للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         فوائد القهوة وقهوة البرتقال             بالفيديو..قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع وهذه مطالبهم             وزير التجهيز عمارة يصل بوجدور لإطفاء غضب السكان من انقطاع الكهرباء لأكثر من اسبوع             وزير الداخلية يدعو رؤساء المجالس المنتخبة إلى تسوية الأحكام الصادرة ضد مجالسهم خلال ميزانية2019             بالصور:سلطات طانطان تهدم منزل دون إشعار مسبق             بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10             كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد             قتيل ومفقودين في غرق قارب للحركة بشاطيء ميرلفت(فيديو)             انتحار شاب ثلاثيني بالداخلة             وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء             وفاة الفنان الشعبي حماد جيجي             المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا             عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.             المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك             الأهالي يشتكون انقطاع الكهرباء لأيام في مدينة بوجدور             تعزية في وفاة شقيقة الأستاذ مصطفى مستغفر             أسلوب استفزازي و غير تربوي.. الأمن يوقف 4 أساتذة احتجوا على امتحان الترقية             وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب             فهم تسطا..حفتر يهدد الجزائر،والأخيرة تقوم بمناورات عسكرية قرب الحدود المغربية             المغرب يستعد لإطلاق مشروع منطقة صناعية بالكركرات             سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون            وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة            مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد            احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون            مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى            مواطنة من تغمرت تشتكي سطو أخيه عون السلطة على ميراثها           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون


وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة


مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد


احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون


مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى

 
اقلام حرة

دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10

الاداريون بقطاع التعليم يعتزمون مقاطعة الاجتماعات ورفض التكليفات

هام للتلاميذ وأولياءهم:الدراسة تنطلق فعليا بجميع الأسلاك يوم الأربعاء المقبل 5شتنبر

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء

المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا

المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك

وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

"آب عبدالعزيز" رئيس بلدية بوجدور يتحدث ل"صحراء بريس" عن لوبيات وسماسرة الانتخابات بالمدينة - فيد
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 12 أكتوبر 2012 الساعة 30 : 11


صحراء بريس/عبدالله لبيهي-العيون

في تصريح خصه "آب عبدالعزيز" (الصورة)، رئيس بلدية بوجدور لـ"صحراء بريس"، ردا على بيان سبق وان نشر ضده في إحدى المواقع الإلكترونية ، موقع باسم الائتلاف المستقل للدفاع عن حقوق الإنسان ببوجدور يقول خلاله آب عبدالعزيز، على ان هذا البيان ورائه لوبيات وسماسرة الانتخابات الذين ألفوا الصيد في الماء العكر، هدفهم الوحيد هو خلق الفتنة والدعاية المغرضة المجانية من أجل زعزعة وتفرقة ساكنة بوجدور، حيث روجوا يقول  آب عبدالعزيز، على ان عملية توزيع الأراضي المخصصة للزراعة بنفوذ الجماعة القروية "أجريفية"  قصد حرثها بمناسبة التساقطات المطرية الهامة التي شهدها الإقليم، تمت بروح لا تشاركية في محاولة استنصالية واقتصادية لإخوانهم  وأبناء عمومتهم الصحراويين المنحدرين من الأقاليم الشمالية للمملكة والمقيمين فيما سمي سابقا بمخيمات الوحدة، دون الوقوف على الاختلالات التي قد تطبع هذا السلوك كتكريس الريع الاقتصادي والسياسي الذي يتشدق بمحاربته رئيس الحكومة أينما حا وارتحل..

وإعتبر آبا عبدالعزيز،
هذا البيان بيانا كاذبا ولا أساس له من الصحة، لأن ساكنة بوجدور في نظره، سواسية لا فرق بينهم، كما أضاف قائلا على أن ساكنة بوجدور بريئة من هذا البيان، وأن الأراضي التي توجد بنفوذ جماعة بوجدور هي أراضي الساكنة دون استثناء، كما هدد باللجوء إلى القضاء لرد الاعتبار إليه وإلى جميع ساكنة بوجدور..فيديو..




