للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         من يحمي الفساد في جهات الصحراء الثلاث ؟             بالفيديو:وزير التجهيز والنقل اعمارة يؤكد على ربط طرفاية بجزر الكناري و إحداث..             مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته             وزير العدل يوافق على تمديد اجال تقديم طلبات ضحايا انفجار الألغام             الدرك يعتقل سائق سيارة رباعية الدفع محملة بالمازوط ويصادر محتواها             فوائد القهوة وقهوة البرتقال             بالفيديو..قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع وهذه مطالبهم             وزير التجهيز عمارة يصل بوجدور لإطفاء غضب السكان من انقطاع الكهرباء لأكثر من اسبوع             وزير الداخلية يدعو رؤساء المجالس المنتخبة إلى تسوية الأحكام الصادرة ضد مجالسهم خلال ميزانية2019             بالصور:سلطات طانطان تهدم منزل دون إشعار مسبق             بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10             كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد             قتيل ومفقودين في غرق قارب للحركة بشاطيء ميرلفت(فيديو)             انتحار شاب ثلاثيني بالداخلة             وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء             وفاة الفنان الشعبي حماد جيجي             المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا             عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.             المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك             الأهالي يشتكون انقطاع الكهرباء لأيام في مدينة بوجدور             قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع            سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون            وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة            مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد            احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون            مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع


سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون


وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة


مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد


احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون

 
اقلام حرة

دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10

الاداريون بقطاع التعليم يعتزمون مقاطعة الاجتماعات ورفض التكليفات

هام للتلاميذ وأولياءهم:الدراسة تنطلق فعليا بجميع الأسلاك يوم الأربعاء المقبل 5شتنبر

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء

المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا

المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك

وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

تحقيق حصري (1) : من يوقف الطبيب "الجزار" في قسم الولادة بمستشفى كلميم ؟!
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 26 غشت 2012 الساعة 02 : 17


صحراء برس – كليميم


للدخول  الى  قسم الولادة بالمستشفى الاقليمي بكلميم لابد من من الانتظار مدة طويلة في قاعة  خلفية مليئة بالغبار ولا بد من طرق الأبواب بقوة حتى تحظى بإطلالة مستفزة من احدهم من شرفة تطل على القاعة وبلغة أمرة وبوجه متجهم يطلب منك ماذا تريد ؟ هنا لا قيمة للإنسان ولو كان مريضا في حالة خطيرة , دخلنا بصعوبة هذا القسم وفي الممر الداخلي المؤدي اليه نساء ورجال يفترشون الأرض في انتظار  خبر سار يبشرهم بولادة احدى قريباتهم وراء الابواب المغلقة  , هنا لا تسمع الا صوت العويل القادم من وراء الابواب  في قسم الولادة ونظرات الترقب والتوجس  فيما دعوات : الله اطلق لسراح... تسمعها هنا وهناك من نساء قدمنا من مناطق مختلفة من الاقليم , بين الفينة والاخرى تمر نساء النظافة في حالة يرثى لها .. هنا أحاديث كثيرة عن تصاعد الولادة بالجراحة والعمليات القيصرية وعن تردي الظروف الصحية لأكبر مستشفى عمومي في جهة كلميم السمارة للوقوف على حقيقة الوضع في قسم الولادة بهذا المستشفى وعن حقيقة ما يوصف هنا بالطبيب "الجزار" قامت صحراء برس بتحقيق حصري بوسائلها الخاصة خدمة للصالح العام وقياما بواجبها المهني في كشف الحقيقة كل الحقيقة للرأي العام . 

العمليات  القيصرية وسيلة للربح  السريع !!..

في  باحة  المستشفى كلاب ضالة وقطط وأكوام ازبال تستقبلك في تحد سافر لأبسط حقوق لانسان واحترام الكرامة البشرية ,  فيما تنتصب على بوابة قسم الولادة بالمستشفى لوحة تعلن عن شراكة بين المغرب واليابان لتوسيع قسم الولادة ..في الممرات صور جميلة لعالم الطفولة البرئ وممرضات انهكهن العمل ورائحة لا تشمها الا في هذا المكان , هنا تختلط الامومة بالمعاناة والقهر والحكرة  يستمتع المواطن المقهور بالامومة في لحظتها وينسى كل المعاناة .

