للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         أزمة طبيب جوهرة باب الصحراء ورئيس النادي السملالي تصل الى القضاء             الالاف يتظاهرون في الرباط للمطالبة باطلاق سراح معتقلي “حراك الريف” وهذا ما فعلته السلطات             هؤلاء يسيطرون على أراضي شاسعة بكليميم بشكل غير عادل ومدهش (اسماء)             نيجيرية تنجب خمسة توائم بعد 18 عاما من انقطاع الحمل             بوعيدة يوجه رسائل نارية لحلفائه ومعارضته والساكنة .. شاهد ماذا قال؟             مقتل شاب بطلق ناري نواحي الداخلة بسبب..             تعطيل الدستور             صدام حاد بين كنوبس والمصحات الخاصة والمنخرط هو الضحية             الداخلية تدقق في فواتير مشتريات بلديات وعمالات(السيارات ،المحروقات،وكراء المرافق )             المغرب يهدد بالانسحاب من منافسات “الكان”             الغموض يلف مقتل فرنسية مغربية الأصل بميرلفت             مواقع التواصل الاجتماعي تشتعل بالسخرية بعد استدعاء معاق بكرسي متحرك للتجنيد الاجباري             كعكة البرلمان تحول الأخير إلى حلبة للملاكمة والجماني يرسل بنشماس للمستعجلات             لاعبون عرب في نصف نهائي الأبطال وهذه مواعيد المباريات             السعودية بعد اتساع عزلتها،تغازل المغرب واطلاق اسم الملك محمد السادس على             الشركة الوطنية للنقل واللوجستيك عاجزة مالياً بسبب الفساد والفرقة الوطنية للشرطة تتحرك             سقوط هاوي لصيد بالقصبة من أعلى جرف بطانطان             "صحراء بريس" تعتذر لزوار الكرام عن توقف خدمة التعليقات بسبب خلل فني             الفَرْنَسة انتهاك للدستور والسيادة الوطنية.. والعربية ازمتها نفسية             تركي ال الشيخ يعلن عن زيارة الى المغرب والشارع منقسم بين رافض ومرحب،واتحاد الكرة يوضح             شابة هولندية تعلن إسلامها في صلاة الجمعة بمسجد باسا أمام المصلين            وقفة احتجاجية بالتروكاديرو بباريس للمطالبة بالقصاص في قضية الشهيد صيكا            مواجهات عنيفة وحرائق بمخيمات تندوف بسبب نزاع على أرض            عائلة تتهم رئيس جماعة طانطان بالاستيلاء على أرضهم وتحويلها لمصنع            شيوخ واهالي قبيلة يكوت بالصحراء يحتجون على ترامي الدولة على أراضيهم            الفنانة إليسا تتعمد ذكر اسم خاشقجي في حفلٍ لها بدبي وتخلق بلبلة بالسعودية           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

شابة هولندية تعلن إسلامها في صلاة الجمعة بمسجد باسا أمام المصلين


وقفة احتجاجية بالتروكاديرو بباريس للمطالبة بالقصاص في قضية الشهيد صيكا


مواجهات عنيفة وحرائق بمخيمات تندوف بسبب نزاع على أرض


عائلة تتهم رئيس جماعة طانطان بالاستيلاء على أرضهم وتحويلها لمصنع


شيوخ واهالي قبيلة يكوت بالصحراء يحتجون على ترامي الدولة على أراضيهم

 
اقلام حرة

تعطيل الدستور


الفَرْنَسة انتهاك للدستور والسيادة الوطنية.. والعربية ازمتها نفسية


المهداوي طلب اللجوء إلى ماليزيا؟


ومن قال أن جريمتكم الشنعاء ستسقط بالتقادم؟؟


حيل الفقهاء..وموسم الرواج!!


والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
"صحراء بريس" تعتذر لزوار الكرام عن توقف خدمة التعليقات بسبب خلل فني

النقابة الوطنية للصحافة ترفض الحكم على الصحفيين الأربعة وتحمل بنشماس المسؤولية

جمعيات باوروبا تصدر بيانا حول ترامي مافيا العقار على الاف الهكتارات بجماعة اسرير

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
السعودية بعد اتساع عزلتها،تغازل المغرب واطلاق اسم الملك محمد السادس على

قتال دامي وحرائق في تندوف وانباء تؤكد سقوط عشرات جرحى(فيديو)

من هو رئيس المجلس العسكري السوداني عبد الفتاح برهان؟

الربيع العربي يطرق المنطقة العربية..بعد بوتفليقة ،عمر البشير ينضم لقائمة الساقطين

 
مختفون

البحث عن طفلة مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

مشاريع ضخمة يتم تدشينها والوقوف على بعضها بالعيون بمناسبة عيد العرش-فيديو-
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 29 يوليوز 2012 الساعة 01 : 21