5226

24






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- من مخيمات الوحدة : ولاد بالسبع

نور الدين

كلام معقول لرجلٍ لايعرف التفرقة بين الساكنة فتحية لك عبد العزيز أبا

في 12 أكتوبر 2012 الساعة 18 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- عاش محمد السادس

مغربي حر

يبدو أن السماسرة الذين لا يحبون الخير لسكان المخيمات بدأوا في التفرقة مابينهم .ادعو الجميع إلى اليقظة وعدم التفرقة والإلتفاف وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس الضامن الوحيد لعيش الفقراء . كما أحيي هذا الرجل عبد العزيز أب الذي فيبدو لي من كلامه صاحب حق ورجل وصاحب دراية واسعة

في 12 أكتوبر 2012 الساعة 22 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- موضوع في الصميم

محمد الحموي

نحن معك السيد عبد العزيز أبا فكلامك نعمة الكلام فنحن سواسية في وطنيتنا ونطلب منك أن تكون في سفينة نحن ساكنة المخيم المغلوب على أمرنا وجزاك الله كل خيرٍ

في 12 أكتوبر 2012 الساعة 25 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- جزاك الله كل خير

فقير من بوجدور

لقد إنغريت أنا شخصياً في برلماني التغيرالذي أوهمنا ببرنامجه وانخدعنا به أنا وفئة كثيرة من الشباب وللأسف ولا انكر انني كنت من أكرة الناس لك سيدي عبد العزيز أبا ولكن مافتقنة نحن الساكنة إلى إن عرفنا كلا على حقيقته فأنت على كل حال تقاسمنا همومنا ومشاغلنا في أمدينة بوجدور عكس الذين نجحو وهربوا ولم نشهد لهم سوى الذي إشترى سيارة والذي يتاجر في الممنوعات . ولكن الأيام كفيلة لنرد الإعتبار لك السيد الرئيس

في 12 أكتوبر 2012 الساعة 46 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- عبدالعزيز رجل الخدمات الاول في الصحراء

الادريسي سيدي الكوري

عبدالعزيز ابا شخصية لاتحتاج الئ تعريف فصيته تخطئ مدينة بوجدور الئ جميع الاقاليم الصحراوية وهو يتمتع بصمعة طيبة لدئ جميع اطياف المجتمع الصحراوي, فالجميع يعرف عبد العزيز الملقب فالصحراء ب سبيسيال بعدم الوقوف عند حدود مدينة بوجدور او عند حدود عشيرته فهو رجل خدمات بالدرجة الاولئ في الصحراء وجميع فئات الصحراويين تعرفه من اشبال الحسن الثاني الئ الطلبة الصحراويين وقاصدي العلاج في مدينة الرباط وخدم الجميع بدو ن استثناء او توقف عند حد القبيلة او المدينة او المنطقة ,لذالك المزايدة علئ الرجل هي مزايدة مفضوحة ولا تخرج عن اطار حملة انتخابية سابقة لاوانها.

في 12 أكتوبر 2012 الساعة 06 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- قاضي التحقيق

كوركاس 1981 المنتخب

يقول المثل كلام ليل المدون بزبدة يطلع أعليه النهار ويسح

في 12 أكتوبر 2012 الساعة 11 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- صلاة حب لمدينة بوجدور

عبد الله

بوجدور مدينة حزينة جداوحيدة جدا وتعيش في وضعية الرهينة والمختطفة من ذاتها من بحرها من ازهارها ايها المضاربون المتهالكون القادمون من زمن الغبار الراحلون من دمنا ايها الرجل الثقيل الظل الكييءب العينين ارحل من سماء بوجدور من عيون اطفال بوجدوور ارحل ولا تنسى ان تحمل معك اشياءك الغريبة طوبتك ودخان منيجتك وقطعان ابلك وميلشياتك ودراريعك الحريرية ارحل ارحل ارحل كفى منك يارجل حزينة هي شوارع بوجدور وحيدة هي مصابيح بوجدوروالى لقاء

في 12 أكتوبر 2012 الساعة 38 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- صحيح

محمد بوجدور

كلام صحيح ومعقول جدا.. هناك لوبيات في بوجدور لوبيات خطيرة جدا اتت على الأخضر واليابس. أمثال: أهل الدبدا. خيا وأمثاله....
عائلة خيا التي تتكون من 3 باشوات هيمنت على البقع الأرضية الموجودة على طول الطريق الرئيسية ببوجدور وحاربهم آبا عيدالعزيز ولكن السلطات المحلية حالت دون ذلك.

الله يسترررررررررررررررررررر.

في 12 أكتوبر 2012 الساعة 19 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- إن ينصركم الله فلا غالبة لكم

العربي الخياط

رداً على صاحب التعليق الذي يطلب أبا عبد العزيز بالرحيل أن الذي يجدر به الرحيل هم النواب البرلمانيين الذين نجحو ولم يقفو عند وعودهم للساكنة المغلوب على أمرها فهذا الرجل الذي أنا شخصياً لا أوافقه على عدة خطوات هو إبن مدينة بوجدور وكما قال الأقهر في تعليقه على الأقل هو شخص يشاهد في المدينة ويتقاسم معنا حلوها ومرها عكس الكراكيز الكاذبة دابادا وإبراهيم

في 12 أكتوبر 2012 الساعة 40 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- عبدالعزيز اطار النوم من عيون معارضيه

