للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         حريق مهول بجوطية الخشب بكليميم(فيديو)             ردوا بالكم..عمليات نصب محكمة على عدد مهم من الراغبين في التسجيل بالجامعات باوكرانيا             رجل يقتل زوجته طعناً بالسكين في العيون             قربالة وعراك بجماعة افركط وسقوط عضو بالمعارضة مغشيا عليه بعد تعرضه للضرب(اسماء)             امين مال الخيرية الإسلامية بكليميم يطالب بفتح تحقيق في المالية بعد المهزلة الخطيرة             إصابات في تدخل عنيف لقوى الامن ضد المهمشين و المهمشات الصحراويين             محاولة للانتحار بمدينة العيون             مصرع شخص واصابة أحد أبناء كلميم العاملين في نقل البضائع بين كناريا والأقاليم الجنوبية(اسم)             الأساتذة المتعاقدون يعتزمون شلّ المؤسسات التعليمية أيام 19 و20و21و22             نتائج ذهاب دور 16 لدوري أبطال اوروبا             توقف حركة السير بمعبر الكركرات بسبب..             الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل             حركة الشبيبة الديمقراطية بالجنوب تصدر بيانا             كلميم:مطالب بفتح تحقيق في تحويل واد ام لعشار إلى مقلع للصخور دون ترخيص             معاش ابن كيران وحب الظهور !             بعد الاتفاق الفلاحي، البرلمان الأوروبي يصادق بأغلبية 64 بالمائة على اتفاق الصيد البحري             نهب حوالي 435 مليار بجهة واحدة بالمغرب             البيان الختامي لحزب العدالة والتنمية بجهة كليميم وادنون             نفوق عدد من رؤوس الابل ،وصاحبها يؤكد تعمد تسميمها             هيئة حقوقية تعتزم مقاضاة طبيب بقسم المستعجلات بكليميم بسبب شواهد طبية(اسم)             حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار            حريق يلتهم واحات للتمور إميتك قيادة أديس بإقليم طاطا             مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير             هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات            شاب يحرق نفسه بعد منعه من العمل في نقل البضائع بمعبر الكركرات الحدودي            بيان الجالية الوادنونية باوروبا بلقاء بلجيكا بعنوان "متحدون في محاربة الفساد"           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار


حريق يلتهم واحات للتمور إميتك قيادة أديس بإقليم طاطا


مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير


هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات


شاب يحرق نفسه بعد منعه من العمل في نقل البضائع بمعبر الكركرات الحدودي

 
اقلام حرة

الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران


دَرس فرنسي مُفيد .. ما أحْوَجَنَا إليه


يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
حركة الشبيبة الديمقراطية بالجنوب تصدر بيانا

البيان الختامي لحزب العدالة والتنمية بجهة كليميم وادنون

بيان لجنة اوروبا لإنقاذ كليميم

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بعد الاتفاق الفلاحي، البرلمان الأوروبي يصادق بأغلبية 64 بالمائة على اتفاق الصيد البحري

ما هِي الأسباب الحقيقيّة لتفاقُم الأزَمة السعوديّة المغربيّة؟ وكيف استُخدِم الإعلام ؟

الرباط تستدعي سفيرها بأبوظبي،وأنباء عن استدعاء السعودية سفيرها بالمغرب

اعتقال 12 مهربا إسبانيا، ينشطون بمافيا تهرب الحشيش من المغرب إلى إسبانيا

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

نقل الاستاذات المعتصمات بمقر نيابة التعليم بكلميم الى المستعجلات
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 10 أكتوبر 2012 الساعة 49 : 19


صحراء بريس / عن رشيد بعلات - كليميم

تم نقل الأستاذات المعتصمات بمقر نيابة التعليم اللواتي دخلن في اضراب عن الطعام يوم امس 09 أكتوبر 2012، الى قسم المستعلات بالمستشفى الاقليمي بكلميم بعد تدهور حالتهن الصحية، حيث تم نقل اثنتين قبل الظهر، واثنتين على الساعة الرابعة عصرا فيما سقطت الخامسة بالمستشفى عندما رافقت الاخيرتين.



