للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         اباء واساتذة يشتكون الغياب المتكرر لمدير مجموعة مدارس تكليت بكلميم             عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!             الداخلية توقف عامل بسبب تقربه من سياسيين وفشله في حل لبلوكاج بمجلس منتخب،فهل يطبق هذا بجهات الصحراء؟             بعد تولي شباب لمقاليد جماعة اباينو ،اخيرا سيتم إفراغ الشركة المستغلة لحامة أباينو             جندي يضع حدا لحياته شنقا داخل ثكنة عسكرية             الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا             عاجل..عدم انعقاد الدورة الاستثنائية لجماعة افركط بسبب تغيب الرئيس             سوء التخطيط والتنفيذ يهدر ملايين الدراهم في تطوير البنية التحتية بكليميم(صور)             خروقات وصفقات مشبوهة بالمراكز الجهوية للاستثمار،وإعفاءات تطل برأسها             الطواقم الادارية بالمؤسسات التعليمية تعمق من أزمة "أمزازي" بإعلانها الإحتجاج على الساعة الجديدة             بلطجية يسيطرون على منطقة قندهار ويفرضون إتاوات وسط غياب المراقبة             الوالي الناجم ابهي يحدد غدا الاثنين كموعد لعقد جلسة استثنائية لجماعة افركط             اتهامات من بعض سكان جماعة تكليت لعضو بالمجلس الإقليمي بكليميم بسبب             غرق مركب صيد بسواحل طانطان يحمل 12 بحارًا             الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود             الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري             رواد الفيسبوك يدشنون حملة سخرية من رئيس الحكومة العثماني بسبب الساعة الجديدة             سكان عبودة بكلميم يناشدون رئيس المنطقة الأمنية التدخل بسبب مصنع للماحيا وسط الحي             رغم تغييره للتوقيت المدرسي..تلاميذ غاضبون يطردون مدير اكاديمية العيون من مؤسستهم(فيديو)             محكمة الاستئناف تصدر حكمها ب 12سنة للصحافي بوعشرين             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

ترامب يحذف موريتان من قائمة الدول الافريقية المستفيدة من المبادرة الامريكية لتشجيع التجارة،بسبب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

جماعة اسرير-كليميم:ضبط قائد تحت جنح الظلام في سيارة المصلحة مع عاملة بتعاونية محلية...؟
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 13 يونيو 2012 الساعة 58 : 10


صحراء بريس / مراسلة من جماعة اسرير-اقليم كليميم

   باشر القائد،  العيساوي عبد المالك ، الذي لم يجف بعد حبر تعيينه بقيادة  آسرير، عملية تثمين منتوج السياحة الجنسية في الأرياف...  هدا المسؤول المزهو  بانحداره من شرق البلاد، يشدد في كلامه على أن كرامته فوق كل شيء لكن لا يتردد في تمريغ كرامة غيره في الوحل.؟

      لقد دهب به جموحه إلى الاعتقاد بآن  جلب فتاة تحت جنح الظلام من خارج أسوار أسرير، بسيارة المصلحة و المكوث معها داخلها في احد الأزقة  لن يكون بدون متاعب. ألا ان ظنه خاب لما حاول في بحر الشهر المنصرم أن ينفد ما اهتدى أليه تفكيره لكنه سيصادف من لا تنطلي عليه مثل هده الحيل.

      الشاب م.ج  كان خارج منزله ليلة الواقعة  و لاحظ بالصدفة  سيارة تتنقل بين الديار تحت جنح الظلام بشكل مريب  إلى أن توقفت تماما و انتظر لمدة أثارت الريبة في نفسه. و بسبب ما باتت تشهده مداشر الجماعة من تسلل للغرباء و عمليات السطو، توجه صوب السيارة بحذر،  لتأكد من هوية ركابها ، ليفاجئ بان صاحب السيارة ليس ألا  القائد  في  لحظة غرام مع عاملة بإحدى التعاونيات المحلية...؟

         و في محاولة لإستغلال سلطته ترجل القائد من السيارة لإبعاد الشاب م.ج لكن  هدا الأخير رفض حينها لجئ القائد إلى استعمال قوته العضلية  لكنها  خانته  مما دفعه إلى الفرار رفقة خليلته تاركا في ساحة المعركة فردة حدائه التي نزعها الشاب  من رجله .

