للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         وزارة الداخلية تنذر جماعات محلية امتنعت عن تنفيذ أحكام قضائية             زلزال ملكي جديد يتهدد واليا كليميم وادنون والداخلة واد الذهب             نشرة إنذارية..أمطار عاصفية بعدد من الاقاليم منها كليميم والسمارة وافني وطاطا             تعزية في وفاة والد الحقوقي الحسين شهيب             بالصور تسرب مياه من نافورة بشارع محمد السادس بكليميم تتسبب في ارتباك             الحكومة تحدد تاريخ دخول قانون التجنيد الإجباري حيز التنفيذ،ونشطاء يدعون للإحتجاج امام البرلمان             المدير الإقليمي للتعليم بكليميم يذعن للضغوط ويتراجع عن الغاء التكليفات المشبوهة             الداخلة:العثور على وادنوني متوفي في ظروف غامضة             من يحمي الفساد في جهات الصحراء الثلاث ؟             بالفيديو:وزير التجهيز والنقل اعمارة يؤكد على ربط طرفاية بجزر الكناري و إحداث..             مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته             وزير العدل يوافق على تمديد اجال تقديم طلبات ضحايا انفجار الألغام             الدرك يعتقل سائق سيارة رباعية الدفع محملة بالمازوط ويصادر محتواها             فوائد القهوة وقهوة البرتقال             بالفيديو..قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع وهذه مطالبهم             وزير التجهيز عمارة يصل بوجدور لإطفاء غضب السكان من انقطاع الكهرباء لأكثر من اسبوع             وزير الداخلية يدعو رؤساء المجالس المنتخبة إلى تسوية الأحكام الصادرة ضد مجالسهم خلال ميزانية2019             بالصور:سلطات طانطان تهدم منزل دون إشعار مسبق             بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10             كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد             قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع            سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون            وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة            مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد            احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون            مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع


سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون


وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة


مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد


احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون

 
اقلام حرة

دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10

الاداريون بقطاع التعليم يعتزمون مقاطعة الاجتماعات ورفض التكليفات

هام للتلاميذ وأولياءهم:الدراسة تنطلق فعليا بجميع الأسلاك يوم الأربعاء المقبل 5شتنبر

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء

المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا

المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك

وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

مواطنة بالعيون تلتمس من وزير العدل والحريات التدخل من اجل انصافها
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 15 شتنبر 2012 الساعة 23 : 06


 

العيون – السالك ولد الناجم – صحراء بريس 

 

لقد وردت شكاية على موقع صحراء بريس بالعيون ،تقول صاحبتها فيها بانها تعرضت للنصب والاحتيال من طرف شقيقتها بعد ان تأمرت عليها مع زوجها الضابط السامي بصفوف القوات المسلحة الملكية بالحاجب ،حيث استغلت مرض والدتها وارغمتها على بيع جزء من منزلهم الكائن بحي التقدم الزنقة 8 رقم الدار 3بالحاجب،والمنزل المذكورهو في ملك الوالدة التي وافتها المنية بعد بيعها له في ظروف صحية،لاتسمح له بالتصرف في املاكها ،لانها فاقدة للبصر مند عدة سنوات حسب شهادة للجيران ،مصادق عليها من بلدية الحاجب، ومعاناتها من عدة امراض مزمنة حسب ابنتها آسية حداني الموظفة بمدينة العيون ،والتي اعتبرت  ان امها تم النصب عليها من طرف ابنتها المسماة زهور حداني القاطنة بالعنوان التالي : رقم 75شقة رقم 8زنقة تانسيفت اكدال الرباط ،وكذا بسيكتور وادي درعة التكنة العسكرية فيلا شارع الجيش الملكي، بجانب المصحة العسكرية بكلميم . بعد ان اوكلت لزوجها العسكري القيام مقامها في عملية شراء النصف الاول من منزل امها، التي هي على فراش الموت  والمشتكية حسب الوثائق التي نتوفر عليها تعرضت للاداء من طرف اختها واخوها،بعد ان استنكرت الواقعة واعتبرتها نصب واحتيال على امها وضياع لحقوق الورثة ، لكنها تعرضت بالمقابل للتهديد والضرب والجرح من طرف اخوها رشيد حداني الذي حررت شكاية في شانه، ووضعتها بمكتب وكيل الملك بالمحكمة المركزية بمدينة الحاجب، لانه اتفق هو اخته زهور حداني على مواجهة اختهما آسية حداني بغية ثنيها عن متابعتهما امام القضاء، وارغامها تحت التهديد للقبول بالوضع كما هو ،لكنها لم تستسلم بل وجهت طلب ابطال لعقد البيع الذي جرى بين الفقيدة امها وزوج اختها للسيد والوكيل العام بمحكمة الاستئناف بمكناس ،وشكايات ضد اختها واخوها اللذين اساءا معاملتها وهددها بالضرب ان لم تغظ الطرف عن ما وقع ، ومنذ 10فبراير 2012والمشتكية تنتظر انصافها من طرف القضاء ،لكن لحد كتابة هذه السطور لم يتم التدخل لفائدتها ،ما دفعها للاستنجاد بوزير العدل والحريات عسى ان يتدخل ويرفع عنها ظلم دوي القربي ،ويعيد لها حقوقها المغتصبةعبر فتح تحقيق في قضية طال امدها.                 



