للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         النقابات التعليمية الاكثر تمثيلية تطالب المدير الإقليمي بكليميم بإلتزام الشفافية وتكافؤ الفرص في             محتجون يغلقون الطريق الحدودية لكركرات(فيديو)             لقاء مرتقب بين وفد من “إخوان الجزائر” وحزب العدالة والتنمية الشهر الجاري تزامنا مع أول زيارة ل             شرطة إفني تعتقل رجل داخل سيارة اجرة بسبب             استقالة أمين الخيرية الإسلامية بكليميم تكشف عن فضيحة اختلاس بمئات الملايين (أسماء)             ماكرون يعلن عن زيادة للحد الأدنى للأجور بقيمة 100 يورو شهريا وإلغاء ضريبة التقاعد لتهدئة الاحتجاجات             فاعلة جمعوية بكناريا تشبه حمدي ولد الرشيد بحافظ الأسد وتتهمه وعائلته بإفساد الصحراء(فيديو)             يحدث الان..ينعقد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وسط احتجاجات عارمة يقودها المتعاقدون(فيديو)             مصرع شاب واصابة سيدة بالداخلة نتيجة انقلاب سيارة             من أصل 122 دولة..المغرب في المرتبة الأخيرة من حيث الدخل الفردي(فيديو+الترتيب)             بعد الثروة الحيوانية ،الخليجيين بالصحراء ينهالون على الترفاس ويسرفون في طبخ ما يفوق حاجتهم(فيديو)             5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون             5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون             موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية             إدارة الضرائب تستعد لشن حرب على منعشين عقاريين ومقاولات مزيفة بسبب التهرب الضريبي             قريباً..لحوم امريكية على موائدنا             الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف             رئيس جهة العيون يرتبك أمام قصر الأمم المتحدة بجنيف،بعد سؤاله عن..(فيديو).             لائحة بأسماء عمال جدد باتت جاهزة،فهل تشمل عمال بجهات الصحراء             بشرى للراغبين في ولوج مهنة التدريس:وزارة التعليم تُلغي "الإنتقاء الأولي" وتمدد السن إلى 55 سنة             أتحداك أن تشاهد فيديو إباحي أو صور عري بعد مشاهدة الفيديو             محتجون غاضبون يقطعون الطريق بين المغرب وموريتان ( الكركرات )            عائشة رحّال، رئيسة جمعية النساء الصحراويات تهاجم حمدي ولد الرشيد وتشبهه بالدكتاتور            الخليجيون بالصحراء ينهالون على الترفاس ( الكمأ ) ويسرفون في طبخ ما يفوق حاجتهم            لحظة وصول بعض الوفود الى جنيف للمشاركة حول طاولة المفاوضات بين المغرب والبوليساريو            حريق كبير داخل باخرة بميناء طانطان           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

أتحداك أن تشاهد فيديو إباحي أو صور عري بعد مشاهدة الفيديو


محتجون غاضبون يقطعون الطريق بين المغرب وموريتان ( الكركرات )


عائشة رحّال، رئيسة جمعية النساء الصحراويات تهاجم حمدي ولد الرشيد وتشبهه بالدكتاتور


الخليجيون بالصحراء ينهالون على الترفاس ( الكمأ ) ويسرفون في طبخ ما يفوق حاجتهم


لحظة وصول بعض الوفود الى جنيف للمشاركة حول طاولة المفاوضات بين المغرب والبوليساريو

 
اقلام حرة

موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

بعد ملفي المستشفى والجامعة بكليميم،التنسيقية تستعد لإطلاق ملف جديد

الملف المطلبي لهيئة الادارة التربوية

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
لقاء مرتقب بين وفد من “إخوان الجزائر” وحزب العدالة والتنمية الشهر الجاري تزامنا مع أول زيارة ل

ماكرون يعلن عن زيادة للحد الأدنى للأجور بقيمة 100 يورو شهريا وإلغاء ضريبة التقاعد لتهدئة الاحتجاجات

من أصل 122 دولة..المغرب في المرتبة الأخيرة من حيث الدخل الفردي(فيديو+الترتيب)