         و لاستكمال عناصر الإشهاد على فضيحة القائد توجه م.ج مباشرة إلى مقر القيادة و بيده فردة الحداء و بعد طول احتجاج داخل الإدارة حضر الموظف المكلف بالاستعلامات و معه ابن عون السلطة و شرعا، بناء على توجيهات القائد، في  تسوية الموضوع مع الشاب لكنهما لم يفلحا في دلك.   و لما تخلص القائد من خليلته انخرط هو الآخر فيما بدأه مرؤوسيه مقدما عروضا مغرية لطي الملف لكن غيرة الشاب على بلدته كانت أقوى من قيمة الإغراءات. و ظل مطلبه الوحيد هو حضور الدرك و تحرير محضر و عرض الآمر على القضاء...

   و بالفعل حضرت  عناصر الدرك لكن مسار الأحداث سيتغير و يصبح الشاب متهما و يتم اقتياده مصفدا نحو مخفرها بمدينة كليميم ليحرر له محضرا بوقائع جديدة .آما روميو عاد إلى خليلته مزهوا بانتصاره  في نشر الفساد و الرديله.

     فآدا كانت السلطات المحلية و الاقليمية هي عيون الإدارة المركزية و موكل لها السهر على امن المجتمع و حمايته من الفساد و المفسدين فكيف يستقيم حال البلاد أمام هكذا حالات و  التعاون الحاصل في طمس معالم جريمة الفساد، التي بطلها قائد قيادة اسرير، يفرغ  شعارات حكومة التغيير من مضمونه. فكيف يكون التغيير؟ ما لم تكون هناك صرامة و مصداقية في حماية المجتمع و المواطن البسيط من استبداد ذوي النفوذ.

 

الصورة : قيادة اسرير



5988

20






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- قرف

فاطمة

الشيخ لنتظرنا براكتو دخل الجامع ببلغته. لك الله يا مغربي الحبيب،

في 13 يونيو 2012 الساعة 36 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- نفاق

ali

واش انتما جاد اعليكم محاربة الفساد

في 13 يونيو 2012 الساعة 01 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- إبن كلميم

الدليل القاطع أولا

إتهامات تحتاج إلى دلائل وإثباتات ، على صاحب المقال الإستناد في هذه النازلة على حجج تؤكد حقيقة الفعل المنسوب إلى القائد المذكور، وإلا فلينتظر هو بعينه المساءلة القانونية تحت طائلة الوشاية الكاذبة وقذف الغير دون دليل واقعي مقبول..فأنا لا أدافع عن القائد المشار إليه في المقال ، لكني أقول ما أراه منطقيا ومعقولا في مثل هذه القضايا التي تؤدي إلى الفتنة والمس بأعراض الناس وشرفهم ...

في 13 يونيو 2012 الساعة 03 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- حلال عليكم حرام عليهم

محايد

هل القائد في حاجة الى سيارة كي يزهو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
خزعبلات.الحقد على رجال السلطة انتهى زمانه .. شهادة للتاريخ فيهم اولاد الناس وما اكثرهم وفيهم ايضا اشخاص وعقليات مجرد سلوك وتربية لا علاقة لها بالمؤسسة..فهم من ابناء الشعب كذلك ونتاج مجتمعنا الوسخ والمتعفن فهل منا من ملائكة منزه عن الرذيلة..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

في 13 يونيو 2012 الساعة 09 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- تضامني المطلق مع الشاب

حسن بداني

بسم الله الرحمان الرحيم،
تحية للشاب الغيور على منطقته وعلى شرف أل وادنون والذي دافع عن كرامة وعز منطقة تعتبر من أهم مناطق وادي نون وبهذه المناسبة أعلن تضامني المطلق وألا مشروط مع هذا الشاب في نفس الوقت ادعوا الساكنة الا ان تضامن مع هذا الشاب الذي قد يكون، ضحية للنفوذ والسلطة وادعوا الجمعيات الى مؤازرته.

في 13 يونيو 2012 الساعة 23 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- لحيتكم يا أزوافيط حسنوها ولا خلوها

وادنوني غيور

عندما كنت صغيرا كان المثل التالي يتردد على مسامعي في لقاءات القبيلة التي أنتمي إليهاوليست أزوافيط:  ( هذي لحيتكم يا أزوافيط حسنوها ولا خلوها ) والمقصود بهذا المثل هو عندما يشرع أحد في القيام بأي مبادرة تهم الإصلاح والتنمية ويكون غير قادر على إكمالها يلجأ إلى أبناء عمومته ويطلب منهم المساندة للقيام بالمبادرة التي ستعم على الجميع بالخير والنفع وذلك بترديده للمثل السابق ليخلق نوعا من الحماس والشجاعة لدى أفراد قبيلته حتى يتحقق الهدف المنشود. لكن هذه المرة على سكان نول لمطة الشجعان أن يناصروا إبنهم إن كان على حق وليأخذوا شرعم في القائد إن صدقت رواية أختنا الغيورة. وإن سكتوا فلا حول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم فتلك لحيتكميا أزوافيط حسنوها ولا خلوها.

