للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         حريق مهول بجوطية الخشب بكليميم(فيديو)             ردوا بالكم..عمليات نصب محكمة على عدد مهم من الراغبين في التسجيل بالجامعات باوكرانيا             رجل يقتل زوجته طعناً بالسكين في العيون             قربالة وعراك بجماعة افركط وسقوط عضو بالمعارضة مغشيا عليه بعد تعرضه للضرب(اسماء)             امين مال الخيرية الإسلامية بكليميم يطالب بفتح تحقيق في المالية بعد المهزلة الخطيرة             إصابات في تدخل عنيف لقوى الامن ضد المهمشين و المهمشات الصحراويين             محاولة للانتحار بمدينة العيون             مصرع شخص واصابة أحد أبناء كلميم العاملين في نقل البضائع بين كناريا والأقاليم الجنوبية(اسم)             الأساتذة المتعاقدون يعتزمون شلّ المؤسسات التعليمية أيام 19 و20و21و22             نتائج ذهاب دور 16 لدوري أبطال اوروبا             توقف حركة السير بمعبر الكركرات بسبب..             الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل             حركة الشبيبة الديمقراطية بالجنوب تصدر بيانا             كلميم:مطالب بفتح تحقيق في تحويل واد ام لعشار إلى مقلع للصخور دون ترخيص             معاش ابن كيران وحب الظهور !             بعد الاتفاق الفلاحي، البرلمان الأوروبي يصادق بأغلبية 64 بالمائة على اتفاق الصيد البحري             نهب حوالي 435 مليار بجهة واحدة بالمغرب             البيان الختامي لحزب العدالة والتنمية بجهة كليميم وادنون             نفوق عدد من رؤوس الابل ،وصاحبها يؤكد تعمد تسميمها             هيئة حقوقية تعتزم مقاضاة طبيب بقسم المستعجلات بكليميم بسبب شواهد طبية(اسم)             حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار            حريق يلتهم واحات للتمور إميتك قيادة أديس بإقليم طاطا             مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير             هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات            شاب يحرق نفسه بعد منعه من العمل في نقل البضائع بمعبر الكركرات الحدودي            بيان الجالية الوادنونية باوروبا بلقاء بلجيكا بعنوان "متحدون في محاربة الفساد"           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار


حريق يلتهم واحات للتمور إميتك قيادة أديس بإقليم طاطا


مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير


هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات


شاب يحرق نفسه بعد منعه من العمل في نقل البضائع بمعبر الكركرات الحدودي

 
اقلام حرة

الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران


دَرس فرنسي مُفيد .. ما أحْوَجَنَا إليه


يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
حركة الشبيبة الديمقراطية بالجنوب تصدر بيانا

البيان الختامي لحزب العدالة والتنمية بجهة كليميم وادنون

بيان لجنة اوروبا لإنقاذ كليميم

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بعد الاتفاق الفلاحي، البرلمان الأوروبي يصادق بأغلبية 64 بالمائة على اتفاق الصيد البحري

ما هِي الأسباب الحقيقيّة لتفاقُم الأزَمة السعوديّة المغربيّة؟ وكيف استُخدِم الإعلام ؟

الرباط تستدعي سفيرها بأبوظبي،وأنباء عن استدعاء السعودية سفيرها بالمغرب

اعتقال 12 مهربا إسبانيا، ينشطون بمافيا تهرب الحشيش من المغرب إلى إسبانيا

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

العيون: مداخلة أحد أثرياء الصحراء "حسن الدرهم" ستجره إلى المحاكم "المستثمر الأول في الصحراء يبي
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 29 يوليوز 2012 الساعة 34 : 07


صحراء بريس/عبدالله لبيهي-العيون

 

لا شك أن تصريحات البرلماني "حسن الدرهم" بقبة البرلمان، ستجره إلى المحاكم، حيث صرح أمام وزير الخارجية المغربي بأن أكبر مستثمر في الصحراء، كان يتاجر في مادة الكيف، كما اتهم أيضا الدولة المغربية بتواطئها مع برلمانيي الصحراء دون استثناء، عندما قال بان  مختلف الوفود الصحراوية التي تبعثها الدولة المغربية إلى كل من جنيف-إسبانا- إيطاليا- وبعض الدول الإفريقية لم تحقق أي شيء يذكر، باستثناء استنزافها لميزانية الدولة دون وجه حق، ولم يقف عند هذا الحد، بل طعن حتى في المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية الذي هو عضو فيه، حيث قال بأن برلمانيي الصحراء  عجزوا عن أداء ادوارهم كبرلمانيين فيما يخص القضية الوطنية..