3947

13






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- تحية للشرفاء

شاهد عيان

كنت من الحاضرين عندما تم نقل المعلمات الى المستشفى في حالة يرثى لها لاأظن ان تلك المناظر ستشجع رجل التعليم على العمل بجدية, الحدث تزامن مع خروج كل تلاميذ ثانوية باب الصحراء احتجاجا على نقل أستاذ للغة الفرنسية من السلك الثانوي الى الاعدادي, قد أرى في الأمر مبالغة ولكني ببحث بسيط عرفته بغض النظر عن كونه منشطا بارزا, وصلت الى أسرار لايعلمها الى القليل ,الأستاذ ولد خيمة كبيرة يدعم ماديا ومعنويا عائلات عدة بالمدينة, في اخر السنة يقوم بالدعم لفائدة أزيد من 400 تلميذ بثانوية باب الصحراء يوميا مستعملا الصوتيات وأعرف من كان يقوم بكرائها له قال لي كل سنة 300درهم يوميا لمدة أسبوع زائد طبع أزيد من 800 ورقة يوميا, نظم دوريا لكرة القدم من ماله الخاص, قام بتشجيع تلامذته على القيام بعمل اجتماعي جبار تمثل في توزيع مواد غذائية لفائدة 120أسرة زائد أن تلامذته حصلوا على نقط جيدة في الامتحان الجهوي, كما أنه يتتبع التلاميذ اليتامى في مجموعة من المؤسسات التعليمية.لم يشارك في أي اضراب طيلة 11 سنة من العمل داخل الثانوية أدركت وهو من كان الأقرب من التلاميذ داخل الثانوية لماذا قام التلاميذ بردة فعل كهاته بالنسبة لي حتى وان رمي خارج أسوار الثانوية, فسأقول له كسبت احترام المجتمع المدني, حتى وان تنكر لك النائب الحالي فلقد أديت الأمانة, وصدقتك عند الله مقبولة أما بعض الأشخاص فسامحهم الله لعجرفتهم. تحية لك أيها الأخ الصادق في العمل.

في 10 أكتوبر 2012 الساعة 59 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- احذروا

الباعمراني

في كلميم نقابتان دموعها تماسيح وابتساماتها حقد دفين.
الاولى: نقابة الخوانجية وملف الاستاذات المعتصمات وشهادة أخرى على التمييز الذي يطبع تعامل هذه المقابة بين معلمات الاقليم،وتدبير البراهش الذي أضحى يتحكم في قرارات هذا الاطار النقابي.
الثانية: نقابة الحاج المعروف بنفاقه وحقده الدفين الله يشافيه، هذا الحاج الذي يبيع ويشتري في الملفات بمعية دبه المدلل صاحب السيارة الحمراء سمسار ملفات بويزكارن والنواحي. وعن اي حج يتحدث الحاج: تملق لاسياده بالدار البيضاء وسمسرة في ملفات الاستاذات والاساتذة، والله يجازيه في اولاده بالاعاقة والتخلف.
التاريخ لن يرحم وتصرفاتكم اضحت لاتطاق ونحن قادمون في القريب العاجل

في 11 أكتوبر 2012 الساعة 04 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- ما هكذا تورد الإبل يا عيدة

نقابي وفاعل جمعوي

لن أطيل الحديث ، من أية مدرسة تخرج نائب التعليم بكلميم ؟، انخرط في سلك التعليم عن طريق التوظيف المباشر ، تسلق السلالم بطرق غير قانونية ، من معلم بالابتدائي إلى نائب ... لم يتلق أي تكوين ويخال نفسه موسوعة في ... إليكم دليلا من بين آلاف الأدلة لخروقاته : معلمة تعمل بإيمين فاست ، متزوجة ولها أبناء , شاركت في الحركة ، عبأت المطبوع ، الجماعات التي ترغب في الالتحاق بها وختمت باختيار N  ، بمعنى أنها إما أن يلبى طلبها ولا تعين إلا في إحدى الجماعات المطلوبة أو تبقى مكانها ... أما أن ترغم على الالتحاق بأفركط , فهذا خرق للقانون ، فكلميم ليس كآسا حيث المؤسسات تعد على رؤوس الأصابع ...
فإذا كانت الوزارة تطبق القانون , فما المانع في عدم تطبيقه من لدن شخص تطغى عليه النزعة القبلية , فزمن الفوضى قد ولى ...

