للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         وزارة الداخلية تنذر جماعات محلية امتنعت عن تنفيذ أحكام قضائية             زلزال ملكي جديد يتهدد واليا كليميم وادنون والداخلة واد الذهب             نشرة إنذارية..أمطار عاصفية بعدد من الاقاليم منها كليميم والسمارة وافني وطاطا             تعزية في وفاة والد الحقوقي الحسين شهيب             بالصور تسرب مياه من نافورة بشارع محمد السادس بكليميم تتسبب في ارتباك             الحكومة تحدد تاريخ دخول قانون التجنيد الإجباري حيز التنفيذ،ونشطاء يدعون للإحتجاج امام البرلمان             المدير الإقليمي للتعليم بكليميم يذعن للضغوط ويتراجع عن الغاء التكليفات المشبوهة             الداخلة:العثور على وادنوني متوفي في ظروف غامضة             من يحمي الفساد في جهات الصحراء الثلاث ؟             بالفيديو:وزير التجهيز والنقل اعمارة يؤكد على ربط طرفاية بجزر الكناري و إحداث..             مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته             وزير العدل يوافق على تمديد اجال تقديم طلبات ضحايا انفجار الألغام             الدرك يعتقل سائق سيارة رباعية الدفع محملة بالمازوط ويصادر محتواها             فوائد القهوة وقهوة البرتقال             بالفيديو..قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع وهذه مطالبهم             وزير التجهيز عمارة يصل بوجدور لإطفاء غضب السكان من انقطاع الكهرباء لأكثر من اسبوع             وزير الداخلية يدعو رؤساء المجالس المنتخبة إلى تسوية الأحكام الصادرة ضد مجالسهم خلال ميزانية2019             بالصور:سلطات طانطان تهدم منزل دون إشعار مسبق             بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10             كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد             قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع            سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون            وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة            مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد            احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون            مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع


سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون


وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة


مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد


احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون

 
اقلام حرة

دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10

الاداريون بقطاع التعليم يعتزمون مقاطعة الاجتماعات ورفض التكليفات

هام للتلاميذ وأولياءهم:الدراسة تنطلق فعليا بجميع الأسلاك يوم الأربعاء المقبل 5شتنبر

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء

المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا

المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك

وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

العيون: الملتقى الدولي الأول للإعلام الجهوي بالأقاليم الصحراوية بدون دعم يذكر- فيديو-
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 06 أكتوبر 2012 الساعة 31 : 17


صحراء بريس/عبدالله لبيهي-العيون


تنظم فيدرالية  ناشري الصحف الجهوية بالأقاليم الصحراوية في الفترة الممتدة من يوم 12-13- إلى  غاية 14 نونبر 2012 ، الملتقى الدولي الاول للإعلام الجهوي بالاقاليم الصحراوية ، والذي يتزامن وتوصية الامين العام للامم المتحدة للجمعية العامة في دورتها 67  بالاقاليم الصحراوية ومخيمات تندوف امام الصحافة الدولية.

ويعتبر هذا الملتقى في حد ذاته، خطوة استباقية للفيذرالية منذ إعلانها في سبتمبر الماضي عن تنظيم هذا الملتقى الدولي الهام، الذي يتضمن:
-3 ندوات باربعة عروض عن كل ندوة، ندوة في الاعلام الجهوي، ندوة في حقوق الانسان، وندوة حول التنمية الاقتصادية والاجتماعية : الاولى في الأجناس الصحفية والثانية حول المراسل التلفزيوني الجهوي، وذلك بمشاركة حوالي 22 دولة، والذي يعرف لاول مرة إحداث جائزة الصحراء للصحافة.
و
بالرغم من إرسالها لمجموعة من الرسائل قصد دعم الملتقى لا زالت الفيدرالية لم تتوصل بأي دعم مادي من طرف أي جهة كيفما كانت،واكد نائب رئيس فيدرالية ناشري الصحف الجهوية بالاقاليم الجنوبية في حديثه لصحراء بريس ان ".. الفيدرالية لازالت تنتظر دعم الجهات الرسمية لإجل انجاح هدا الرهان خاصة ادا علمنا ان هناك من يحارب هدا النشاط الوطني "
-فيديو خاص بنائب رئيس فيدرالية ناشري الصحف الجهوية بالاقاليم الصحراوية.-




