للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         انقلاب شاحنة محملة بالماندلينا بين بوجدور والداخلة             البوليساريو.. ألاماني الكاذبة وتبديد الملايير             فرقة جديدة للاستخبارات الاقتصادية تحقق في ملفات ثقيلة لتبيض الأموال والتهريب الدولي             يا رفيق الصبا والزمن الجميل             الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.             شرطة إفني تعتقل شقيقين لحيازتهم كيلوغرام من الشيرا             غرق سفينة صيد بسواحل طرفاية ومحاولات لإنقاذ طاقمها             نشرة إنذارية..هكذا ستكون حالة البحر بأكادير وإفني وطانطان وطرفاية(وثيقة)             ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا             تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً             انقلاب شاحنة محملة بالسردين بفج اكني امغارن يغلق الطريق (صورة)             بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             كلميم:نقل تلميذة في حالة خطيرة إلى المستشفى بعد تناول مادة مجهولة             بعد حديث عن عودة الأمطار... ماذا عن طقس غداً ؟             الداخلة:الاحتجاج على الترخيص لمحل لبيع الخمور(فيديو)             تلميذ يقتحم قسم بثانوية لال مريم بكليميم ويهاجم استاذا ويرسله للمستعجلات(تفاصيل)             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
البوليساريو.. ألاماني الكاذبة وتبديد الملايير

الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.

تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً

تنحي السلطان محمد الخامس عن العرش

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

"محمد ولد الرشيد" على لائحة شباب المكتب السياسي لحزب الميزان
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 15 شتنبر 2012 الساعة 48 : 17


صحراء بريس/عبدالله لبيهي/العيون

 

زكى المجلس الجهوي للشبيبة الاستقلالية بالعيون بعد مجموعة من الاجتماعات الماراطونية ابن حمدي ولد الرشيد " محمد ولد الرشيد" (الصورة)، للترشح ضمن لائحة الشباب الخاصة بالمكتب السياسي لحزب الاستقلال، من أجل إعطاء نفس جديد للدبلوماسية المغربية، تقوم على الإشراك الفعلي والكامل "لصحراويي الأقاليم الجنوبية في اتخاذ القرارات الكبرى بخصوص القضية الوطنية."
ونبهت الشبيبة في الوقت ذاته، إلى خطورة التعامل «السياسوي»، الذي يسعى، وفق لغة بيان الشبيبة، إلى «خلق شرعية مدنية للنيل من المشروعية الانتخابية لحزب الاستقلال في الأقاليم الجنوبية»، وهي إشارة دالة من الشبيبة لدعمها للقطب الاستقلالي في الصحراء حمدي ولد الرشيد، المحسوب على جناج حميد شباط، الذي يستعرض نفوذه السياسي في الأقاليم الصحراوية، بسبب امتداداته القبلية القوية.



3089

22






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- الرجل المناسب في المكان المناسب

لهميش ابراهيم السالم

هنيأ للشبيبة الاستقلالية على حسن الاختيار لانها اختارت شابا طموحا جديا في عمله غيورا على المصلحة العامة وهو من خيرة الشبيبة الاستقلاليه ولي اليقين ان محمد ولد الرشيد اذا فاز بهذا المنصب سيعطي دفعة جديدة للمكتب السياسي لحزب الاستقلال و سيكون هذا الاختيار بمثابة ضخ دماء شابة لإعطاء دينامكية جديدة من اجل الدفاع بطريقة جيدة عن الوحدة الوطنية وإعطاء الفرص لشباب للعب أدوارا سياسية و الدفاع بطريقته الخاصة عن المصالح الوطنية في المحافل الدولية .
أتمنا له النجاح من اجل الظفر بهذا المنصب لانه جدير به .