في 11 أكتوبر 2012 الساعة 47 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- الى الباعمراني

محمد خطاب

الى صاحب التعليق رقم 2
أقول لك اخي الكريم أن تحليلك بعيد كل البعد عن الواقع في شقه المتعلق بنقابة الجامعة الوطنية للتعليم
فهذه النقابة إن قلت عنها تسيير ''البراهش'' وهذا مصطلح سوقي يدل على تدني مستواك الثقافي والحواري فإن هؤلاء الشباب قد ردو الاعتبار لهذه النقابة وأنقذوها من ماض إلتصق بها فأرجعوا لها الاعتبار و خير دليل القرارات الجريئة التي تم اتخادها مؤخرا فيما يخص الالتحاقات وغيرها
ةلعل شعبيتها تزيد يوما بعد يوم الوقفة التي الاخيرة أمام النيابة التي عرفت حضورا كبيرا رغم الوقفة التي نظمتها التنسيقية وهذا يدل على حيوية النقابة ورجوعها الى قواعدها..
أخيرا أخي البعمراني قضيةالاستاذات قضية إنسانية ولا نريد مزايدات فيها فتصور نفسك محلهم.....

في 11 أكتوبر 2012 الساعة 27 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- ET POURTANT ELLE TOURNE

ENSEIGNANT

La semaine pochaine ..la grève des enseignants que leurs enfants..bacheliers 2012 qui ne sont pas inscrits sur la liste des boursiers de l année 2012 2013..pour cette raison nous demandons aux syndicats de Guelmim et sans exception de participer avec eux devantt le portail de la délégation de Guelmim ainsi celui de la Wilaya de Guelmim Essmara

في 11 أكتوبر 2012 الساعة 46 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- تعقيب على التعليق 1

طالب جامعي وتلميذ سابق بثانوية لالامريم

الأستاذ خالد لن أنسى يوم أرسلوه الى ثانوية لالامريم وكان يدرس أيضا بثانوية باب الصحراء قام بتوجيهنا وحصلت على المعدل في الفرنسية في الامتحان الجهوي بفضل الله وبفضله ضحى معنا خاصة وانه كان يدرس بمؤسستين ثانويتين. خيرو مانسيناه وراهوا مشكور.له تحية طلبة كليميم في أكادير.خاصواغير ايدير لينا شي دوري الكرةهنايا هههه.

في 11 أكتوبر 2012 الساعة 47 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- رأي محايد

حقوقي

منذ يومين شرعت خمس معلمات في إضراب عن الطعام في سبيل التعين ببلدية كلميم ،وهي غاية يدرك كثيرون من بينهم عقلاء النقابة المؤطرة للإضراب أنها أمنية متعذرة المنال، مايجعل هذا الإضراب غير إشارة احتجاج قانطة ومُقنِطَة. ولن نخوض في النقاش الفقهي حول شرعية الإضراب بالنظر إلى التوجه الإسلامي لنقابة الحزب الحاكم الداعية إليه ،فالقاعدة الفقهية لا غبار عليها " قبولُ الموت فرض، لكنْ لا يجوز طلبُه". "لكن من حقنا أن نبادر بطرح أسئلة مشروعة :مادامت النيابة فعلت القانون بتعينها للمعلمات في اللاماكن الشاغرة حفاظا على مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص وضمان تمدرس المتعلمين أينما وجدوا ،فما المبرر الأخلاقي والقانوني للإضراب ؟
ألم يتحول الإضراب في هذه الواقعة إلى ابتزاز بالتهديد بالموت باظهارالمعتصمات ومعهن مايسترو المسرحية أن الإدارة إذا رفضت قبول مطالبهم ستكون مسؤولة مباشرة عن موتهم.مع الإشارة أن المسؤولية الوحيدة التي ينبغي أن تناط بالإدارة هي المسؤولية التي تتجشمها فعليا في شأن ظلم أو حيف إن كان موجود ،والحال كما أسلفنا أن النيابة قامت بتطبيق القانون حرفيا وقد أصابت لأنه خلافا لتصرفها كانت ستجازف بمواجهة مفتوحة مع باقي المتدخلين من نقابات وأساتذة العالم القروي وزوجات أخريات يعانين في ظروف أشد..
نعم تعتبر هذه السنة ،سنة انتخابات مهنية لكن لايجوز خوض حملة انتخابية قبل الأوان بنساء، والمجازفة بهم في مواجهة المجهول. أنذاك، لن يبق هناك غير مَخرجين لا ثالث لهما: إما أن ينهي المضربات مبادرتهم قبل أن يحصل ما لا تُحمَد عقباه، مضطرين إلى الاعتراف بإخفاقهن، وإما أن يصبحن ضحايا عنادهم، المستحق للإهتمام ربما  (فقط لكونها تضحية بتاء التأنيث،والتاء معروفة بانتهازيتها  )، لكنْ غير المعقول جَزْمًا. ، ولا قد يصبحون حتى "شهداء" ضحوا بأنفسهم في سبيل قضية عادلة، وبهذا المعنى، يجوز لنا أن نعتقد أنهن يموتن سدى . والمألم أنهن لم ينتبهن بعقلهم أن طلب النصر وتحسين الوضع كان يجب ان يكون هو المراد، وليس التضحية، لكن هيهات وقد خسرن الطريق وركبن قاطرة ربانها ممن قيل عنهم: إن الشياطين تخرج من لحاهم..