2555

10






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- مقال ملئ بالمغالطات

محمد امنون صحافي

لاشك ان نقل هموم المواطن المطلوم امر محمود ، و لكن ان ينشر موضوع من طرف موقع مخترم كموقع " صحراء بريس " ملى بالمغالطات فهدا شئء غير مقبول قي اخلاق مهنة الصخافة ، انني من متبعي الملف موضوع المقال و اوكد لكم مايلي :
1  ) اولا خسب عقود البيع التي اتوقر عليها لا يوجد دكر اسم اي شخص منتسب للقوات المسلخة الملكية ‘ و امام هدا اخشى ان يكون الهدف من دكر دلك في الموضوع بنية الاساءة المقصودة
2 ) فيما يخص خالة الام المتوفاة رحمها الله فهناك شهادة موقعة و مصادق عليها تحمل اعتراق اخوة رشيد المدكور في المقال ان امهم في كامل قواها العقلية شهر قبل و فاتها اي بعد مرور مدة طويلة على عقد البيع موضوع النزاع , نعم موضوع الشهادة هده تتعلق بكراء اخدى الخافلات , و لكن كيف يعترف الاخوة لامهم قبل وفاتها بشهر بتمتعها بكامل قواها العقلية و في نفس الوقت ينفون عنها دلك قبل دلك . اليس دلك تناقض ؟؟؟ بالله عليكم ارحموا و الدتكم فهي الان تنتطر دعواتكم و ليس اتهامها بهكدا اوصاف .
3 ) لمادا تاخرت صاخبة الشكاية كل هده المدة و لم تعترض على البيع في تلك اللحضة,
4 ) و هنا اريد ان اشير انه خسب القانون المغربي ‘ فالحالة العقلية و الجسمية لاي مواطن ثتبن بشهادة طبية و ليس بالعرئض و شهادة هدا المواطن او داك " القانون و اضخ "
انا لا اريد ان اطول في الحديت في الموضوع لانه في الخقيقة موضوع طويل و لكن اعدكم بمقال تفصيلي بالوتائق على صفخة جريدة المساء في القريب العاجل .

في 17 شتنبر 2012 الساعة 02 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- رد على محمد امنون الصحفي

اسية حداني

أولا اود ان اشكر محمد امنون الصحفي على تدخله الذي كان يفترظ فيه ان يلتزم الحياد و ذلك لامتهانه مهنة تلزم الحياد لصاحبها وقد تيقن القارئ الكريم انني اواجه مجموعة من اصحاب النفوذ القادرة على استخدام ذوي القيم الضعيفة لمواجهتي و تشويه مسار قضيتي الهادفة الى استرداد حقي المغتصب .اما بخصوص المغالطات فهناك فعلا خطئا بخصوص الموكل من طرف ز.ح لشراء نصف المنزل قهو ضابط صف و معلوماته موجودة بوثيقة الشرا ضمن بكناش الاملاك 33 عدد 712 صحيقة 482 بتاريخ 2010 قسم قضاء الأسرة بالحاجب شعبة التوثيق به و قد سبق ان تقدمت بشكاية بالتهديد بتاريخ 02/09/2010 و قد سبق لنا ان طعنا في عقد الشراء واجب مشاع ملف مدني رقم 2011/4/121. اما الحالة الصحية للهالكة اثناء المدة التي تمت فيها المبايعة فالشواهد الطبية تثبت صحة ما أقول رغم انه توظيفك لذلك غير مقبول .

