للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         عاجل..نشوب حريق بواحة تغمرت             بعد تصعيد الاساتذة..وزير الداخلية يعتزم اجراء مشاورات الثلاثاء مع النقابات الأكثر تمثيلية             فيدرالية الجمعيات المهنية للأساتذة بجهة كلميم وادنون تدين تعنيف الاساتذة وتدعوا للإضراب             حيل الفقهاء..وموسم الرواج!!             استنفار أمني بمحيط مطار المسيرة باكادير بسبب             بعد عنف الرباط واصابة المئات من الاساتذة..هل يحق للمغرب انتقاد الجزائر             شاب يحاول الانتحار بعد صعوده إلى أعلى لاقط بكليميم(صور)             نشرة إنذارية تحذيرية.. هكذا ستكون أحوال الطقس بالأقاليم الجنوبية نهاية الأسبوع             طانطان: العثور على رجل متوفي داخل منزله(اسم)             انتهاء الجولة الثانية من المفاوضات بين المغرب و البوليزاريو دون تقارب بين الطرفين             الأمن يمنع مسيرة لأهالي جماعة اسرير تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16400 هكتار(فيديو)             انقلاب شاحنة بين امكريو وطرفاية وشللّ بالطريق لساعات             مواطنة تعتصم أمام المستشفى الإقليمي بكليميم احتجاجًا على ترك رضيعتها تصارع بين الحياة والموت(فيديو)             حظر جمع وتسويق الصدفيات بالداخلة بسبب             مافيا العقار تضرب بقوة بجماعة أسرير والساكنة تنتفض(فيديو)             بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم             طانطان: وفاة رجل بعد سقوطه من دراجته النارية             انشقاق ضباط شبح يطارد البوليساريو             صفقة القرن و التطبيع مع الكيان يفتحان النار على لحبيب المالكي             العثور على حقيبة بها اسلحة وذخيرة حية بمنزل يخلق حالة استنفار أمني             عبور واد أم لعشار،معاناة يومية لسكان حي الزيتون بكليميم            الأمن يمنع مسيرة لساكنة اسرير بإقليم كليميم تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16000 هكتار            شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة            تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل            احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار            لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

عبور واد أم لعشار،معاناة يومية لسكان حي الزيتون بكليميم


الأمن يمنع مسيرة لساكنة اسرير بإقليم كليميم تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16000 هكتار


شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة


تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل


احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار

 
اقلام حرة

حيل الفقهاء..وموسم الرواج!!


والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية


رسالة مفتوحة إلى رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان


الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
فيدرالية الجمعيات المهنية للأساتذة بجهة كلميم وادنون تدين تعنيف الاساتذة وتدعوا للإضراب

بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم

تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات

قرارات بوتفليقة بعدم الترشح لا تقنع الجزائريين و التظاهرات مستمرة

احتمال تنحي بوتفليقة وارد،فمن يخلفه؟ هل يقبل الشعب الجزائري بوجود الجنرالات إلى الأبد؟

والد الشاب المتوفي في سجون البوليساريو يكشف حقيقة استدراجه من اسبانيا وقتله(فيديو)

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

العيون: ملثمون مجهولون استهدفوا مقر بعثة المينورسو بالعيون
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 03 شتنبر 2012 الساعة 04 : 19


صحراء بريس/عبدالله لبيهي-العيون

ألقى مجهولون في العيون، يوم الأحد 02 سبتمبر الحالي، قنابل مولوتوف زجاجية معبئة بمادة شديدة الاحتراق، فانفجرت بجوار سور مقر بعثة المينورسو بالعيون، دون حدوث خسائر في الأرواح.
وحسب بعض المصادر،أنه عند الساعة العاشرة والنصف من مساء الأحد 02 شتنبر الحالي،   تسلل أربعة من الملثمين المسلحين مستقلين سيارة ذات الدفع الرباعي، إلى الجهة الخلفية من مقر بعثة المينورسو بالعيون، وقاموا بإلقاء قنابل المولوتوف بشكل عشوائي وفروا هاربين، دون أن يخلف الحادث أي ضرر..  وعليه، لا زال البحث جاريا للوصول إلى المشتبه فيهم..