بعد طول انتظار مع المنتظرين أمام بوابة قسم الولادة بالمستشفى الإقليمي بكلميم ظهر شاب متوسط القامة  متثاقل الخطى ببدلة بيضاء لا تبدو عليه سمات الأطباء المحترمين , دخل بسهولة الى القسم تأكدنا بعذ ذلك انه الدكتور " مصطفى نغم" الطبيب الرئيسي في قسم الولادة وصفه بعض ضحاياه " بالجزار" وحملوه مسؤوليات أخطاء طبية ورفع بعضهم ضده شكايات كما حصل سنة 2011 حيث اتهم حينها بالتسبب في موت رضيعة بقسم الولادة وكنا في جريدة صحراء برس قد نقلنا الخبر حينها (انظر الخبر) كما وكثر الحديث عن اتخاذه قرارت كثيرة تقضي بتوليد نساء عن طريق عمليات قيصرية في مصحة ابن سيناء الخاصة الكائنة في شارع الجديد حيث يعمل ايضا طبيبا متعاقدا متخصصا في التوليد حسب المعطيات التي حصلت عليها صحراء برس .

تبدا  القصة كما رصدها  محقق صحراء برس  في مكتب الطبيب مصطفى  نغم داخل قسم الولادة  بالمستشفى حيث  يفحص يوميا العشرات  من النساء الحوامل  المقبلات على الولادة  وتقول احدى الضحايا التي رفضت الكشف عن اسمها أن سؤالا غريبا يسأله هذا الدكتور كل ضحاياه  وهو ماهي مهنة الزوج؟ ومدى انخراطه في الضمان الاجتماعي ان كان موظفا ؟ أسئلة لا علاقة لها بمهمته  الطبية في مستشفى عام , وبعدها يصطاد ضحاياه بإعطائهم نتائج فحص خاطئة وكاذبة ويأمرهن بضرورة الولادة في  مصحة ابن سيناء الخاصة حيث يعمل ايضا كما ذكرنا بعد خلق صورة خطيرة وهمية لدى السيدة الحامل واقناعها بضرروة الولادة القيصرية لان حالتها خطيرة جدا وتستدعي ذلك , وتقول احدى الضحايا لمحقق صحراء برس ان هذا الطبيب أحست انه كذب عليها وقامت بإجراء فحص مضاد عن حالة الجنين والوقت المحتمل للولادة ومدى حاجتها للعملية القيصرية ام لا ؟ لذى طبيبة خاصة ووجدت نتائج مغايرة لما قاله  لها مصطفى نغم وولدت ولادة طبيعة عادية في المستشفى العام .

الكثير  من ضحايا  "الدكتور  الجزار" كان يمكن ان يلدن مواليدهم بصورة  طبيعية في المستشفى الاقليمي العام  مجانا ودون الحاجة الى تكاليف العمليات الجراحية وأضرارها الصحية وخطرها على الام والجنين يقول احد المتتبعين للوضع الصحي بالإقليم , غير ان شجع هذا الطبيب  لربح المال بصورة غير شرعية بتواطؤ مكشوف مع ادارة مصحة ابن سيناء  جعلت الكثير من النساء المساكين يؤدون الفاتورة غالية في مصحة خاصة دون ذنب ودون حسيب ولا رقيب ,  وضع خطير وغير اخلاقي يضرب عرض الحائط كل التشريعات وكل اخلاقيات  أشرف مهنة في التاريخ وهي الطب , واستغلال بشع واجرامي للثقة الطبية  التي يحضى بها الطبيب عادة لدى المرضى .

من  هو " الدكتور الجزار" ؟!

