للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         نائب رئيس جماعة اساكا تركوساي يفضح اختلالات كبيرة بالجماعة ويتهم المكتب الوطني للماء(فيديو)             لا تغييرات في الولاة والعمال بالصحراء بإستثناء والي العيون..وهذه لائحة بالأسماء             أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني             مدير الكهرباء بكليميم "مخروك" يستمر في إحراج مدير الماء "بن جيموع" وكشف عجزه             الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)             انطلاق مناورة "فلينتلوك" لقوات العمليات الخاصة الأمريكية بمشاركة المغرب             حريق مهول بجوطية الخشب بكليميم(فيديو)             ردوا بالكم..عمليات نصب محكمة على عدد مهم من الراغبين في التسجيل بالجامعات باوكرانيا             رجل يقتل زوجته طعناً بالسكين في العيون             قربالة وعراك بجماعة افركط وسقوط عضو بالمعارضة مغشيا عليه بعد تعرضه للضرب(اسماء)             امين مال الخيرية الإسلامية بكليميم يطالب بفتح تحقيق في المالية بعد المهزلة الخطيرة             إصابات في تدخل عنيف لقوى الامن ضد المهمشين و المهمشات الصحراويين             محاولة للانتحار بمدينة العيون             مصرع شخص واصابة أحد أبناء كلميم العاملين في نقل البضائع بين كناريا والأقاليم الجنوبية(اسم)             الأساتذة المتعاقدون يعتزمون شلّ المؤسسات التعليمية أيام 19 و20و21و22             نتائج ذهاب دور 16 لدوري أبطال اوروبا             توقف حركة السير بمعبر الكركرات بسبب..             الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل             حركة الشبيبة الديمقراطية بالجنوب تصدر بيانا             كلميم:مطالب بفتح تحقيق في تحويل واد ام لعشار إلى مقلع للصخور دون ترخيص             مستشار بجماعة تركاوساي يفضح اختلالات خطيرة ويتهم مسؤولي ONEE            حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار            مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير             هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات            شاب يحرق نفسه بعد منعه من العمل في نقل البضائع بمعبر الكركرات الحدودي            بيان الجالية الوادنونية باوروبا بلقاء بلجيكا بعنوان "متحدون في محاربة الفساد"           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

مستشار بجماعة تركاوساي يفضح اختلالات خطيرة ويتهم مسؤولي ONEE


حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار


مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير


هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات


شاب يحرق نفسه بعد منعه من العمل في نقل البضائع بمعبر الكركرات الحدودي

 
اقلام حرة

الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران


دَرس فرنسي مُفيد .. ما أحْوَجَنَا إليه


يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
حركة الشبيبة الديمقراطية بالجنوب تصدر بيانا

البيان الختامي لحزب العدالة والتنمية بجهة كليميم وادنون

بيان لجنة اوروبا لإنقاذ كليميم

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
انطلاق مناورة "فلينتلوك" لقوات العمليات الخاصة الأمريكية بمشاركة المغرب

بعد الاتفاق الفلاحي، البرلمان الأوروبي يصادق بأغلبية 64 بالمائة على اتفاق الصيد البحري

ما هِي الأسباب الحقيقيّة لتفاقُم الأزَمة السعوديّة المغربيّة؟ وكيف استُخدِم الإعلام ؟

الرباط تستدعي سفيرها بأبوظبي،وأنباء عن استدعاء السعودية سفيرها بالمغرب

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

منزل صحافي يتعرض لسرقة بالعيون
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 19 غشت 2012 الساعة 36 : 09


صحراء بريس/عبدالله لبيهي-العيون

تعرض منزل الصحافي "بابا العسري" بجريدة الأحداث المغربية، الكائن بحي المستقبل بالعيون، لعملية سرقة وسطو أثناء غيابه هو وكل أفراد عائلته.

   وعند وصول أحد أقارب الضحية الى المنزل، وبعد فتحه الباب الرئيسي ودخوله المنزل، تفاجأ باختفاء بعض محتوياته باستثناء بعض الافرشة وبعض الحقائب التي بعثرت بشكل عشوائي داخل المنزل. فما كان منه إلا أن ابلغ مصالح الأمن بالمدينة التي حضرت إلى عين المكان مرفوقة بعناصر من الشرطة العلمية ،التي باشرت إلى فتح تحقيق في القضية والاستماع إلى صاحب المنزل الذي استدعي على الفور، وبعض الجيران وتم اخذ البصمات الجينية لتحديد هوية الجاني او الجناة.

      السيد "بابا العسري" صرح أنه لأول مرة يتعرض لمثل هذه الأفعال، وتساءل كيف لمنزل يوجد على قرب طريق رئيسية وإنارة جيدة وساكنة مهمة مجاورة ودوريات أمنية على طول الساعات أن يتعرض لسرقة بهذه الكيفية .

