للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         تعطيل الدستور             صدام حاد بين كنوبس والمصحات الخاصة والمنخرط هو الضحية             الداخلية تدقق في فواتير مشتريات بلديات وعمالات(السيارات ،المحروقات،وكراء المرافق )             المغرب يهدد بالانسحاب من منافسات “الكان”             الغموض يلف مقتل فرنسية مغربية الأصل بميرلفت             مواقع التواصل الاجتماعي تشتعل بالسخرية بعد استدعاء معاق بكرسي متحرك للتجنيد الاجباري             كعكة البرلمان تحول الأخير إلى حلبة للملاكمة والجماني يرسل بنشماس للمستعجلات             لاعبون عرب في نصف نهائي الأبطال وهذه مواعيد المباريات             السعودية بعد اتساع عزلتها،تغازل المغرب واطلاق اسم الملك محمد السادس على             الشركة الوطنية للنقل واللوجستيك عاجزة مالياً بسبب الفساد والفرقة الوطنية للشرطة تتحرك             سقوط هاوي لصيد بالقصبة من أعلى جرف بطانطان             "صحراء بريس" تعتذر لزوار الكرام عن توقف خدمة التعليقات بسبب خلل فني             الفَرْنَسة انتهاك للدستور والسيادة الوطنية.. والعربية ازمتها نفسية             تركي ال الشيخ يعلن عن زيارة الى المغرب والشارع منقسم بين رافض ومرحب،واتحاد الكرة يوضح             النقابات تقبل عرض الحكومة حول الحوار الاجتماعي،وهذه هي الزيادة المرتقبة ومواعيد صرفها             ردوا بالكم..هذا تاريخ العودة إلى توقيت غرينتش بالمملكة             هام للأباء والتلاميذ..هذه هي مواعيد الإمتحانات الإشهادية للموسم الدراسي الجاري 2018/2019             ابتدائية كليميم تدين شاب من نشطاء احتجاجات اسرير بالسجن بتهمة اهانة القضاء             بسبب صورها في باريس العدالة والتنمية تعفي آمنة ماء العينين من منصب نائب رئيس مجلس النواب.. وتزكية             إصدار كتاب في كليميم يوثق حياة الشهيد صيكا براهيم             شابة هولندية تعلن إسلامها في صلاة الجمعة بمسجد باسا أمام المصلين            وقفة احتجاجية بالتروكاديرو بباريس للمطالبة بالقصاص في قضية الشهيد صيكا            مواجهات عنيفة وحرائق بمخيمات تندوف بسبب نزاع على أرض            عائلة تتهم رئيس جماعة طانطان بالاستيلاء على أرضهم وتحويلها لمصنع            شيوخ واهالي قبيلة يكوت بالصحراء يحتجون على ترامي الدولة على أراضيهم            الفنانة إليسا تتعمد ذكر اسم خاشقجي في حفلٍ لها بدبي وتخلق بلبلة بالسعودية           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

شابة هولندية تعلن إسلامها في صلاة الجمعة بمسجد باسا أمام المصلين


وقفة احتجاجية بالتروكاديرو بباريس للمطالبة بالقصاص في قضية الشهيد صيكا


مواجهات عنيفة وحرائق بمخيمات تندوف بسبب نزاع على أرض


عائلة تتهم رئيس جماعة طانطان بالاستيلاء على أرضهم وتحويلها لمصنع


شيوخ واهالي قبيلة يكوت بالصحراء يحتجون على ترامي الدولة على أراضيهم

 
اقلام حرة

تعطيل الدستور


الفَرْنَسة انتهاك للدستور والسيادة الوطنية.. والعربية ازمتها نفسية


المهداوي طلب اللجوء إلى ماليزيا؟


ومن قال أن جريمتكم الشنعاء ستسقط بالتقادم؟؟


حيل الفقهاء..وموسم الرواج!!


والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
"صحراء بريس" تعتذر لزوار الكرام عن توقف خدمة التعليقات بسبب خلل فني

النقابة الوطنية للصحافة ترفض الحكم على الصحفيين الأربعة وتحمل بنشماس المسؤولية

جمعيات باوروبا تصدر بيانا حول ترامي مافيا العقار على الاف الهكتارات بجماعة اسرير

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
السعودية بعد اتساع عزلتها،تغازل المغرب واطلاق اسم الملك محمد السادس على

قتال دامي وحرائق في تندوف وانباء تؤكد سقوط عشرات جرحى(فيديو)

من هو رئيس المجلس العسكري السوداني عبد الفتاح برهان؟

الربيع العربي يطرق المنطقة العربية..بعد بوتفليقة ،عمر البشير ينضم لقائمة الساقطين

 
مختفون

البحث عن طفلة مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

تقرير استخباراتي حول قصاير رجال السلطة و ضعف تواصلهم مع المواطنين في العيون
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 27 يونيو 2012 الساعة 47 : 19


صحراء بريس / محمد صالح ـ العيون

 

بالشمع الأحمر أغلقت إحدى المؤسسات الاستخباراتية بالعيون والمقربة جدا من السلطات العليا بالرباط، تقريرا أسودا عن رجال السلطة، وأماكن قضاء لياليهم الحمراء داخل وخارج مدينة العيون.