تفيد  المعطيات والوثائق الخاصة  التي حصل عليها محقق صحراء برس ان الطبيب المتهم يدعى  مصطفى نغم يحمل رقم PPR: 1076768   متزوج تخرج من كلية الطب وتم توظيفه في الطب العام  بتاريخ 25-06-1998 وتخصص بعد ذلك في التوليد وعين بتاريخ 02/06/2010 في المستشفى الإقليمي بكلميم , يقضي وقت عمله بين المستشفى الإقليمي ومصحة ابن سيناء الخاصة وسط المدينة وهو طبيب يناوب في قسم الولادة بالمستشفى مع طبيبة اخرى  . ويجهل لحد الان قيمة الارباح التي يجنيها هذا الطبيب بشراكة مع مصحة ابن سيناء وراء هذا التلاعب بصحة الامهات الحوامل اللواتي يستقدمن في مستشفى عمومي في عملية قرصنة اجرامية ومص لدماء الابرياء .. يعلم الله كم مولودا توفي جراء مغامرات هذا الطبيب الغير المسؤول , وكم من سيدة اسلمت الروح لبارئها بسبب جشع هذه المافية الطبية , ولم تتمكن صحراء برس من الوصول الى المعطيات والارقام المتعلقة بمصحة ابن سيناء لكشف الحقيقة كل الحقيقة للرأي العام .

الصراصير.. تداعب المواليد الجدد !!

في  ساعات الليل المتأخرة لا تسمع في قسم الولادة  الا اصوات النساء جراء الام المخاض , فيما تجوب القطط والصراصير الممرات والغرف التي تبدو كأنها لا تعرف اي صيانة ولا نظافة , اسرة متهالكة في قاعات يرثى لها وقفت صحراء برس على حالتها  تطل على باحات مليئة بالازبال والقادروات .

  تصعد الصراصير  بحرية فوق الأّسرة  وتداعب المواليد  الجدد , فيما تصرخ  امهات ويدعون الممرضات  للقدوم من اجل  اغراض معينة ولا  مجيب لهن "يمكن للمرء ان يموت ليلا في احدى  غرف قسم التوليد دون ان يراه احد " تقول احدى النساء هنا, بعض الممرضات يخلدن للنوم في غرفة خاصة بهن ولا يكترثن للصياح ولا لمن يطرق الابواب ولو كان حالة خطيرة جديدة , وحده بث  القناة الثانية هي التي تظل مداومة عبر شاشة كبيرة وضعت فوق باب الغرف , الوضع الخطير لقسم الولادة بكلميم يستدعي تدخلا عاجلا من الوزارة المعنية والجهة الاقليمية لوضع حد للتلاعب بأرواح وأرزاق المواطنين الأبرياء  ويضع هذا الوضع كل المعنيين من نقابات وجميعات المجتمع المدني بالإقليم امام مسؤولياتهم لفضح تلاعبات امثال" الطبيب الجزار" وغيره ممن يتاجرون بصحة المواطنين.


صـــــور :


 

 



 

 



6207

14






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- التجاره المربحه

ابو سالم

هذه الجزار معروف علي صعيد الاقليماو حتي الجهه فانت مرحب بك اذا انت اذعنت لرغباته اما اذا رفضت فانت ستكون تحت وطْء سير جيب خاصنا هاد الدواء اشوف فيناهوما الصيدليات ايبقي اجرجر فيك الله ياخذ فيه الحق

في 26 غشت 2012 الساعة 59 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- ضحية

علي صحراوي

زوجتي كادت تكون من ضحايا هذا الجزار لولا الطاف الله , ارجو من المعنيين التدخل الفوري لوضع حد لهذا الطبيب وتاديبه ومحاسبته ليعود الى رشده ويؤدي عمله الطبيعي كما يجب

في 26 غشت 2012 الساعة 57 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- متتبع

احسن طبيب في المستشفى الاقليمي هو الدكتور الجراح ا

المغرب

في 26 غشت 2012 الساعة 31 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- اااااااااا

