للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         أمواج عاتية تضرب جزيرة تينريفي بكناريا تدمر شرفات المنازل(فيديو)             العثور على عون سلطة مقتولا بطانطان(اسم)             رسمياً..صدور قرار التمديد الثاني للجنة المسيرة لمجلس جهة كليميم وادنون بالجريدة الرسمية             أنباء عن التمديد للجنة المسيرة لجهة كلميم وادنون             أنباء عن منع المستشار عبد الوهاب بلفقيه من مرافقة الوفد المغربي إلى بروكسيل             كلميم: إدانة عون سلطة ب 8 أشهر سجنا بتهمة النصب.             مركز “TLScontact” يتوقف عن استلام ملفات الراغبين في الحصول على تأشيرة فرنسا             مصرع شاب في حادث سير بين السمارة والعيون(اسم)             هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)             تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات             فاعلة جمعوية بكناريا تهاجم اعيان الصحراء :يلهثون خلف مصالحهم ويبتزون الدولة .             تفاصيل فاجعة غرِق قارب للهجرة السرية بشاطئ اكلو كان على متنه 25 فردا             بوعيدة خرج ليها ديريكت "بت نبت" ولقضاء هو الحل.             "الأرصاد" تحذر الصيادين من نزول البحار حتى تحسن حالة الجو             العثور على جثتين بالشاطيء الأبيض من ضحايا القارب المنكوب بطانطان             وفاة متشرد كان يتخذ من المحطة الطرقية مأوى له             عضو بجماعة الشاطئ الأبيض من رئيس لجنة المالية لطالب لجوء سياسي بفرنسا             زلزال بوزارة الأوقاف يطيح بعدد من رؤساء المجالس العلمية من بينهم افني             الجالية المغربية غاضبة من عدم سماح السلطات الإسبانية لها باستعمال رخصة السياقة المغربية             أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
أمواج عاتية تضرب جزيرة تينريفي بكناريا تدمر شرفات المنازل(فيديو)

بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

مدير مدرسة مولاي رشيد ببوجدور يدعو لمقاضاة الملك
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 10 أكتوبر 2010 الساعة 13 : 00


صحراء بريس / عادل هرواش

تعرف مدرسة مولاي رشيد ببوجدور احتقانا شديدا بسبب الخروقات المتكررة لمديرها، الذي نقل نقلا تأديبيا من العيون. فبالرغم من سجله الأسود في قطاع التعليم منذ التحاقه به، بعد أن شغل منصب عون مساعد بقيادة لسنوات، إلا أن وزارة التعليم تتعامى على صنائع هذا المدير المذلة.

بدأت سلسلة الفضائح حين قدم المدير الجديد من العيون إلى مدرسة مولاي رشيد، التي عين بها سنة 2003 بعد قرار النقل التأديبي الذي شمله هو ومجموعة من المدراء أنذاك. منذ الأسبوع الأول من توليه مهمته الجديدة غير المسار التربوي للمدرسة وحولها إلى ثكنة، حسب قوله، يسب من يشاء ويشتم من يشاء، ويهدد ويكيل الوعيد للمعلمين وللمعلمات وكان محور نقاش في بعض المواقع الالكترونية بعد نشر مجموعة من المقالات تتهمه بالتحرش الجنسي ,ونظرا لحجم الاتهامات وغياب اي تحقيق لكشف الحقائق ووضع الامور في نصابها تتساءل الاسرة التعليمية عن الجهة التي تقف وراء مساعدته ضدا في كرامة العاملين بالمدرسة؟.

ومن داخل إدارة مدرسة مولاي رشيد، علمت مصادرنا أن مجالس المؤسسة (مجلس التدبير، مجلس المعلمين، المجلس التربوي) لم تتأسس منذ عامين وأن اللوائح المعلقة، بها أسماء لمعلمين انتقلوا إلى مدارس أخرى وآخرون إلى خارج المدينة. أما جمعية النجاح فيتصرف المدير في دعمها المالي كما يشاء دون حسيب ولا رقيب. ومشروع المؤسسة الذي صاغه المدير ووضع شريكا له جمعية الكشافة والمرشدات، المعروفة في بوجدور بتلاعباتها الكثيرة بأموال المبادرة الملكية للتنمية البشرية، المشروع لم ير النور منذ عامين. بينما الأموال المخصصة له تجد طريقا سريعا للصرف والنتيجة، لا شيء.

