للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         الجالية المغربية غاضبة من عدم سماح السلطات الإسبانية لها باستعمال رخصة السياقة المغربية             أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             انطلاق المحاكمة الاستئنافية لنشطاء الريف بعد خمسة أشهر على أحكام بسجنهم بين عام وعشرين عاما             اغلبية جماعة افركط تشتكي الرئيس لوزير الداخلية وتطالب ب..(شكاية)             الداخلية تشرع في حل مجالس جماعية وعزل رؤساء             هذا موقف الزعيمان اليوسفي و ايت ايدر من دعوة الملك للمصالحة مع الجزائر             بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”             اباء واساتذة يشتكون الغياب المتكرر لمدير مجموعة مدارس تكليت بكلميم             عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!             الداخلية توقف عامل بسبب تقربه من سياسيين وفشله في حل لبلوكاج بمجلس منتخب،فهل يطبق هذا بجهات الصحراء؟             بعد تولي شباب لمقاليد جماعة اباينو ،اخيرا سيتم إفراغ الشركة المستغلة لحامة أباينو             جندي يضع حدا لحياته شنقا داخل ثكنة عسكرية             الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا             عاجل..عدم انعقاد الدورة الاستثنائية لجماعة افركط بسبب تغيب الرئيس             سوء التخطيط والتنفيذ يهدر ملايين الدراهم في تطوير البنية التحتية بكليميم(صور)             خروقات وصفقات مشبوهة بالمراكز الجهوية للاستثمار،وإعفاءات تطل برأسها             الطواقم الادارية بالمؤسسات التعليمية تعمق من أزمة "أمزازي" بإعلانها الإحتجاج على الساعة الجديدة             بلطجية يسيطرون على منطقة قندهار ويفرضون إتاوات وسط غياب المراقبة             الوالي الناجم ابهي يحدد غدا الاثنين كموعد لعقد جلسة استثنائية لجماعة افركط             اتهامات من بعض سكان جماعة تكليت لعضو بالمجلس الإقليمي بكليميم بسبب             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

ادراج العيون ضمن المناطق الصعبة والنائية
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 16 شتنبر 2012 الساعة 44 : 07


  صحراء بريس /العيون / السالك ولد الناجم

علمت " صحراء بريس" من مصادر نقابية ان اجتماعا جرى اليوم السبت 15شتنبر الجاري ،بمقر ولاية العيون بحضور والي الجهة ومسؤولي القطاع والنقابات التعليمية تطرق الى احد اهم نقط اتفاق 20ابريل سنة 2011والمتعلق بادراج مدينة العيون ضمن المناطق الصعبة والنائية  والذي خاضت من اجله الشغيلة التعليمية، عدة معارك خلال الموسم الدراسي 2010/2011توجت بتوقيع محضرمشترك بينها وبين وزارة التربية الوطنية ممثلة بمدير الاكاديمية الجهوية بتاريخ 20ابريل من سنة 2011،ومن ذلك الوقت والحكومة السابقة تماطل الى ان احست الحكومة الحالية بانها ملزمة بالمحضر الموقع من طرف احد اعضائها ،وان الشغيلة التعليمية بجهة العيون بوجدور الساقية الحمراءمصممه الدخول في احتجاجات جديدة لاحياء ملفها المطلبي ،والضغط مجددا من اجل انتزاع مطالبها، وقد بادرت ولاية العيون بعد توصلها بمنشوروزاري في هذا الشان يحتم عليها الجلوس مع رؤوساء المصالح الخارجية والشركاء الاجتماعيين لدراسة طلب واحقية الموظفين العاملين بالمنطقة بما اعتبروه حقا، والمتمثل في الاعتراف بان المدينة وضواحيها هي منطقة صعبة ونائية،وهذا ما تم التوافق حوله في الاجتماع المذكور،والذي سيتوج بمحضرمشترك لكل الاطراف، ويعتبر هذا الخبر بمثابة بشرى لكل موظفي القطاع العمومي ومن ضمنهم رجال ونساء التعليم الذين كانوا سباقين لاثارة هذه النقطة في ملفاتهم المطلبية.                     