في 15 شتنبر 2012 الساعة 31 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- حتى المناصب الحزبية بالوراثة

استقلالي سابق

اعتقد ان المناصب الحزبية والنقابية تسلم للمناضلين المعروفين بمجهوداتهم وعطاءاتهم داخل صفوف منظماتهم اما ان تعطى مجانا لاناس لاعلاقة لهم بالناضل فتلك هي ام المصائب ونهاية عهد النضال ولعل مدح ابيه لابن حمدي المدلل يطرح اكثر من سؤوال باللقيط ابيه والمتسول زاد من مدحه لااكبر اخطبوط بالصحراء وجعل موقعنا المحترم صحراء بريس شبيه بملحقة الشرقي الضريس عفوا صحراء24التي ظلت تمدح ال الرشيد وتتبع خطواتهم اينما حلوا وارتحلوا وكان العمل الصحفي والاحداث ليس فيها غير حركة ال الرشيد كبار مفسدي الصحراء فخدوا حذركم ايهخا المتملقين والمتربصين بالعمل الصحفي الجاد والمتسولين عند الاعتاب ان مصائركم وسمعتكم ستنزل الى الحضيض لما تقترفوه يوميا في حق قراء المواقع الصحراوية وبئس الكتابات المدفوعة الاجر ،وبئس المسؤولية الحزبية التي تعطى لمن لايستحقها لافي وقت تم التنكر للمناضلين الاوفياء والاكفاءبحزب العائلات الفاسية والمراكشية والصحراويةالتي ظلت تعمل جاهدة لتوريث المناصب في الاحزاب والنقابات والمجالس المنتخبة وحتى في الوزارات لابنائها

في 15 شتنبر 2012 الساعة 42 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- التوريث

salah35

محمد ولد حمدي : أولا الحمد لله على شفائك ونتمنى لك الصحة والعافية

خليهن ولد الرشيد
حمدي ولد الرشيد
حمدي ولد ابراهيم ولد الرشيد
محمد ولد حمدي ولد الرشيد
أحمد ولد حميميد أمه منت الرشيد

برلمانيون , مستشارون, رؤساء غرف.....الصحراء مافيه غير أولاد الرشيد؟؟؟؟؟

هولاء الشباب الثلاثة لمخير فيهم ماهو فايت الباكالوريا, وتجي أنت ياعبد الله بايه, بوق ولد الرشيد, وتقول :...من أجل إعطاء نفس جديد للدبلوماسية المغربية، تقوم على الإشراك الفعلي والكامل "لصحراويي الأقاليم الجنوبية في اتخاذ القرارات الكبرى بخصوص القضية الوطنية."

واش بحال محمد ولد حمدي, اللي خارج من الإعدادي, سيعطي نفسا جديدا للديبلوماسية؟؟؟؟؟

الله يعطينا وجهك وصافي

في 16 شتنبر 2012 الساعة 58 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- مش

صحراوي

صدقت ياصاحب المقال 3* يبدو اننا سندخل في متاهات لا يعلمها الا الله سبحانه و تعالى. يبدو ان الدولة المغربية تتعامى بدرجة تفوق 360درجة عن هده العائلة اللتى تهبت اموال الشعب الصحراوي خصوصا الساكنة الاصلية لمدينة العيون. فالامس القريب ما كان حال ال رشيد؟ لاشي طبعا. ماعادا اخوهم الكبير موضفا ساميا مجمد الانشطة. بين عشية و ضحاها الغنى الفاحشششششششششش* السؤال المطروح . ما هو السر في غض النضر للدولة المغربية عن هده العصابة ان صح التعبير ’؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

في 16 شتنبر 2012 الساعة 09 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- الكلب شرشور يخلِّف الجرو طرطور