بوادر أزمة بين تونس والمغرب وهذا سببها

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

مقاول معروف يعتدي على موظف بالأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة كلميم السمارة
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 22 ماي 2012 الساعة 29 : 17


صحراء بريس / الحسن القبلي - كليميم

تعرض موظف بالأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة كلميم السمارة  ( م. ع. ز ) يوم الخميس 17 ماي صباحا لسيل من السب و الشتم من طرف مقاول معروف بمدينة كلميم، و صاحب أفخم فندق بطريق أكادير. حيث ذكرت لنا مصادرمتعددة من داخل الأكاديمية أن المقاول فقد أعصابه و هجم على الموظف بكلمات نابية بل قال بالحرف أن جميع موظفي الأكاديمية "رشيوية" مما خلف موجة غضب و استياء كبيرين لدى عموم العاملين بهذه المؤسسة المعنية بالتربية و التكوين.

كما لم تستبعد مصادرنا أن تكون القضية في طريقها إلى القضاء حيث رفع الضحية شكوى في الموضوع بينما تحاول أطراف عدة التدخل ب" خيط أبيض " لإبرام صلح بين الموظف و المقاول.

واصدرت هيئات نقابية وجمعوية بيان استنكاري اعلنت فيه تضامنها المطلق مع الموظف الضحية.

نسخة من البيان :





5414

23






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- طبقتم مقولة انصر اخاك ..........

سيدي

في البداية ندين العنف مهما كا مصدره و لكن من خلال البيان يتبين من خلال البيان ان المقاول يتهم البعض بالرشوة و لماذا لم تطالبوا بفتح تحقيق حول دواعي ما جرى بل اكتفيتم بالشجب و الاستنكارو التضامن مع زميلكم.
و عليه فان الجهات المختصة مطالبة بفتح تحقيق في الاعتداء و دواعيه و اظهار الحقيقة كاملة للجميع

في 22 ماي 2012 الساعة 16 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- الحمايه ,,,,,,,اي هي؟

ابو سالم

ليث الوزاره الوصيه تدخل علئ الخط و تحمي موظفيها ولو رمزيالكن هذا سابع المستحيلات مقارنه مع باقي الادارات الاخرئ,فهل ستحرك الاداره ساكنا ؟وهذا مانتمناه حتئ لا يصبح رجل التعليم كالجفاف لي جا يمسح رجليه فيه وفي الاخير يدخلو الاخوه بالخيط الابيض

في 22 ماي 2012 الساعة 53 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- عرض مسرحي بسيناريو مضحك

رجل تعليم

هدا الرجل المقاول لم يقل إلا كلمة حق ، أليس الكمري عبد الرحمان مرتشيا من الطراز الرفيع
ألم يغتني الكمري من الصفقات العمومية للأكاديمية مند عهد محمد أكرد وخير مثال ما كان يقع مع الزيتوني
ويستمر الكمري حاليا مع مقاولين آخرين مثل فضيلي وأدردورومحمد حداوأكجكال وسعيد السيفرو....
ألا يعلم الرأي العام أن المسمى الكمري عبد الرحمان يملك مقاولات بأسماء مستعارة يفوت لها معظم صفقات الأكاديمية بمباركة من فريق عمله المكون من أشخاص لا علاقة لهم لا بالصفقات ولا بالمالية بل يتقنون فقط توقيع المحاضر مقابل مكافآت  (ماذا ستقول يا بوشبوك ومن معك لربكم يوم القيامة ).
لماذا هذا التضامن النقابي أين أنتم يا نقابات مما فعلته الأكاديمية في فضيحة تغيير الإطار أم أنكم تبحثون عن نصيب من الكعكة .
لماذا لا تتحدوا وتطالبون بأفتحاص من المجلس الأعلى للحسابات لأكاديميتنا الموقرة والبحث عن توقيعات عبد الرحمان الكمري في الصفقات الخاصة بالتجهيزات التي كان يوجه أكرد محمد إلى مدارسه الخاصة بأكادير على حساب أكاديميتنا

في 22 ماي 2012 الساعة 16 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- ما شاء الله

سنبوح

نستننكر وبشدة ما تتعر ض له اسرة التعليم داخل وخارج مقرات عملهم كجمعيات مدنية ونرجو من النقابات اتخاذ الاجراءات اللازمة في هذا الصدد والا فاليوم خمر وغدا امر...والاتحادقوة.ويجب وضع حد لمثل هذه التصرفات.

