للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         أمواج عاتية تضرب جزيرة تينريفي بكناريا تدمر شرفات المنازل(فيديو)             العثور على عون سلطة مقتولا بطانطان(اسم)             رسمياً..صدور قرار التمديد الثاني للجنة المسيرة لمجلس جهة كليميم وادنون بالجريدة الرسمية             أنباء عن التمديد للجنة المسيرة لجهة كلميم وادنون             أنباء عن منع المستشار عبد الوهاب بلفقيه من مرافقة الوفد المغربي إلى بروكسيل             كلميم: إدانة عون سلطة ب 8 أشهر سجنا بتهمة النصب.             مركز “TLScontact” يتوقف عن استلام ملفات الراغبين في الحصول على تأشيرة فرنسا             مصرع شاب في حادث سير بين السمارة والعيون(اسم)             هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)             تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات             فاعلة جمعوية بكناريا تهاجم اعيان الصحراء :يلهثون خلف مصالحهم ويبتزون الدولة .             تفاصيل فاجعة غرِق قارب للهجرة السرية بشاطئ اكلو كان على متنه 25 فردا             بوعيدة خرج ليها ديريكت "بت نبت" ولقضاء هو الحل.             "الأرصاد" تحذر الصيادين من نزول البحار حتى تحسن حالة الجو             العثور على جثتين بالشاطيء الأبيض من ضحايا القارب المنكوب بطانطان             وفاة متشرد كان يتخذ من المحطة الطرقية مأوى له             عضو بجماعة الشاطئ الأبيض من رئيس لجنة المالية لطالب لجوء سياسي بفرنسا             زلزال بوزارة الأوقاف يطيح بعدد من رؤساء المجالس العلمية من بينهم افني             الجالية المغربية غاضبة من عدم سماح السلطات الإسبانية لها باستعمال رخصة السياقة المغربية             أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
أمواج عاتية تضرب جزيرة تينريفي بكناريا تدمر شرفات المنازل(فيديو)

بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

الملحقون التربويون وملحقو الادارة والاقتصاد مغاربة من الدرجات الدنيا
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 06 غشت 2012 الساعة 02 : 13


ذ.مولاي نصر الله البوعيشي *

 

       بعد مخاض عسير وبولادة قيصرية  خرجت إلى  الوجود  من رحم مديرية إقبار الملفات  مديرية التلاعب بحقوق نساء ورجال التعليم  يوم 2 غشت2012 اللائحة (النهائية) للمستفيدين من إعادة الادماج (تغيير الاطار) طبقا لمقتضيات المادة 109 من النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية كما وقـــع تغييرها بموجــب المرسوم رقم 2.11.622 الصادر في 25 نونبر 2011، والذي لا داعي للتذكير بمضمونه الذي حفظه الجميع عن ظهر قلب لكثرة تداوله وتكراره  وذلك  تنفيذا لاتفاق مسبق بين النقابات ذات التمثيلية والوزارة التي فتحت  باب الطعون إلى  حدود 31 غشت 2012 في وجه من يعتبر نفسه متضررا  من هذه العملية . هذا علما بان لوائح  مماثلة قد نشرت وطعون ف !!!!!!! فمن يشرح لنا  من فضلكم هذا العبث ومن يتفضل ليبرز لنا اهداف ومرامي  هذه الاجراءات  السلفادوردالية  .

          غنها  نفس العملية  لكن  بمواصفات جديدة  ( وبشرط  جديد غذ يكفي الإدلاء بوثقة موقعة من طرف المدير تثبت أن المعني زاول عملا إداريا  )وبتضحيات جسيمة من الادارة التي تجشمت –مسكينة- عناء قبول الطعون خلال شهر غشت موعد العطلة السنوية  حيث يكون اغلب الموظفين في راحة ،  وحيث ستصل  الطلبات مباشرة و خارج السلم الاداري وحيث سيصعب البت فيها  لغياب مصادقة الرؤساء المباشرين عليها  وحيث ستنتظر الدخول المدرسي حيث سترجع  من جديد الى مديري الاكاديميات والى النواب لابداء رأيهم فيها وحيث أنه يروج أن حركة كبيرة تنتظر المسؤولين الجهويين والإقليميين  فإن امر هذه الطعون سيؤول  إلى رحمة الله  الذي وسعت رحمته كل شيء "وها وجهي ها وجهكم."

           انه  بإطلالة سريعة على تلك اللوائح القديمة / الجديدة  يتضح  ان  سمتها  الاساسية هي عدم المصداقية   حيث ظهرت أسماء لم يسبق لها أن وطأت أرض أية أدارة واقصيت أسماء أخرى تتوفر على ما يثبت توفرها على الشروط النظامية المطلوبة  بل وسنوات تتعدى العشرة في العمل الاداري بل ومنها من لا يزال يزاول مهامه الإدارية .  و دليل  الشك في مصداقيتها أن الإدارة نفسها فتحت باب الطعون فلو كانت متيقنة من نفسها  لما لجات إلى هذا الإجراء  المراد منه تمطيط هذه العملية لغاية في نفس يعقوب .....

