للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني             مدير الكهرباء بكليميم "مخروك" يستمر في إحراج مدير الماء "بن جيموع" وكشف عجزه             الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)             انطلاق مناورة "فلينتلوك" لقوات العمليات الخاصة الأمريكية بمشاركة المغرب             حريق مهول بجوطية الخشب بكليميم(فيديو)             ردوا بالكم..عمليات نصب محكمة على عدد مهم من الراغبين في التسجيل بالجامعات باوكرانيا             رجل يقتل زوجته طعناً بالسكين في العيون             قربالة وعراك بجماعة افركط وسقوط عضو بالمعارضة مغشيا عليه بعد تعرضه للضرب(اسماء)             امين مال الخيرية الإسلامية بكليميم يطالب بفتح تحقيق في المالية بعد المهزلة الخطيرة             إصابات في تدخل عنيف لقوى الامن ضد المهمشين و المهمشات الصحراويين             محاولة للانتحار بمدينة العيون             مصرع شخص واصابة أحد أبناء كلميم العاملين في نقل البضائع بين كناريا والأقاليم الجنوبية(اسم)             الأساتذة المتعاقدون يعتزمون شلّ المؤسسات التعليمية أيام 19 و20و21و22             نتائج ذهاب دور 16 لدوري أبطال اوروبا             توقف حركة السير بمعبر الكركرات بسبب..             الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل             حركة الشبيبة الديمقراطية بالجنوب تصدر بيانا             كلميم:مطالب بفتح تحقيق في تحويل واد ام لعشار إلى مقلع للصخور دون ترخيص             معاش ابن كيران وحب الظهور !             بعد الاتفاق الفلاحي، البرلمان الأوروبي يصادق بأغلبية 64 بالمائة على اتفاق الصيد البحري             حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار            حريق يلتهم واحات للتمور إميتك قيادة أديس بإقليم طاطا             مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير             هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات            شاب يحرق نفسه بعد منعه من العمل في نقل البضائع بمعبر الكركرات الحدودي            بيان الجالية الوادنونية باوروبا بلقاء بلجيكا بعنوان "متحدون في محاربة الفساد"           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار


حريق يلتهم واحات للتمور إميتك قيادة أديس بإقليم طاطا


مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير


هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات


شاب يحرق نفسه بعد منعه من العمل في نقل البضائع بمعبر الكركرات الحدودي

 
اقلام حرة

الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران


دَرس فرنسي مُفيد .. ما أحْوَجَنَا إليه


يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
حركة الشبيبة الديمقراطية بالجنوب تصدر بيانا

البيان الختامي لحزب العدالة والتنمية بجهة كليميم وادنون

بيان لجنة اوروبا لإنقاذ كليميم

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
انطلاق مناورة "فلينتلوك" لقوات العمليات الخاصة الأمريكية بمشاركة المغرب

بعد الاتفاق الفلاحي، البرلمان الأوروبي يصادق بأغلبية 64 بالمائة على اتفاق الصيد البحري

ما هِي الأسباب الحقيقيّة لتفاقُم الأزَمة السعوديّة المغربيّة؟ وكيف استُخدِم الإعلام ؟

الرباط تستدعي سفيرها بأبوظبي،وأنباء عن استدعاء السعودية سفيرها بالمغرب

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

كلميم : عبد الفتاح البجيوي الوالي المنتظر أم نسخة من الولاة السابقين
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 26 ماي 2012 الساعة 14 : 20


صحراء بريس / عن حبيب الله الواد نوني - كليميم


عينت وزارة الداخلية مؤخرا عبد الفتاح البجيوي واليا على ولاية جهة كلميم السمارة عاملا على إقليم كلميم ، بعد أن وصل الوالي السابق عبد الله عميمي إلى سن التقاعد ، و بتتبع المسار المهني للوالي الجديد الذي بدأ مسلسله الوظيفي رجل سلطة بإقليم طاطا ليترقى في سلم السلطة ليعين عاملا على طاطا ثم خريبكة ثم شيشاوة ليعين واليا على كلميم ، ما يتقاسمه السيد البجيوي مع الوالي السابق أنه لم يتبقى له سوى سنة و نيف على تقاعده الشيء الذي يوحي أن عمالة كلميم أضحت و كأنها مصطاف لقضاء فترة نقاهة لولاة هرمين إستنفذت وزارة الداخلية قواهم .

