للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         أنباء عن منع المستشار عبد الوهاب بلفقيه من مرافقة الوفد المغربي إلى بروكسيل             كلميم: إدانة عون سلطة ب 8 أشهر سجنا بتهمة النصب.             مركز “TLScontact” يتوقف عن استلام ملفات الراغبين في الحصول على تأشيرة فرنسا             مصرع شاب في حادث سير بين السمارة والعيون(اسم)             هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)             تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات             فاعلة جمعوية بكناريا تهاجم اعيان الصحراء :يلهثون خلف مصالحهم ويبتزون الدولة .             تفاصيل فاجعة غرِق قارب للهجرة السرية بشاطئ اكلو كان على متنه 25 فردا             بوعيدة خرج ليها ديريكت "بت نبت" ولقضاء هو الحل.             "الأرصاد" تحذر الصيادين من نزول البحار حتى تحسن حالة الجو             العثور على جثتين بالشاطيء الأبيض من ضحايا القارب المنكوب بطانطان             وفاة متشرد كان يتخذ من المحطة الطرقية مأوى له             عضو بجماعة الشاطئ الأبيض من رئيس لجنة المالية لطالب لجوء سياسي بفرنسا             زلزال بوزارة الأوقاف يطيح بعدد من رؤساء المجالس العلمية من بينهم افني             الجالية المغربية غاضبة من عدم سماح السلطات الإسبانية لها باستعمال رخصة السياقة المغربية             أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             انطلاق المحاكمة الاستئنافية لنشطاء الريف بعد خمسة أشهر على أحكام بسجنهم بين عام وعشرين عاما             اغلبية جماعة افركط تشتكي الرئيس لوزير الداخلية وتطالب ب..(شكاية)             الداخلية تشرع في حل مجالس جماعية وعزل رؤساء             هذا موقف الزعيمان اليوسفي و ايت ايدر من دعوة الملك للمصالحة مع الجزائر             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

الهيئات الصحفية بالعيون تعرب عن تضامنها مع الزميل حسن بوفوس
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 15 غشت 2012 الساعة 38 : 14


صحراء بريس/السالك ولد الناجم- العيون

على اثر الاعتداء ألآثم الذي تعرض له الزميل حسن بوفوس مراسل جريدة الاتحاد الاشتراكي من طرف ضابط شرطة بالعيون، الاسبوع الماضي اثناء تغطيته لعملية توزيع مساعدات على الفئات المعوزة بحي القدس بمدرسة خالد بن الوليد، وعندما ابدى الزميل ملاحظته بخصوص الوضع اللانساني الذي توزع به تلك المساعدات ،والتي تعتبر حاطة من الكرامة الانسانية لهؤلاء المحتاجين ،انبرى عليه ضابط الشرطة المسمى –هشام ايدومبارك- وصفعه على خده دون اي اعتبار لمهنته اوانسانيته التي تجرد هو الآخرمنها اثناء الصفع،وبعد شيوع خبر الاعتداء اجتمعت العديد من الهيئات الصحفية لتدارس الوضع واتخاذ الاجراءات اللازمة ،وكان اول رد من نقابة الصحفيين المغاربة التي نددت بالحادث في حينه واعتبرته سابقة خطيرة في العمل الصحفي بالاقاليم الصحراوية ،واعربت عن تضامنها اللامشروط مع المعتدي عليه وامكانية تبنيها القضية لرفع دعوى قضائية ضد الضابط المعتدي،ونفس الشيء قام به فرع نادي الصحافة الذي صدر اول بيان تضامني في تاريخه، رغم الاعتداءات المتكررة التي طالت رجال الاعلام خلال السنوات الاخيرة ،من طرف رجال الامن ورجال السلطة ، وعبر النادي عن آسفه واعلن عن تمسكه بحق المتابعة ،من اجل رد الاعتبار للصحفي المعتدى عليه،ولحدود كتابة هذه السطور ما زال الضابط لم يتعرض لاية مساءلة من طرف روؤسائه ما يوحي بان دار لقمان ما زالت على حالها،وبيانات التنديد اصبحت غير كافية في حق المعتدين،بل يجب تبني خطوات اكثر جرأة وفعالية للحد من بطش بعض منتهكي حقوق الانسان ،واهانة رجال السلطة الرابعةاثناء اداءهم لواجبهم . وللاشارة فهناك موقع الكتروني تحفظ عن نشر خبر الاعتداء كهبة بريس التي علمت به قبل غيرها من المواقع الاخرى،ما يطرح اكثر من علامة استفهام.