1784

14






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- الإعلام الجهوي

salah35

إذا كان الإعلام الجهوي الذي تدعي هذه الشرذمة ممن يسمون أنفسهم صحفيين بأنه ذو مستوى دولي,يتمطرنا بأخبار ولد الرشيد ومنجزاته كما يفعل بايه عبد الله كاري حنكو, فبناقص

في 06 أكتوبر 2012 الساعة 38 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- برافو للفيدرالية

محمد عالي

لايسعني كاحد فعاليات المجتمع المدني الا ان اتمن هذه المبادرة التي تستحق كل التشجيع والتنويه ، من طرف مختلف الفاعلين نحليا ودوليا ، فهنيئا للاعلاميين الجهويين المتميزيين والمتآقينن دائما ، والدين يعملون في صمت ونكران للذات.
نصيحتي لكم في الفيدرالية ان لاتكترثو لبعض المتصاحفيين الدين يحاربون مجهوداتكم في تخليق العمل الصحفي الجاد والنزيه بالصحراء .
هذا النشاط مكسب هام لجميع الشركاء علي الاقل للخروج بتوصيات نتمنى تفعيلها مستقبلا.
برافو لكم ، والله الا النصر .

في 06 أكتوبر 2012 الساعة 39 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- اوراق محروقة

titou

بعد غياب المهرجانات و المراطونات الرياضية التي كان البعض يصر على حضورها بل و التدخل في اطوارها بالسنطيحة ، ها نحن اليوم نرى تخريجات جديدة للوصول للمال و لو على حساب مهنة المتاعب.

في 06 أكتوبر 2012 الساعة 42 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- تجمع الشلاهبية

صحافية صحراوية

اشكر صحراء بريس على كشف و فضح الانشطة الارتزاقية بعد جفاف المهرجانات و هروب الوالي جلموس و انتقال والي الامن جاع هؤلاء البلطجية فاسسو اطارهم هذا الذي يضم مجموعة من الناس فشلوا في مهنم الاصلية ليرتمو في اهواء الديستي و حمدي و كل من له عقد نفسية مثلهم في الصحراء ، تحية للعسكري السابق dj محمد اكلميم الذي رغم مرضه المزمن يقوم بمسح الصحراء شبر شبر من اجل نقل الوشايات و جمع فتات المرائد.....انشري ياصحراء بريس

في 06 أكتوبر 2012 الساعة 10 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- كفاكم مسا بمصداقية الشرفاء.

عبادلة

على ضوء هذا الملتقي الدولي الدي سنظم الشهر القادم بالعيون، اجد نفسي مجبرا للرد على بعض المعلقين الدين يريدون ابخاس الفيدرالية مجهوداتها ، وللشهادة والتاريخ فقط، عبر لي اكثر من مصدر ان الفيدرالية طالبت الجهات المانحة بالدعم العيني فقط، اقامة الوفود والتغدية ، ولم تطالب في مختلف نقاشاتها مع المسؤولين بالدعم المادي، وهذا لعمري قمة الانفة والكبرياء والتعفف.

في 06 أكتوبر 2012 الساعة 15 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- باز

مهتم

ما دامت الماديات تنقصكم فلمادا الاقدام على هده الخطوة ام انكم ادمنتم السعاية وباز كثيرا ما نتعاطف معكم لكن في هده ضربتم الحبل

في 07 أكتوبر 2012 الساعة 47 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- كتاب جديد حول نزاع الصحراء

سالم

صدر كتاب جديد حول الصحراء بعنوان
" الصحراء المغربية مسار قضية " لصاحبه
ابراهيم امركي الدي عانى الامرين قبل اصداره ، الكتاب من الحجم المتوسط يتناول نزاع الصحراء مند بداية الاطماع الاجنبية على المنطقة مرورا بتاسيس البوليساريو والمسيرة الخضراء إلى
المفاوضات الجارية حاليا تحت اشراف الامم المتحدة ن وهو موجودة بالمكتبات في كل من الرباط ومدينة كليميم .

في 07 أكتوبر 2012 الساعة 34 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- هؤلاء ليسو باعلام

مندوب

حسب مناقشة حضرت فيها فان الوجوه اعلاه لاعلاقة لها بالاعلام هناك الشيوخ و المقدمين و المطرودين من العسكر بسب خيانة الامانة و بيع الحشيش اذا كانوا هؤلاء هم الاعلام الجهوي فساقول للصحراء باي باي و مبروك للجزائر بها

في 07 أكتوبر 2012 الساعة 19 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- الله ينعل اللييي ما يحشم

الصصحراء المغربية

أناس تعودوا على الابتزاز و التسول كلما تاحت لهم الفرصة لنشر أخبار و منجزات أسيادهم بالمقابل و راك معروف أسي جمع راسك راه الوقت تغيرات.