وأشار التقرير المشمع الذي من المنتظر أن تطلع عليه الجهات التي أمرت بانجازه، في بعض فقراته أن بعض رجال السلطة بالعيون يتناولون المشروبات الكحولية بإفراط ، وأشارت نفس الفقرة إلى الأماكن التي يتوافد عليها رجال السلطة سواء منهم المسؤولين القائمين على الشأن الإقليمي والولائي بالعيون أو رؤساء المقاطعات ورؤساء أقسام بولاية وعمالة الإقليم.

ونبه التقرير إلى تردد مسؤول نافذ بالولاية كل مساء على إحدى العمارات قرب مقر بعثة المينورسو، وأرفق التقرير بصور عن الأماكن المشبوهة التي يتردد عليها معظم رجال السلطة سواء بالعيون أو طرفاية التي تأتي في المرتبة الثانية بعد مدينة العيون من حيث سلوكات رجال سلطتها.

وتناول التقرير مسألة تحريض بعض رجال السلطة على إثارة الشغب والعصيان اتجاه الدولة وذلك بتنسيق مع وداديات وجمعيات الأحياء تحت ذريعة المجتمع المدني، وهي طريقة أخرى للضغط على الدولة لمضاعفة حصص بطائق التناوب المحددة للنساء المعوزات وهي الإشارات التي التقطتها عيون الجهاز الاستخباراتي الذي يشتغل في الظل و لايظهر في الأنشطة الرسمية ولا التظاهرات الاحتجاجية بل يعتمد على السرية والتصوير الرقمي المتطور.

وخلص التقرير إلى تورط أكثر من 25 رجل سلطة في الإفراط في السكر و التقصير في التعامل بمنطق الوطنية مع المواطنين.

كما لم يغفل التقرير رجال و نساء وضباط وعمداء الأمن الوطني بالعيون، وتحركاتهم وعلاقاتهم (...).



3365

5






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- يوسف التهالي

يوسف التهالي

نعم هناك مراقبة وكتابة تقارير الى
وزارة الداخلية وكيفية تعاملهم من المناصب التي وكلت اليهم وبمعنى لي حصل غادي يودي

في 28 يونيو 2012 الساعة 05 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- أخبار السوق

السباعي

انتم أطلعتم على التقرير السري المشمع قبل ان تتطلع عليه الجهات التي أمرت بإنجازه ، هذا يعني أنكم أنتم من ينجز التقارير السرية أو خيالكم بارع في نسج الأكاذيب المفضوحة ، كفى استخفافا بالقراء ، أساليبكم قد عفى عنها الزمن .

في 28 يونيو 2012 الساعة 01 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- من غرفة النوم

الرايس حسن

عجيب أمر بعض الجرائد الالكترونية ومن يقوم عليها لا يكلف نفسه حتى التأكد من الخبر وأطرح سؤال على صاحب الموضوع  (صحفي زمانه ) من أين أجاءتنا بهذا النبأ من سبأ وكيف علمت به وأنت تقول لنا بدون خجل ولا تحترم عقلية القراء وتقول بين قوسين  (بالشمع الأحمر أغلقت إحدى المؤسسات الإستخباراتية بالعيون والمقربة جدا من السلطات العليا بالرباط، تقريرا أسودا عن رجال السلطة، ) وأنا أسألك إن كان التقرير مختوم بالشمع الأحمر كيف علمت بمحتواه مع أن طريقة ختم بالشمع الأحمر موضة من القرون الوسطى .
آه لقد فهمت لعلك علمت بالخبر وأنت في أحضان الوزير في غرفة النوم مثلا...
الله ينعل ألي ما يحشم وبزاف ولعياقة هذي اصحيبي  (محمد صالح )الخبر هنا كالكلب الذي عض الرجل (رغم أنه خبر من صنع الخيال ) وليس العكس... أبحث عن خبر الذي يقول بأن الرجل عض الكلاب الحي .وقم مجهود حقيقي على أرض الواقع لتجد الخبر الحقيقي .
ولا تبحث عن الخبر من خيالك المريض أو من سلة المهملات... صحافة آخر زمان .
الرجاء النشر .

في 29 يونيو 2012 الساعة 28 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- حقيقة

مهتمة

كاتب المقال استخف بعقلية القارئ، لكن لا اجده هنا سوى انه يخاطب نفس الشريحة التي استخرج هو منها، لكن هذا لا ينفي وجود اختلالات في صفوف رجال السلطة و الحديث هنا عن طريقة مزاولتهم لأعمالهم و ليس في حياتهم الشخصية، لان كل شخص حر في حياته و طريقة عيشه لها، و لذا إذا كنا في حاجة إلى انتقادهم فالتقوموا بذلك انطلاقا من طريقة عملهم و تعاملهم في حل مشاكل المواطنين و ليس في طريقة عيشهم للحياة لأن الله هو من يحاسب على ذلك و ليس العبد،و هذا ما يجعلنا نتأخر كثيرا للاننا نحاسب بغضنا على اشياء ليس لنا بها دخل.
فابحث ايها الناشر عن الحقائق و الادلة قبل كل شيء لكي تكون ذو مصداقية.