في 13 يونيو 2012 الساعة 22 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- غيور على جمالية بلادي

غيور

سبب البلاء رئيس الجماعة

في 13 يونيو 2012 الساعة 44 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- استنتاج

ولد الحفرة

واش هاذ السيدة اللي كانت مع القائد ماهي زفاطية واللا منت اسرير والى عادت كذلك اش داها مع واحد تركب معاه فنص الليل واللا ما عندها أهل يحكموا فيها .ثانيا هذا الشاب واش بغا يدير القانون بيديه ويتهجم علي شخص داخل سيارتو واش عندو الصفة الضبطية ومنهو اللي عطاها لو واش الطفلة اللي كانت مع القائد حسب ادعائه كانت تستنجد وتطلب من يطلق سراحها من يد القائد راللا هي متونسة مع راسها هل هي قاصر ام لا اسئلة كثيرة لا يسعني المجال للخوض فيها واترك لإخواني الاخرين ان يستنتجوا ما يرونه منطقيا.

في 13 يونيو 2012 الساعة 07 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- رد على التعليق 8

عابر سبيل

انطلاقا من المقال توجد الاجابة ....ورجع الى جميع الساكنة المحلية ليزودوك اكثر من المعلومات ...عن سلوكات القواد السابقين ...واللاحقين....
....
...الفقرة الأولى من المقال فيها .......لقد دهب به جموحه إلى الاعتقاد بآن جلب فتاة تحت جنح الظلام من خارج أسوار أسرير، بسيارة المصلحة و المكوث معها داخلها في احد الأزقة لن يكون بدون متاعب.
من خارج أسوار أسرير
من خارج أسوار أسرير
من خارج أسوار أسرير

في 13 يونيو 2012 الساعة 37 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- ZAMFAYAOUNI@HOTMAIL.COM

مصطفى ابو نواس

اتبنى موقف المداخلة رقم 08 وادعمها بشكل كبير ....قال الرسول الاعظم" اقتلوا من لاغيرة له.."واني اد اتضامن مع المعتقل الساب ,اتاسف له وما جرى له واعاتبه انه التجا الى الدرك الملكي...ونسي من هم الدركيين بكلميم وكيف ان رائحتهم تزكم الانوف وكيف يتصرفون مع المواطنيين...او ليسوا هم من قتل عن طريق التعديب ابن عم هاد الشاب بمخفرهم عن طريق التعذيب .وبعد محاكمة الجاني وادانته بعشرة سنوات بفضل ظغط الشارع وجمعية الخيمة ببلجيكا ...قيل انه فر من السجن في ظروف غامظة....كان عليك ايها الشاب الغيور ان لا تذهب الى هؤلاء ببساطة لان حاميها حراميها ويطبقون فيما بينهم نظرية انصر اخاك ظالما او مظلوما..بكل تاكيد سيحررون المحاظر ظدك ويلفقونها بكل الوان التلفيق ضدك...زيادة على دلك القائد اللعين محصن لانه هو نفسه وحسب القانون يعتبر ظابطة قضائية...كان عليك ولازال الاحتجاج والاعتصام ومطالبة رحيل ذلك الوغد .هدا اقل ما يمكنك فعله ...او مكاتبة الداخلية والوزارة الاولى ...او القصر الملكي...هدا الثلاثي فقط هو الدي يعترف به امثال اولئك الانذال ...اما المحكمة ...والمحاضر فانها لن تجدي نفعا لانهم اخطبوط كبيرومتصهين....
انا متاكد مائة بالمائةان الشاب صادق ببساطة لاني اعرف ازوافيط واعرف كرمهم واعرف انهم لا يعتدون...ولا يعقل ابدا منطقيا ان يرمي شابا بهتانا وباطلا على دلك القائد كما يدعي....