في 08 أكتوبر 2012 الساعة 35 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- كون تحشم اجداد

حجبوها

عبد الله جداد اكبر مسترزق على مستوى الصحراء يريد جني المال على حساب مهنة المتاعب

في 08 أكتوبر 2012 الساعة 58 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- ان لم تستحي فافعل ماشئت

غيور

بعد قراءتي لهذا المقال و الاستماع الى التصريح المرفق لما سمي بنائب رئيس الفيديرالية الذي كان يتحدث بلغة التكبير و النفخ خصوصا حينما وصف هذه  (الحلقة  ) بلقاء دولي . لم اجد بديلا سوى ان اقول لهذه المجموعة من المرتزقة باسم صاحبة الجلالة ان لم تستحيوا فافعلوا ما شئتم .
و بعدما ان فشلوا في مواصلة الارتزاق والنصب و الاحتيال بعد انكشاف امرهم و اساليبهم الاحتيالية امام العادي والبادي و حتى كذلك الاجهزة الامنية التي كانوا يسخرون انفسهم لخدمتها فهي الاخرى تنكرت لهم و لم تعد ترغب في اخبارهم الزائفة و المغلوطة خصوصا بعدما ان علمت على ان هذه الشرذمة من المرتزقة ياخذون باليمين و يبيعون باليسار لهذا اغلقت في وجوههم كل الابواب. لذلك لجؤوا الى نهج سياسة اخرى لعل ان تجود عليهم بقليل من الدعم يساعدهم في مواجهة مصاريف العيد ونحن على ابوابه .
لهذا نقول لهؤلاء المرتزقة ان امركم انفضح و ليس امامكم سوى الرجوع الى الصواب و دعوا عليكم مهنة المتاعب لاهلها و اتقوا الله في هذه المهنة التي اصبحت مهنة لكل من لا مهنة له .

في 08 أكتوبر 2012 الساعة 09 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- قاضي التحقيق

كوركاس 1981 المنتخب

خدمة البخيل تعلم السرقة

في 08 أكتوبر 2012 الساعة 00 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- الفيديو معبر جدا

صحفي حقيقي

التصريح لاحد سماسرة الاعلام المتملقين الباحثين عن المعلومات و الاخبار بالمقابل . فوجود مكنسة "شطابة" خلف جداد و بالصدفة ,فيه غظب الطبيعة و الواقع ,الماء او الشطابة من اوراك ,حتى الطبيعة ضدكم و الغريب في الامر انكم لستم من سكان الصحراء الاصليين ,عن ماذا تبحثون ؟

في 08 أكتوبر 2012 الساعة 21 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- زقاق العيون

العبور

ذكرتني هذه الصورة بايام لاونيب و سوق الجمال مجموعة من النوافد و المحلات و لاشئ هنكا غير الاثارة يجب على الزملاء فتح لاونيبو سوق الجمال لان مهنة المتاعب عندهم تشبه ذلك و السيدج جداد يضبط لحساب و البقية على اكليم و شكرا صحراء بريس على نشر الموضوع

في 08 أكتوبر 2012 الساعة 05 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

ساحة الدشيرة وحي الوحدة وبلدية المرسى ..أخطر البؤر السوداء بالعيون ونواحيها

المدير الجهوي للماء الصالح للشرب يرد على بعض المغالطات

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

حوار مع مدرب فريق النادي البلدي لكرة القدم النسوية بالعيون

هل يمثل فريق "شباب المسيرة" الصحراويين؟

المغرب لم يكن مستعدا لاستقبال مواكب العائدين من تندوف

وفاة ثلاثة عناصر أمنية في حادثة سير

الجمع العام العادي لنادي شباب المسيرة لكرة القدم بالعيون

العيون: الملتقى الدولي الأول للإعلام الجهوي بالأقاليم الصحراوية بدون دعم يذكر- فيديو-

العيون: الملتقى التكويني الثاني للأطباء والصيادلة بالجهة





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته


نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا (المجموعات)

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
فوائد القهوة وقهوة البرتقال

العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

تعزية في وفاة والد الحقوقي الحسين شهيب

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.