4843

12






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- و باز

رجل تعليم

العيون منطقة نائية , و بـــــــــاز , طاطا و نواحيها و أسا الزاك و نواحيها ليسا بمنطقة نائية و لا صعبة , و بــــــــــــــــــــاززززز

في 16 شتنبر 2012 الساعة 47 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- اللهم إن هذا منكر

متتبع

إذا كانت العيون منطقة نائية وهي التي تتوفر على كل متطلبات الحياة الرغيدة فماذا سنقول عن المداشر الواقعة في الفيافي ورؤوس الجبال والتي تنعدم فيها أهم المتطلبات من أجل البقاء على قيد الحياة...على كل حال هذا ما نجيده نحن المغاربة وبالدارجة..حرم عليا نحرم عليك...ومن جهة أخرى فلا وجود لأية تعويضات على الأقل في الظروف الراهنة...وختاما نقول إن لم تستحي فافعل ما شئت...اللهم إن هذا منكر...

في 16 شتنبر 2012 الساعة 12 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- تكريس لسياسة التهميش مقابل استفادة منا لايقدم أي عمل جبار في خدمة الوطن

مواطن مغربي حر

تفاجئنا اليوم بتصنيف العيون من المدن النائية علامة استفهام تطرح وإشكالات عميق في هذا الإطاربين من لايقوم بعمله كمايرام ويستفيذ من التعويض مقابل الزيادة في ساعات العمل انعدام التعويض لأفراد القوات العمومية وبالتالي امام سياسة الحيف وعدم استحضار التضحيات التي يقوم بها رجال القوة العمومية في الليل والنهار في كل الفصول والنتيجة لاتتعويض ولاترقي سواء الزيادة في ساعات العمل فأين نحن من مضامين دستور 2011 الذي من المساواة إحدى المداخيل الأساسية للترسيخ التكافئ والمساواة بين المواطنين في البلد العزيز فالسؤال المطروح من يستحق التعويض ؟

في 16 شتنبر 2012 الساعة 02 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- دافعوا عن حقوقكم ولاتحسدوا اخوتكم

ابن العيون

التعليقات السابقة تنم عن حسد عميق في نفوس مريضة فعوض ان تناضلوا وتكافحوا لانتزاع حقكم ان كان مشروعا لكم حيث تعملون، تاتون الى هذا المنبر المحترم ،لتهاجموا اخوتكم بالعيون، وتحسدون عليهم امكانية استفادتهم من التعويض المخصص للمناطق النائية...وهنا يمكن القول فعلا وبازززززززز.....واذا لم تستحيوا فاعلوا ماشئتم...بل موتوا بالسم فالشغيلة بالعيون ستحصل على التعيض الشهري 700 درهم.

في 17 شتنبر 2012 الساعة 52 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- تصحيح

مهتم

من قال ان العيون منطقة صعبة ان المعايير الواردة بالاطار المرجعي تقصي العيون جملة وتفصيلا لا للمغالطات من فضلكم كل ما تم الاتفاق عليه هو رفع اقتراح الى اللجنة المركزية بادراج الاقليم لاعتبارات الخصوصية ولكون النقابات تتوفر على اتفاق في هدا الشان ادن من يعتبر ان الامر حسم فهو واهم

في 17 شتنبر 2012 الساعة 15 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- نريد المعادلة

الصحراوي بير من العيون

العيون منطقة نائية فعلا وهي يوجد فيها كل شيء التطبيب التعليم والتكوين الاكل بشايط حتى يرمى في المزابل الزون وزيد ازيد.اما السمارة اسا طانطان كلميم طاطا ايفني الحرارةالمفرطةالعجاج البنية التحتية والو لوبيات الفقير مقهور الغلاء جودة المواد الاستهلاكية صفر مادا اقول وجبت المعادلة او كما يقول المتل تنزيدو الشحمة المعلوف والاخر لا وجود له.لينا الله .الله يخليكم عميين حتى تبعتوا عميين.