ضحية

جزاك الله ياكاتب المقال فعلا انه جزار متسلط لايرحم اتحدث بصفتي ضحية ولدت في المستشفي الاقليمي وياليتني لم الد فيه كدت اموت بسبب خطاطبي لاحدي الممرضات لولا فضل ربي تلقيت معاملة سيئة من طرف الطبيب كاد يضربني لولا اني سكتت هومن قام يعملية الخياطة بدون بنج زيادة علي الكلام السيئ الدي سمعته منه  (صبري ولاخرجي علي كحزي هنامالك سيرودوها لاكادير انا ماخدامش....... ) كما يوجد بالمستشفي ممرضات متسلطات يلفضن بكلام قبيح ويصلن احيانا الي ضرب النساء (مالك اشداك تولدي الي مقادة تولدي كحزي هنا....... ) وعبارات اخري لم تسمحلي نفسي بكتابتها بالاضاف الي الاوساخ والقطط .....ونساء النضافة بعضهن يستغلن مرض النساء وتردي حالتهن الصحية لسرقة الماكولات والاجهزة كالهواتف النقالة وماقالته المراة عن الطبيب صحيح فهو يسال عن عمل الزوج وبالاضافة الي عمله في ابن سينا فهو يعمل في عمارة تابعة للمستشفي بملغ60 درهم نطلب السلطات بالنظر في الموضوع

في 27 غشت 2012 الساعة 21 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- بزاف علا مو يكون طبيب هداك راه من أشباه الاطباء والرجال

ضحية

زوجتي كادت تكون من ضحايا هذا الجزار لولا الطاف الله , ارجو من المعنيين التدخل الفوري لوضع حد لهذا الطبيب وتاديبه ومحاسبته ليعود الى رشده ويؤدي عمله الطبيعي كما يجب من يحسب نفسه.
أقسم بالله أني رأيت ضحية هناك أقسم بالله العظيم والله شاهد على ما أقول أني وجدت هناك سيدة حامل من 6 أشهر والمصيبة أن الجنين ميت في بطن السيدة وحالتها العائلية فقيرة جدا ولم يحركوا ساكنا أكثر من 15 يوم وهي في المستشفى بدون عناية ولا اهتمام .نسأل الله سبحانه أن ينتقم من دلك الفرملي مصطفى النغام بزاف على مو يكون طبيب هداك غير مبتدئ
والسلام عليكم ورحمة الله .

في 27 غشت 2012 الساعة 25 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- تلك جزرة وليس قسم الولادات

مواطن

كل ماجاء في المقال صحيح وقد رأيت دلك بأم عيني حيث أن الحارس المسؤول عن الأمن والفتيات المسؤولات عن النظافة أصبحوا هم من يقابلوك ويوجهونك وينقلون المريضات على الكراسي النقالة ويضعون لهن  ( السيروم  ) ويسمحون للأزواج بزيارة زوجاتهم مقابل  ( تضويرة  ) أما السيد الطبيب والسيدة الطبيبة فهم في عالم آخر مامسوقين ..... بالله عليكم هل هده هي الوطنية ؟ هل هده هي الإنسانية ؟ هل هده هي حقوق المرأة ؟ نحن لسنا في حاجة لثورة ليبيا أو مصر بل علينا أن نقوم بثورة ضد أنفسنا أولا وضد أمثال هؤلاء وفضحهم والإحتجاج ضدهم وعلى وزارة الصحة أخد الشكايات على محمل الجد وإلا سارت الأمور إلى ماهو أسوأ ..وانتم أيها الأطباء اتقوا الله فرجل الصحة عليه أن يكون إنسانا يفهم معنى الإنسانية قبل أي شيء أجره عند ربه اتقوا الله فلكم زوجات وأبناء ...... رحم الله عبدا عمل عملا صالحا فأتقنه .