في 17 شتنبر 2012 الساعة 48 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- ــــــــــــــــــــــ وأقبل بعضهم على بعض يتلاومون ــــــــــــــــــــــ

......................... روح البتول حداني .....

استحضر اليوم صورة امرأة صامدة مرت بحي التقدم بمدينة الحاجب كانت من أعظم النساء. يعرفها الجميع والجميع يكن لها الاحترام والتقدير. أعرفها من ايام الصبا وانا الجار لها.
ابتسامتها الزئبقية تحيلني على الابتسامة السوريالية التي رسمها ليوناردو دافنتشي على لوحة الموناليزا التي تحمل سر احترافية هذا المبدع.
قوتها وصرامتها النابعتان من شخصيتها الكارزمية وشم اسرارا على جبين ابنائها الثلاثة عشر بعد رحيلها إلى دار البقاء.

اليوم وفي محاولة جريئة سأحاور من دار الفناء الراحلة الى دار البقاء السيدة: البتول حداني

امي البتول مرحبا بك في دار الفناء كما تعلمين أنا أحد جيرانك بحي التقدم بالحاجب واعرفك معرفة تامة كافية ومستندي المجاورة والمخالطة والاطلاع على غالب الاحوال بهاته المعرفة احاورك اليوم بكل احترام واول سؤال أود أن أطرحه عليك هو:

س: ماذا لو رجعت إلى هاته الدنيا الفانية؟
ج: اسمحلي اوليدي غادي نتكلم شوية بالدارجة. انا لو رجعت ماغادي يهمني والو فالدنيا غادي نديها فطاعة الله نقابل صلاتي ونصدق ونحبس داري للأوقاف وذهبي نبيعو ونصدقو على الفقراء والمساكين.

س: قلت لي غادي تحبسي دارك لفائدة الاوقاف. ماعندكش الاولاد؟ انا كنعرف عندك الاولاد والبنات وحتى الحفدة.
ج: عندي الاولاد والبنات ولكن راهوم خذلوني وماهناوني فقبري. ماشي راهوم معادين بعضياتهم على الدار واحد باغي ياكل حق لاخر فالورث. وبنتي طغات على خوتها بزاف وتتقول اني بعتلها النص فالدار ب 14 مليون وكانت عطاتهالي 4 سنين قبل من البيع. وسناتني على وراق معرفتهمش وانا مريضة مهدودة ومتنشوفش. وداتلي ذهبي وانا باقية فالحياة.

س: وهاد البيع ماشي صحيح؟
ج: لا اوليدي أنا بارية منو وداري خليتها لوليداتي كاملين وبغيتها تبقا بحال الزاوية كلشي يجي لها.
ماشي بحال دابا ساكناها الخدامة وابنتها الزركة تتفسد فيها.

س: باش كتوصي اولادك؟
ج: كنوصيهم يتقاو الله فيا وفبعضيتهم وفريوسهم. ويديرو حساب بعضياتهم ويراعيوا الاخوة ويعرفوا ان الدار ديالهوم كاملين ويقسموها بالعدل كيفما فرض الله فالورث. ويدعيوا لي بالرحمة انا محتاجة دعواتهم. ويهنيوني فالقبر من صداعهم.
وتنقول لكبيرة فيهم ومولات العقل تتقى الله فخوتها.

س: شكرا ليك امي البتول على هذا الحوار اللي ماكانش الغرض منو هو تقليب المواجيع بقدر ماكان الغرض منو هو توصيل فكرة مفادها انك مرجعتيش للدنيا ومعمرك غادي ترجعي وانما ولادك اللي راجعين للدنيا وخاصهوم يراجعوا انفسهم.
ألى هنا ينتهي حوارنا مع امي البتول لنا عودة في الموضوع في تحليل قانوني لمجريات مايدور في كواليس ورثة البتول حداني شملها الله برحمته الواسعة.



