للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         مودريتش أفضل لاعب في العالم لسنة 2018             إحباط عملية حريك لعشرات الشباب من شاطيء بطرفاية             أزمة جديدة بين مكونات الحكومة بعد “اساءة” وزير من حزب أخنوش لتركيا ولحزب العدالة والتنمية             جلسة خمر تنتهي بمقتل شاب في عقده الثاني ببوجدور             سحب الثقة يتهدد رئيس جماعة افركط الداهوز بسبب..(وثائق)             غرق شاب بواد الساقية بالعيون             وزارة الداخلية تنذر جماعات محلية امتنعت عن تنفيذ أحكام قضائية             زلزال ملكي جديد يتهدد واليا كليميم وادنون والداخلة واد الذهب             نشرة إنذارية..أمطار عاصفية بعدد من الاقاليم منها كليميم والسمارة وافني وطاطا             تعزية في وفاة والد الحقوقي الحسين شهيب             بالصور تسرب مياه من نافورة بشارع محمد السادس بكليميم تتسبب في ارتباك             الحكومة تحدد تاريخ دخول قانون التجنيد الإجباري حيز التنفيذ،ونشطاء يدعون للإحتجاج امام البرلمان             المدير الإقليمي للتعليم بكليميم يذعن للضغوط ويتراجع عن الغاء التكليفات المشبوهة             الداخلة:العثور على وادنوني متوفي في ظروف غامضة             من يحمي الفساد في جهات الصحراء الثلاث ؟             بالفيديو:وزير التجهيز والنقل اعمارة يؤكد على ربط طرفاية بجزر الكناري و إحداث..             مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته             وزير العدل يوافق على تمديد اجال تقديم طلبات ضحايا انفجار الألغام             الدرك يعتقل سائق سيارة رباعية الدفع محملة بالمازوط ويصادر محتواها             فوائد القهوة وقهوة البرتقال             قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع            سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون            وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة            مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد            احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون            مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع


سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون


وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة


مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد


احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون

 
اقلام حرة

دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10

الاداريون بقطاع التعليم يعتزمون مقاطعة الاجتماعات ورفض التكليفات

هام للتلاميذ وأولياءهم:الدراسة تنطلق فعليا بجميع الأسلاك يوم الأربعاء المقبل 5شتنبر

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء

المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا

المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك

وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

الطلبة الصحراويين بالرباط " صحراويين تابعين للمخابرات المغربية ومخطط اشعال نار الفتنة"
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 14 ماي 2012 الساعة 42 : 10


صحراء بريس / عن الطلبة الصحراويين بالرباط

توصلنا بتوضيح من الطلبة الصحراويين بالموقع الجامعي الرباط يبين الاسباب الحقيقية وراء الاصطدامات التي وقعت بين الطلبة الصحراويين من ابناء بعض المداشر وهدا نص التوضيح كما توصلنا به :

كشف المستور عن غمة الرباط من احداث تدور
يقول وزير الاعلام الفاشي الالماني جوزيف غوبلز :"اكذب ثم اكذب ثم اكذب لعل شيء يعلق بالاذهان"، هو المنهج المتبه من طرف رموز الطابور الخامس بالاستخبارات المخزنية لنسج خيوط التحريف والتضليل على حقائق الاحداث الدامية التي يشهدها الموقع الجامعي الرباط من اجل تغطية الحقيقة الساطعة سطوع الشمس يوم الوقيض.