إذا أمام كل هذه الاتهامات الخطيرة الصادرة عن شخصية سياسية مسؤولة، لبرلمانيي الصحراء، ولأكبر مستثمر في الصحراء سترغم بدون شك وزير العدل لتحريك مسطرة البحث والتحقيق في هذه الاتهامات الخطيرة التي تمس في العمق الكيان الصحراوي. 

وللإشارة فـحسن الدرهم ينحدر من عائلة رأسمالية منتشرة عبر التراب الوطني، بتربعه على رأس أول شركة للمحروقات في الجنوب ( أطلس صحراء) عرف كيف يوظف استثماراته وينشأ علاقات متينة مع جزر الكناري.. فهو يتوفر أيضا على أزيد من 8 ضيعات فلاحية بالداخلة تشغل حوالي 6400 مياوم، وتدر عليه 2 مليار سنتيم سنويا.. بالإضافة إلى توفره على عدد كبير من رؤوس الإبل يستوردها من موريتانيا برخص ريعية، كما استطاع ان يستحوذ على آلاف الهكتارات من أراضي صوديا وصوجيطا دون وجه حق..



6524

12






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- تجارة في المخدرات

ناشمهي

السلام قبل كل شئ لا حولا و لا قوة الا بالله.رانك بقيت غير تخرف.انك انت و ل صحراوي ال>ي تتجر في المخدرات من اين لك تلك الاموال نهبت اموال الشعب و تعيش في الحرام الله ياخد فيكم الحق قريبا.سوف ياتي اجلك قريبا.

في 29 يوليوز 2012 الساعة 27 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- al hagiga

saad

السلام عليكم ورحمة الله اولا حسن الدرهم ليس بشخصية سياسية وانما مالية وكل ما فاله هذا الرجل الذي يعرف اصحابه في الحرفة جيدا انما ينم عن شيء

في 29 يوليوز 2012 الساعة 55 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- SANS

ABOU ALI

HASSAN DERHAM EST UN HOMME VAILLANT PUISQU'IL EST CAPABLE DE PARLER AU PARLEMENT SUR DES DOSSIERS AYANTS UNE GR ANDE SENSIBILITE. ET PERS NE DE POLITICIENS SAHARIENS NE PEUX LUI JUGER CAR IL A DES PREUVES ET IL NE PARLE PAS DANS LE VIDE

في 29 يوليوز 2012 الساعة 12 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- من سيجر إلى المحاكم

salah35

يبدو أن كتابايتك المدفوعة الثمن يا عبد الله بايه ستجرك أنت الأول إلى القضاء

....."يستحوذ على آلاف الهكتارات" , معروف عن حسن الدرهم أنه لا يستولي بل يشتري بماله الحلال المكتسب من تجارته, وليس مثل ولي نعمتك الذي هرف على 22000 بقعة وزادها بكرارة سلمى منت بوتنكيزة التي باعها للمكتب الشريف للفوسفاط بوثائق مزورة

المشكل أنك ستجد نفسك وحدك في قفص الاتهام دون مساندة لا من حمدي ولا من الجماني ولا من غيرهما, لأنك ببساطة لا تحرك كفة ميزان ولد الرشيد و لست صحفيا متمرسا وتفتقد الحس المهني ومتطفل على المهنة, وبالتالي يستعملونك كبوق مثقوب وما يلبثون أن يرموك بمجرد انتهاء مهمتك, وتكتب من أجل الحصول على بعض الفتات بما أنك عجزت على أن تكون لنفسك شيئا منذ حللت بالعيون سنة 1983 قادما من أكادير

في 29 يوليوز 2012 الساعة 54 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- الحق

منعم

الرجل المناسب في المكان المناسب تجرأ وقال الحق ولن يخيبه الله ياخواني.