2321

6






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- البلاغ

شاهد

وانا من الموطنين الدين تعرضوا لبطش وديكتاتورية رجال الامن ومن طرف كتاب وقائد المقاطعة14وملتهم وكنت حاضرة للاعتداء الدي تعرض له الاخ حسن بوفوس والله على ما اقول شهيد اليوم الدنيا وغدا الاخرة وساقول لكم شيئا اخر ان تلك المقاطعة اضحت مسيرة من طرف شردمة ومرتزقة الا وهم عيشة اركيبي ولها جمعية على الحبر فقط فيها هي وزجها واخواتها فين هو مقر الجمعيةماكاينش فين كتمشي المساعدات التي كتقبضها من عند المحسنين كتفرقها هي وعائلتها فقط وهناك كدلك تلك نص كرطية الي كتعطى للمعوزات كتقبضها هي وكتجيب نساء وكتخدمهم عندها في منزلها وكتقيدهم وكتقسم معاهم كدلك وما خفي كان اعظم وهناك ميوه لحبيب معاه حرية وعندهم وداديات الحي والحي كلو زبال واك واك الحق واش غادي تحيدو هد الفساد الي عم في البلاد ولا غادي نشوفو بطريقتنا نحيدوه اللهم قد بلغت

في 15 غشت 2012 الساعة 34 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- آيت بوفلن

ابو فاطمة الأمازيغي المغربي

إن كان هذا الميل ابن بوفوس محمد ومسقط رأسه أيت بوفلن فإني أعرفه منذ الصغر وفرقت بيننا ظروف المان لمدة تزيدعن العشرين سنة وأنا آسف جدا على هذه الاهانة التي كانت قدرا محتوما على هذا الرجل وأعلن تضامني اللامشروط مع ك اخي حسن أما همز هبة بريس واتهامها بعدم نشر الخبر فهو من باب المثل القائل : المعاصرة تمنع المناصرة وقل أن يعترف الاقران لبعضهم البعضبالفضل كلاكما جميل هبة بريس وصحراء بريس أتصفحكما معا وأغار عليكما معا ومزيدا من التألق لهاتين الجريدتين .وعيد مبارك سعيد

في 16 غشت 2012 الساعة 53 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- تضامن لا مشروط

الصمايتي

نيابة عن جميع المناضلين الفيدراليين نعلن تضامننا اللامشروط مع الاخ بوفوس , و ندين هدا العدوان الشنيع ليس على الاخ بوفوس فقط و لكن على الجسم الصحفي ككل ,و نعتبر ان هدا السلوك في حق مهنة المتاعب لا يجب السكوت عنه بل يجب معاقبة المسئول عنه

في 16 غشت 2012 الساعة 19 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- يبحثون عن تونس جديدة

ابراهيم أبو سلمى

إن هذه التصرفات اللامقبولة هي التي تسبب في إشعال فتيل الثورات طال الزمن أوقصر... إذن على الحكومة وبالأخص وزير الداخلية التدخل العاجل لإنقاذ ما يمكن إنقاذه وذلك بإعادة تكوين زبانيته في مجال حقوق الإنسان حتى لا يضحى المغرب تونس أو ليبيا أو سوريا... اللهم إني بلغت..

في 16 غشت 2012 الساعة 22 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- كدب

احمد سالم

حسن بوفوس الصحفي بامتياز هو الدي يعلف ببرنامج امودو اما حسن بوفوس الفاطن بين كلميم و طانطان فان مستواه لا يخول له ان يحمل اسم صحافي الله اهديكوم

في 16 غشت 2012 الساعة 30 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- هل هدا هو مغرب الحداثة و .....الخ

الشرقي حي المطار

لا يهم المستوى يا أخي الاخ حسن بوفوس مواطن نعرفه غيورا على وطنه واجتهد كثيرا في مجال الصحافة وعيب أن نسمع في هدا الزمان مواطن يصفع فما أدراك أن يكون صحفيا تحيات خاصة لجارنا حسن ,

في 17 غشت 2012 الساعة 55 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

عشرات الجرحى في قمع وقفة احتجاجية سلمية لعمال ومتقاعدي فوس بوكراع بالعيون

أسرة تفقد مولودها الأول بمستشفى كلميم وتطالب بالتحقيق مع المسؤولين على خلفية الإهمال

إحباط محاولة تهريب 200 فتاة قاصر لموريتانيا

تأسيس شبكة للدفاع عن حقوق الجالية المغربية المقيمة بالخارج

جمعية موريتانية تسعى لتدويل ملف الضحايا الموريتانيين الدين قضو بسجون البوليزاريو

أرباب وبحارة مراكب الصيد بالجنوب يخوضون وقفة احتجاجية يوم الأربعاء

الهيئات السياسية بالزاكَ تفضح التلاعبات في الدقيق المدعم وبيعه في السوق السوداء

وثيقة أمريكية تكشف أسرار هامة عن نزاع الصحراء

اسبانيا تنهي 'ازمة' نشطائها المبعدين من العيون بعد توضيحات المغرب

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

بعد سنوات الأضواء والمجد والشهرة...هكذا رحـل مشاهير العالم...؟

أصحابنا في النقابة الوطنية للصحافة المغربية أليس فيكم رجل فطن ..؟

شرطة العيون تعلن عن القاء القبض على مجموعة من تجار المخدرات واصحاب السوابق

مرشح حزب الحركة الشعبية بالعيون يمنع من عقد ندوة صحفية

الاستقلال الجديد

الحكومة تسد أبواب الحوار مع الأطر العليا وتفتح قنوات العصا

المرشحين للتداريب التكوينية الشتوية والخاصة باطر المخيمات الصيفية بالوطية

العدل والإحسان ولعبة خلط الأوراق

العيون: مالسر وراء الخرجة الإعلامية لـ"كجمولة منت أبي" مع قرب التعيينات الملكية؟





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)


الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.