غيور من حي التقدم الحاجب


في 18 شتنبر 2012 الساعة 40 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- اللهم انصر المستضعفين

مواطن غيور

تحية لآسياالمناضلةالتي دافعت و لا زالت تدافع عن حق اغتصب منها جورا و عنوة من طرف المغتصب الذي لم يراعي دم الأخوة و لا القيم الإنسانية عامة..فهذه قضية أخرى من بين القضايا التي استغلت فيها السلطة و النفوذ... و نقول لك يا آسية اصبري و رابطي فلا ريب أن الله ينصر المستضعفين...وعلى المسؤولين على هذا الملف أن يتخذوا الإجراءات اللازمة لإنصاف المظلومين في هذا الملف و أن يستحضروا رقابة الله عز و جل ...

في 18 شتنبر 2012 الساعة 25 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- الى الصحفي البلطجي

barri n33raf

و انا اتصفح مضامين هذا الخبر المنشور على موقع صحربريس،اكثر ما استوقفني في هذا الخبر هو احد التعاليق لشخص يدعي انه صحفي،ويا للغرابة ان يرد هذا الصحفي و بهذه السرعة على شكاية تظلم بسيطة،فقد كان ممكنا ان اقرا الخبر و امر عليه مرور الكرام لانني ولد لبلاد واعرف ان قضايآ نصب و احتيال من هذا القبيل ما اكثرها،لكن ان اجد ان اول تعليق لشخص يدعي انه صحفي فالقضية ليس فيها ان و كفى. يا سيدي عوض ان تبيع قلمك بثمن بخس و تدافع عن من ليس في حاجة لدفاعك،كان الاحرى بك ان تنشغل بالتنقيب عن اخبارتحمل هموم المواطنين او على الاقل ان تلتزم الحياد في تعليقك. ربما يا استاذ انت بحاجة للرجوع الى مدرجات كلية الحقوق لتتعلم انه ليس فقط القانون المغربي بل حتى الفقه الاسلامي جعل اي عقد تم ابرامه قابلا للابطال اذا ما تبين ان هذا العقد يشوبه عيب من عيوب الرضى، و لا يخفاك ايها الصحفي ان العقد المبرم من طرف شخص مريض مرض الموت هو احد هذه العيوب التي فصلها المشرع المغربي في الفصل ٥٥من قانون الالتزامات و العقود.و لك في الاجتهادات القضاءية خير مثال. تعلم جيدا ان كل من يمارس السلطة في هذآلبلد،اكثر من يستفيد من المركز السلطوي ليس الاشخاص الممارسين للسلطة بل زوجاتهم اولا و اخيرا. و لك في قصة ليلى الطرابلسي خير مثال.اقول هذا لان تعليقك بدا بتبرئة رجل السلطة قبل اي كان.و اقول لك اني انتظر مقالك بفارغ الصبر على صفحات المساء فلدينا اصدقاء من داخل الجريدة لا يقبلون بهذا الاسلوب البلطجي لديك في الدفاع عن من ليس في حاجة لدفاعك،صدقني انك اسات الى الطرف الذي اردت الدفاع عنه اكثر مما خدمته. و اخيرا الى الاخت صاحبة التظلم فانا اعلم انه ليس بالسهل مقاضاة اناس ذوي النفود و السلطة في هذا البلد،لكن تمسكي بحقك و لا تياسي مهما كانت الصعوبات و الله معك و معي و مع الجميع.