 

الصورة افتراضية



2866

11






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- الم تسمع بحاميها حراميها

مجرب

الدوريات لاتهمك بشيء وليست دالة على الامن وانما استعراض للعضلات وترهيب الساكنة الصحراوية وهؤلاءالعناصر بعضهم لايتواني في ارتكاب افعال من قبل السرقة والاعتداء والتحرش لان جلهم مراهقون ولااخلاق لهم ويكرهون الصحراويين الى درجة محاولة قتلهم ولاتستغرب في ان تكون عناصر من دورية قد تاكدت من خلو منزل من ساكنته وكسرو بابه وجمعوا ما خف وزنه لانه متل هذه الافعال كان ابطالها بعض رجال الشرطة في سوق لجمال سنة89حيث يعمدون لسرقة المحلات التجارية بعد فراغ الشارع وهم نائمون بسيارتهم قرب المرشي وما المانع ان يقوم امتالهم بهذه الفعلة ........لان المتل يقول حاميها حراميهافهم فيهم الداء والدواء

في 19 غشت 2012 الساعة 34 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- اضافة مهمة جدا

جداد

مابني على باطل فهو باطل و المال الحرام يكون من حظ اللصوص المحترفين ، باب العسري الضابط و الاستاذ و الصحفي ، المعروف بسبع اصنايع سواء مع الديستي او والي الامن السابق و مغامراته الغرامية مع جلموس الذي منحه 4 بقع و وخصص له 3000 درهم كل اسبوع ايامات اكديم ايزيك للوشاية وبيع المناضلين ..
و عموما عائلة العسري مطرودة من القبيلة و العرش لخيانتها التاريخية..

حادث سرقة المنزل الباطل اذا كان ابناء العيون فذلك رزقهم اما غير ذلك فحلال طيبا و يتبع

في 19 غشت 2012 الساعة 56 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- عقاب الهي

لحشيشة

مال التبركيك و الوشاية و بيع الصحراويين ليلا نهارا حلال على الجميع لانه مال الشعب ،
هذا عقاب الهي سيتبعة رياح اخرى انشاء الله في هذه الايام المباركة...
و المثل الحساني يقول :
الوشاي ابيع اخوتوا
و يكول عنو ا ماخلا
ياربي عجل ابموتوا
عطشان مايجبر بلا

العسري بابا عبارة عن فوطة يمس بها كل مسؤول و يرميها

لاتحسبن الله غافل عما يفعل المجرمين

في 19 غشت 2012 الساعة 08 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- تخربيق

صالح ترسال

مايبعث علي التقزز هو تصريات الشماتة من طرف البعض والإساءة الي الرجل السرقة شئ عادي يمكن أن يتعرض لها أي أحد وأغلب السرقات التي تحصلت في دويرات والمستقبل والراحة والعودة قام بها  (صحراويون  ) الاهوما لعادو يسرگو ويهنتو ويكذبو وباراكا من لمزايدات علي عباد الله

في 19 غشت 2012 الساعة 38 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- هاتو برهانكم ان كنتم صادقين,، وتجنبوا الاثم

عضو منتدى الصحراء للصحافة بالعيون

الى اصحاب التعاليق 2و3و4 اعتقد انكم لاتعرفون الاستاذ بابا العسري جيدا او انكم تنزفون حقدا منه فهو استاذ وصحفي وهذا امر ليس بغريب فرجال التعليم معروفون بانشطة وهوايات مجتمعنا في امس الحاجة اليها والفارئ الواعي يعي ويعلم بان الشغيلة التعليمة ليس كلها لكن جزء منها معروف له النضال بالهيئات والمنظمات الحقوقية والنقابية وحتى السياسية لانهم هم الذين لهم تلك القدرة على التاطير والانضباط والتضحية بالرغم من ان هناك موظفين اخرين لهم قدرات متساوية حتى لانبخس قدرات الاخرين واعمالهم لكن الاغلبية دائما تلاحظ وتسجل لرجال التعليم مند الازل فهم من ساهم في تغيير بالعديد من بقاع العالم ، والعسري وغيره هم يقومون بدورهم داخل هدا المجتمع الدي ننتمي اليه ولايجوز بتاتا لمن يحترم نفسه ويعي الدور الذي يلعبه رجل التربية بان يكيل الاتهامات المجانية للاستاذ المدكور بدون سبب فكل ما قيل في حقه هو مجرد افتراءات وهو بعيد كل البعد عنها ونحن اقرب اليه من حبل الوريد فلو كان فيه ذرة مما ذكر لما عاشرناه مند سنوات لكن اليوم هذا ليس هو الموضوع فمنزله تعرض للسرقة كمنازل كل المواطنين التي تتعرض للسرقة خلال العطلة ومن هنا لايحق لاي عاقل ان يركب على هذه الحادثة ويشرع في صب جام غضبه على شخص دون معرفته ،فعار ان نبقى لانتقن الا السب والشتم وقدف عباد الله فلمادا لانقدم شهادات جميلة في حق من يستحقها ونكف عن الادى حتى في حق من يستحقه ونترك الامر للخالق ،وعضو في المنتدى الذي يراسه الاخ بابا احسست بالحسرة والغبن لما قرات بعض التعاليق التي لااساس لها من الصحة،فعوض التنديد بانعدام الامن واظهار التعاطف مع من تعرض منزله للسرقة نستل سيوفنا ونبدا في طعنه عيب والله الى عيب كبير ايها الاخوة وعيدكم مبارك سعيد والله يغفر لنا جميعا