واحدة من أكبر المشاكل التي تورط بها مدير مدرسة مولاي رشيد، كانت تواطؤه مع مفتش للتعليم الابتدائي وأستاذ آخر في عملية تكوين للمشرفين على التربية البدنية العام الماضي، حيث تم طبخ ترشيح الأستاذ المقرب من المدير والمفتش بإحدى مقاهي المدينة ليتدخل هذا الأخير لدى الأكاديمية بالعيون، وليتم بعدها الموافقة على دعوة هذا الأستاذ، الذي لا علاقة له بالتربية البدنية، إلى الرباط لتلقي التكوين والتعويضات معا. كل هذا بدون علم النائب الجديد مبارك الحنصالي الذي أكد ذلك في لقاء رسمي مع مدير أكاديمية العيون عزيز نحية.

أكبر زلات مدير مدرسة مولاي رشيد كانت يوم الجمعة الماضية (8 أكتوير 2010) حين تجمهر عدد كبير من آباء وأمهات التلاميذ الذين لم يستفيدوا من عملية مليون محفظة. وردا على طلب احدى الأمهات بتزويد أبنائها بالكتب المجانية، وهي المعيل الوحيد للأسرة بعد وفاة الزوج، كان رد المدير: "سيري دعي مول المليون محفظة" دون أن يقدر أن صاحب هذه المبادرة الشريفة هو ملك البلاد صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

ط.خ  مدير مدرسة مولاي رشيد نشر النجاسة بكل أنواعها في قطاع شريف لا يقبل أمثال هؤلاء. فمتى يتدخل المسئولون لوضع حد لتجاوزات فاحت روائحها وكشفت المستور في بوجدور؟



5969

6






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- مدير فضيحة

PROF

هذا المدير الطاغية يجب إعفاؤه من منصبه لأنه لا يستحق أن يرأس مؤسسة تربوية خصوصا أن اسمها "مولاي رشيد" فتصرفاته تسئ إلى الأمير الذي سميت على اسمه. وسمة عار على جبين التعليم في المغرب.
ط.خ. وهو اختصار إسمه فضائحه لا تنتهي وسأزودكم بمزيد من الخروقات لأن ما ذكر عادل هرواش في هذا المقال قليل مقارنة بما يجري. وسأزودكم بالدلائل.

في 10 أكتوبر 2010 الساعة 21 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- اطلقوا اسماء ملوككم فى ارضكم

السالك بركه

اطلقوا هذه الاسماء فى بلادكم نحن فى الصحراء الغربية والشعب الصحراوى لانقدس الافراد ونركع لها وعليكم ان تطلقوا على المدرسة اسم بصيرى او الولى او احد شهداء الحرية والكرامة الذين يستحقون التخليد والذكرى

في 10 أكتوبر 2010 الساعة 34 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- الى السالك

رد

كلامك خارج الموضوع. المقال يتحدث عن فضائح مدير مدرسة تربوية. وأنت تتحدث عن الملوك؟ الغباءأنواع

في 10 أكتوبر 2010 الساعة 23 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- أسرار

عارف أسرار

الأسرار التي سأزودكم بها تتعلق بالمدير الذي يعاقر الخمر رفقة مفتش وأستاذ بمدرسة مولاي رشيد تتعلق بالمدير الذي يستدعي المعلمات الجديدات الى الادارة دون غيرهن من العاملين بالمدرسة يثير التساؤل عن سبب استدعاءه لهن. الاسرار الأخرى لها علاقة بالمدير والمطلقة الذي يصفها بالجادة و المنضبطة و يهدد الأساتذة الجدد . القانون لا يحمي الأستاذة عندما تلتحق بالإدارة لأنه يجب أن يكون الاستدعاء كتابيا و موقعا من المدير لأن الاستدعاء الشفوي فيه شبهات ويعرض الأستاذة الى عقوبات في حالة وقع حادث للتلاميد في القسم . الاستاذ لا يجب ان يترك قسمه ويذهب الى الادارة لأي سبب حتى لو استدعاه المدير شفويا. مدير مدرسة مولاي رشيد ماكر و يتصيد الفرص للإيقاع بالاستادات و الاساتدة. احدركم. السر الأخر احدروا الاستاد المختل الحقيقة انه ليس مختلا لأن المدير يوفر له الشواهد الطبية ليتجسس له على الاساتدة كيف تفسرون ان هذا الاستاد المختل  (يدعي انه مختل ) يتجول بين الأقسام دون سبب . احدروا المدير لأنه يصوركم بمصورة من داخل الادارة رأيته يصور الاستادات و تلك الاستادة التي تلبس جين وملابس ضيقة. كيف تفسرون انه يصور مؤخرات الاستادات خلسة من داخل الادارة ؟
سأضيف المزيد من الفضائح