جهة كليمم السمارة التي عاشت ركودا كبيرا منذ مغادرة الوالي كبيري للإقليم فلا مشاريع و لا تنمية و نهضة عمرانية ، أصبح الإقليم مرتعا للمتلصصين و سماسرة العقار الذين حولوا عقار مدينة كلميم مرتع خصب لمضارباتهم .

على العموم ينتظر الوالي الجديد مجموعة من التحديات و بما أن همنا هو تنوير الرأي العام و الخاص فلا بد أن نشير إليها .

التحديات الداخلية : محاربة مربع الفساد المتحكم في مقر الولاية و المتمثل في أسماء بعينها ، تتحكم في أرزاق البلاد و العباد و تلقي بثقلها على مالية العمالة ، قسم المالية و الصفقات الذي يشهد خروقات بالجملة باركها الوالي السابق و غظ الطرف عنها و كان طرفا فيها ، الولاية التي شهدت غليانا كبيرا و لا زالت بسبب تصرفات القائمين على القسم المذكور من خلال صرف تعويضات هزيلة للموظفين و محابات مجموعة على أخرى ، سيارات توزع على من شاؤوا سكن وظيفي تعويضات بالجملة، ملف الإنعاش الوطني و الذي إغتنى في ظرف قياسي  ، أما إبتزاز المقاولين فحدث و لا حرج .

قسم الشؤون الإقتصادية و التنسيق لا يسلم هو الآخر من القيل و القال ، فقد بات حديث القاصي و الداني من خلال إبتزاز المواطنين و الحرفيين و أصحاب المحلات التجارية ، و المتاجرة بحصص الدقيق المدعم  .

على العموم نتمنى صادقين من الوالي  أن يفرض أسلوبه و ألا ينساق وراء لوبيات الفساد و الإفساد رؤساء أقسام جشعين همهم الوحيد ملأ جيوبهم و الإغتناء السريع ...



4094

8






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- تعليق

كلميم

ان اقليم كلميم يوجد به عدة مشاكل من صحة وتعليم وغيره نتمنى من السيد العامل التوفيق في عمله والعمل الجد لمسحاربة الفساد والمفسدين .

في 27 ماي 2012 الساعة 47 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- مساهمات عالي كبيري في تنمية مدينة كلميم

همدي

عن أي تنمية يتحدث صاحب المقال؟ وما المجالات التي شملتها التنمية في عهد عالي كبيري،،اللهم إن كان يقصد تنمية أرصدة بعض السماسرة ولانتهازيين والمستحوذين والمتطاولين على أملاك الناس.ولا أعتقد أنه قد خلف ما يذكر به عدا كونه كان سببامع بعض الانتفاعيين والانتهازيين، في ضرب أول تجربة ديموقراطية عرفها المجلس البلدي بكلميم، كانت ستدخل المدينة عهداانتخابيا جديداعنونه المحاسبة عبر صناديق الاقتراع ،لكن الوالي كبيري عمل على وأدها في ممهدها ،فاتحا بذلك عهدا جديدا من الفساد الانتخابي والاداري غطى كل مناحي الحياة،وخلق طبقة من الأثرياء الجشعين الانتهازيين بسطت بين أيديهم كل مقدرات البلاد فعاثوا فيها فسادا وفي مقدمهم رئيس المجلس البلدي الذي لاهم له سوى العمل على تهيئة أراضي هامشية في ملكيته أو في ملكية بعض شركائه عبر شق طرق جديدة  (الطريق الالتفافيةالتي هي قيد الانشاء نموذجا ) وتجهيزها بكل مستلزمات البنية التحتية ولكم أن تتخيلوا كيف ستصير أثمانها فيمابعد،هذا إلى ضرب كل مبادرة جماعية ينهض بها المواطنون والوداديات السكنية خير دليل أو المشاريع الجمعوية ذات الأهداف النبيلة عبر اقصائها المتعمد من الدعم المخصص لهاأو تقليص حصتهافي أفضل الأحوال،كما حصل عندما اجتمعت اللجنة التقنية لتدارس المشاريع ذات الأولوية،قبل يومين، حيث تم تقليص اعتماد بعض المشاريع وذلك على خلفيةغضب رئيس المجلس البلدي،من صلة بعض أعضاء الجمعيات الحاضنة للمشاريع ،بما تعرفه الساحة من احتجاجات ذات علاقة بملف السكن،بهدف تركيعهم وإرجاعهم إلى بيت الطاعة.وسيكون لنا تفصيل واف في هذا الموضوع قريبا إن شاء الله.