*- يوم 7 ماي 2012: حدث تنظيم ندوة الحكم الذاتي من طرف المدعو" المكي " رئيس تنظيم ما يسمى "جمعية انصار الحكم الذاتي" احد اذرع الاستخبارات المغربية العلنية الموجهة لتصفية الفكر الوطني التحرري الصحراوي ،بالمكتبة الوطنية بالرباط بحضور هذا الطابور ابرزهم المدعو "التروزي الحبيب"، المدعو "الحالي" ،المدعو "السلامي ابيه"، المدعو الفيلالي محمد"، والمدعو "حبدي الخاطر".
*- يوم10 ماي2012:قدوم هده المجموعة السالفة الذكر وتنظيمها لحلقية تخليدية بمناسبة ذكرى 10 ماي، كغطاء تستري لتنفيذ مخططها الاجرامي –وانظرو حربائية هده المجموعة كيف تتلون بجميع الالوان من "تأييد الحكم الذاتي "الى "10 ماي"-لإيهام الراي العام الطلابي بماهيتها وانخراطها الظاهري في الملاحم النضالية ، ولكن سرعان ما سينكشف الغطاء، وتنكسف حقيقة عملها من خلال اثارة النعرات القبلية والشوفينية الرجعية ،واحداث البلبلة داخل الجسم الطلابي واشعال نار الفتنة الاقليمية والقبلية التي لا تبقي ولا تذر .
*-مباشرة بعد الانتهاء من الشكل ، يعمد المدعو "التروزي الحبيب" وهو المرتبط عضويا بالمخابرات المغربية من خلال اخوه القائد بالداخلية الى التلفظ بألفاظ نابية في حق بعض الطلاب وتسفيه انتماءاتهم القبلية لإشعال المواجهة الدامية ، فما كان من الطلبة التقدميين بالصف الطلابي الصحراوي الا تبني الخيار الثوري لحسم واقتلاع هذا الطابور من الجسم الطلابي.
*-فرار هده المجموعة من الحي الجامعي والالتحاق بمجموعتهم المتواجدة بالموقع الجامعي الدار البيضاء بزعامة الاستخباراتي "بيبان محمد عالي" الذي يسجل له التاريخ جرائمه الدامية التي سالت بسببها الكثير من الدماء البريئة بالعديد من المواقع الجامعية ، والذي لا تربطه بالجامعة الا رابطة السهر على تكوين ورعاية امتداد الاستخبارات بالمواقع الجامعية ليتم حشد العديد من الطلبة الصحراويين تحت زعم الصراع القبلي والجغرافي ، مستغلين الترسبات الماضوية ، وادخال الطالب خصوصا المبتدأ في دوامة عنف راحت وستروح فيها الكثير من الدماء البريئة.
*-11-05-2012:بعد محاولات من بعض الاطراف لايجاد ارضية لطي الصراع ، وحقن دماء الطالب الصحراوي ، وبعد قبول الطلبة الصحراويين للحوار من اجل سد باب امام محاولات تحويله من صراع طلابي صحراوي ضد امتداد المخابرات المغربية بالصف الطلابي الى صراع طلابي صحراوي-صحراوي، تعمد المجموعة المذكورة مابين الساعة 10 والساعة 11 ليلا الى كسر باب الحي الجامعي الخلفي بسيارة رباعية الدفع تحمل شارة Mحمراء تابعة للداخلية وخلفها اكثر من 90 فردا ممن غرر بهم تحت تأثير النزعة القبلية من اجل تحويل الصراع الى صراع اثني عرقي ، فكانت مواجهات دامية ، انسحب بعدها الطلبة الصحراويين من الحي الجامعي ، ليتم اعادة تنظيم الصفوف والعودة الى الحي مع 4 صباحا ليدخلوا في مواجهات حامية الوطيس فرت بعدها المجموعة المذكورة للمرة الثانية.
*- 12-10-2012،تدخل تنسيقية الاطر العليا الصحراوية على الخط من اجل وقف نزيف الصراع والبحث عن حل يبعد شبح الصراع الاثني الذي نجح الى حد كبير المد الشوفيني في اشعاله : ولقطع دابر مخططاته يعمد الرفاق الى الموافقة على اجراء الحوار لحصر الصراع مع شرذمة الشوفينيين ، والحيلولة دون تحوله الى صراع عرقي ، لكن و لان الحوار سيرفع الغطاء عن ادعاءاتهم ومحاولاتهم المتواصلة لجعله صراع قبلي بامتياز/ وانكشاف حقيقة مخططات اسيادهم بأقبية المخابرات المخزنية وفيلات حي الرياض ستعمد المجموعة المذكورة الى محاولة اخرى لاقتحام الحي باكثر من 120 عنصرا مسلحا اغلبهم من المجرمين المغاربة تم استقدامهم من الدارالبيضاء ، ولتسهيل عملية التخريب تم امداد كل واحد منهم بلثام ابيض لتمييزهم عن باقي الطلبة الصحراويين ،لتحدث مواجهات جديدة مابين الساعة 10.30 الى حوالي منتصف الليل ، ونزول مكثف للاجهزة الامنية بمحيط الحي لمنع الطلبة الصحراويين من العودة الى الحي وترك المجرمين يعمدون الى تدمير وحرق كل ما يقع تحت ايديهم، بحماية ومباركة الاجهزة الامنية التي وجدت نفسها مضطرة الى تقديم يد العون لهم بعد فشل محاولاتهم السابقة، لينسحبوا بعد ذلك تلبيه لاتصال من يسيرهم و يقدم لهم الدعم المادي و المعنوي .
هده الاحداث الدامية والتي حاول المد الشوفيني التابع للاستخبارات المخزنية تكثيف شبكة من الاغطية الواهنة على تحركاته من اجل اخفاء حقيقتها امام الطالب الصحراوي تنكشف تباعا من خلال اعتمادهم على الدعاية المغرضة لبث روح القبلية والعصبية والاثنية الجاهلية ،وتارة من خلال الادعاء بحماية القضية الوطنية التي تباع عندهم بابخس الاثمان ، ولعل محطة "ندوة الحكم الذاتي"لخير دليل ، وتارة باللجوء الى اجهزة القمع المغربية وتسجيل شكايات كيدية ضد ابطال الصف الطلابي في تناقض صارخ بين الصدام مع الاحتلال كما يدعون واللجوء اليه والاستقواء به على طلبتنا الاشاوس، وتارة من خلال الحملات الاعلامية المضللة لبث روح القبلية والعصبية الاثنية النتنة، تساندهم في ذلك الة اعلامية ضخمة من يسخرها النظام لهم .
اننا امام هده الحقائق الدامغة انما ننطلق من قناعاتنا الوطنية بحفظ الوحدة الوطنية والوحدة الطلابية للجسم الطلابي الصحراوي، وسد الباب امام دعاة العصبيات المرضية المرفوضة ،لنوجه دعوة صادقة الى كل العقول النيرة لطلبتنا الاشاوس بكل تواجداتهم وبكل انتماءاتهم الجغرافية والاثنية الى ضرورة التفطن الى هده المخططات والابتعاد عن بث روح العنصرية الشوفينية وشد ازر وحدتنا الوطنية ،كما نؤكد على ان صمام امان هده الوحدة لن يتحقق الا باجتثاث شرذمة الشوفين الرجعية ،الامتداد الطبيعي للاستخبارات المخزنية داخل جسمنا المنهك ،فلابد من تنقية الساحة الوطنية من كل الشوائب