صحراء بريس/الناجم ولد السالك - العيون

بمناسبة ذكرى عيد العرش ،ترأس والي العيون خليل الدخيل، رفقة حمدي ولد الرشيد رئيس الجماعة الحضرية للعيون، ومنتخبو وبرلمانيو الاقليم والسلطات المدنية والعسكرية واعيان القبائل الصحراوية ،وفعاليات مدنية الاحتفالات المخلدة لهذه الذكرى بوقوفه وتدشينه لعدة مشاريع ساهمت الجماعة الحضرية للعيون، رفقة متدخلين اخرين على  انجازها او جعلها في طور الانجاز ،والبداية كانت هي تدشين نافورة ام السعد، التي احيطت بهندسة متميزة ، وانتقل الوفد بعد ذلك لزيارة ورش المكتبة البلدية، التي تعد هي الاخرى احدى المعلمات التي ستعرفها مدينة العيون ،وستعزز المشهد الثقافي بالمدينة ،وختم الوفد زيارته بالوقوف على ورش ام السعد ،الذي يعرف هو الاخربناء عدة مرافق اجتماعية سترى النور في الشهور القادمة ،وتجعل مدينة العيون من ضمن المدن التي اخدت مكانتها في ركب التنمية الاجتماعية والثقافية التي تنشدهاساكنتها.  

 

-فيديو خاص بتصريح حمدي ولد الرشيد من عدسة عبد الله لبيهي :





5235

11






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- اخيرا وقع ابيه المرتزق في الشبكة

متصفح حشمان

بعد ان صاحب القلم الذهبي كما يسمي نفسه ابيه عبدالله يهجم على العمال والولاة والقياد ورؤوساء الجماعات مدعيا انه نزيه ويحارب الفساد والمفسدين وانه مثال الصحفي بين قوسين الشريف ها هو امام اعيننا يسقط في الشبكة التي ظل لعدة اسابيع من خلال كتاباته المتغيلرة يبحث عنها وسقط القناع وعرفنا ان كغيره من الذين اسلموا الروح والضميروالجسد كله لدوي النفود والمالوكلام المقاهي يبقى مجرد شعارات وما علينا كمتصفحين الا نقرا ونعلم بان كل من هجم اليوم سيعود لمهاجمه غدا لطلب العون ويغير موقفه كما فعل الكاتب "المشهور" الدي شطح كثيرا ووقع اخيرا على مؤخرتهو دخل لبيت سيده وهو ظالم لنفسه....ههههه....ههههه

في 29 يوليوز 2012 الساعة 46 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- مراقب ااحقيقة

ahmed

اولا لايسعني الا ان اعلق على هذه المشاريع التافهة التي لاتخدم المصلحة العامة ولا حتى المصلحة الخاصة للصحراويين فهي مجرد ضحك على الذقون الناس كلها تعاني التهميش والبطالة والجوع والويل واخرين يفكرون في تنمية الحجر فهذا كله يساوي صفر نجد المعطلين من حاملي الشهادات العليا ماستر والمجازين والتقنيين والتاهليين كلهم يعانون البطالة والتهميش والجوع والويل مرة اخرى فهذا كله وعند ربكم تختصمون والسلام.

في 29 يوليوز 2012 الساعة 27 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- bien

hg

bravo hamdi bravo laayoune

في 29 يوليوز 2012 الساعة 23 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- Félicitation

Insan ghayour

Bravao, Bravo, Bravo Mr Hamdi Arrajoulou Alhadidi Bi Aloyoune merci pour ses compétences et sa souplesse vraiment c'est un géni , Mes félicitations pour sa majesté Mohemmed VI pour la 13éme anniversaire de la fête du Trone, et mes félicitations à tous les marocains

في 30 يوليوز 2012 الساعة 16 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- الديماغوجية

الحاج

حملة ديماغوجية كبيرة يقوم بها الحاج ردا على تصريحات الدرهم يتصنع التقوى والوطنية وهو الدي كان يمسح الكلاب لاسبانيا يتكلم عن الشفافية التي اختلطت لديه مع الشباكسة الصحفي البيهي يكتب المقال باسم مستعار بينما يضع اسمه على الفيديو حملة ماجورة لتلميع صورة ديناصور الفساد بالصحراء .