في 23 ماي 2012 الساعة 11 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- العمالقة الأقزام

حفيد محمد فاضل

ان كثيرا من الذين اغتنوا من نهب الثروات عبر الصفقات المشبوهة والمشاريع المغشوشة من امثال هذا المقاول الجاهل قد أطغاهم المال والنفوذ لدرجة أنهم اصبحوا يرون كل من لم تتلوث يده وسمعته بسرقة المال العام حشرة ليس إلا ، فهل تتخذ العدالة مجراها الحقيقي في زمن الشعارات الضخمة وحكم الحكومة الملتحية ؟

في 23 ماي 2012 الساعة 28 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- شاهد على الفساد والظلم والابتزاز

من داخل الاكاديمية

المقاول لم يقل الا الحقيقة فهو يعرف هذه الاكاديمية منذ نشاتها وعانى الامرين كجميع المقاولين ورجال التعليم الشرفاء من ممارسات مسؤوليها وموظفيها ونقابييها المرتشين والمتملقين والفاسدين من امثال النوحي اللص والسارق الكبير . لذا يجب انصاف هذا المقاول وعلى الوزارة تعيين مسؤولين نزهاء بالاكاديمية والنيابات التي تحولت الى وكر للسمسرة وسرقة المال العام من طرف نواب كفاءتهم الوحيدة هي سرقة المال العام والتملق للمدير

في 23 ماي 2012 الساعة 58 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- نفس الشئء بالوكالة الحضرية

م ي

ما قرات عن المقاول المستهتر نتيجة ثراءه و ثروته  ( الفلوس اديرو الطريق ف البحر ) لكن لي ما عندو مو عندو جداه و هدا ما يقع بالوكالة الحضرية لكلميم السمارة حيث ان مسؤولة دارت الي بغات ب المدير المسكين و تحكمات فالموضفين والى هضرو معى المدير اكول ليهم  ( خالتها جارتي ) يا عيني عتى خالتي

في 23 ماي 2012 الساعة 24 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- باي باي التعليم

ذ. الحسين

لن يتجرأهدا المقاول لفعلته الشنيعة هذه لولا وجود أشخاص من الأكاديمية يحتسون كؤوس القهوة ، وأكل أنواع البيتزا و....بفندق مسافر كل مساء، ومن بينهم عناصر من النفايات التي وقعت على البيان الاستنكاري ..ما هدا النفاق يا عديمي الأخلاق؟ لن يتجرأعلى فعل دلك لولا الدعم الدي يتلقاه من مدير الأكاديمية و رؤساء المصالح ..

في 23 ماي 2012 الساعة 03 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- اين المجلس الاعلى للحسابات

شاهد من الأكاديمية

لقد اتصل السيد المدير بطلب من الكمري عبد الرحمان بالنقابات والهيئات الاخرى الموقعة على البيان وطلب منهم التوقيع لضرب هذا المقاول من الخلف .
وهذا النوع من الحيل لم يعد يثق فيه أحدا.
فالكمري عبد الرحمان والسيد المدير يستفيدان مع المقاولين ويسكتان في نفس الوقت الافواه الجائعة من الكتاب الجهويين والإقليميين للنقابات الموقعة على البيان .
وأقسم بالله العلي العظيم انني شاهد على حصول الأشخاص الآتية أسماؤهم على أظرفة من السيد المدير بعد توقيعهم على بيانات لصالح الأكاديمية سواء في الحركات أوالتعيينات أو لوضع حد لوقفات احتجاجية أو الحد من إضراب : المدني والنوحي والعطار ونبيل غزة والسرايدي .
فلماذا إذن تغطون على هذا الفساد الممارس من طرف أكاديمية كلميم السمارة