في 27 غشت 2012 الساعة 42 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- من مرا كشالى كاميم

أبو فاطمة

إذا كان كل هذا صحيحا فما ذاتنتظرون يأ أبناء باب الصحراء المغربية .أين الجمعيات النسوية بل أين المجتمع المدني بأكمله بل أين شباب كلميم المثقف لتنظيم وقفات احتجاجية أمام المستشفى وكتابة سيــــــــــــــــل
من الشكايات إلى والي الإقليم وإلىى وزير الصحة ثم إن لم تنفع هذه الوسائل ماضر عشرات الشباب لو اصطادوه وسحلوه في شوارع كلميم.فالسجن أفضلللكثير منكم بدل أن يعبث بأعراضكم وفلذات أكبادكم أرجوا من ساكنةكلميم بل من اقليم كلميم بدء بأيت بوفلن وتوملاي وإفران وتغجيجت وتكانت من اليوم قبل الغد إن ينسقوا فيما بينهم حتى ينال هذا الوغد الخبيث النذل الدنبء جزاءاه
فلتجمع النتوقيعات ولتكتب الشكايات..فما ضاع حق وراءه مطالب

في 27 غشت 2012 الساعة 29 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- الصراحة

مواطن استفاد من خدمات الطبيب

بسم الله الرحمن الرحيم انا من الاشخاص الذين استفدوا من خدمات هذا الطبيب بالفعل وجهني توجيها صحيحا خدمة لمصلحتي و مصلحة الفقراء حيث وجهني الى مصحة ابن سيناء لكوني موظف حتى لايكون الاكتظاظ على المستشفى الاقليمي
اما في مايخص العمليات التي يقوم بها هذا الطبيب فهي عمليات جيدة وانقد العديد من النساء جزاه الله خيراواود ان اوجه الى صاحب المقال بعض الاسئلة للاجابة عليها:هل تعرف كم من عملية قام بها الدكتور نغم منذ تخرجه؟ بالطبع العشرات من العمليات ونسبة النجاح عنده كبيرة جدا وهل توجيه المستفيدين من التعاضدية الى ابن سيناء من طرف الطبيب مصلحة او مضرة؟ فاذا قلت مضرة فانك مخطئ وهل الطبيب منضبط تجاه المستشفى الاقليمي؟ فبالطبع يحتر م مواقيت عمله

في 27 غشت 2012 الساعة 43 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- الى التعليق رقم 8 كفى من التملق

علي

الى التعليق رقم 8 اقول لك باركا من التبحليس والتمكلق واخفاء الشمس بالغربال اكيد انت من الذين يستفيذون من التقرب الى امثال هؤلاء الاطباء الغير مسؤولين على حساب البسطاء؟
حتى تولي مراتك ولا اختك ولا احدى قريباتك ضحية واجي تكلم معيا
ضع نفسك مكان سيدة ضحية ولدت ولادة قيصرية رغما عنها
كفى من التملق

في 27 غشت 2012 الساعة 02 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- رد علي صاحب المقال رقم 8

للللللللللل

كفاك كذبا انه مستشفي تنعدم فيه الشروط الصحية وطبيب تنعدم فيه الرحمة اعرف سيدة ارتكب في حقها خطا طبي فقدت علي اثره جنينها في الشهر الرابع مما اطرها الي اجراء عملية قيصرية وتحدتت لي عن المعاملة السيئة التي عاملها بها ودات يوم طلبت منه ان يمضي لي اوراق كاد ان يضربني اكايغوت علي  (انا ماشي كاتب عمومي نسني ليك لوراق هي ندير انا داب الكتاباالعمومية .........اشد مني لوراق بطريقة استفزازية بحال الي كانسعاه  ) في الوقت الدي كنت فيه بالمستشفي كان وزير الصحة سيزوره ابغيتك تشوف مكاين غي جري من هنا جري من هنا غسل لحيوط صباح وعشية جافيل اسانكروا دير البولات دايزين صباح وعشية علي المرضي .......ازيد ازيد سع سي الوزير مبقاش جا بالحق خص تكون زيارة مفاجئة باش اشوفو الصبيطار علي حقيقتو او الله يرحمنا برحمتو