في 30 يوليوز 2012 الساعة 05 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- 180

180

لاحظت أن الموقع تغير 180 درجة ، بالأمس القريب كنتم تشتمون رئيس المجلس و الآن تتقربون إليه؟؟؟؟ أشم رائحة البقع الأرضية تفوح من موقعكم

في 30 يوليوز 2012 الساعة 14 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- ليس من رأى كمن سمع

عبق الصحراء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يجعلنا وإياكم من عتقاء شهره الكريم
أما حان لكل من له ذرة عدل أن يزيل غشواة انتقاده الجائر وحقده الأعمى عن شخصية الصحراء تلك الشخصية الفذة التي ندر مثلها كيف لا وهي الشخصية التي لا تمل ولا تكل في سبيل بناء وازدهار مدينتنا العيون لجعلها تضاهي المدن الكبرى بالمملكة وقد رصع تاجها بمشاريع زادت من حسنها ورونقها، فقولوا كلمة حق وشهادة عدل في حق حمدي ولد الرشيد فمن لا يشكر الناس لايشكر الله ، وأعماله تشهد له .. فلا تحاولوا تغطية شمسه بغربالكم، والله من وراء القصد والتوفيق كل التوفيق لمن يعمل بصدق لرقي مدينتنا ورفاهية ساكنتها

في 30 يوليوز 2012 الساعة 31 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- صحراوي ماعيني فالمال كافيني كوني صحراوي

سيدي ولد درماز

خلواعنكم ليشاشرة يلعبوا بهم مالعبوا فصغرهم خلوهم ينساو أيام التكرفيس ولكراسة والمونو كالوا الولين أخير لي كبظوا الويل و الداه عن لي كبظوا و أرخاه هاذوا الهنتاتة لكبار لي ماعندهم ضمير والى عاد عندهم مبني للمجهول لي يوكل حق الضعفاء ماخلاو كرطية ماخلاو اسعاف ماخلاو والوا يغير الا خصهم يعرفوا عنهم ماهم لاهي يدوا معاهم والو الهيه كلشي لاهي يخلوه للسكايرية و العاهرات يتفاتنوا عليه ولا من يرحم عليهم ولا من يتفكدهم سيكونون في عداد النسيين وران ما ن سامحين لهم بهم ماعندهم غيرة على أهلهم كابظتهم الدولة تلعب بيهم كيف بقات لعزايز يكلعولهم البوليس نكشاتهم في اللشارع و الشيب يجروهم بلحاهم ولا من يحرك ساكنا هاذي ماهي حاية ميت مشكور ولا حي محكور

في 31 يوليوز 2012 الساعة 01 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- شهادة الحق

شاهد عيان


اكتب هدا التعليق لمن ينتقدون الرجل الدي جعل مدينة العيون من اهم المدن التي تسير في افق المدن الكبرى بالمملكة ، وللاشارة ايها المنتقدون فانا لست سوى شاهد عيان علىمافعله هدا الرجل بهده المدينة تقولون انه اكبر المفسدين وانه نهب ثروات البلاد وووووووو.. الخ . الاانه ايها الاخوة الرجل الوحيد الدي قلب المدينة  ( سفاها على علاها  ) من ناحية المشاريع الكبرى والتي لم تشهدها كبرياة المدن الشمالية للمملكة ، ويقول المثل  ( كولوا علينا اوجيو علين ).

في 31 يوليوز 2012 الساعة 30 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- ذرهم يخوضوا و يلعبوا و يلههم الامل

ساخط على الوضعية

هده هي المشاريع الضخمة اهدار اموال الدولة اين مشاريعكم من البطالة والفقر المنتشر في جل الافاليم الصحراوية ايه اللصوص غدا تموتون وتجدون كل ما فعلتم عند ربكم و ستحاسبون حسابا عسيرا

في 01 غشت 2012 الساعة 55 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- يضحكو على الناس

eddah

كافينا من لكديب تضحكو على الناس بالنافورات والتفيتيت منين كستو عن الماء الصالح للشرب...

في 01 غشت 2012 الساعة 49 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



إقليم طانطان ينتظر إطلاق 6 مشاريع بقيمة 9.17 مليارات درهم

رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

المخطط الاستعجالي و نيابة كلميم

السيدات الأول في موريتانيا حاكمات من وراء ستار:إحداهن طردت من القصر الرئاسي وأخرى سجنت

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

اعلي حنيني رئيس الجمعية المغربية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالسمارة

محمد لمين الراكب ، رئيس" جمعية العائدين للوحدة والتنمية بالسمارة"

السيد النائب الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة بالسمارة

مشاريع ضخمة يتم تدشينها والوقوف على بعضها بالعيون بمناسبة عيد العرش-فيديو-





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

المغرب يهدد بالانسحاب من منافسات “الكان”


لاعبون عرب في نصف نهائي الأبطال وهذه مواعيد المباريات

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

هذ ما جاء في التقرير الأولي للأمم المتحدة، الموجه إلى مجلس الأمن حول الصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
نيجيرية تنجب خمسة توائم بعد 18 عاما من انقطاع الحمل

تعرف على مشروب سحري مهدئ للسعال ومزيل للبلغم

أغلى طلاق بالعالم وصلت قيمته ما يقارب 4 مليار

 
مــن الــمــعــتــقــل

ترحيل ناصر الزفزافي ورفاقه إلى سجون مختلفة قرار أمني سياسي

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

طفيليات العمل النقابي بكلميم

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.