للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         مصرع شاب في حادث سير بين السمارة والعيون(اسم)             هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)             تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات             فاعلة جمعوية بكناريا تهاجم اعيان الصحراء :يلهثون خلف مصالحهم ويبتزون الدولة .             تفاصيل فاجعة غرِق قارب للهجرة السرية بشاطئ اكلو كان على متنه 25 فردا             بوعيدة خرج ليها ديريكت "بت نبت" ولقضاء هو الحل.             "الأرصاد" تحذر الصيادين من نزول البحار حتى تحسن حالة الجو             العثور على جثتين بالشاطيء الأبيض من ضحايا القارب المنكوب بطانطان             وفاة متشرد كان يتخذ من المحطة الطرقية مأوى له             عضو بجماعة الشاطئ الأبيض من رئيس لجنة المالية لطالب لجوء سياسي بفرنسا             زلزال بوزارة الأوقاف يطيح بعدد من رؤساء المجالس العلمية من بينهم افني             الجالية المغربية غاضبة من عدم سماح السلطات الإسبانية لها باستعمال رخصة السياقة المغربية             أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             انطلاق المحاكمة الاستئنافية لنشطاء الريف بعد خمسة أشهر على أحكام بسجنهم بين عام وعشرين عاما             اغلبية جماعة افركط تشتكي الرئيس لوزير الداخلية وتطالب ب..(شكاية)             الداخلية تشرع في حل مجالس جماعية وعزل رؤساء             هذا موقف الزعيمان اليوسفي و ايت ايدر من دعوة الملك للمصالحة مع الجزائر             بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”             اباء واساتذة يشتكون الغياب المتكرر لمدير مجموعة مدارس تكليت بكلميم             عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

البيان و التبيين في الإستراتيجية النضالية للملحقين
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 19 ماي 2012 الساعة 40 : 08


بقلم : نصر الله البوعيشي

ملحق الادارة والاقتصاد

       على امتداد تاريخ كفاح الملحقين تحت راية منسقيتهم الوطنية من اجل تحقيق مطالبهم المشروعة  ، وفي سعيهم الى اجبار الوزارة الوصية  على تلبية مطالبهم، جرب الملحقون  عدة  أشكال نضال متباينة تم وضع استراتيجيتها في لقاء مراكش التاريخي . وهي الإستراتيجية التي اتسمت بالتدرج في الانتقال الى نضالات اكثر جذرية. و الإبقاء دوما على الضغط والانطلاق تصاعديا ( اضرابا يومين ثم ثلاثة ايام في الاسبوع مع وقفات امام المصالح المركزية ملتقيان واحد بمراكش والثاني قريبا باسفي  والبقية تأتي ........
 وخلال كل هذا المسار المشرف  لم  تتأثر استراتيجيتنا  النضالية لا مدا ولا جزرا بالوضع السياسي/ ذهاب وزير ومجيء آخر ،  ولم  تتحول خطواتنا الى  فتور وضعف في الدينامية النضالية ، رغم الهجمات  الشرسة الهادفة  إلى تفكيكنا  والتشويش على نضالنا ، في محاولة  لثنينا عن متابعة نضالنا وفي وهي نفس الوقت رسالة مبطنة موجهة الى  الوزارة الوصية برغض عدم الاستجابة لمطالبنا ( راجعوا ما يكتب عنا في بعض المواقع  والمنتديات من كوننا متملصون من العمل بالقسم ومن اننا لا نستحق ما نطالب هذه التعاليق والكتابات   التي يغرف اصحابها من محابر تقطر كراهية وحقدا  و سما  زعافا...(

 وامام هذه الهجمات  الهوجاء وامام تماطل الوزارة وتجاهلها  وتسويفها  فإنه يتعين على الملحقين   بدل مجهود اكبر، ومزيدامن  الحزم والوضوح في الاختيارات  خصوصا وان وضعهم  يحمل عناصر جد ايجابية تتمثل في:

1.  المساندة القوية من طرف اربع نقابات ذات تمثيلية  حقيقية

2.  منسقية وطنية  مناضلة  ديمقرالطية لا تتخذ أي قرار قبل استشارة القواعد

3.  التحام وانسجام ووحدة هدف الملحقين .