5967

16






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- تبليغ عن تضليل

الوالي

ان ما قراناه خلال هذا المقال المضلل لهو الدليل الكبير على تواطؤ طلبة آسا مع النظام المغربي الغازي الذي يبدو جليا من خلال محاولة بعض الطلبة الشرذمة  )ما سمو في المقال الاشاوس والابطال  )ايقاض فترة من الزمن ولت ونحن لهم بالمرصادان قبولنا وقوفهم في شكلنا الراقي الذي هو بمناسبة 10 ماي الخالدة لهو بالتأكيد ناجم عن حسن نيتنا تجاههم ولكن أبشركم انه لم يعد مكان لحسن النية ومن هون للكدام ماتاو ماهو النار والحديد لكم دينكم ولي ديني والسلام. طالب غير على الصحراء  )الساقية الحمراء ووادي الذهب  )

في 14 ماي 2012 الساعة 29 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- توضيح

إطار صحراوي معطل

لتوضيح و فقط فإن تنسيقية الأطر العليا الصحراوية المعطلة حاولت جاهدة العمل على ايجاد حد لهذا المشكل منذ تاريخ 11 ماي و ليس 12 ماي الا انه وأمام غياب حد أدنى من الفهم السليم و الوعي لدى الطلبة المعنيين بالامر،و ما لامسناه من غياب الثقة بين الطلبة. قررنا الانسحاب. و بالتالي فإن التنسيقية تندد بتزوير الحقائق و قلبها بدءانا مساعي السلام بين الطلبة منذ تاريخ 11 ماي و ليس 12 ماي، و كلا الطرفين لم نلامس لديه نية صادقة في ايجاد مخرج من هذه الازمة.
و شكرا

في 14 ماي 2012 الساعة 31 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- الحقيقة

طالب سابق بالموقع

شرذمة الشوفينية الرجعية هي مجموعة آسا وتتمثل في لكبيش محمد والكيتوف سلامة  (شقيقه طالب سابق بالموقع الرباط اصبح قائد نتيجة الخدمات التي قدمها بالحي للمخزن )، واخوه يحذو حذوه ، صاحب المقال هو عميل للمخبارات المغربية لانك تقوم بتزييف الحقائق ،