في 19 شتنبر 2012 الساعة 37 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- إلى الإخوة الذين ساندونا

آسية حداني

في إطار هذا الملف الاجتماعي والانساني الهام والذي أتمنى مرة أخرى من السيد وزير العدل والحريات أن يوليه كبير اهتمامه من أجل إحقاق الحق وإرجاعه إلى أهله، أود أن أتقدم بجزيل الشكر لكل من ساند قضيتنا من قريب أو بعيد وخاصة الذين أدلوا بتعليقاتهم في هذا الموضوع؛ وزيادة على ذلك أريد أن أأكد أننا سنكون بالمرصاد لنفوذ إختنا زوجة الضابط السامي والتي تستغل نفوذها من أجل تحريف مسار القضية وإقبار ملفها منذ سنة 2010، وكان من نتيجة ذلك أنني أعيش في منزل مكترى بمدينة العيون في حين أن نصف المنزل الذي استولت عليه أختنا زوجة الضابط السامي محتل من طرف الخادمة وابنتها، فهل يعقل مثل هذا في زمننا هذا وفي دولة الحق والقانون، لذلك فأنا مستعدة لأن أدافع إلى آخر رمق في نفسي عن حقي وحق إخوتي ولو وصل الأمر إلى أن أرفعه إلى السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

في 20 شتنبر 2012 الساعة 20 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- اللهم إن هذا منكر

مواطن من العيون

نطلب من السيد وزير العدل والحريات إحقاق الحق ونصرة المظلوم، وإعطاء العناية اللازمة لهذا الملف الانساني والتصدي لكل من يستعمل نفوذه وسلطته للترامي على حقوق الورثة واليتامى وإعطاء لك ذي حق حقه، مصداقا لقوله تعالى: "وَلا تَقْرَبُوا مَالَ الْيَتِيمِ إِلَّا بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ حَتَّى يَبْلُغَ أَشُدَّهُ وَأَوْفُوا الْكَيْلَ وَالْمِيزَانَ بِالْقِسْطِ لا نُكَلِّفُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا وَإِذَا قُلْتُمْ فَاعْدِلُوا وَلَوْ كَانَ ذَا قُرْبَى" صدق اللع العظيم.

في 20 شتنبر 2012 الساعة 31 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- من الديار السويسرية

حداني خديجة

اود الشكر الجزيل لكل من ساندنا بخصوص قضيتنا ، هذا هن جهة اما بخصوص الصفي بجريدة المساء فالمرجو ان تحتفظ برايك لنفسك لانه من الواضح يبدو لي انك لا تعرف شيًًء بثاة عن الموضوع يبدولي انك تتكلم بلسان الطرف المشتكى بهم، من المفرود ان تحافظ على نزاهـة مهـنتك كصحافي انا في انتظار مقالك حتى ارد عليك و بحجج، اما بخصوص بان والدتي رحمهـا الله واسكنهـا فسيح جنانه فلسنا بحاجة لتذكرنا انت بالذات لندعو لهـا بالرحمة.
هـذه القضية انا جد واثقة بانهـا سوف تشغل الرءي العام، فنحن اصحاب حق مطالب به فلن ولن نرجع الى الوراء ابدا ابدا، ناضلي اختي اسية، وارجو من السيد وزير العدل ان ينظر في القضية ولكم الشكر الجزيل.

















ا

























ه










في 21 شتنبر 2012 الساعة 03 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- ويأكلها بغير حق

FADWAA FADWA HAMMI


يا سـاكن الدنيا أمنت زوالها *** ولقد تـرى الأيـام دائرة الرحى
ولكم أباد الدهر من متحصِّن *** في رأس أرعن شاهق صعب الذرى (9 )
ومن الطرق التي حرم الله إتيانها في جمع المال:  (أكل مال اليتيم )، ففي الحديث الصحيح عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:  (اجتنبوا السبع الموبقات ) قيل: يا رسول الله وما هن؟ قال:  (الشرك بالله، والسحر، وقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق، وأكل مال اليتيم... )، وقال تعالى: {إِنَّ الَّذِينَ يَأْكُلُونَ أَمْوَالَ الْيَتَامَى ظُلْمًا إِنَّمَا يَأْكُلُونَ فِي بُطُونِهِمْ نَارًا وَسَيَصْلَوْنَ سَعِيرًا}  (10 ) سورة النساء. فهذه الآية والحديث يصرحان تصريحاً قاطعاً للشك والريب أن أكل أموال اليتامى ظلماً يفضي بآكلها إلى النار وبئس القرار، وذلك أن الواجب على المسلمين الإحسان إلى اليتامى، والنفقة عليهم وبرهم، والتلطف في الخطاب معهم والقيام على أموالهم إذا كان ولياً، أو منصوباً، أو وصياً أن يصلحها وينميها، لا أن يأكلها ويتلفها إلا بالتي هي أحسن، كما قال تعالى: {وَلاَ تَقْرَبُواْ مَالَ الْيَتِيمِ إِلاَّ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ حَتَّى يَبْلُغَ أَشُدَّهُ}  (34 ) سورة الإسراء. فقد حذر الله من قربها فما بالك بمن يأخذها ويأكلها بغير حق، ولا رضا !.
فما أظلم من أكل مال اليتيم، وما أجرأه على النار ! يا ويل هذا الظالم الذي تجرد عن الإيمان، وتعرض لغضب الديان. وقد جاءت الأحاديث الوفيرة في التحذير من أكل مال اليتيم.
ومما ورد في فضل كفالتهم والشفقة عليهم حديث سهل بن سعد الساعدي رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:  (أنا وكافل اليتيم في الجنة هكذا ) وأشار بالسبابة والوسطى وفرَّج بينهم10.