     نحن لسنا ضد الاختلافات ولا ضد انتقاد  تسيير وتدبير منسقيتنا  كجهاز وطني مكلف بادارة هذا الملف   ولكن لا يجب ن  ان يكون  للذات ولا للانفعالات النفسية مجال في هذه الاختلافات  أو النظر الى الامور  من زاوية ضيقة ووضع العصي في العجلات بدل  الانخراط المسؤول في النضال من اجل تحقيق المطالب  ،

الى حدود اليوم ونحن على اعتاب ملتقى اسفي الثاني ابانت المنسقية على قدرة عالية  على التنظيم والانتظام والمبادرة وصياغة الملف  المطلبي  والمقترحات الواضحة  بفضل تواجد ملحقين  مناضلين من مختلف الجهات والاقاليم  ملتزمين نضاليا  بالدفاع حتى الرمق الاخير على مطالبهم المشروعة ، وليس من  اجل تحقيق رغبات ذاتية،.

          لذلك يجب ان نبقى تحت لواء منسقيتنا   عازمين  على تصعيد نضالاتها المشروعة إلى  ان تحد الوزارة الوصية  من سياسة التماطل و التسويف وتستجيب  إلى مطالبنا الاساسية المشروعة والتي منها :

  • ·          تغيير الإطار لجميع الأساتذة المكلفين بالأعمال الإدارية إلى حدود 31 دجنبر 2011 بدون اقصاء أي احد من المتوفرين على الشروط النظامية المطلوبة.
  • ·          حذف تسمية الملحقين بصنفيهم وفسح المجال مباشرة بعد تغيير الإطار للتسمية الجديدة ( ممون أو متصرف)أو مفتش المصالح المادية و المالية كل حسب رغبته.بتعديلا المادة 109 ولا مجال لانتظار النظام الأساسي .
  • ·          تعميم الاستفادة من التعويضات عن الأعباء الإدارية أسوة بأطر الإدارة التربوية.
  • ·          تعميم الاستفادة من التعويضات العينية لملحقي الإدارة والاقتصاد ، مع تعميم الاستفادة من السكن الوظيفي للمسيرين.
  • ·          إحداث تعويضات عن الأخطار المهنية للملحقين التربويين
  • ·          تنظيم حركة انتقالية وطنية وجهوية وإقليمية لفائدة ملحقي الاقتصاد والإدارة والملحقين التربويين .مع الاشارة بوضوح للمناصب الشاغرة حتى يتم التباري حولها في كامل الشفافية والوضوح
  • ·       اعتماد تطبيق 4 سنوات كاقدمية بالدرجة لاجتياز الامتحان المهني عوض 6 سنوات.
  • ·         تطبيق قاعدة5 1+6 في الترقية بالاختيار لفائدة المرتبين في السلاليم 9و10
  • ·         إرجاع الترقية المغتصبة لهذه الفئة برسم 2007ومحاسبة المتلاعبين بهذه الترقية من العاملين بالمصالح المركزية والمتفرغين النقابيين .
  • ·         فتح مراكز التوجيه والتخطيط في وجه كل الملحقين .
  • ·          تفعيل المادة 92 من النظام الأساسي لإسناد الإدارة التربوية أسوة بمستشاري التخطيط والتوجيه.
  • ·         احتساب ما بين 3و5 سنوات جزافية للملحقين التربويين الذين سبق لهم أن كانوا معلمين أو أساتذة للتعليم الإعدادي أو محضرين أو حراس الخارجية وملحقي الاقتصاد والإدارة الذين سبق لهم أن كانوا معلمين أو أساتذة للتعليم الإعدادي.
  • ·         تعديل المذكرات الخاصة بإسناد مناصب الحراسة العامة لتسمح للمرتبين في السلم التاسع بالمشاركة فيها..
  • ·         اعتماد 24 ساعة عمل أسبوعية باعتباره ملحق تربوي.