في 27 ماي 2012 الساعة 43 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- شهادة لله

ع السلام

و الله علي رقيب و لا اريد منه جزاء و لا شكورا . عرفت السيد البجيوي و تعاملت معه كمنتخب بالمجلس البلدي و كدا المجلس الاقليمي . انسان متفهم و منخرط في كل ماعو تنموي مند اواخر التسعينيات من الفرن الماضي . مند عهده عايشنا المفهوم الجديد للسلطة . في عهده مارسنا الاختصاصات بالمجلس الاقليمي و ترك لنا حرية المبادرة و لم يعارض قط قرارات المجلس الاقليمي رغم السياسة المتبعة انداك من طرف السلطات المحلية .. اتمنى صادقا ان يكون على طريقه القديم سيضفي قيمة مضافة للجهة بكل تاكيد . و نعم رجل السلطة

في 27 ماي 2012 الساعة 50 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- هل اصبحت كلميم دوري نجوم قطر

غيور

انطلاقا من العنوان المشار اليه قد يستغرب البعض ادراجه في سياق هذا الموضوع. الا انه و الحالة هاته اصبحت مدينة كلميم بمثابة دولة قطر ليس في عمرانها و اقتصادها و تطورها و لكن اوجه الشبه تثمتل في انها اصبحت بمثابة للمشرفين على التقاعد من رجال السلطة خاصة الولاة منذ الدمناتي و حيمدي مرورا بعميمي ثم البجيوي كدوري نجوم قطر لكرة القدم الذي يستقطب اللاعبين المشرفين على التقاعد الكروي حيث يجعلون منه محطتهم الاخيرة في الاستجمام و جمع المال و لنا في امثة كوارديولا و كانافارو الايطالي سابقا و راوول حالياخير مثال على ان كلميم هي الدوحة حاليا حيث تستقطب رجال سلطة هم في ايامهم الاخيرة و الذين لن يكون لهم بطبيعة الحال اللياقة البدنية لمجاراة لاعبين مهرة في مدينة كلميم من امثال عبد الوهاب بلفقيه و النفاوي مبارك و ابوزيد و الطالبي و القائمة طويلة من لاعبينا المحترفين الذين لهم باع طويل في ميادين التخلويض و شراء الذمم و اقتصاد الريع و الفساد و الافلاسين الاقتصادي و السياسي. و لك عزيزي المشاهد على حد تعبير زميلنا الشوالي ان تتخيل الكم الهائل من المهارات التي يتوفر عليها لاعبونا و التي لو وظفت في ما يرضي الله و العباد لكان لنا منتخبون و منتخبات تضاهي اعتد الفرق السياسية العالمية و نحوز على كاس العالم للتدبير و الحكامة الجيدة. و لكن ما دام الله ابتلانا بطينة من هؤلاء السياسين العجائز فانتظر الساعة.و الى ان يتجدد اللقاء بحول الله مع موسم انتقالات كروية عفوا سياسية جديدة تتحفنا بلاعب عساه ان يكون في ريعان الشباب متمنين ان يكون من طينة ميسي سياسيا ليوقف هؤلاء الذين جعلوا من مدينة كلميم كالبطولة الهاوية التي لا طعم فيها للفرجة الا فرجتهم..

في 27 ماي 2012 الساعة 20 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- alha9i9a lmorra

Timoumi

نتمني أن يبادر السيد الوالي الجديد أو غيره  (فهناك الله قبل كل شيء هو الحسيب الرقيب ) أن يمر من جانب قسم قسم المالية و الصفقات أو القسم التقني و التعمير حتي يشم رائحة الفساد ,الرشوة نعم سيدي الفاضل إن رؤساء الأقسام الذين يورثون مناصب المسؤولية لم ننتظر منهم إلا ما كنا نهابه ففي حين كان يقال "كايغطيو الخنونة بالماكياج" فإن هولاء وصلت بهم حد "تغطية الخراء بالتبن" فالفساد مفضوح ورائحته معطعطة.
فإذا كانت العمالة أو الولاية هي خليفة العرش في البلاد وممثلوا الولاية يمثلون الوالي وبذلك يمثلون الملك كسلطة مقدسة ....
فماذا يدل تورط الوالي السابق ممثل الملك والسيد منير اليحياوى مدير الوكالة الحضرية ممثل سلطة قانون التعمير و رئيس بلدية كلميم ممثل الشعب "والذي تبراء منه الشعب في فترة الثورة وكان يريد محاكمته وتصفيته لولا تدخل السلطة وقمعت الشعب" ....في ماتعرفه مدينة الشرفاء من نهب للمال العام ونهب مال المواطنين البسطاء من خلال الإستيلاء بدون وجه حق علي أرضه و عرضه مستغلين سلطة منح رخصة بناء قبر الدنيا...
وفي الأخير لا يسعني إلا القول اللهم إن هذا لمنكر...وحسبنا الله ونعم الوكيل..