في 11 أكتوبر 2012 الساعة 32 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- DOMMAGE

MOHAMED

Mr khalid..est un prof à la hauteur..grace à lui mon fils a obtenu 17 sur 20 examen régional bac en Français...dommage

في 12 أكتوبر 2012 الساعة 47 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- bourses 2012 2013

tuteur

où sont les bourses de nos enfants eleves 2012/2013 qui ont ete oublies et omis par votre defectueux "BIRNAM" et par le service concerne de la delegation que ce soit par megard ou par defaillance

في 13 أكتوبر 2012 الساعة 13 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- تسيير وتدبير الشأم التعليمي بكلميم

ليتوسي

كن واثقا سيدي النائب بأنك بعيد كل البعد عن تسيير إيجابي وفعال...
رجال ونساء التعليم ليسوا قطيعا في ضيعة والدك. ستجني قريبا ثمار سوء تدبيرك للشأن التعليمي بنيابة كلميم... إن العصبية القبلية والمزاجية والزبونية والمحسوبيةلا تساهم في إيجاد حلول لمشكل قطاع أرق ويِؤرق الدولة بكل هياكلها...
سيدي النائب : إن خرجاتك أصبحت معروفة ومفهومة ومحبوكة...
1إن كنت محنكا فعلا عليك أن تجد حلا لمشكلة المعتصمات المظلومات اللواتي لا دنب لهن في خطأ ارتكبته النيابة فهن عبأن مطبوع الحركة داخل المجال الحضري لكلميم لا خارجها...
2 إن كنت محنكا عليك بتدبير الفائض الذي أصبحت عاجزا عن سده في كثير من المؤسسات.
3إن كنت محنكا عليك بالنظر إلى واقع ثانوية المختار السوسي بإفران. والخصاص في أطر التدريس بإعدادية بئر انزران بإفران أيضا، وبالإكتظاظ بإعدادية محمد السيخ ببويزكارن... ماهذه إلا أمثلة بسيطة من واقع بات متدهورا بعد أن اعتلى البوكنيني الفاشل على عرش نيابة كلميم. "وإذا أسند الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة"

في 14 أكتوبر 2012 الساعة 21 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- الى الايتوسي صاحب التعليق11

وادنوني

الى صاحب التعليق 11 الذي يدعي انه ايتوسي
فكرك ضيق لانك تقول انك ايتوسي وحاشا ان تكون ايتوسيا اللهم الا إن كنت اطويفيا الذي سبب في اغراق بلدية كلميم بفائض تطالب بوكنين بتصريفه وإضافة معلمات اليه؟؟ ما هذا الغباء.
اما بخصوص ثانوية المختار السوسي فبعد سنين من بداية المشروع كان الافتتاح في عهد بوكنين وليس في عهج اسيادك من  (خنزو ) القطاع وذهبوا لغير رجعة.ثم ان كلامك الملغوم ياتي في توظيف العملاء امثالك لقذف الاشجار المثمرة وقافلة الاصلاح تسير رغم عنك وامثالك واسادك الحالمين بزمن التسيب والفساد.