في 14 ماي 2012 الساعة 38 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- عتاب

الوالي

هذه هي مصداقية الموقع

في 14 ماي 2012 الساعة 39 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- عتاب

sahrawi

نعتب على الموقع تبني وجهة نظر دون أخرى

في 14 ماي 2012 الساعة 23 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- c'est la virité

sahrawi

لا حول و لا قوة إلا بالله فمن نعتو بأبشع الأوصاف لهم تاريخ نضالي حافل و حشى أن يكونوا كما قال أصحاب التعاليق السابقة ، لما لم تتحدثوا عن السكير و اللص التروزي لحبيب الذي سب قبائل أيتوسى في وضح النهار لما لا تتحدثوا عن العميل العنصري حالي محمد الذي أهان صورة الشهيد حمادي هباد و صور المعتقلين الستة ، هل هذه هي طريقة مدح الصحراويين بأسا؟؟. لكن هنا صدق القول *الشجرة المثمرة هي التي تتعرض للرشق بالحجارة* فأبنائناالكبش و الكيتوف و غيرهم مثلونا أحسن تمثيل و يشهد لهم بالدفاع دوما عن صالح الطلبة الصحراويين كافة.

في 14 ماي 2012 الساعة 53 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- "المغرب غالط فالرجلي والرجلــــي غالــــط فالمغرب "

تلميد صحراوي housmen

السلام عليكم ... فعلا أيها الرفيق كلنا أصابتنا الحسرة لسماع مثل هذه الأفعال المشينة التي لا تمت للصحراوي الحر بصلة ولا تخدم مصلحة شعبنا في نيل الاستقلال... سأقتبس كلمة لها دلالات عميقة جدا لمن يفهم قالها الرفيق الاعلامي الكبير "محمد سالم بو...شريا سيدي يحيا" في محاضرة التغيرات التي طرأت على الشعب الصحراوي بمناسبة ذكرى 10ماي 2012... وهي  ( المغرب غالط فالرجلي والرجلــــي غالــــط فالمغرب  )... لكن للاسف الكبير بأن الرجلــــي غالــــط فالمغرب هذا المغزى يجهله الكثير يجب أن نفهم ونستسيغ بأن هذه الدولة الطاغية الداهية الشيطان التي تغتنم أبسط فرصة لزرع البلبلة والفتنة وتشتيت صفوف الشعب الصحراوي...

في 14 ماي 2012 الساعة 56 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- العنصرية مرض

سيدى محمد البوخارى/العيون

على البعض منا من أهل الصحراء أن يدركوا جيدا أن العنصرية مرض وان أضفنا التعصب هنا الإنسان يخرج من دائرة العقل والاتزان إلى دوائر الغرائز الباطلة المنفلتة، و الإنسان المصاب بمرض العنصرية والتعصب قد يتصرف بلا عقل فتنعدم معايير الحق والعدل ويجرانه إلى الكذب والتدليس، فضلاً عن المبالغة والتهويل أو التهوين، وآثارهم بالغة الخطورة، فقد يترتب عليهم السباب والتلاعن، والتباغض والتهاجر، بل الحراب والقتال بين المسلمين و العياذ بالله.
في عهد النبي صلى الله عليه وسلم وقعت مفاخرة بين المهاجرين والأنصار كادت تسبب بينهما حرباً، لولا أنه عليه الصلاة والسلام نزع فتيلها بالحال، فقد تفاخرا رجلين من المهاجرين والأنصار ، فاخبر رسول الله صلى الله عليه وسلم بدالك وبسرعة أخمد نار تلك الفتنة وطرد الرجلين تم قال فيهم " اللهم نجينا من دعوى أهل الجاهلية أهل جهنم".