في 23 ماي 2012 الساعة 38 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- الفساد المالي

استاذ

أكاديمية كلميم السمارة مكان للاغتناء على حساب الأطفال واليتاماى.
أتحدى كل شخص نزيه أن يسأل عن قيمة التعويضات التي يحصل عليها :
مولود الكبش :إن العلاوات والمكافآت التي يحصل عليها مولود الكبش أقلها شيك من قيمة 10.000درهم  (بشكل دوري ومنتظم ) دون أن ينتقل أو ينجز اي تكوين أو...والموظفون الآخرون 3500 درهم لفريق الصفقات.والغريب في الامر أن مولود الكبش بدا ينقل العدوى  (نهب المال والوساطة في الصفقات بين الإدارة والمقاولين )إلى موظفين صغار مثل بنهناين مولاي محمد الذي يرافقه أينما حل وارتحل لتعبئة دفاتر التحملات الخاصة ببعض المقاولين المحسوبين على مولود الكبش بمنزل هذا الأخير.



في 23 ماي 2012 الساعة 10 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- الحقيقة

النسر

اللي عندو شي صراع معا شي نقابة ولا نقابي اصفيه بعيد على هذ القضية اللي بغا ابان مايستغل مسكين هذ الموظف الجديد على العمل الاداري .النقابات راه بخير وعلى خير هي كاتساند رجل التعليم فينما كان .والى كان شي معلق عندو شي حساب مع شي نقابي اذكرو راه كلشي النقابيين معروفين وحتى هاذوك الي ماعندهومش مابدا ولامذهب او خدامين فلكاديمية او بغاو اوصلو راه معروفين .ولي كيصطاد فالماء لموسخ راه معروف.وحنا عارفين القضية مزيان والى بغيتو نفضحوهم راه نفضحوهم

في 23 ماي 2012 الساعة 40 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- كمل من عندك ...

كمل من عندك ...

ما يقال عن هدا المقاول ينطبق على بعض أطر الاكاديمية لكن المسافر افكها خالقا الفضة يعلي و يبني بلا حسيب ولا رقيب كلشي ديالو وكمل من عندك ...

في 23 ماي 2012 الساعة 34 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- توضيح

رشيد

لاداعي للبيانات الاستنكارية اذا كان صحيح ماقيل فما عليكم إن كنتم أصحاب حق سوى اللجوء الى القضاء فالادارة المغربية قانونا تتكلف برفع دعوى قضائية على كل من إعتداء على موظف أثناء مزاولة وظيفته إنصافا لموظفيها . وبعد ذالك القضاء عن طريق الضابة القضائية يصل الى من سيدان أو من سيدانون . وكفاكم "فهاما زايدا"

في 23 ماي 2012 الساعة 33 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- تبا لكل جبان متخاذل

من المالية

كلما كتب تعليق على التعليم بكلميم السمارة إلا وسارع ثلة من الجبناء المتخاذلين إلى الإساءة لنفس الأشخاص الذن يعملون بتفان وجدية داخل الأكاديمية، خصوصا بالمالية، وبالرغم من أننا نعلم علم اليقين أصحاب حاجتنا من هؤلاء الذين تشدقوا أكثر من مرة بمعرفتهم وإلمامهم الكبير بالشأن المالي، وبذلوا كل ما في استطاعتهم للإلتحاق بالمالية دون أن يفلحوا في ذلك، بل فشلوا فشلا ذريعا بعدما جربوا كل أساليب التبحليس والتملق ولحيس الكابا، ينقلبوا بعد ذلك إلى جبناء يجلسون وراء شاشات الحواسيب ويسبون ملة أسيادهم الشرفاء الذين يخلصون عملهم ويواظبون على الحضور في مكاتبهم، أما أصحاب الحاجة من المعلقين الجبناء الذين يريدون المناصب ويكرهون العمل، ويحبون الصفات لكن أن تكون مصحوبة بصفة موازية وهي صفة "الشبح" وقضاء الأغراض الشخصية، ولكن نقول لهؤلاء إنا هاهنا صامدون، فتعليقاتكم الجبانهة لن تثنينا عن مواصلة عملنا وتدبير ملف المالية رغم كيد الكائدين، ونقول لهؤلاء: كان الأجدر بكم أن تقضوا هذا الوقت الذي تضيعوه في كتابة "تعاليق" و"افتراءات" و"مزاعم" و"أباطيل" في أداء واجباتكم، فنح نعرفكم جيدا، كيف لا وأنتم تحبونن حبا جما، فكل واحد يعرف صاحب حاجته، وإذا تحاشينا الرد عليكم فمن باب الترفع عن تفاهاتكم، لكن إن كنتم تريدون أن نذكركم بالأسماء، وأن نسرد فضائحكم فنحن مستعدون لذلك.