في 14 يونيو 2012 الساعة 35 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- فتاة من خارج أسوار أسرير،

يوسف

جلب فتاة تحت جنح الظلام من خارج أسوار أسرير، بسيارة المصلحة

في 14 يونيو 2012 الساعة 11 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- نساعد على الفهم .

activiste

أود أن أوضح بعض التناقضات الواردة في المقال .فصاحبه يقول "...جلب فتاة تحت جنح الظلم من خارج أسوار آسرير " ليعود ويقول "..في لحظة غرام مع عاملة بإحدى التعاونيات المحلية ... "فهل هي من آسرير أم من خارجه ? وكيف استطاع تحديد هويتها بهده السرعة وهو يصرح? :
" ..في محاولة لإستغلال سلطته ترجل القائد من السيارة لإبعاد الشاب م.ج لكن هداالأخير رفض حينها لجئ القائد إلى استعمال قوته العضلية لكنها خانته مما دفعه إلى الفرار رفقة خليلته تاركا في ساحة المعركة فردة حدائه التي نزعها الشاب من رجله ." يعني أن القائد أبعده عن السيارةثم هرب يتضح من كلام المدعي ، القائد لم يدع الفرصة للشاب ليرى من معه . ذكره لبن عون سلطة وكلنا نعرف من المقصود به هو في إطار تصريف حسابات شخصية منذ ما عرف بسرقات آسرير ...
أظن أن المستهدف من القدف هي واحدة من آسرير وتسميتها بالعاملة هو للتمويه والتعويم لأنه لم يجرؤ أن يقول رئيسة أو كاتبة أو أمينة مال ... وقصة الانتقام منهن مفهوم سببها .... ومثل هذا القدف في الأعراض ليس من شيم أهل آسرير .أما القائد غأظن أن مواقفه محسوبة عليه.
ولو كنت صادقا في ما تقول عليك بتقديم بلاغ رسمي للنيابة العامة آنذاك يحق لبعض المعلقين التضامن معك حماية لآسرير من الفساد . وإلى أن تقوم بذلك أقول فيك قول الله عز وجل : "" ياأيها الذين آمنوا إذا جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا أن تضيبوا قوما بجهالة فاصبحوا على ما فعلتم نادمين . " صدق الله العظيم

في 14 يونيو 2012 الساعة 30 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- هاتو برهانكم ان كنتم صادقين

غيورة

اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
"يايها الذين ءامنوا ان جاءكم فاسق بباء فتبينوا" صدق الله العظيم



في 14 يونيو 2012 الساعة 45 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- 8

الحق

انا مع التدخل 8.
كما اني اعطي شهادة حق في حق القائد.انه انسان طيب لدرجة لاتتصور.وقدعرفته في اطار العمل الجمعوي.وينبغي احترامه لانه فعلا انسان طيب.
يااخواني الواقعةسلوك يومي في المغرب عادي وطريقة الشاب هي المغلوطةبالرغم من اني احترم غيرته واسانده.
هذا المشكل كان ينبغي ان يحل في اطار اعم.
انالا اجد تناقضا في الموضوع لاني فهمت بان البنت من اهل المنطقة انماقدتسكن خارجها.

في 15 يونيو 2012 الساعة 59 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- zamfazamhaeir@yahoo.com

ابراهيم الوادنوني

عجب امر بعض التعليقات ...والعجب كل العجب مدافعتها عن ذلك القائد ومحاولتها تلميع صورته وجعله برئ ....
بغض النظر عن مايقوله داك الشاب ولو اني اصدقه....اليس ما فعل دلك القائد جرما يستحق المعاقبة...اليس الزنا جرما يعاقب عليه القانون..ام ان القانون يعاقي فقط اولئك المساكين وابناء الشعب الكادحين....الا يستحق المساءلة والاستفسار..اين دور رئيس الدائرة...وقسم الشؤون الداخلية بولاية كلميم..
بعض التعليقات تحاول در الرماد في العيون واخفاء المفضوحمحاولة ايجاد اعدار واهية...
الفساد والزنا جرم واضح شرعيا وحسي القوانين المدنية وعقوبته واضحة...ومرتكبها تجب مسألته..
اما دلك الشاب فبالعكس يجب الافراج عنه فورا وبدون شروط ..لانه ذنبه (الاعتداء على موظف.... ) عذر اقبح من زلة ولا يساوي شيئا امام جريمة الزنا ..والعياذ بالله .

في 15 يونيو 2012 الساعة 10 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- اتقو الله

من أسرير

لا حول ولا قوة الا بالله اللهم ان هذا منكر اتقو الله فيما تكتبونه وتنشرونه فليست هذه هي الحقيقة وكل ما تم سرده لا اساس له من الصحة ومن قال غير ذلك فليتصل بالشاب المعني بالامر وهو سيؤكد له كل شئ كما ان حدث اعتقال الشاب مر امام اعين عدد من ابناء اسرير والذين حضروا وشاهدوا ما حدث حيث تم استدعاء القائد من خلال مكالمة هاتفية بينما هو في مدينة كليميم لن اقول اكثر ساضيف فقط ان الجميع في اسرير يشهد بلطف وحسن معاملة واخلاق هذا القائد للجميع.