في 15 ماي 2012 الساعة 57 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- الصحراء للجميع الصحراويين

صحراوي

السلام عليكم
اخوتي القراء ان العنصريةالقبلية فى دم الصحراوين مند زمان طويل ومازالت الى ان يرث الله الارض ومن عليها بالله عيك اخي القارئ هل تحب قبيلتك ان تكون في احسن قبائل الصحراء \ماديا ومعنويا سلطويا\انها هي العنصرية بحدافرها
صحراويو المخيم صحراويوا لاسينسو + + + + + + + +

في 15 ماي 2012 الساعة 17 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- الصحراء منبت الارتزاق وعدم التقة

محمد سالم الركيبي

بالأمس كان الإنسان الصحراوي، إنسانا بسيطا يفترش الأرض ويتغطى بالسماء لم يكن له من يحميه من تقلبات المناخ وغدر الباحتين عن الانتقام والغنيمة سوى التحالفات والاحتماء في براثن من هو أقوى منه، واليوم حتى في المخيمات تجد الوشاية والإرتزاق سلاح كل صحراوي يبحث عن المال والحماية، وظل هذا السلوك يلازمنا في حلنا وترحالنا ملازمة الحلزون لصدفيته، ومن يراهن على النظال الجامعي كمن يراهن على السراب فبعد التخرج يتجه البعض لخدمة الأمن والدرك وحتى المخزنية، وتصبح المعركة مع الزمن من أجل الوصوب إلى المراتب العليا، وينتهي كل شيء. وكال الشاعر:
الدنيا فرغت ماتدوم يلداير صح أخبارها*** نكبض صفيها ورتدم وكعد منها كشكارها.
مارات حد يفيدها بالدين إيديروا فيدها*** الي عادوا أزناكها وعبيدها كبارها.

في 16 ماي 2012 الساعة 19 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- guelmim asa zak tantan

sa7raoui

la violonce ...



في 16 ماي 2012 الساعة 05 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- من موقع الحدث

احمد لمباركي

كل ما كتب في هذا المفال ماهو إلا محاولة تضليل و زرع التفرقة في الجسم الطلابي الصحراوي المناضل اين هي المصداقية في نقل الخبر و اين هو الحياد في هذا المفال كاتب المفال بتبن جليا عمالته للنظام المغربي , اما في ما يتعلق بالحلقية التخليدية ل10 ماي فان من حمل السلاح فيها في وجه المسبر و اصابه بجروح هو العميل الأخر للنظام الرجعي و المعني بالأمر هنا لكبيش و الحديدي الذي يشهد له العالم بإجرامه و سجله الاسود

في 16 ماي 2012 الساعة 59 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- صحرااوي

طالب من الرباط

للاسف كااتب المقال يوضح بطريقة بارزة للعلن عن نواياه ماذا يفعل المسمة محموود الحديدي وسلامة الكيتووف والكبيش سبحاان الله لقد انلقبو بقدرة ققادر الى ابطال ان الاسماء الذين ذكرتهم لاتسوى اظافرهم ايها العميل المخزني الرجعي عاشت الجمهورية العربية الصحراوية الدمقراطية وعاشت الجبهة الشعبية لتحرير واد الساقية الحمراء وواد الذهب الممثل الشرعي ولولحيد للشعب الصحراوي ولانامت اعين الجبناء ودمنا للنضال سالمين

في 16 ماي 2012 الساعة 26 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- tawdi7

med fadel

إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا ... اللهم إن هذا منكر واللهي كأني بكم تكذبون حتى صدقتم كذبكم ..... أين هي سيارة الدفع وأين هم المجرمون من الدار البيضاء وأين وأين وأين ... ثم من قتل في خضم صراعات شخصية ليس بشهيد والكل يعلم ما حدث والذين أعتقل يخربون ليسو بمعتقلي رأي .... يا خوتي تاريخ لا يرحم والشمس لا يحجبها الغربال ... وإلي بغى يكذب ابعد شهدو حنا كنا حاظرٍين وذا إلي قلتو والله مطرات من صبا

في 17 ماي 2012 الساعة 33 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- الى صاحب المقال الله يعطينا وجهك واخا ماعندنا مانديرو بيه

Yassiniya /marrakech

من خلال مصطلحاتك ضهر اي الفصول انت فادا كنت ايها الرفيق النقدمي انت ورفاقك تعانون من الشوفينييه المغربيه لما لا تدهب الى كوبا للاكمال دراستك ويالها من تقدميه اللتي تجعلك ومن معك يحملون السلاح الابيض داخل الفصول والمدرجات
اما مقالك فتنوي يتبنى العنف تتكلم كما لو ان الناس اغبياء وتعرف اشد المعرفه ان ابناء عمومتك في الصحراء هم من يحرضون على القبليه والعنف ضد اولاد كليميم ونواحيها الاتدكر مدا صنعتم بموقع مراكش عام وكانكم شعب الله المختار
فانت تناقض نفسك تتوعد وتتهم وفي نفس الوقت تتهم الاخرين بزبايلك اعطو للولاد وانون التيساع