في 23 ماي 2012 الساعة 06 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- المقاولين بكلميم اصحاب رشوة

اقول الحق

فل نقل الحق اليس جميع المقاولين اصحاب رشوة نعم و من الطراز الاول و خير دليل هدا المقاول الدي يعرف بحل مشاكله بالرشوة و الدى عرف قفزة قوية حتى اصبح المقاول الاول بكلميم فى شتى القطاعات و لاحظوا ان مختلف الاشغال دات المردودية الجيدة تخول له ودالك بالمقابل و الدليل الاخر كيف يشيد فندق فى بقعة  (فيلا ) و كيف يمكن ركن السيارات امام  (مستشفى ) اليس كل دالك برشوة و هدا جزء قليل جدا جدا ناهيك عن الاشفال الله ياخد الحق ف الي كيكل فلوس المساكن

في 23 ماي 2012 الساعة 22 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- الي بعض الموضفين الجبناء المرتشين.

المقاولين اصحاب حق .

ان مقاولين اسياد في مقاولتهم....وهم قاطرة للتنمية في مدينة فقيرة و مهمشة .وينخرها الفساد الاداري كا كلميم ولانزايد علي احد اد قنا ان الاكادمية الجهويةللتربية وتكوين بمدينة كلميم تشوبها مجموعة من المعاملاتالمشبوهةوالا اخلاقية في تدبير الصفقات العمومية..من ابتزاز للمقاولين وتماطل في دفع مستحقتهم وقضاءمعاملتهم الادارية .وماواقعة المقاول الناجح=طالبي=ا الاعربون ما يعنيه المقاول المستضعف.المغلوب علي امره....فتبا للموضف المرتشي =زعما=وتبا= للكمري = وكلبه الوفي جليسه دائم بمقهى المسافر=اكجكال.=صاحب صفقات . (المحافض المدرسية )....ولدينا الدليل للصفقات المشبهة.سوف تنشر قريبا علي ضؤ ماسوف تنتهي به قضية المقاول والموضف قاصر ....

في 23 ماي 2012 الساعة 09 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- تصفية حسابات ليس الا............

معني

من الجبن والعار ان ينحدر مستوى رجل التعليم الى هذا المستوى.محاولة تصفية الحسابات الشخصية من خلال الكتابة يأسماء مستعارة.لماذا لا تقف هذه النقابات موقفا موضوعيا وتطالب بلجنة محايدة للتحقق من صحة كلام المقاول ومدى اعتدائه على الموظف الضحية وتوضيح كل ملابسات الحادث .لماذا يتم اقحام أشخاص مثل مدير الأكاديمية الحالي في موضوع كهذا والجميع يدرك أن المدير السابق لا يمكن مقارنته بالمدير الحالي .لماذا لا نتقن غير ممارسة النقد الهدام والتهجم على الغير دون حجج او سند لذلك. من السهل أن نطلق العنان للمغالطات وتضليل القراء لكن من الصعب ان نتحلى بالشجاعة لنقول الحقيقة في انفسنا.