في 27 ماي 2012 الساعة 41 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- ذهب العجوز جاء العجوز

لكصابي الصامدة

مدبنة كلبمبم هي فقط للذين قربت تنتهي صلاحياتهم مثل الدواء الدي تقرب نهايته بعطى للساكنة التي لاحول لها ولاقوة الابالله.يقول المثل=ابرا ما ابرا يمشي للمقبرا=.هذه هي اخبار الوالي الجديدفهو يقضي الفترة التي تبقت له عن التقاد في كليميم والقرى المجاورة له لياتي بالكذب للساكنة وامتصاص غضبهم ويهرول الى جانبه المتخبين والسماسرة الذين اشتروا ضمائر الفقراء بدراهم معدودة.فماذا تنتظر الساكنة من الوالي ان يفعل لها الا كما فعل الذين سبقوه.

في 27 ماي 2012 الساعة 59 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- زروني كل سنة مرة

أحمق في زمن العقلاء

أنا بويزكارن المدينة المريضة المرض الخبيث يهد جسدي كل يوم الأزبال تزداد المشاريع الملكية شبه متعثرة المستشفى لا أحد يعلم متى ستنتهي به الأشغال عفوا متى تبدأبه الأشغال ؟ كل شيء في تراجع ....... الرشوة تنخر وتنخر البناء العشوائي رئيس بلدية غائب نائبه ثعبان قال أنه يشتري كل شيء حتى الضمائر وحتى الكبيرة منها .......... أنا بويزكارن حرام تنسوني بالمرة

في 28 ماي 2012 الساعة 54 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- comune guelmim

wald al hafra

ما تيق في رئيس بلدية كلميم يا والي كلميم انه يؤتر عليك يريد ان يدخلك في جيبه .لدلك رثب لك زيارة لبلدية كلميم يوم 28 ماي 2012 .وبرمج لقاأ يجمك باعضائه .سألت الكاتب العام diran jama3 عن وضعية الموضفين فقال لك الكل على ما يرام لقد كدب عليك.لماذا لم سوى وضعية 6 أطر رغم توفرهم على قرارت مصادق عليها من وزارة الداخلية.وكدا وضعية الموضف عبد ربو و 17 عامل حكمة المحكمة الادارية لصالحهم.ابعث لجنة من مصالحك للوقوف على حقيقة قسم الموظفين .

في 29 ماي 2012 الساعة 44 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



إقليم طانطان ينتظر إطلاق 6 مشاريع بقيمة 9.17 مليارات درهم

اعتقال نائب رئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك بتهمة تقديم شيك بدون رصيد

موظف بجماعة أسرير يدخل في حركة احتجاجية رفقة ابنيه.؟

الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

السياسيون الفاشلون يختبئون وراء صراع الديانات

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

وفاة طفل بالطانطان

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

من يكون ممثل الملك الجديد على جهة كليميم السمارة : عبد الفتاج لبجيوي ؟

كلميم : عبد الفتاح البجيوي الوالي المنتظر أم نسخة من الولاة السابقين

تقنية تابعة للمقاطعة الخامسة بمدينة كليميم تبتز المواطنين مقابل 500 درهم

العرب والمعادلة الدولية والتغيير القادم من واشنطن





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

نتائج ذهاب دور 16 لدوري أبطال اوروبا


نادي باب الصحراء لكرة اليد يفجر مفاجأة ويتفوق على فريق النواصر بطل المغرب

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

المينورسو ترفع حالة التأهب لدرجة القصوى تحسباً لردود فعل غاضبة على حرق شاب لنفسه بالكركرات

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.