في 16 أكتوبر 2012 الساعة 01 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- النيابة تحتضر ...

نقابي محايد

تحت الرغوة اللبن الفصيح ...
نيابة كلميم تحتضر
الخروقات لاتعد ولا تحصى :
1 الحركات الانتقالية : الوطنية  + الجهوية  + المحلية ، تمت منذ مدة ، كيف يعقل أن تلحق الأستاذة رشيدة . أ : ذة التربية الأسرية بزوجها بإعدادية تغمرت ، علما أنه تم إسناد 11 قسما لها ، 5 أوليات  + 6 ثانيات ، أي 22 ساعة من لدن المدير السابق ، المعروف بتطبيق القانون والتضحية من أجل المصلحة العامة للتلاميذ ، ولا تلبى طلبات الأستاذات المعتصمات ، اللائي ينقلن من حين لآخر إلى المستشفى ؟ مادة التربية الأسرية الآن لا تدرس بإعدادية وادنون ، التلاميذ حرموا من هذه المادة التي تسعى الوزارة جادة إلى تعميمها على كافة التراب الوطني ، والمادة غير مدرجة بإعدادية تغمرت التي بها 6 أقسام فقط ... أليس هذا هو الظلم بعينه يا سيادة النائب ؟؟؟
2 الأستاذ عبد الهادي . م ، عين بإعدادية وادنون سنة 2009 ، الأستاذة مليكة . ب ، عينت بنفس الإعدادية سنة 2011 ، والأستاذة الضحية ، كبش الفداء ، عائشة . ل ، عينت بنفس الإعدادية سنة 2008 ، والغريب في الأمر ، أن النيابة ، تحت ضغوط
" النقابة " التي لا تخفى على أحد ، اعتمدت المذكرة الإطار 97 ، أليست هذه المذكرة خاصة بتنظيم الحركة الجهوية الانتقالية ؟ بل أكثر من هذا ، فالأستاذ لا يحسب على المؤسسة إلا إذا كان معينا بها ، والدليل أنه ، في عملية الإحصاء ، يحسب المكلفون في مؤسساتهم الأصلية ...
3 الأساتذة " الفائضون " ، تم تشغيلهم بحيث تم إعداد جداول حصص جديدة من لدن بعض الأساتذة وعلى رأسهم المعلم خالد . أ
 ( الذي يدعي الخبرة في هذا المجال ، وهو لا يعرف " كوعو من بوعو " في هذا الميدان  )، فتم إفراغ مساء يوم الجمعة لمجموعة ومساء يوم السبت لمجموعة أخرى ، وضرب عرض الحائط بالجانب التربوي ، لا يوجد أستاذ يدرس 24 ساعة ، الساعات تتراوح بين 20 و 18 ساعة ، الهدف من إعداد جداول الحصص هاته إذن هو تشغيل " الفائضين " وتقليص الساعات ليتسنى للبعض القيام بساعات إضافية مؤدى عنها ، مثلا ، فالمعلم ، معد جداول الحصص يدرس قسمين : 6 ساعات ، والأخطر هو أن الأستاذ المنصوري . م ، الذي درس عدة سنوات ، الرياضيات ، " اقلب التوني " فقبل وبشروط تدريس مادة علوم الحياة والأرض والقطيعة مع مادة تخصصه
" الرياضيات " ، والشرط هو أن يسند له مستوى واحد وبالضبط مستوى السنة الأولى ،،، لماذا " اقلب التوني " ، " باش أساتذة علوم الحياة والأرض ما يكعاو " لأنهم يطالبون بنفس الامتيازات التي حظي بها أساتذة الفيزياء ، " باش إيكونو ماتش نيل " 3 في كل مادة ، علما أن البنية التربوية لا تتطلب إلا أستاذين عن كل مادة ... لأن البنية هي 20 قسما ؟؟؟
4 الأساتذة " الفائضون " 8 أساتذة : التربية الإسلامية : 1  + الفيزياء : 2  + الرياضيات : 1  + الاجتماعيات : 2  + التكنولوجيا : 1  + علوم الحياة والأرض : 1  ( هذا الأخير نقل إلى إعدادية امحيريش  ) ... المفارقة الغريبة هو أنه يوجد بمؤسسات أخرى خصاص ، وهنا لا أحد يجرؤ على تطبيق القانون ، مثال على ذلك : إعدادية بئر أنزران تفتقر إلى 6 أساتذة ، إعدادية عمر بن الخطاب تفتقر إلى أستاذ ، حي الفلاحة إلى أستاذين واللائحة طويلة وطويلة ...
5 النقابة دافعت عن المعلم خالد . أ ، بدعوى أنه درس بالإعدادي سنين ويجب الاحتفاظ به ، لكن لماذا تم نقل الأستاذ الجليل خالد . ع ، الذي درس أكثر من عقد من الزمن بباب الصحراء ، البقاء لله ، ومن أراد البقاء في مؤسسة ، ليكن ذلك عن جدارة واستحقاق ، عليه تغيير وضعيته عبر الامتحان المهني وفرض وجوده ، فكم معلم نجح في مباراة التخرج من المراكز التربوية الجهوية ، أضرب مثلا بأستاذ عصامي وثمة آخرون : إنه الأستاذ بن غميض ابراهيم ، ذكرت اسمه حتى يكون قدوة ...
الوقت لا يتسع لفضح كل الخروقات ، فإلى لقاء آخر في مقال آخر ، وقبل ذلك ، على النائب تطبيق القانون ، سيما أن مدير ثانوية باب الصحراء طلب هو الآخر التخلي عن المنصب ، لأن النيابة تورطه وتتبرأ منه ... التفاصيل في مقال جديد إن شاء الله ....