في 17 شتنبر 2012 الساعة 48 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- المناطق النئية

محمد

المغرب كل منطقة نائية عن الحضارة والفكر الجديد وعن كل شيء اسمه المصلحة العامة

في 17 شتنبر 2012 الساعة 12 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- commentaire

sahrawi

Pour celui qui rédigé le commentaire n°3, je veux juste te dire que tout les habitants de LAAYOUNE connaissent très bien l'inestimable contribution des membres de la force publique au service du citoyen. En effet personne n'ignore la sauvagerie inouïe avec laquelle vous intervenez contre les citoyens civils de la région. En plus, je vous invite à ou plutôt je t'invite  ( vu que le vouvoiement serait incongru dans l'état actuel des choses ) , je t'invite à soigner ta langue arabe et rectifier tes fautes catastrophiques d'orthographe, peut être que là, tu pourras comprendre pourquoi les enseignants sont 1000 fois plus dignes de respect et d'estimes que toi et tes semblables bourreaux et tortionnaires

في 17 شتنبر 2012 الساعة 14 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- نعم ان كان سيشمل جميع الشغيلة

موظف ببوجدور

الاشكال في نتائج هدا النضال هو ان الزيادة المخصصة للمناطق النائية لن تشمل الا شغيلة الصحة والتعليم كان المعايير المحددة لتصنيف المناطق النائية لا تمس الا شغيلة هدين القطاعين اما الشغيلة التابعة للمصالح الخارجية الاخرى مقصية بحكم قانون جاحف كانهم لا يقطعون المسافات الكبرى للتطبيب ولا يرسلون ابناءهم للتعليم الجامعي في الاقاليم الاخرى ولا يسافرون لاهلهم باغلى الاثمان ..... لهدا نلتمس من الحكومة ان تطبق الدستور المغربي لان المغاربة سواسية في الاقاليم النائية كما ندعوا بعض النقابات والنقابيين ان يتخلصوا من نية اقصاء الاخرين فكلنا سواسية في المعانات

في 18 شتنبر 2012 الساعة 06 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- كان فهمتوا ولا بداي

مهتم

يا عباد الله ليس هناك لحد الان لا تعويضات ولا هم يحزنون فلمادا تهرطقون ان اللجنة الوطنية هي من سيقرر على ضوء الميزانية المرصودة كان فهمتوا ولا بداي

في 18 شتنبر 2012 الساعة 45 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- و الداخلة معليهاش الله

داخلاوي

ماذا إن استفادت العيون و بقيت الداخلة تتفرج و الداخلة بعيدة بمئات الكيلومترات عن العيون
الله يصوب

في 18 شتنبر 2012 الساعة 13 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- المناطق النائية بالمغرب

bahre11@hotmail.com


انتم لاتفكرون وتحسدون الأساتدة الأخرين اخوانكم في العمل الى اخدت العيون التعويضات خصكم انتم تفرحوا لهم اساتدة طانطان طاطا السمارة الداخلة......
وتحيوهم على نضالاتهم وكفاحاتهم حتى اخرجوها من الظلمات الى النهار لأنهم الى استفادوا اهل العيون فتحوا لكم انتم الباب لكي يكون عندكم حق التكلم والنضال مثلهم.
لأنهم ناضلوا ومزالوا يناضلون من اجل هدا الحق
ماضاع حق الى وراحه طالب .
وشكرا
سعد

في 10 يناير 2013 الساعة 44 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

سكان مخيمات الوحدة ينتفضون بمدينة بوجدور

الأمن الاسباني يحجز 13 من الحشيش بحاوية مصدرها ميناء العيون

ولد سيدي مولود المسؤول ألامني بالبوليساريو سأعود إلى تندوف وليحصل ما يحصل

ضحايا الطرق بالواد الواعر ضواحي طانطان

الصراع القديم الجديد بين المغرب واسبانيا‏

اتصالات المغرب "تُطبّع" مع إسرائيل

حملة العطاء تعالج ألف طفل مغربي

لغة الإضرابات تهدد المستقبل الدراسي للتلاميذ بالصحراء

ادراج العيون ضمن المناطق الصعبة والنائية

تهريب اجتماع المجلس الاداري لااكاديمية العيون الى بوجدور خشية محاصرة الوزير بالعيون

تبخر آمال الشغيلة التعليمية بجهة العيون بعد شهور من الأحلام الوردية

نائبة برلمانية تنتقد صحفي بقناة العيون ضمن فريق مستشاري ولد الرشيد

من سيزور العيون ؟ العاهل المغربي أم بان كيمون أم هما معا

اجتماعات قبلية على خلفية الصراع بمنطقة تعسالت شرق طانطان





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري


المغرب تستضيف قرعة تمهيدي دوري الأبطال و”الكونفيدرالية”

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.