في 20 ماي 2012 الساعة 23 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- الوطنية

sidhoum

إن هؤلاء الذين يتعلمون على أيدي أساتذتهم المغاربة بالمؤسسات التعليمية المغربية ويحصلون على المنح المغربية بنسبة مائة بالمائة ويتلقون تذاكر السفر من شباك شركات النقل المغربية للتنقل في العطل والأعياد مجانا وينهلون من مختلف العلوم على أيدي المغاربة وينعمون بما توفره لهم الأيدي المغربية من خيرات وينعمون بالأمن والأمان في بواديهم وحواضرهم ... هؤلاء الذين ينكرون الجميل وتتعلق أفئدتهم وقلويهم بالطغمة العسكرية اللاجئة في حمادة تندوف ، ويحلمون بالجمهورية الوهمية على أراض كانت دائما مغربية ، هؤلاء هم الذين يجب أن ينعثوا بالخونة وناكري الجميل ، وهؤلاء هم الذين يصدق عليهم المثل القائل :  ( يأكلون الغلة ويلعنون الملة  ) ... أما الطلبة الصحراويون الوحدويون الذين ينعثهم هؤلاء بالمخزنيين وعملاء المخابرات المغربية فهم الذين يستحقون كل التقدير والاحترام ، وهؤلاء هم الذين يجب أن يقف المغاربة كلهم من طنجة إلى لكويرة بجانبهم ومؤازرتهم حتى يتمكنوا من مواجهة المخططات الانفصالية ودحض أفكار الانفصاليين التخريبية سواء داخل الجامعات المغربية أو في المدن الصحراوية التي يحل بها هؤلاء الانفصاليون في الصيف والعطل الوطنية والدينية مدعومين من أزلام الطغمة العسكرية بتندوف التي توفر لهم الدعم المادي والتغطية الإعلامية للتشويش على الأمن والاستقرار اللذين تنعم بهما المناطق الصحراوية ...

في 21 ماي 2012 الساعة 39 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



السيدات الأول في موريتانيا حاكمات من وراء ستار:إحداهن طردت من القصر الرئاسي وأخرى سجنت

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

محمد لمين الراكب رئيس جمعية ثيرس للوحدة والتنمية

الصيام ينقي الدم ويخرج السموم من الجسم!

المعتقل السابق بوكفوعبد الله يصرح:السجن لن يزيدنا إلا مزيدا من الصمود والنضال‏

انطلاق عملية تسجيل الطلبة الجدد بجامعة ابن زهر باكادير

الطلبة الصحراويون يحتجون أمام مندوبية النقل بالعيون

أزمة فريق شباب المسيرة ؟

اعتقال مجاز عاطل بكلميم بعد احتجاجه ومطالبته بحقه في الاستفادة من أدنات النقل

الوضعية الملتبسة للمدرسة الفندقيه بجماعة أسرير و مؤشرات الاحتجاج .؟

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

محمد لمين الراكب رئيس جمعية ثيرس للوحدة والتنمية

عشرات الجرحى في قمع وقفة احتجاجية سلمية لعمال ومتقاعدي فوس بوكراع بالعيون

المهرجانات بالصحراء كالورم السرطاني يتكاثر بخبثه.

ولد سيدي مولود المسؤول ألامني بالبوليساريو سأعود إلى تندوف وليحصل ما يحصل

السلطات الموريثانية تسلم المتهم الرئيس في عملية اختطاف الرعايا الأسبان

أما آن الأوان لإسبانيا وفرنسا أن تعتذر عن جرائمها الاستعمارية في حق الصحراويين ؟

روس يُحبِّذ عقد لقاء غير رسمي بين المغرب والبوليساريو خلال غشت أو شتنبر المقبل

المعاناة، بقلم: احد سكان المخيمات بأرض لحمادا جنوب التندوف





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

مودريتش أفضل لاعب في العالم لسنة 2018


مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
فوائد القهوة وقهوة البرتقال

العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

تعزية في وفاة والد الحقوقي الحسين شهيب

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.