في 17 أكتوبر 2012 الساعة 28 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- هل تعرفون صاحب الصورة

عبدالله

وكانه عروبي
ضارب القرقوبي
ويغني اغنية محبوبي
بالنقابة نعمر جيوبي
هذا وعدي ومكتوبي
نسب الناس ونزيد فذنوبي
ونعادي كل امازيغي وصحراوي وجنوبي
وخا بالزور والبهتان والكذوبي
نشعل العافية ونزيد فاللهوبي
غبائي فتيلة للحروبي
وتاعت الله امتا غادي ياكمارتي توبي

في 18 أكتوبر 2012 الساعة 37 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

هل تحول الولاة في الجنوب الجزائري إلى رؤساء للجمهوريات، بل أكثر، حكام مطلقون؟؟

رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

المعارضة ببوجدور تطلب من وزير الداخلية إيفاد لجنة للتحقيق في خروقات الرئيس عبد العزيز أبا

ساحة الدشيرة وحي الوحدة وبلدية المرسى ..أخطر البؤر السوداء بالعيون ونواحيها

اختفاء أحد مرضى السرطان الموريتانيين في المغرب

الحرب على الخمر تنطلق من فاس

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

المخطط الاستعجالي و نيابة كلميم

الشغيلة التعليمية بالسمارة تنتفض من اجل كرامة المدرس

احتجاج شغيلة التعليم تشل مؤسسات التعليم بكليميم‎

نقل الاستاذات المعتصمات بمقر نيابة التعليم بكلميم الى المستعجلات

وقفة احتجاجية امام مقر النيابة الاقليمية للتعليم بكلميم صباح الخميس 11 اكتوبر 2012

أيها الأساتذة المتدربون ...احذروا الارتماء في أحضان النقابات

وقفة احتجاجية للاساتذة المتضررين من الحركة الانتقالية بكليميم

الأساتذة المتعاقدون يعتزمون شلّ المؤسسات التعليمية أيام 19 و20و21و22





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

نتائج ذهاب دور 16 لدوري أبطال اوروبا


نادي باب الصحراء لكرة اليد يفجر مفاجأة ويتفوق على فريق النواصر بطل المغرب

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

المينورسو ترفع حالة التأهب لدرجة القصوى تحسباً لردود فعل غاضبة على حرق شاب لنفسه بالكركرات

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.