في 21 شتنبر 2012 الساعة 52 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- اتقوا شر اعمالكم

فتاة غيورة من إقليم الحاجب

يقول الله عز وجل في كتابه الحكيم: بسم الله الرحمان الرحيم:"ولا تاكلوا اموالكم بينكم بالباطل وتدلوا بها إلى الحكام لتاكلوا فريقا من اموال الناس بالإثم و أنتم تعلمون." صدق قوله تعالى.انطلاقا من قوله عزجل نستخلص تحريم السطو على حقوق الغير وسلبهم اموالهم بالباطل وبغير موجب شرعي.فبالله عليكم اخواني وأخواتي,أي شريعة تقبل هذا الظلم؟هنا استحضر قول نبينا محمد عليه الصلاة والسلام :"اتقوا الله في الضعيفين ألا وهما اليتيم والمرأة فإن وليهما الله"انا احيي فيك اسية صمودك وصرختك القوية في وجه الطغاة فصوت الحق دائما يعلو ولا يعلا عليه فالصامت عن الحق شيطان اخرس تفاءلي خيرا فالله وليك وتسلحي صبرا إن الله مع الصابرين.

في 22 شتنبر 2012 الساعة 00 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

حي معطى الله بالعيون في الواجهة

مغربية وليس غربية

اتهام السلطات الامنية بالعيون في التسبب بشلل نصفي لسيدة صحراوية

ثقافة المقاومة تزعزع الكيان الصهيوني

ساكنة حاسي الكاح تصعد بإضراب عن الطعام ومسيرة نحو ولاية جهة كلميم السمارة

مواطنة صحراوية تشكو من جبروت رئيس المقاطعة الحضرية الثانية بالعيون

المنظمات الحقوقية تدين منع السلطات المغربية الحقوقي التونسي كمال الجندوبى من دخول أراضيها

ماذا لو قارنتم بين تبعية أمينتو حيدار واستقلالية مصطفى ولد سلمى

اعلي حنيني رئيس الجمعية المغربية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالسمارة

عشرات الجرحى في قمع وقفة احتجاجية سلمية لعمال ومتقاعدي فوس بوكراع بالعيون

قائد المقاطعة الحضرية الثانية بالعيون خارج التغطية

من العيون موظفون أشباح بوزارة الصحة وقناة العيون الجهوية

اليوم الوطني للمغاربة المقيمين بالخارج بالعيون مناسبة للتعريف بإمكانيات الاستثمار بالجهة

مستشارو «أفركط» بكلميم يطلبون من وزير الداخلية إيقاف توظيفات قام بها رئيس الجماعة

اعتقال موظف بالعيون على خلفية اغتصابه لطفل قاصر

اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالعيون تصادق على عدد من المشاريع المقترحة برسم 20

أما آن الأوان لإسبانيا وفرنسا أن تعتذر عن جرائمها الاستعمارية في حق الصحراويين ؟

إعطاء انطلاقة مشاريع تنموية بالعيون بمناسبة ثورة الملك والشعب وعيد الشباب المجيد





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته


نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا (المجموعات)

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
فوائد القهوة وقهوة البرتقال

العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

تعزية في وفاة والد الحقوقي الحسين شهيب

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.