في 29 يونيو 2012 الساعة 33 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- إنها السيبة واك واك آعباد الله

الشيخ يحضيه

هذه الأيام هنا في بويزكارن المدينة لا حديث الا عن ضابط عسكري  ( كمندار ) كان على وشك الزواج من فتاة من دوار ادوارحمان التابع لعمالة سيدي إفني جماعة سيدي عبلا اوبلعيد أيت الرخاء زواجا عرفيا بالفاتحة . مستغلا نفوذه وبدلته العسكرية ذات النياشين ومستغلا فقر وجهل ذوي الفتاة حيث يزورهم مرارا وتكرارا ويغدق عليهم بالدقيق والخضر والفواكه وعلى عروسته بالملابس والهدايا .ولولا تسريب طريقة الزواج التي ينوي بآتفاق مع الفتاة الفقيرة ووالدها البئيس وشيوع الخبر ووصوله الى الناس لوقعت الكارثة وهو يحاول الآن طمس معالم جريمته حيث باع سيارته الحمراء مرسديس 190 التي يستعملها في الذهاب إلى أيت الرخاء مرتين في الأسبوع ويحاول تلجيم بعض من يمكنهم فضحه .ويحاول شراء صمت والد الفتاة ويبدو أنه قد نجح في ذلك . والغريب أن من هو تحت إمرتهم يحاولون طمس جرائمه والمجتمع المدني يتابع عن كثب تطور الأحداث في آنتظار ثورة أم وأحد أخوة الفتاة الموجود شمال المغرب .ومعلوم ان هذا الكمندار ترك زوجته وأبناؤه في أكادير وعمره يناهز 58 سنة ويعيث فسادا في الأرض.فأين المسؤولية ؟ هل كل هذا يحدث دون علم  ( المكتب 2 ) ؟ هل هو مرخص للمبيت مرتين في الاسبوع بعمالة أخري أي دائرة عسكرية أخرى؟أكيد أن القضية في بدايتها مع توارد أنباء شبه مؤكدة ستمنح للقضية مسارا آخر ؟ فأين الإستعلامات العسكرية من كل هذا؟ هذا ما حير ويحير الجميع .........

في 01 يوليوز 2012 الساعة 29 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

توقيف رئيس مصلحة الشرطة القضائية بأدرار في قضية مقتل ضابطة

الجمع العام العادي لنادي شباب المسيرة لكرة القدم بالعيون

اختطاف وتعديب وتهديد بالاغتصاب حكاية مواطن اسمه بشري اعولا باقليم طانطان

الداخلة: اللجنة الجهوية للاسثمار بوادي الذهب - الكويرة تصادق على 59 مشروعا

أحالة ملفات رؤساء جماعات الي القضاء بناء على توصية المجلس الاعلى للحسابات

بلدية كلميم تلجأ إلى الشراكة مع الداخلية لمواجهة المنازعات القضائية

مشاريع استتمارية بجهة وادي الذهب لكويرة

بعد صدور تقرير المجلس الاعلى لحسابات متى تحرك المتابعة القضائية لناهبي المال العام بكلميم؟

القدرات العسكرية للجيش الجزائري تقلق اسرائيل

ولي العهد السعودي إلى المغرب للاستجمام بناء على نصيحة أطبائه

العهد الجديد لحقوق الإنسان يتجسد في حق المعطلين بمدينة طاطا

تسريبات "ويكيليكس".. دروس للمستقبل

خلفيات التحرك الدبلوماسي الإسباني لحل النزاع في الصحراء

الورقة الأخيرة لحكام العرب: اليوم خمر وغدا أمر..!

الحركة الاحتجاجية للمعطلين بالطانطان

سبعة رجال ينهون مشوار الوهابي بلادن

حدود: مراقبة،مخترقة قتل واختطاف، كيف ذلك؟

مافيا نهب الرمال بالعيون ... إهمال متعمد أم امتيازات ؟

أزيد من 60 مقلع للرمال والأحجار والسبخات في قبضة أشخاص نافذين ورجال سلطة بالعيون





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

المغرب يهدد بالانسحاب من منافسات “الكان”


لاعبون عرب في نصف نهائي الأبطال وهذه مواعيد المباريات

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

هذ ما جاء في التقرير الأولي للأمم المتحدة، الموجه إلى مجلس الأمن حول الصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
تعرف على مشروب سحري مهدئ للسعال ومزيل للبلغم

أغلى طلاق بالعالم وصلت قيمته ما يقارب 4 مليار

البصل والثوم للوقاية من تطور مرض السكري

 
مــن الــمــعــتــقــل

ترحيل ناصر الزفزافي ورفاقه إلى سجون مختلفة قرار أمني سياسي

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

طفيليات العمل النقابي بكلميم

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.