في 24 ماي 2012 الساعة 03 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


18- لا حق بأكاديمية كلميم

قول حق

ربما الزعمة لم يتلطخ بعد بالفساد ولكن كنوا على يقين فهو في الطريق اليوم تنازل وغدا مكافئة وبعد غد انغماس في وكر الفساد.
والله والله فأكاديمية كلميم هي مستنقع من واد ملطخ ينخره الفساد والرشوة والشعودة وكل الأخلاق الفاسدة لبعض موظفيهاذوي الأصول الناقصة أبناء العاهرات والدخلاء على كلميم فمثلا رئيس المصلحة المالية لماذا يتمتع بالسكن دون غيره ولماذا انتقل كمعلم من عين الحمار الى رئيس مصلحة ولكن مع الأسف لا زال لا يفقه شيئا في المالية والدليل على ذلك أنه ضيع على الأكاديمية 4.5 ملايير سنتيم خلال اعداده لميزانية 2012 لأنه دخيل على الميدان وفاقد الشيء لا يعطيه ومع ذلك فالمسؤول الكبير لم يحرك ساكنا واعتبر ذلك خطاء غير مقصود لأنه سيفقد كاتم سره .

في 24 ماي 2012 الساعة 23 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


19-   N AIME PAS LE SERIEUX

OULD HAFRA

Ce monsieur qu on critique..Je dis merci et bravo..car il a construit un hotel..à l entrée de la ville de Guelmimou au lieu de le construire à Tiztit par exemple..ensuite ce monsieur est de la famille..TAALIM..et de plus ses amis sont toujours AHL TAALIM..ce monsieur est sérieux..il aime Guelmim..HAFRA

في 25 ماي 2012 الساعة 06 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


20- الأكاديمية الفاسدة

مقاول

السلام عليكم
لربما تسود دائما فكرة أن المقاولين كلهم فاسدون ويستغلون الفرص لنهب المال لكن المشكل وهو أن أغلب المقاولين يعيشون تحت عتبة الإفلاس نظرا لتعدد الأزمات والمشاكل التي يتخبطون بهاوندكر من بينها:
1 مشكل عدم توازن الأثمنة التي تمنح بها الصفقات لكترة المنافسة
2 مشكل غلاء فاتورة الأداء عند إنجاز وتتمة المشروع فكلمن تريد أن يوقع معك يريد أخد التدويرة من صاحب المشروع حتى الأمر بالصرف
3 عدم فسح المجال للمقاولين البسطاء من أجل الإستفادة من المشاريع البسيطة وجعلها تتحول الى صفقات ترتبط بالزبونية والمحسوبية وهدا ما نراه في أكاديمية كلميم فهي تقتصر على منحها لاكبر اللصوص أكوجكال
4 تأخر الأداء
5 تأخر الميزانية وعدم المصادقة عليها
6 ارتفاع مصاريف البنوك عند تاخر التحويلات المالية
كل هده المشاكل تجعل المقاولين البصطاء يتخبطون ويلجون طريق الإفلاس



في 25 ماي 2012 الساعة 22 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


21- اين الحلول الناجعة لمحاربة الفساد .