في 29 يوليوز 2012 الساعة 12 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- المنافق

حمودي

اكبر فاسد هو حسن الدرهم انظرو مادا فعل ببلدية المرسي التي ينخر فيها الفساد وتحتاج الي قدوم الميداوي بنفسه للوقوف علي العجب العجاب اخر من يحق له الكلام هو انت اول واكثر من استفاد من الريع بحجة الاستثمار هو انت الاراضي الشاسعة في العيون والداخلة ومراكش . وكذاب وشفار وهنتات واليوم تريد ان تلعب دور من يقول الحق اهل الصحراء يعرفوك علي حقيقتك وأهل أيفني لانت واحد منهم يعرفوك وعانو منك ومن عائلتك لاستافدت علي حسابهم . يقول المثل لي لهي يريي عليك يخرس ركبت مراحو . 

في 29 يوليوز 2012 الساعة 26 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- يتبع.....

متصفح

يتبع....ويزكي على المساكين ويساعد المرضى ويشغل ابناء الاقليم في شركاته وضيعاته ويبني المساجد الى اخخخخ.....اريني ياعبدالله لبهي مدا يفعل حمدي ولد الرشيد مع العلم ان حمدي لديه مصانع واراضي واموال اكثر من حسان الدرهم الله يعطينا وجهك رانك نفضحت.

في 29 يوليوز 2012 الساعة 40 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- كري حنكو

مريم

من الطنطان الى لبيهي الي معروف لباسو مايهم عراه.......ان حسن الدرهم تعطل كثيرا عن هذا الكلام لانه ابن ابيه وما اغتيلا ابيه الا على هذا الكلام الصائب ان ما قاله الاستاذ حسن هو عبن الصواب. ونحن معه ونأيده لاننا نعرفه ليس بمتملق مثلك ومثل من يسخرك يابوزبال........

في 29 يوليوز 2012 الساعة 02 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- عندو حك

حسناء منت كليميم

يا كاتب المقال الا تتبجخ انت و معلميك بالديمقراطيه المغربيه اوا ليس حق هدا البرلماني اللدي انتخبه الصحراويين حقه في ممارسه الديمقراطيه والحريه اللتي تتفاخرون بها مع اني لا افقه الكتير عن العيون ونواحيها الا انني اتمن كلام هدا الرجل لانه عين الصواب اما العايلات الراسماليه اللي تفضلت بها هي ال الجماني والرشيد اكتر عوايل تسرق وتنزف من الصحرا مستغلين قضيه الصحراء

في 30 يوليوز 2012 الساعة 52 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- soutien total

fairasse@hotmail.com

tout d abord je souhaite ramadan moubarak said que DIEU accepte takabala ALLAH pour notre frere je soutien sans conditions ni exigence notre depute parlementaire hassan derhem oui il a eu le courage de dire la verite et devoiler les jeux il est temps avant de dire trop tard oui hassan il est dirhazm lui meme HOMME TRES RICHE argent esprit humanite soutien alors qu il ne me connait pas et je le cpnnais de vue brave HOMME dommage nous n avons pas au moins 10 hassan pour bien decoler vers le mieux wa al ahssane chokran hassan ma daa hak wara aho talib doucement lentement mais surement

في 04 غشت 2012 الساعة 32 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- يتبع.....

عبد الله

المناطقاالجنوب مزانيت الدولة كلها كلتها

في 04 غشت 2012 الساعة 09 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- الرجل الحسن

وليد خالد

حسن الدرهم رجل يخاف الله وابن سلالة أصيلة ونظيفة

في 25 مارس 2013 الساعة 24 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

ساحة الدشيرة وحي الوحدة وبلدية المرسى ..أخطر البؤر السوداء بالعيون ونواحيها

المدير الجهوي للماء الصالح للشرب يرد على بعض المغالطات

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

حوار مع مدرب فريق النادي البلدي لكرة القدم النسوية بالعيون

هل يمثل فريق "شباب المسيرة" الصحراويين؟

المغرب لم يكن مستعدا لاستقبال مواكب العائدين من تندوف

وفاة ثلاثة عناصر أمنية في حادثة سير

الجمع العام العادي لنادي شباب المسيرة لكرة القدم بالعيون

العيون: مداخلة أحد أثرياء الصحراء "حسن الدرهم" ستجره إلى المحاكم "المستثمر الأول في الصحراء يبي





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

نتائج ذهاب دور 16 لدوري أبطال اوروبا


نادي باب الصحراء لكرة اليد يفجر مفاجأة ويتفوق على فريق النواصر بطل المغرب

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

المينورسو ترفع حالة التأهب لدرجة القصوى تحسباً لردود فعل غاضبة على حرق شاب لنفسه بالكركرات

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.