للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         أزمة طبيب جوهرة باب الصحراء ورئيس النادي السملالي تصل الى القضاء             الالاف يتظاهرون في الرباط للمطالبة باطلاق سراح معتقلي “حراك الريف” وهذا ما فعلته السلطات             هؤلاء يسيطرون على أراضي شاسعة بكليميم بشكل غير عادل ومدهش (اسماء)             نيجيرية تنجب خمسة توائم بعد 18 عاما من انقطاع الحمل             بوعيدة يوجه رسائل نارية لحلفائه ومعارضته والساكنة .. شاهد ماذا قال؟             مقتل شاب بطلق ناري نواحي الداخلة بسبب..             تعطيل الدستور             صدام حاد بين كنوبس والمصحات الخاصة والمنخرط هو الضحية             الداخلية تدقق في فواتير مشتريات بلديات وعمالات(السيارات ،المحروقات،وكراء المرافق )             المغرب يهدد بالانسحاب من منافسات “الكان”             الغموض يلف مقتل فرنسية مغربية الأصل بميرلفت             مواقع التواصل الاجتماعي تشتعل بالسخرية بعد استدعاء معاق بكرسي متحرك للتجنيد الاجباري             كعكة البرلمان تحول الأخير إلى حلبة للملاكمة والجماني يرسل بنشماس للمستعجلات             لاعبون عرب في نصف نهائي الأبطال وهذه مواعيد المباريات             السعودية بعد اتساع عزلتها،تغازل المغرب واطلاق اسم الملك محمد السادس على             الشركة الوطنية للنقل واللوجستيك عاجزة مالياً بسبب الفساد والفرقة الوطنية للشرطة تتحرك             سقوط هاوي لصيد بالقصبة من أعلى جرف بطانطان             "صحراء بريس" تعتذر لزوار الكرام عن توقف خدمة التعليقات بسبب خلل فني             الفَرْنَسة انتهاك للدستور والسيادة الوطنية.. والعربية ازمتها نفسية             تركي ال الشيخ يعلن عن زيارة الى المغرب والشارع منقسم بين رافض ومرحب،واتحاد الكرة يوضح             شابة هولندية تعلن إسلامها في صلاة الجمعة بمسجد باسا أمام المصلين            وقفة احتجاجية بالتروكاديرو بباريس للمطالبة بالقصاص في قضية الشهيد صيكا            مواجهات عنيفة وحرائق بمخيمات تندوف بسبب نزاع على أرض            عائلة تتهم رئيس جماعة طانطان بالاستيلاء على أرضهم وتحويلها لمصنع            شيوخ واهالي قبيلة يكوت بالصحراء يحتجون على ترامي الدولة على أراضيهم            الفنانة إليسا تتعمد ذكر اسم خاشقجي في حفلٍ لها بدبي وتخلق بلبلة بالسعودية           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

شابة هولندية تعلن إسلامها في صلاة الجمعة بمسجد باسا أمام المصلين


وقفة احتجاجية بالتروكاديرو بباريس للمطالبة بالقصاص في قضية الشهيد صيكا


مواجهات عنيفة وحرائق بمخيمات تندوف بسبب نزاع على أرض


عائلة تتهم رئيس جماعة طانطان بالاستيلاء على أرضهم وتحويلها لمصنع


شيوخ واهالي قبيلة يكوت بالصحراء يحتجون على ترامي الدولة على أراضيهم

 
اقلام حرة

تعطيل الدستور


الفَرْنَسة انتهاك للدستور والسيادة الوطنية.. والعربية ازمتها نفسية


المهداوي طلب اللجوء إلى ماليزيا؟


ومن قال أن جريمتكم الشنعاء ستسقط بالتقادم؟؟


حيل الفقهاء..وموسم الرواج!!


والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
"صحراء بريس" تعتذر لزوار الكرام عن توقف خدمة التعليقات بسبب خلل فني

النقابة الوطنية للصحافة ترفض الحكم على الصحفيين الأربعة وتحمل بنشماس المسؤولية

جمعيات باوروبا تصدر بيانا حول ترامي مافيا العقار على الاف الهكتارات بجماعة اسرير

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
السعودية بعد اتساع عزلتها،تغازل المغرب واطلاق اسم الملك محمد السادس على

قتال دامي وحرائق في تندوف وانباء تؤكد سقوط عشرات جرحى(فيديو)

من هو رئيس المجلس العسكري السوداني عبد الفتاح برهان؟

الربيع العربي يطرق المنطقة العربية..بعد بوتفليقة ،عمر البشير ينضم لقائمة الساقطين

 
مختفون

البحث عن طفلة مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

كليميم : تزليج ارصفة حي القدس بدون اسمنت ..(صور) !!!
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 23 يونيو 2012 الساعة 03 : 21


صحراء بريس / عياد.ش - كليميم

اصبح مشروع تكسية ارصفة حي القدس بمدينة كليميم بالزليج حديث الساعة بين ساكنة الحي , نظرا لما يعرفه المشروع من تجاوزات خطيرة وغش واضح للعيان اد لم يعد الغش في انجاز المشاريع يطال بعض المواد اواخفاء العيوب لإطول فترة ممكنة بل اصبح مكشوفا للمواطن العادي في تحدي سافر لجل القوانين..

انعدام احترام معايير البناء لا من حيث طبيعة ومعايير البناء  وتواطئ تقنيوا البلدية يظهر من خلال معاينة سريعة (صور) للإشغال حيت تم استعمال  نوع رديئ من الزليج وهومايفسر سقوط اجزاء منه او تكسيره بالاضافة الي استعمال ماء ورمل  وكميات قليلةمن ألاسمنت..النقص الخطير في مواد البناء يظهر من خلال المرور على الزليج او لمسه حيت يهتز مما يدل على انها فقط موضوعة فوق رمل ..فمن يوقف السرقة الموصوفة للمال العام على صورة صفقات عمومية ببلدية كليميم ؟ وماسر صمت المجتمع المدني والفاعلين المعنيين امام ماتعرفه هده المشاريع من فضائح ؟؟ ومن يتصدى لكل أنواع الغش والرشاوى التي تنتشر في هذا المجال ؟





4650

7






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- ماسر هذا التحامل

الاسوي

الامر المستغرب ان الجريدة تتحامل على هذه الاشغال وتفتطع منها اقتطاعات يتم تصويرها غير عابئة بمشاعر الاخرين رغم ان الاشغال لم تنته بعد ليتم التعليق عليها فكيف تبتر صور من الاثغال هنا وهناك ليتم التشهير بالموطفين على هذه الحال رغم وجوج صفقات عدة هي صفقة التشجير والتحويض واخرى للتزليج حيت ان تحويض الاشجار لم ينته بعد وكدا التزليج فكيف نقف على القائل ويل للمصلين وننعته بالكاذب وهو لم يتم بعد ذكر الاية كاملة وهي ويل للمصلين الذين هم عن لاتهم ساهون.

في 24 يونيو 2012 الساعة 26 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- الحقد الاعمى

احمدناه

الصور ليست دليلا والاعمال لم تنته بعد ياكاتب المقال ووفر عليك ملاحطاتك لموضوع تفهم فيه جيدا لان لاشغال مازالت قائمة ولا يمكن الحكم على وجبة الغداء الا بعد انتهاء الطبخ وانتهاء جميع الاشغال النهائية فان هناك فرقتان فرقة تشتغل بالزليج وفرقة للاشغال النهائية تتبعها بعد حين رغم صعوبة الاشتغال بمهمة متل الزليج حيت يمر عليها المارة دهابا وايابا اما بعضهم فلا يحلو له ركن سيارته الل فوق الزليج الموضوع في يومه اضن كاتب المقال احد هؤلاء.

في 24 يونيو 2012 الساعة 17 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- ماهذا؟ هذااماذا؟

كلميمي

هناك ساحة واسعة بين القانويتين مولاي رشيد والخوارزمي يجب ان تستغل كمساحة خضراء للاطفال .كما يجب ان يزول الحديد امام الفيلات لانه ملك عمومي.وقد اتخذه البعض عبارة عن كارجات للسيارات وهذا عيب.