في 15 يونيو 2012 الساعة 54 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- فضيحة

اسريري

الحكاية ومافيها ان القائد بعد ان كشفه الشاب جمال رفقة خليلته وماجرى من عراك لم يستطع الصمود امام قوة وخبرة خصمه دبر مكيدة لتخلص من الشاب جمال ودالك لكون هدا الاخير يتعاطى الحيشي لدالك تم الابلاغ عنه وتهديده وعلى من يقول اين الدليل فكما ورد في المقال ان الشاب مازال يتوفر على حداء القائد فما عليكم سواء الدهاب اليه ومعرفة رقم الحداء ومقارنته بحداء القائد ههههه تحية لجمال

في 15 يونيو 2012 الساعة 31 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


18- استطلاع مجاني

متتبع اسريري

من خلال اطلاعي على النقاش الدائر بين الاخوة قراء ومتصفحي هده الجريدة الاليكترونية وجدت ان كل ما قيل يصب في اتجاه واحد وهو ان القائد كانت له فرصة دهبية ليعرف موقعه بين سكان اسرير الابية اي بمعنى انه حصل على فرصة لاتتكرر كثيرا لتقييم حصيلة المدة التي قضاها قا ئدا في هده الربوع/اما فيما يخص الموضوع فهو لا يعدو ان يكون قرقرة في وادي او كما قيل رحى تطحن قرونا=قائدفي مواجهة مدمن حشيش /اللي ماعند هم اتولدلو احمارت:/

في 17 يونيو 2012 الساعة 05 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


19- لعنت الله على الكادب

يوسف

اخي ان كنت تريد ان تكدب فانا انصحك ان تكدب في شيئ اخر يستحق الكدب اما ان كنت تريد لفت الانتباه لك فانا اقول انك لم تنجح ولن تنجح لانك اولا تكدب على اهل اسرير واهالي اسرير حضرو الواقعة و يعرفون ان جمال سكير و انه كان يحاول اخراج نفسه من مشكل فتوجه الى القيادة من اجل طلب بطاقة تتبت ساعة تواجده اتناء وقوع جريمته وبعد امتناع القيادة عن اعضائه هده الوتيقة بادر بسبهم ليستدعو رجال الدرك من اجل اعتقاله .... لمادا تكدب في شئ يمكن اتباته بسهولة و الله هدا حرام و الله هذا منكر ؟؟؟؟

في 21 يونيو 2012 الساعة 35 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


20- لا قضاء في كلميم

زهرة ابومزراك

بدوري اتاسف على الشاب الدي دهب ضحية الشرف الدي كان يمتاز به الوادنونيون الاحراراما من قال بان هناك قانون في كلميم فهو يحلم ام انه يتعامى عن الواقع الدي نعيشه ففي محكمة كلميم ولو انك تمللك الادلة نفسها ولو ان القائد اعترف بنفسه فان الضحية سيكون هو الشاب الضعيف لاننا هنا في كلميم وفي محكمتنا القانون للقوي فقط اما الضعيف فقد اكل عليه الدهر وشرب وهدا قد حدث معي سابقا لدالك ادا اردنا نحن الوادنونيون الاحرار تطبيق القانون علينا بلنتفاضة ضده حتى يعود الى رشده فحلمي هو عودة كلميم كما كانت لا سرقة ولا فساد ولا ولا ولا والفاهم يفهم وشرح الواضحات راهو الا من الموفضحات

في 22 يونيو 2012 الساعة 12 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



إقليم طانطان ينتظر إطلاق 6 مشاريع بقيمة 9.17 مليارات درهم

اعتقال نائب رئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك بتهمة تقديم شيك بدون رصيد

موظف بجماعة أسرير يدخل في حركة احتجاجية رفقة ابنيه.؟

الحرب على الخمر تنطلق من فاس

التأهيل الحضري يصعد لهجة أعضاء المجلس البلدي للسمارة في دورة يوليوز العادية

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

هل يمثل فريق "شباب المسيرة" الصحراويين؟

جماعة اسرير-كليميم:ضبط قائد تحت جنح الظلام في سيارة المصلحة مع عاملة بتعاونية محلية...؟





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري


المغرب تستضيف قرعة تمهيدي دوري الأبطال و”الكونفيدرالية”

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.