.نورس

تفعيل توصيات المجلس الأعلى للحسابات وسحب البساط من الفساد.كيف الله اعلم .
من البديهي أن يلتزم أي إنسان بالمبادئ وبجانبه من يغتني بضربها عرض الحائط .السؤال أين الخلل.
"1"نحن ننتمي لدولة تضمن الحصانة والإفلات من المحاسبة بالقانون القاصر.وبالمكالمة هاتفية من دوي النفوذ"لي واعندوا سيدوا عندوا لاله".
"2"في أي مجال تود استثمار جهدك وطاقتك حتى الديني منه لن تعتر على ضالتك ما أن تنغمر سترى العجب. من الخونة والانتهازيين يخططون لبحر من الهون لننغمس معهم وحتى الأجيال الصاعدة.
"3"الزمن أو الوقت والتضحية بالغالي والنفيس والتفاني بلا قيمة ولا تعويض وخير دليل "راتب التقاعد تعويد حوادث
الشغلالأمراض الناتجة وظروف العمل إلى الطرد التعسفي ناتج عن إعلاء كلمة الحق والكرامة".
"4"وبالمقابل الامتيازات تختلف "السكن *التنقل *التعويضات*الحج*الكرم عند المغادرة وحسن الاستقبال بغية تسليم السلطة..."جميل جدا تشجيع ورد الاعتبار .من هدا الباب أود شخصيا وبالخصوص هده المعادلة التي تطبق وبالقانون استنتاج المغزى من استفادة "الأشباح ورياع "من كل هدا.واعتبر من يملئ موقعه العملي من حقه تعويض الإضافي بالرشوة لان التنافس الشريف غير مضمون في معالم المجتمع بالإضافة إلى آليات المراقبة والقرارات بيد من لا بهمه إلا نفسه وزبانيته التي تطعمه. بدلك سيكون في دوامة من الصعب الانعتاق منها.
"5"سياسة الهروب إلى الأمام وعدم اعتراف بالفشل بحيث لم يتم تحديد مسؤولية والمطالبة بالاستقالة إلا في المجال رياضي كأنه لايجوز تقيم حصيلة إلا بعد المصادقة عليها في الكواليس.
وعلى ذكر الكواليس نجد المغزى المبحوث عنه بصدق. الم نشارك في إخراج 20 فبراير ليكون الفساد مفاجئة موسمية كمسلسل بلا نهاية

في 25 ماي 2012 الساعة 07 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


22- كلمبم

بدون

ان هدا المقاول كان شغوفاالى المال فانا أعرف كيف كان ومن أوصاله ألى هده القمة في ممراسات أشغال المقاولةفلم يعتوف بالجميل

في 25 ماي 2012 الساعة 14 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


23- اكاديمية الفساد

كلميمي

كاديمية كلميم السمارة مكان للاغتناء على حساب الأطفال واليتاماى.
أتحدى كل شخص نزيه أن يسأل عن قيمة التعويضات التي يحصل عليها :
مولود الكبش :إن العلاوات والمكافآت التي يحصل عليها مولود الكبش أقلها شيك من قيمة 10.000درهم  (بشكل دوري ومنتظم  ) دون أن ينتقل أو ينجز اي تكوين أو...والموظفون الآخرون 3500 درهم لفريق الصفقات.والغريب في الامر أن مولود الكبش بدا ينقل العدوى  (نهب المال والوساطة في الصفقات بين الإدارة والمقاولين  )إلى موظفين صغار مثل بنهناين مولاي محمد الذي يرافقه أينما حل وارتحل لتعبئة دفاتر التحملات الخاصة ببعض المقاولين المحسوبين على مولود الكبش بمنزل هذا الأخير.

في 30 ماي 2012 الساعة 07 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

هل يمثل فريق "شباب المسيرة" الصحراويين؟

عالي الغز الكاتب العام الجهوي للجمعية الوطنية لقدماء المحاربين

رغم تصريحات تكشف عن وجود مخاطر تهدد حياته مدير شرطة البوليساريو يستعد للعودة إلى مخيمات تندوف

تأسيس حركة أطلق عليها اسم "حماس" ببلدية سيدي إفني

المجلس العلمي الأعلى يجيز إخراج زكاة الفطر نقدا

ثقافة المقاومة تزعزع الكيان الصهيوني

الضيعات الفلاحية الملكية بإقليم الداخلة تطرد 100 عامل بشكل تعسفي

مؤسسات بجماعة تغجيجت مهددة بالانهيار وأخرى مغلقة في وجه الساكنة..؟؟!!

مقاول معروف يعتدي على موظف بالأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة كلميم السمارة

عائلات ثرية : المستفيدة الأكبر من رخص صيد أعالي البحار ببوجدور





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الرجاء يفوز بكأس الـCAF ويواجه الترجي في كأس السوبر نهاية الشهر


منتخبنا الوطني لكرة اليد يضم لاعبتين من باب الصحراء لمجموعة المحترفات التي ستنافس في بطولة افريقيا

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش يصدر بيان حول الصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
شاهد الضرر الذي يسببه الثوم للجسم

عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة رجل الاعمال وقيدوم السياسيين بجهة كليميم عمر بوعيدة(تفاصيل عن حياته السياسية)

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.