3039

8






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- بلادي

الدليمي

لمن يدعي بأن الصحراء مغربية ، أطرح الأسئلة التــــــالية :1/ أيعقل أن تكون الصحراء مغربية و لم يبني بها المرابطين أو السعديين أو الموحدين أو العلويين و لو مدينة أو قلعة أو مسجد ؟ 2/ إن كانت الصحراء مغربية هل من المنطقي أن يقبل المغرب بتواجد القوات الأممية – المينورسو بالأقاليم الصحراوية ؟ 3/ إن كانت الصحراء مغربية و صحراويي تيندوف مجرد مرتزقة ، لماذا يقبل المغرب الجلوس معهم على طاولة المفاوضات ؟. 4/ إن كانت الصحراء مغربية ، لماذا يطرح المغرب الحكم الذاتي على الصحراويين دون غيرهم ؟ 5/لماذا إعترفت منظمة الوحدة الافريقية و الامم المتحدة بالجمهوررية الصحراوية ؟ واش هادوك الناس كيخربقو ؟ 6/ لماذا تضع جل الخرائط و القنوات التلفزية خطا فاصلا بين المغرب و الصحراء الغربية ؟ 7 / لماذا لا يتمتع ملك المغرب بحرية تنقل و جولان بالأقاليم الصحراوية كما يفعل بسائر المدن المغربية . 8/ لماذا لا تسطر الدولة المغربية أي مشاريع للقطار او الطرق السيارة بالمدن الصحراوية. 9 / لماذا لا يقيم ملك المغرب و لو سوقا ممتازا من سلسلة متاجره *مرجـــــان * بالمدن الصحراوية ؟ 10 / لماذا تعيش الأقاليم الصحراوية حالة استثناء ؟ 11/ أليس من حق الصحراويين تقرير مصيرهم ؟ 12/ لماذا يواصل المخزن المغربي الكذب على المغاربة و يقول بأن ثراب المغرب يمتد من مدينة طنجة إلى الكويرة ، و واقع الحال أن مدينة الكويرة هي مجرد رقعة جغرافية صغيرة تابعة للدولة الموريتانية. 13/ لماذا تظهر الأجهزة الرسمية خريطة الصحراء الغربية كاملة تابعة للمغرب و الواقع أن احتلال المغرب محصور في حدود الجدار الأمني أما باقي الصحراء فهي خارج سيطرته.

في 04 شتنبر 2012 الساعة 16 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- una mentira

sahraui puro

creo que todo eso es un hecho del servicio secreto marroqui para demostrar al minurso que los saharauis son criminales .marrueco sabe que un dia la onu llega a

في 04 شتنبر 2012 الساعة 56 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- una mentira

saharaui puro

marrueco es un pais sucio puede hacer cualquier cosa para demostrar al mundo que los saharauis son criminales y no merecen que la minurso vigila la situacion de los derechos humanos .creo que marrueco vive sus ultimos dias en el sahara la  union europea tumbo el acuerdo de pesca ban kimon a declarado que ross es su mediador sin ninguna modificacion .

في 04 شتنبر 2012 الساعة 02 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- المخزن

لمرال

من في نظركم بطل هذه المسرجية الهزيلة تم التطاول حتى على المينورسو ليقولوا الممثلين الابطال كعادتهم ان ابطال هذه الافعال هم من جبهة البوليساريو.

في 05 شتنبر 2012 الساعة 35 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- الى رقم1

ملاحظ

تبدو أسئلتك سادجة سطحية.

في 06 شتنبر 2012 الساعة 41 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- جواب على ملاحظ جاهل

الى رقم: 05

يقول المثل: إذا نطق السفيه والجاهل في نفس الوقت بحيث لا يملك رصيد معرفي للرد فخير إجابته السكوت.

في 11 شتنبر 2012 الساعة 50 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- إلى صاحب المقال

حفيد المرابطين

إلى صاحب المقال الاسترزاقي عندما تقول وهذا نص كلامك بين قوسين  ( تسلل أربعة من الملثمين المسلحين مستقلين سيارة ذات الدفع الرباعي ) فأنت بهذا القول توحي ضمنا للقارئ بأن الفاعل منهو من الصحراوين وكأنما سيارة الدفع الرباعي حصريا فقط على الصحراوين .
وتعال نرجع لنحلل ما قلته مرة أخرى . تقول  ( تسلل أربعة من الملثمين المسلحين مستقلين سيارة ذات الدفع الرباعي )
وأنا أسألك من أين علمت أن هؤلاء الملثمين مسلحين وأنا ما أعلمه أن الجهة الوحيدة المسلحة في الصحراء هي عصابة الآمن والجيش المخزني فقط.
سلام

في 20 شتنبر 2012 الساعة 54 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- sahara libre

مولود زروالي

عاشت الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراظية ........من في نظركم بطل هذه المسرجية الهزيلة..هاهاها شكون ماهو عارف المغرب المغرب سياسة غبية الى ادنى درجة

في 24 شتنبر 2012 الساعة 53 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

ساحة الدشيرة وحي الوحدة وبلدية المرسى ..أخطر البؤر السوداء بالعيون ونواحيها

المدير الجهوي للماء الصالح للشرب يرد على بعض المغالطات

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

حوار مع مدرب فريق النادي البلدي لكرة القدم النسوية بالعيون

هل يمثل فريق "شباب المسيرة" الصحراويين؟

المغرب لم يكن مستعدا لاستقبال مواكب العائدين من تندوف

وفاة ثلاثة عناصر أمنية في حادثة سير

الجمع العام العادي لنادي شباب المسيرة لكرة القدم بالعيون

العيون: ملثمون مجهولون استهدفوا مقر بعثة المينورسو بالعيون





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية


الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا،وموعد القرعة

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

انتهاء الجولة الثانية من المفاوضات بين المغرب و البوليزاريو دون تقارب بين الطرفين

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
البصل والثوم للوقاية من تطور مرض السكري

احذروا الإكتئاب المبتسم ،وهذه 5 أعراض تشير إلى إصابتك بـه!

الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.