في 19 غشت 2012 الساعة 52 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- التدخل العاجل

بهوش

نطالب وزير التعليم الوفا بالتدخل العاجل لتطهير الجسم الصحفي بالعيون من مثل هؤلاء الذين يتركون اقسامهم ولينشروا اخبار ملفقة تضر بالوطن و ذوق الانسان السليم

في 19 غشت 2012 الساعة 33 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- إن لم يكن أشرفكم فهو أثقفكم

صاحب قصيدة جمال وأبقار

اعرف الكثير من الصحراويين،ولكنهم لن يصلوا الى مستوى الأخ لعسيري بابا،لأنني عرفت فيه الشاعر والمثقف،والحقيقة أنني لم اصادف لحد الآن شخصا صحراويا مثقفا مثل باباالعسري،رغم أن تكوينه كان علميا،وانا اعرفه عندما كان عاملا بشركة أومنيم المغربي للصيد بطانطان،والحق يقال أنه أكد لي الوجه الحقيقي للصحراوي الحقيقي،أما اصحاب العبارات السوقية الدين لا يستطيعون صياغة جملة حتى،وهاهم الآن يتشدقون بالهراء دون اي سند قانوني،ومن هدا المنبر أبعث تحية زميم الى الاخ العسري...

في 20 غشت 2012 الساعة 27 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- خسائر خفيفة

مانولو

المنزل يوجد في الراحة و مفتاحه تركه بابا العسري عند "اصهاره" ...السرقة تمت من السطوح و في ضوء النهار...لان المنزل محاط بجيران...
العسري اراد ان يلعب ال 10 بسرقة شاشة كومبوتر قديمة من منزل مشبوه سال حوله مداد كثير
و لكن الجماهير تعرفه في الولاية و في مركز الامن ومع الديستي و حمدي و لد الرشيد
السؤال المنطقي جدا
هل يستطيع موظف بالعيون بناء مثل هذا المنزل في ظرف 3 أشهر ؟

في 20 غشت 2012 الساعة 22 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- معلم يرغب في تحسين الوضعية المادية

لعوينة

هل يعتبر الجمع بين الوظيفة العمومية والعمل الصحفي حالة من حالات التنافي
والى اي حد يمكن اعتبار هذا الموظف خارقا لقانون الوظيفة العمومية اذ يتلقى راتبه من وزارة المالية ومن عمله كصحفي .
والى اي حد يؤثر تفرغه الكامل للعمل الصحفي في عمله كاستاذ وجب ان يتفرغ لتلامذته.
و هل بنكيران يعرف العسري بابا ؟

في 21 غشت 2012 الساعة 45 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- تعليق

السباعي محمد

الى صاحبي التعليقين 5 و7
انكم تشهدون بما لاتعلمون فعليكم بالقيام باستطلاع رأي رجال التعليم والصحافيين الحقيقيين لتعرفوا الرجل حق المعرفة

في 21 غشت 2012 الساعة 19 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- تعاليق كادبة.

محمد عالي

مع الاسف الشديد ينسب بعض ضعاف النفوس تعاليق لاشخاص لاعلاقة لهم بها ، انصح هؤلاء ان يتعضوا ويعرفو انهم معروفون بزرع التفرقة بين الناس فحذار من غضب الله سبحانه وتعالي وحذار من تكنولوجيا المعلومات التي قد تزج ببعض هؤلاء في السجن وقد اعذر من انذر.

وفقك الله الاخ بابا لعسري في عملك وواصل مشوارك ولاتكثرت بالكاذبين وكل من يضايقك ،فتلك ضريبة النجاح ، الله اخلف ماضاع.

في 22 غشت 2012 الساعة 29 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

ألماني يتعرض للضرب والسرقة بأكادير،وألمانية تطعن ابنها وتنتحر

ركض عارياً أمام أوباما وحصل على مليون دولار

كريستوفر روس يزور مخيمات اللاجئين يومي 20 و 21 لبحث استئناف المفاوضات بين جبهة البوليساريو والمغرب

تفكيك عصابة قاصرين مختصة في السطو على المنازل بطانطان

النسخة السابعة من موسم الشيخ محمد لغضف بطانطان على الابواب

الاستعدادات للنسخة السابعة من موسم طانطان العالمي

شكاية رجل تعليم من جبروت شرطي فوق القانون

الوالي جلموس يفوت منزل سكني في ملك الدولة لفائدة رجل سلطة ملياردير بالعيون

النائب الاقليمي لتعليم بأساالزاك "إدعاءات الاستاذ عبد الجليل حافيظ أكاذيب لا اساس لها من الصحة"

منزل صحافي يتعرض لسرقة بالعيون





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

نتائج ذهاب دور 16 لدوري أبطال اوروبا


نادي باب الصحراء لكرة اليد يفجر مفاجأة ويتفوق على فريق النواصر بطل المغرب

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

المينورسو ترفع حالة التأهب لدرجة القصوى تحسباً لردود فعل غاضبة على حرق شاب لنفسه بالكركرات

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.