في 24 يونيو 2012 الساعة 14 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- PROJETS DES POCHE

WALD AL HAFRA

لماذا تدافع عن الفساد يا صاحب التعليق رقم 1.لمادا لم ينتظر صاحبك عبد الوهاب بلفقيه اتمام احواض التشجير وبعد ذلك يقوم بتزليج الرصيف.هناك اشيا ء خفية لا يعرفها سوى بلفقيه فالرجل يسير بسرعة جنونية في إنجاز المشاريع حتى ياخد نصيبه منها قبل الإنتخابات المقبلة.إنه يضغط على المهندسين والتقنيين للإسراع في تنفيد تلك المشاريع مع سماعهم لشتى انواع الذل والإهانة.اسائلكم لماذا طرد بلفقيه مكتب الدراسات OPC الكائن بشارع اكادير السبب هو رفضهم لضغوطات بلفقيه.كما يقول المثل قل خيرا او اصمت.انظر يا اخي الى حالة الطرق التي تلاشت في ظرف وجيز ولم تعمر كثيرا للغش والسرعة في العمل.وهنا نتسائل الا زلت يا عامل كلميم السيد لبجيوي لم تستوعب خدع بلفقيه وحماية مال الشعب من رموز الفساد.ان عداب الله شديد والحساب قريب.

في 24 يونيو 2012 الساعة 55 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- اش خصاك يا العريان خاصني

متتبع

العلة ياخي ليست في التزليج ولكن في الشوارع التي اكتسى بها سابقا واصبحوا اصحاب المقاهي والحانات يستغلونه بشكل عشوائي يضعون اعمدة حديدية مغطاة وكراسي وسلع الى اخره وكانه ملكا لهم الشيء الذي جعل المواطنين يصحبون السيارات في الشوارع الرئيسية مثل شارع محمد السادس (اكادير ) شارع مولاي عبد الله  (كنموذج ) فاين مسؤولينك يا بلدية?

في 24 يونيو 2012 الساعة 45 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- mort ou suicide

ibno cham

pourquoi sahara presse n a pas publie la mort d une pauvre femme qui travail chez une famille a hay el qods a guelmim comme femme de mennage.le probleme c est que l etat en consederer que la femme est suicider.mais la realiter elle est tombe en chutte libre au moment de menage.je pose une question ou sont ceux qui parlent des droits des femmes de mennage et d ouvrir une nouvelle enquette pour savoir la realiter exacte.la femme morte habite a hay cham guelmim elle a laisse 4 filles.

في 26 يونيو 2012 الساعة 02 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- رجوع المعقول

قدسي من كلميم

هل لاحظتم ياسادة ما وقع بعد فضح المستور وازالة الغش قوموا بزيارة حي القدس ومروا بجانب مقر المجلس العلمي ستجدون اكواما من الزليج المغشوش والمفضوح الذي ازيل بعد ان فضح المواطنون الشرفاءامره طبعا لا سامح الله للمكلفين المباشرين والغير المباشرين بالمشاريع حيث يعرف الجميع كيف تطبخ علئ مائدة الرشاوي فحسبناالله ونعم الوكيل سياتي يوما ترجع الامور الئ نصابها عندما تسند الئ اهلها ان الله يمهل ولايهمل ايهاالغشاشون فمهما ارتفعتم تسقطون

في 13 يوليوز 2012 الساعة 10 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



اختفاء أحد مرضى السرطان الموريتانيين في المغرب

تكريم الرؤساء السابقين لسيدي إفني

اللائحة الكاملة لغضبات الملك الاخيرة

اعتصام للجماهير الصحراوية ببلدة تاركمايت / جنوب المغرب

محمد لمين الراكب ، رئيس" جمعية العائدين للوحدة والتنمية بالسمارة"

عالي الغز الكاتب العام الجهوي للجمعية الوطنية لقدماء المحاربين

مدينة الداخلة في واد و المجلس البلدي في أخر

عون سلطه بإقليم كليميم (حي تيرت) بين كماشة مرؤوسيه و أكراهات الواقع

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

مستشارو «أفركط» بكلميم يطلبون من وزير الداخلية إيقاف توظيفات قام بها رئيس الجماعة

كليميم : تزليج ارصفة حي القدس بدون اسمنت ..(صور) !!!





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

المغرب يهدد بالانسحاب من منافسات “الكان”


لاعبون عرب في نصف نهائي الأبطال وهذه مواعيد المباريات

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

هذ ما جاء في التقرير الأولي للأمم المتحدة، الموجه إلى مجلس الأمن حول الصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
نيجيرية تنجب خمسة توائم بعد 18 عاما من انقطاع الحمل

تعرف على مشروب سحري مهدئ للسعال ومزيل للبلغم

أغلى طلاق بالعالم وصلت قيمته ما يقارب 4 مليار

 
مــن الــمــعــتــقــل

ترحيل ناصر الزفزافي ورفاقه إلى سجون مختلفة قرار أمني سياسي

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

طفيليات العمل النقابي بكلميم

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.