       ان  السؤال الذي يفرض نفسه بقوة  هو:  ماهي المعايير الحقيقية المعتمدة اثناء دراسة  طلبات المعنيين بالامر والبت فيها ؟ و هل قطعنا  فعلا مع سياسة الولاءات والقبلية والمحسوبية والزبونية والرشوة  ؟ الجواب : قطعا لا والدليل القاطع  والجازم امامكم  ؟

          اننا  لا نسمع صباح مساء  الا جعجعة التغني  بالشفافية والمصداقية  وتكافؤ الفرص حتى يخيل الينا اننا   في سويسرا أو في  السويد  ؟ ولكننا عندما نبحث عن خلاصة  هذه الجعجعة ما تلبث أن نستفيق من سباتنا  لتصطدم أحلامنا  وأمانينا  لنكتشف بان طحين بلدنا لم يتغير  طعمه  وإن تغير شكله  نفس الطحين الذي الفناه  منذ استقلالنا  من ربقة المستعمر . نفس الالات /الوجوه  ولكن بأقنعة حربائية نفس الجعجعة/ الخطاب ولكن بلغة  جديدة  منمقة ومزوقة بعبارات النفاق والمغالطات ،  ونفس العصا  الغليظة لكن مخفية وسط  الورود والزهور ، نفس القرارات لكن بمداد ظاهره مكاسب  وباطنه تجاهل لمصالح الناس وتلاعب بحقوق العباد  .

          هل  قدر فئة الملحقين التربويين وملحقي الادارة والاقتصاد  انه كلما هبت ريح الاستجابة  لمطالبهم يطلع لهم شيطان  من قمقم الادارة او بعض النقابات والهيئات ليقلب الأمور رأسا على عقب ويرجع العقارب الى نقطة الصفر ؟ هل مصير هذه الفئة أن تبقى نقطة مدرجة ومعلقة في جداول اللقاءات تتقاذفها الحوارات  ككرة تنس و وتتداولها اللجن الموضوعاتية  الى ما لانهاية ؟ هل قدر هذه الفئة  أن يتجرعوا مرارة الحسابات والمزايدات وأن يكونوا ضحايا  أهواء هذه الاطراف او تلك  ؟ هل قدر هذه الفئة التي بح صوتها ان تبقى مطالبها معلقة بين السماء والارض لان هناك   من اقسم على معاكسة   مصالحهم ؟ 

         نعم  الحقوق  تِؤخذ ولا تعطى  لذلك  فقد عزم الملحقون الى المثابرة في المطالبة بحقوقهم المشروعة وبالوسائل الحضارية التي يكفها القانون الدولي أما حتى الدستور فلا زال خبرا على ورق ولم نر من بركاته غير حكومة كل ما تتقن صنعه هو لغة شهرزاد لغة الكلام  المباح ؟ لقد مللنا  من تنشنيف اسماعنا بالوعود الكاذبة و بالخطابات المنمقة  عن ازدهار يبدو في الخيال  وعن تغيير بعيد المنال  نحن في امس  الحاجة إلى  شيء ملموس الى تكافؤ فرص حقيقية والى مساواة امام القانون تكون حقيقية الى.......... طحين حقيقي ....واش فهتمو اولا لا لا.....

       لقد عقد الملحقون العزم على عقد ملتقاهم الثالث خلال شهر شتنبر بالموازاة مع الدخول المدرسي2012/2013 هذا الملتقى الذي  سيضاف الى مساراتهم  النضالية و الذي سيكون حاسما في وضح حد لهذه المهازل وهذا العبث وهذا النكوص وهذه اللامبالاة التي تواجه  بها مطالب  العادلة لهذه الفئة ضحية المادة 109 المشؤومة المسمومة والملغومة .و التي لم تخلف وراءها غير الضحايا   فمن ضحايا :

1- مهزلة وفضيحة التلاعب في ترقية سنة 2007 وما عرفته من ترقية من لايستحق بقوة الشروط والمعايير  باستثناء- طبعا - شرط التفرغ النقابي والانتماء لحظيرة الموارد البشرية واقصاء والغاء واعدام اصحاب الحق الشرعيين الى ضحايا :

2-   تغيير اطار من لا يستحقون بقوة بنود المادة 109 وتعديلاتها واضافاتها مرورا  بضحايا :