rachid ben

أطلق سكان المدينة على الكلب هذا الاسم " شرشور" لأنه كان شريراً للغاية ، يسلب وينهب قطع اللحم من بين أيديهم ، حتى الفاكهة التي لم يكن يأكلها كان ينهبها ويهديها لأصدقائه في المدينة الأخرى الذين هم أعداء أهل مدينته .
كان ينبح باستمرار، ويطيل النباح لإقناع أهل مدينته بأنهم في أمان مادام موجوداً ومادام يحرسهم  ( علناً أما سراً فكان يسرقهم  ) .
وعندما جاءه أحد المعجبين بنابحه بغية مصلحة شخصية من سكان المدينة وقال له بأنه عندما لا ينبح يشعر الناس بالوحشة والقلق والخوف ، أمر بتوظيف من يقلد نباحه عندما يهدأ مقابل أجر مغر جداً .
ومرت فترة عصيبة على أهل المدينة ، فالذي ينبح يحصل على قوت عياله ، والذي يتهرب من هذه المهمة يعاني من الفقر والملاحقة ، أما الذي يحتج فكان يعضه الكلب شرشور ، وعندما كثر المعضوضين شارك النباحون بالعض .
وذات يوم مرض شرشور مرضاً أقعده ، ففرح الناس وقالوا : أخيراً سنرتاح من النباح والعض  !
ولكن كلب المدينة الكبرى" شركفور " المعادي لأهل المدينة حضر وقال لشرشور :
قد تموت ونفقد صداقة أسرتك وخيرات مدينتك ، لــــذا نريد أن يكون ابنك الجرو مكانك ليكون صديقاً لنا نأمره فيطيع حرصاً على مصلحته ومصلحتنا العليا .
ونفق الكلب شرشور وتزعم ابنه الجرو الذي كان لا يقرر شيئاً إلا بأمر كلب المدينة الكبرى شركفور ، فسماه أهل المدينة : طرطور .
وكانوا يتمنون لو أن الكلب شرشور لم ينفق ، وأدركوا أنه يتوجب عليهم فعل شيء ما لتلافي ابن طرطور : شرشور الثاني .

في 16 شتنبر 2012 الساعة 34 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- الي اكد يتگدم

ابن العيون

الي اجبراحلى من العسل يلحس ،في تصوري ان محمد ولد الرشيد
الذي أختير كمرشح من بين جميع اعضاءالشبيبة الاستقلالية بالجنوب كان اختياره بإجماع وبموافقة الجميع , لهذا يجب ان نتركه ونعطيه فرصة ومن ثم نحكم عليه من خلال منجزاته. اما اذا كنا نحكم على الاشخاص من دون ان تعطيهم فرصة فهذا غير مقبول. ومثل هؤلاء المنتقدين لا يريدون الخير لهذه البلاد . أتمني ان يفوز محمد بالمنصب لكي يبين لحساده ما لم يقدرون عليه هم اذا كانوا في مكانه.

في 16 شتنبر 2012 الساعة 17 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- الحسود لا يسود

همام البرصاوي

ألاحظ ان كل من يتقدم من اجل التنمية و الازدهار في هذه المنطقة الى و ينهالون عليه بالعيب رغم ان اعماله تتكلم عنه .اما المخربين لا احد يمسهم بسوء ،نحن لا يهمنا نسب او انتماء المرشح ولا من يكون المهم عندنا هو ان يقوم بواجبه أحسن القيام .
لهذا اتركوا الناس تعمل وليكون النقد بناء بعيدا عن الحساسيات و الاحقاد


في 16 شتنبر 2012 الساعة 36 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- ذاك الشبل من ذاك الاسد

الحر

فرحت كثيرا عندما قرات خبر ترشيح محمد ولد الرشيد من طرف الشبيبة الاستقلالية للمجلس السياسي لحزب الاستقلال ,أنا لا اعرفه شخصيا ولكن اعرفه من خلال المجهودات الجبارة التي يبذلها والده من اجل تقدم المنطقة في جميع الميادين و أثق ان ابنه سيكون من نفس الطينة و سيبذل ما في وسعه من اجل هذه المنطقة لكي يفند كلام المعارضين والمشككين في قدراته وسيكون انشاء الله عند حسن الظن .وبالنسبة لنا نحن الساكنة لا يهمنا سوى تقدم لمنطقتنا وزدهارها ولا تهمنا الاسماء بل يهمنا العمل .
و ابنا المنطقة يرون في ترشيحه التفاؤل بمستقبل مشرق ألأنه سيكون مدعوما من طرف أشخاص أقوياء و طموحين

في 17 شتنبر 2012 الساعة 50 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- داك الا من حر حرورو

استقلالي حر

محمد ولد الرشيد لن يسبق له ان ترشح لمنصب ايا كان من نفسه او برغبة منه ولكن دائما يتم اخياره واقتراحه من طرف شباب الحزب ايمانا بمبدا داك الشبل من داك الاسد وليس بكبدا الولاء والتوريث

