يقدم لهده الاقاليم الاالخراب وعان منه سكانها ولن يقدم شئ الاالقمع والحلول الامنية التي عفى عليها الزمن كفانا من الدولة الامنية التي اتبث فشلها عالميا ولم تخلق الا التخلف و الفساد والديكتاتوريات فيتستيقظ يا شعب كلميم فالجلادون استمروا جلدكم وسرقتك وتخريب قيمكم واخلاق اهلك

في 13 ماي 2012 الساعة 51 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- تساؤل ارجوا الاجابة او تأكيد المعلومة

mahmoud

لدي تساؤل واضح بعد ان قرات بعض التعاليق التي تدعوا الى اعطاء الفرصة للوالي الجديد ههههه وكذا ما جاء في تعليق اخر ام الوالي الجديد خاصل على ديبلوم الدراسات المعمقة وحاليا يحضر الدكتوراة.
السؤال ببساطة متى حصل على شهادة الاجازة؟ في اية سنة وعند حصوله عليها ما كان عمله؟
المهم لدي معلومة حول هذا الموضوع نظرا لكون هذا الرجل يقارن ب علي كبيري شبها وسمعة وانتم ادرى يا اهل كليميم بعلي كبيري،المعلومة تقول ان الرجل لم يحصل على الاجازة الا عندما كان عاملا على رأس عمالة طاطا ولكم واسع النظر حول طبيعة المنصب وكيف وصل اليه وهو لا يحمل حتى شهادة الاجازة.
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

في 13 ماي 2012 الساعة 45 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- تهميش الصحراويين ممنهج

صحراوي اصيل

لا افهم الصحراويين والظاهر انهم لن يفهموا انفسهم وهذه كارثة. فبدل ان يكون لهم كيانهم الخاص بهم يصنعون مايشاؤون كالشعوب الاخرى التي تحترم نفسها. ترى جزء منهم يريد ان يكونوا مغاربة رغم ان المغاربة لا يريدونهم وجزء يريدون ان يكونوا من الجزائر رغم انها لاتريدهم. واخرون لامن هؤلاء ولا من اولئك. فهم مواطنون من الدرجة العاشرة سوى هنا او هناك...اقول للصحراويين فقط انهم لن يكونوا مغاربة حتى ولو بقى المغرب في الصحراء الف عام ولن يكونوا كذلك جزائريين ولو بقوا لاجئيين هناك الف عام...اذن بدون كيان لهم سيبقون لاشئ...والعبرة لمن اعتبر

في 14 ماي 2012 الساعة 53 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- المغرب يعطي للمعطي ؟

كليميمي حر

اذا كان لديك تساؤل واضح بعد ان قرات بعض التعاليق التي تدعوا الى اعطاء الفرصة للوالي الجديد ليبرهن انه سيعمل جاهدا لدراسة امكانية ايجاد حلول مناسبة للقضايا العالقة بمكتب الوالي السابق؟ وكما جاء في تعليق اخر ام الوالي الجديد حاصل على ديبلوم الدراسات المعمقة وحاليا يحضر الدكتوراة.
السؤال ببساطة متى حصل على شهادة الاجازة؟ في اية سنة وعند حصوله عليها ما كان عمله؟
المهم لدي معلومات حول هذا الموضوع ،المعلومة تقول ان الرجل لم يحصل على الاجازة الا عندما كان عاملا على رأس عمالة طاطا ولكم واسع النظر حول طبيعة المنصب وكيف وصل اليه وهو لا يحمل حتى شهادة الاجازة؟ الجواب في التعليق القادم ان شاء الله ؟
كيفية الحصول على الاجازة؟
الكيفية التي تقلد بها عدة مناصب من قائد الى والي حاليا ومن كان وراء تعينه قائد وكيفية تدرجه لعدة مناصب في ظرف وجيز ؟ هل هو من داخل ارض الوطن ام من خارج ارض الوطن ؟ ماهي العلاقة التي تربطه به ؟ كل هذا سنتطرق اليه في القريب العاجل . باذن الله
يتبع,,,

في 14 ماي 2012 الساعة 59 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

السياسيون الفاشلون يختبئون وراء صراع الديانات

المدير الجهوي للماء الصالح للشرب يرد على بعض المغالطات

الحرب على الخمر تنطلق من فاس

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

هل يمثل فريق "شباب المسيرة" الصحراويين؟

اعلي حنيني رئيس الجمعية المغربية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالسمارة

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

الجماعة تنتظر مشروعا سياحيا بمواصفات عالمية لكنها لا توفر الماء والمراحيض العمومية

من يكون ممثل الملك الجديد على جهة كليميم السمارة : عبد الفتاج لبجيوي ؟

صحف : لإصلاح التقاعد سن التقاعد 63 سنة -تفكيك 140 خلية منذ 2002

تتويج مركز تأهيل الفلاحي بالعيون بالمراتب الأولى بملتقى الطالب بمكناس

كليميم:معارضة تركى وساي تراسل السيد الوالي أبهي حول خروقات الرئيس.





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء


نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.