3-تجاهل مطالب المنبثقين والاستجابة لرغبات غير المنبثقين على غرار  المواطنين وال "بدون" ( هم الذين لا هوية لهم ) ونحن  مادمنا مرشحين للإنضمام لدول  الخليج فأول شروط الإنضمام الى هذه المجتمعات  هو تصنيف المواطنين الى درجات   وقد كان لمديرية الموارد البشرية قصب السبق  في هذا المضمار اذ سارت على هذا المنوال في تعاطيها مع ملف الملحقين  فالدرجة الاولى للمتفرغين النقابيين ( غير الشرفاء طبعا ) يتبعهم  الموظفون المتعلقون بأهداب  مركز القرار( العاملون بالمديرية ) ، يليهم اصحاب "باك وصاني عليك " ثم ال :"بدون " وهم الملحقون  لأنهم بدون هوية فالوزير لا يعرفهم ولم يسبق له ان سمع بهم  والمخزن يعنفهم وبعض النقابات تعارض مصالحهم والمديرية تتلاعب بحقوقهم وبعض نساء ورجال التعليم يخذلونهم لأنهم يجهلون قيمتهم ويختزلونهم في خانة الهروب من القسم  وباختصار شديد  الكل حائر  في أمر هذه الكائنات المريخية   تماما كما هو شأن ال:"بدون " في بعض دول الخليج والغجر في بعض دول اوروبا .

سيذهب هذا الوزير ومن معه  كما  ذهب الذين من قبله ، ولن يبقى الا ما سود في صفحات تاريخه من قرارات وسيبقى تاريخ الملحقين حافلا بالنضال وبالإستماتة في المطالبة بالحقوق الى ان تتحقق جميعها ولو كره الكافرون وعلى رأسها :

1-ارجاع الترقية الملغاة برسم سنة 2007  لاصحابها الشرعيين ومحاسبة المتلاعبين  بهذا الملف وعلى رأسهم المتفرغ النقابي والعاملون بمديرية الموارد البشرية الذين تمت ترقيتهم بغير وجه حق على حساب اصحاب الحق .

2- تغيير إطار جميع المتوفرين على الشروط .

3- تغيير إطار الملحقين الى ممون أو مفتش أو متصرف على غرار المنبثقين .

        دون أنسى طبعا جميع المطالب المعبر عنها في مختلف بيانات المنسقية الوطنية لهذه الفئة وأخرها  تلك المعبر عنها في الملتقى الثاني الناجح بأسفي .

* ملحق الإدارة والإقتصاد

عيون الساقية الحمراء

 

عمود الكاتب : بكل موضوعية



2096

1






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- SOIS SAGE

ALI

CES GENTS QUE TU DEF DS NE S T PAS DES MAROCAINS DU 2EME RANG COMME TU PRETTEND MAIS ILS VEULENT ETRE DES SPERS MAROCAINS REVEILLE TOI MR ELBOU.NE DIS PAS N  E QUOI TES CAMARADES DOIVENT REVENIR EN CLASSE SI TU VEUX VRAIMMENT LA VERITE

في 17 غشت 2012 الساعة 56 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



اعلي حنيني رئيس الجمعية المغربية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالسمارة

مهندس ببلدية طانطان رفقة زوجته وابنائه الاربعة يحتج امام بلدية طانطان

عامل طانطان متهم بالاستهزاء من عائلة المحفوظ علي بيبا

تعنيف 14 ناشطا اسبانيا بعد مظاهرة امام فندق نكجير بالعيون

تلميذتين تتهمان رجل أمن بالاعتداء والتحرش الجنسي بالسمارة

سنة بيضاء تهدد المئات من تلاميذ ثانوية معركة تكل بالعيون

حركة انتقالية وطنية في صفوف رجال السلطة

أمطار الخير بطانطان تعري البنية التحتية

خروقات تخيم على ملف الأرامل والمطلقات بالعيون

والي العيون يعين رجال سلطة صحراويين بديوانه

المذكرة المطلبيه التفصيلية لفئتي ملحقي الاقتصاد و الإدارة والملحقين التربويين

السمارة: جمع عام استثنائي لمناضلي الجامعة الوطنية للتعليم يوم السبت 22 اكتوبر2011

الملحقون التربويون وملحقو الإدارة والاقتصاد و مسلسل المعاناة ( 1/5)

الملحقون التربويون وملحقو الإدارة والاقتصاد و مسلسل المعاناة(2/5)

خوض إضراب إقليمي لمدة 72 ساعة أيام 12 – 13 و 14 دجنبر 2011

يلاغ المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم UMT‎

الملحقون التربويون وملحقو الادارة والاقتصاد مغاربة من الدرجات الدنيا

ملف الملحقين التربويين وملحقي الادارة والاقتصاد بين أصحاب النوايا الحسنة واللوبي المعرقل

بيان لللشغيلة التعليمية للتربية الوطنية والتعليم العالي إلى إضراب وطني الخميس 6 فبراير 2014

فاتح ماي: ضد الحوارات العقيمة والمغشوشة





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)


الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.