في 17 شتنبر 2012 الساعة 02 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- هنيئا لك

محجوب ولد العيون

لقد أثلج صدري خبر ترشح محمد ولد الرشيد بالمجلس السياسي لجزب الميزان لانني واثق أنه سيمثل شباب العيون أحسن تمثيل نظرا لكقاءته وقدراته الفكرية والعقلية المتمكنة

في 17 شتنبر 2012 الساعة 32 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- مستشار ستاهل

سميرة صدقي القادري

اعي جيدا ان السيد محمد ولد الرشيد ان ابناء الحسدة يرتون حسدهم من اجدادهم لدا فاني اعرف كفائتك في مجلس المستشارين

في 17 شتنبر 2012 الساعة 44 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- اليكد اعلة مراكش يخليها

زليخة

رد على التعليق رقم5 عندما تريدان تحقد على احد فلى داعي ان تشبههو بحيوان واذا تحدثنا بنفس الاسلوب معك فان حمدي ولد الرشيد ليس لديه من تشبه غير الاسد

في 21 شتنبر 2012 الساعة 15 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- براكة من الحسد

حيون

اهلها واحق بهانصرا من الله يعطيه لم يشاءوالله ولي التوفيق

في 21 شتنبر 2012 الساعة 21 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- تستاهل

الفرتيتي

الله اوفقك تستاهل ويحشم امحسيدك

في 21 شتنبر 2012 الساعة 31 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- كفاكم ضحكا على الذقون

ولد الصحراء

لو كان داك المترشح انسانا عاديا لرأيت العديد من تلك الاصوات التي تمدح تذم و تذم ....و لكن بما انه ولد الرشيد فالكل يطبل و يزغرت ...اتقوا الله و كفاكم نفاقا و ريائا ؟ اولا المسؤولية لا تورث و لا تنتقل الكاريزما من الاب الى الابن ..... فلكل زمن رجالاته ....صافي كون بوه الرشيد راهو صالح للناس الفسيد ينكالو ...انا ما بيا كون شي من المنافقين يطبلوا للراجل و المخير فيهم و في قرارة نفسه يكيل الشتم و السباب له .كفاكم ضحكا على الذقون و كفاكم انبطاحا يا معشر القوم

في 21 شتنبر 2012 الساعة 05 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- منت لعيون

منت لعيون

اتوفيق لي محمد ولد ارشيد والله احشم امحسيدك

في 22 شتنبر 2012 الساعة 36 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- الى أسد الصحراء

تفاحة

يقول أحد الصادقين


اصبر على مَضَضِ الحسود ... .
فـــإن صبـــرك قاتلــــــه

فالنــار تأكـــــل نفسـها .......... . إن لم تجـــــد ما تأكلــــه

فَدَعِ المحاسيد تحرق اَنْفُسها
ويسْطَعُ فوق ضِياء حرِيقهاالأسدُ

حَمْدِي أَثْبَتْتَ أَنَّك أَسَدٌ
لا تقف أمَامَهُ الأُسُودُ

في 22 شتنبر 2012 الساعة 48 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


18- موزة

ولد الصحراء

تفاحة رانك غالطة ... راهو سبع ديال الوقيد رانك الا ما شفتي مزيان

في 22 شتنبر 2012 الساعة 46 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


19- الرد على التعليق رقم 5

رُقَــــيَّــــة

اذا كانت الحروق درجات فإن . غيرتك بلغت أعلى الدرجات

أعمال حمدي ولد الرشيد تستحق كل التنويه ، انظر الى البنيات التحتية لمدينة العيون و المشاريع التي تُشيَّد حاليا بالمدينة ... وقارنها بمناطق مماثلة لها؛ ولها نفس ميزانية مدينة العيون
ما تقوله هلوسة أساسها الغيرة والحسد بعيدة كل البعد عن النقد البنَّاء
لكن حينما لا يجد الحسود اساسا للانتقاد، فبكل بساطة يبدأ بالهلوسة .....
شوفلك شي من لعسل لحر يغسلك عروڭَـك من الغَيرة وينقي أعظامك من الحسد
امَّا حمدي الى ما عجبك مشي بْطْ ذْرَاعَك و عدَّل ڭْرَامْ من ذاك لِّي عدَّل
يغير خالڭ لي يعرف اشيد المدن و خالڭ لي ما يَعْرف كون التهَلْوِيسْ