        نتمنى  أن تجد مختلف المطالب  المشار إليها آنفا كل العناية والاهتمام لتجاوزها ، لتمكين هذه الفئة من  الأسرة التعليمية من أداء وظيفتها السامية موفورة الكرامة ، في ظل حكامة جيدة وجديدة ترقى بالمنظومة التربوية إلى ما يصبو إليه المغاربة، ومن أجل كل ذلك ستستمر  المنسقية الوطنية  وفية للمطالب التي ناضلت وستناضل من أجلها إلى حين تحقيقها.

ومحطة اسفي مفصلية في نضالنا التاريخي ونخشى ان تكون الفرصة الاخيرة لاسماع صوتنا قبل رد الوزارة المنتظر بالتزامن مع انعقاد الملتقى لذلك فان الحضور المكثف للملحقين رسالة واضحة لما يعنيهم الامر باننا وحدة متراصة ولا محيد عن الاستجابة لمطالبنا المشروعة في سقفها المعقول والقابل للتطبيق والمعبر عنه على هامش مختلف المحطات النضالية التي خضناها .

 

عمود الكاتب : بكل موضوعية



2544

4






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- نسيت اهم مطلب

;متتبع

هده الفئة في الاصل اطر تربوية وليست اطرا ادارية يا سي البوعيشي يلزمها تكوبنا خاصا وارجاعها الى القسم كفى قبوعا لسنوات في الادارة والمطالبة بالامتيازات هده قمة المهازل المنظومة في حاجة لخبرتك التربوية فكفى هرطقة

في 26 ماي 2012 الساعة 55 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- اقترح عليك

غيور

اقترح عليك هدا العنوان
البيان والتبيين في فضح كافة القابعين

في 26 ماي 2012 الساعة 01 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- اتفق مع صاحب التعليق رقم 1

نصر الله البوعيشي

الفئة التي اقصدها لم يعد عندها ما تعطيه في القسم فاغلب الذين اتحدث عنهم قضوا اكثر من 30 سنة في الادارة في الوقت الذي كانت الادارة في امس الحاجة اليهم وعلى اكتافهم نهضت الادارة مركزيا ومحليا .
اتفق معك ان بعض الطفيليات النقابية بالخصوص استغلت ضعف الادارة وبحتث عن التفرغ بجميع الوسائل واستغلت فرصة صدور المرسوم الذي سمح بتغيير الاطار واستفادت على قدم المساواة مع اولائك الذين افنوا زهرة شبابهم في العمل الاداري وبدون تعويض .
انا متفق معك ولكن ما العمل ما باليد حيلة

في 28 ماي 2012 الساعة 55 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- من تعلم السباحة مبكرا

متتبع

من تعلم السباحة يبقى سباحا طول العمر يكفى ان يلقى به في الجب ليسترجع في لحظات قليلة مهاراته السابقة
في القسم تعب خاص لكن ايظالدة خاصة وجزاؤه ليس ترقية الوزارة او حوالتها ولكن جزاء الخالق عز وجل

في 29 ماي 2012 الساعة 05 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المدير الجهوي للماء الصالح للشرب يرد على بعض المغالطات

الحرب على الخمر تنطلق من فاس

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

السيدات الأول في موريتانيا حاكمات من وراء ستار:إحداهن طردت من القصر الرئاسي وأخرى سجنت

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

اعلي حنيني رئيس الجمعية المغربية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالسمارة

عشرات الجرحى في قمع وقفة احتجاجية سلمية لعمال ومتقاعدي فوس بوكراع بالعيون

اقليم طاطا :مستشارون جماعيون يشرفون على مبارات توظيف

محرمون من إجازتهم قصد تنصيب مدير و أخر يرحل دون فتح تحقيق

ولد سيدي مولود المسؤول ألامني بالبوليساريو سأعود إلى تندوف وليحصل ما يحصل

البيان و التبيين في الإستراتيجية النضالية للملحقين

وصفة أكناري".. محاولة للفهم.





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)


الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.