في 23 أكتوبر 2010 الساعة 50 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- التعليم في بوجدور كله فضائح

sousou boujdour

اعرف هذا المدير انه اسوء انسان على وجه الارض وان عقد الشراكة التي عقدها مع جمعية الكشافة والمرشدات فذلك لان ممثل تلك الجمعية في بوجدور  (المامي ) هو اسوء منه ولدي ذليل على نصبه واحتياله وخاصة في مركز التربية والتكوين رقم 2 ببوجور وذلك بمساعدة مدير المركز  (باخي رشيد ) والذي يقوم ايضا باستدعاء الرائدات للادارة ويتحرش بهن اذن فكل مؤسستنا تعاني من نفس ما تعانيه مدرسة مولاي رشيد

في 07 مارس 2011 الساعة 57 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- اوقفوا المتلاعبين

ولد معطى الله

يا لها من صدفة ...فحتى مدرسة حي مولاى رشيد بمدينة العيون تعرف مثل ذلك المدير الذي خلق هو والحارس الذي ما زال  يسكن بالمؤسسة بايعاز من المدير رغم انه تقاعد منذ 2010 ..مشاكل وتطورات واحداث خطيرة... حيث يقال انها بدات باحراق قسم احد الاساتذةو انهما تشاجرا مع اساتذة اخرين ...ورفع رموز اعداء المغرب ... وادخال غرباء الى المؤسسة وقت اعمال الشغب بالعيون ...هذا ولم يتخد في حقهما اية تدابير لا من النائب المعفى السابق ولا من مدير الاكاديمية الحالي رغم تحركات وشكايات اولياء التلاميد الى جهات مختلفة حيث كان النائب السابق يتستر عليه وتتدخل جهات اخرى لصالح بقائهما رغم ان هذين الشخصين ليست لديهم ولو ذرة من حب الوطن وتعرف نزعتهما...فالى متى يتم السكوت على هذه الافعال والتصرفات...

في 09 مارس 2011 الساعة 56 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



اعتقال نائب رئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك بتهمة تقديم شيك بدون رصيد

هل تحول الولاة في الجنوب الجزائري إلى رؤساء للجمهوريات، بل أكثر، حكام مطلقون؟؟

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

المخطط الاستعجالي و نيابة كلميم

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

عالي الغز الكاتب العام الجهوي للجمعية الوطنية لقدماء المحاربين

اعتقال جملة من المتهمين بارتكاب عدة سرقات باقليم كلميم

مجموعة الامل للمعطلين الصحراويين بالعيون تربك حسايات المسؤولين

أحالة ملفات رؤساء جماعات الي القضاء بناء على توصية المجلس الاعلى للحسابات

الواقع المأساوي لتعليم بالسمارة "مدرسة الواحة نمودجا"

من يقف وراء فشل المبادرة الملكية لتوزيع مليون محفظة ببوجدور؟

مدير مدرسة مولاي رشيد ببوجدور يدعو لمقاضاة الملك

مدير مدرسة مولاي رشيد ببوجدور يتهم أستاذا بالانفصالي ويستدعى رجال الأمن للقبض عليه

دورة تكوينية في اللغة الامازيغية لفائدة التلاميذ والمدرسين بتكانت

منشورات بتكانت تفضح تلاعبات المجلس الجماعي

اتهامات خطيرة لإعضاء المجلس الجماعي بتكانت في ظل صمت السلطات الوصية

إعفاء مدير مدرسة مولاي رشيد ببوجدور

بوجدور : تحويل مدرسة "مولاي رشيد" الى مسكن لشخص غريب

بعد نشر "صحراء بريس"للخبر,لجنة تحل بمدرسة مولاي رشيد ببوجدور





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)


الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.