في 28 غشت 2012 الساعة 35 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- الحق بقال

ahmed

كل ما يمكن ان اشهد به هو ان لي قريبتان عندما دهبتا الئ المستشفي طرح عليهما دلك السؤال من طرف  (الجزار ) ( اشنهي مهنة راجلك ) فاجريت لهما عملبة قيصرية في المصحة المدكورة ولا ندري في الحقيقة هل الامر يستدعي دلك ام لا, اما الطبيبة فالمعروف عنها ابها جدبة وهدا بشهادة كل من تعامل معها و انا اعرف مصارها الدراسي ومستواها التقافي والاخلاقي و نطلب منها ان تسير علي هدا الدرب , فالطبيب بقوم بمهمة شريفة و نبيلة قوامها الانسانبة والنزاهة والتفاني في العمل والله هو الدي يجازي , لا يجب ان نحسد مذا الجراخ حين بشتغل في القطاع الخاص ولكن عليه ان يقوم بعمله في العموم كما يجب وان لا يستغل البعض بالقيام متلا بعملية قيصرية دون ان يستدعي الامر ذلك , وهذا لايعني ان جمبع الاطباء من هذا الصنف

في 28 غشت 2012 الساعة 54 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- Alors Docteur

asrir

Arrêtez de se lamenter il faut agir, si tout ce que vous dites est vrai.
Tout cela se passe depuis des années, et c’est maintenant que parlez de ce Médecin… ?
En tout cas il n’est jamais trop tard pour bien faire, et j’espère que cette personne a bien reçu le message, en lui rappelant que nous sommes des Teknis et que la patience a des limites…

في 29 غشت 2012 الساعة 47 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- الدراوشششششششششششششششششششششششش

مغبون

نعم كل شي تحدث عليه الاخوان فهو صحيح انا لم نردخ لدكتورة جهان وامرتنى بشراء الخيط خمسةاجزاء قيمةالوحد90 درهم واتوفرعلي وصفةمن عندهاتثبت هدا ومع داللك السب والشتم لدا اريدان اعرف هل المستشفي لا يتوفر علي هده المسلزامات الطبية ام يتم بيعها في اخير اليوم وشكرا صحراء بريس علي هداالموظع الهام و الدي يسقط فيه الا الفئة المستظعفة

في 02 شتنبر 2012 الساعة 12 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- هذا جزاء فاعل الخير

الحاج عمر

إعلام أيها القراء الكريم أن مهنة الطبيب مهنة شريفة ولا يلجؤ إليها إلا الشرفاء أما الطبيب الجراح الذي يعمل هناك فإن دراسته بلغت 14 سنة فوق الباك ،ويأتي صعلوك دراسته محدودة للغاية ويفوه بكلام يندى له الجبين في حق سيده الذي ينقد مئات النساء من الموت وكما قال الشاعر. ،إذا بليت بشخص لا أخلاق له فكن كأنك لم تسمع ولم يقل وفي الختام إن الله في عون الأطباء الذين يعملون في هذه المناطق على حساب سعادتهم وحياتهم الشخصية والكلاب تنبح والقابلة تسير

في 15 يونيو 2013 الساعة 05 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



عنابة تحت حصار أمني لتسع ساعات

هل تحول الولاة في الجنوب الجزائري إلى رؤساء للجمهوريات، بل أكثر، حكام مطلقون؟؟

المعارضة ببوجدور تطلب من وزير الداخلية إيفاد لجنة للتحقيق في خروقات الرئيس عبد العزيز أبا

الحرب على الخمر تنطلق من فاس

التحقيق في خروقات مسؤولي الحسيمة ووزير الداخلية يحل بالمدينة

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

حوار مع مدرب فريق النادي البلدي لكرة القدم النسوية بالعيون

المغرب لم يكن مستعدا لاستقبال مواكب العائدين من تندوف

توقيف رئيس مصلحة الشرطة القضائية بأدرار في قضية مقتل ضابطة

تحقيق حصري (1) : من يوقف الطبيب "الجزار" في قسم الولادة بمستشفى كلميم ؟!

صحراء برس تفتح باب تحقيقات حصرية في قضايا وملفات عمومية بجهات الصحراء





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته


نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا (المجموعات)

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
فوائد القهوة وقهوة البرتقال

العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

وفاة الفنان الشعبي حماد جيجي

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.