إذا أتَتْك السِّهام مِنْ مُهَلْوِسٍ فلا تخْشَاها . فإن الى مزبلة التاريخ مَأْواها

في 23 شتنبر 2012 الساعة 28 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


20- الى مَوزة

رُقَـــــيَّــــــــة 2

حمدي ولد الرشيد و محمد سَطَعَ نجمهما في سماء الصحراء ؛ وْعْمَاتْكُمْ الغَيرة اِلِــيـنْ عْدْتُ تْهَدْرْزُ يَغِيرْ
حَمْدِي رجل ناجح بأعماله و أقْوالِه و القافِلَةُ تَجْري و الكِلاَبُ تَنْبَحْ ، و تَبْقَى الأسودُ أسوداً و الكِلابُ كِلاَباً


في 24 شتنبر 2012 الساعة 32 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


21- البعض يخاف من السود

رشيد ابن الرشيد

اذا كان هوناك رشيد فهو رشيد باصلح وكذالك رشيد بافعاله فهو رشيد اذن ماذا توريدون منه استقال من منصبه من المستحيل ان تكون لن البديل غير موجود في هادهي الوقت الراهان كل ما تريدونه منه فهو موجود اتريدون المزيد سوف يكون في الايام القادم انشاء الله والله ولي التوفيق
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في 25 شتنبر 2012 الساعة 13 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


22- سبحان الله

صحراوي

كلنا يعرف ان ال الرشيد في شخص حمدي ولد الرشيد و الوافد الجديد محمد ولدالرشيد يهيمنون على السياسة في الصحراء لكن ان يهيمنو على مركز القرار في حزب الاستقلال هذا غريب من نوعه سبحان الله

في 30 شتنبر 2012 الساعة 08 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



سنتان سجن مع ايقاف التنفيذ بحق المغنية نادية بن عيسى بتهمة نقل الايدز لرجل

شهادات حية عن القمع المغربي بالأراضي الصحراوية

حوار مع الفنان الصحراوي "محمد جبيري"

تقديم 4 متهمين بالتورط في حادث المسيد أمام قاضي التحقيق بالعيون

الكلاب الضالة تنهش أطراف وأجزاء من وجه الطفلة "ليلى" بالزاك

المعتقل الدجيجة..والضحية ليلى بالمستشفى العسكري بإقليم كلميم

إعتقال "محمد سقراط" رئيس الاتحاد الدولي لدعم مشروع الحكم الذاتي

"أحمد ولد الدية " قائد ثورة الملفات الاجتماعية بالعيون في تصريح لـ " صحراء بريس"

دَمَقْرَطَة المناخِ السياسي مفتاح نجاح الجهوية الموسَّعة في الصحراء

الإفراج عن مجموعة علي سالم التامك اليوم الخميس 14 أبريل الجاري

عصبة الصحراء تفرج عن مكتبها المسير مولاي حمدي ولد الرشيد رئيسا شرفيا

الأصالة والمعاصرة يستضيف خمس منتخبين فرنسيين بمدينة العيون

وزارة الداخلية تستنجد بحمدي ولد الرشيد لحل مشكل الأسر النازحة

حمدي ولد الرشيد يفشل في حل أزمة الأسر الصحراوية النازحة

وزير الداخلية ينهي اجتماعه بأعيان الصحراء في إقامة والي العيون بشاطئ فم الواد بالعيون

ملف مخيم النازحين يسقط أسهم حزب الاستقلال بالعيون

هل سيطيح غضب الصحراويين بوالي العيون وإمارة آل الرشيد؟

حركة لكل الصحراويين الأصليين بالعيون تفتح النار على خليهن ولد الرشيد

خليهن ولد الرشيد يستغل آليات بلدية العيون لأغراضه الخاصة

حمدي ولد الرشيد يهدد بفضح تجاوزات والي العيون





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء


نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.