حسن

حملة انتخابية سابقة لاوانها كانت وراء الهجمات التي تشنها اطراف معادية للسيد عبدالعزيز ابا رئيس بلدية بوجدور,هده الحملة المبكرة قد تكون نتيجة تدني شعبية معارضي حزب الاستقلال الدي استرجع الكثير من قوته في المدينة,

في 12 أكتوبر 2012 الساعة 54 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- لاحول و لاقوة الا بالله

ابن الصحراء

ان كلام هدا الرجل لايعدو كونه حق أريد به باطل ...و كلام رجل يجيد الخداع و الظهور بمظهر الوديع المدافع عن حقوق الساكنة التي عانت من جثومه الثقيل و المقيت على صدور كافة اطياف البوجدوريين على السواء... فاياكم ان تنخدعوا للمرة الالف بهدا الماكر ...لكن هيها هيهات فسكان هده المدينة عبروا في الاستحقاقات السابقة عن وعيهم بمكرك و خداعك غير المحدود و لايلدغ الحر في جحره مرتين.

في 13 أكتوبر 2012 الساعة 40 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- ماذا وراء الجبال

احمدتو

يقول المثل الحساني " اللي معروف ألباسوا ما أيهم أعراه"ليس دفاعا عن رجل يشهد له التاريخ بأمجاده وبحنكته السياسية وتربع على المقاعد وخرت له الجبابرة ساجدة ونادته بأسمى العبارات لكن بيت القصيد المراد الحديث عنه ويحمل بين طياته مالا تحمد عقباه هو وجود شرذمة من الأوقاد تارة تدعي أنها ناطقة بإسم مخيمات الوحدة وتارة أخرى بإسم قبائل أولاد تيدرارين المنحدرين من الشمال ومرة أخرى بجمعيات الدفاع عن الحكم الذاتي وماخفي كان أعظم أنهم يبحثون دائماعن آليات جديدة للإسترزاق لتخول لهم أنفسهم الشك في مغربية الآخرين كأداة جديدة لإثارة النعرة بين أبناء عمومة لاتفرقهم السياسة لأن آصرة القرابة أوثق من آصرة السياسات وخزعبيلاتها .وخير ماأختم به هذا التعقيب قوله سبحانه وتعالى "إذا جائكم فاسق بنتأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين."

في 13 أكتوبر 2012 الساعة 53 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- شائعات المعارضة قوت عبدالعزيز بدل اضعافه

احمد

ليس لوبيات الانتخابات في بوجدور هم وحدهم من ارجعوا المدينة الئ الوراء بل هناك لوبيات سياسية واقتصادية في مدينة العيون يتحكمون في رقاب برلماني المدينة الذين لم لحركوا ساكنا في الكثير من القضايا التي تشغل المواطن البسيط في مدينة بوجدور,هذه لوبيات التي تحرك المعارضة التي لم يبقئ لها من هم سوئ الاشاعات والاكاذيب التي تطلقها علئ عبدالعزيز ابا مما افقدها ماتبقئ من مصداقيتها لدئ الشارع البوجدوري.

في 13 أكتوبر 2012 الساعة 52 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- استقلالي جديد

ادريس العوني

كاحد اشد معارضي رئيس المجلس البلدي لمدينة بوجدور سابقا واشدد علئ كلمة سابقا لان التغيير الدي كنت امله لم احسه,كل ما حسيته به ان الامور انقلبت الئ الاسوء مما دفعني التفكير الئ طرح سؤال علئ نفس اظن ان الكثير من ساكنة مدينة بوجدور طرحه قبلي او بالتاكيد سيطرحه في وقت لاحق والسوال هو لماذا؟حملنا شعار التغير في الانتخابات الماضية؟؟ولماذا؟هدا التغير استهدفنا به النائب عبدالعزيز اباولم نستهدف به النائب ادبدا؟؟السؤال الدي فرض نفسه بقوة هل كان النائب الشاب الاطار الدم الجديد وهي الالقاب التي اطلقناها عليه ايام الدعاية والايام التي سبقتها جدير بثقة ساكنة بوجدور؟؟ساترك متتبعي الموقع الاجابة علئ الاسئلة؟؟اما انا فما خرجت به خلاصة اني سامنح صوتي في الاستحقاقات القادمة لرئيس بلدية بوجدور عبدالعزيز ابا علئ الاقل فهو يبقئ احسن بكثير من النائب الدي لم يشمله التفير واحسن باكثر من ذالك من النائب سيدابراهيم خيا.لذالك ان منتمي الئ حزب الاستقلال من اليوم وهو الحزب الذي لم اصوت عليه منذ خمسة وعشرين سنة مدة اقامتي في مدينة بوجدور.

في 13 أكتوبر 2012 الساعة 48 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- الشعيب عاق بيك يا خيا

احمدالعبد

الشارع البوجدوري عاق وفاق بالاساليب الملتوية التي استخدمها اولاد خيا ومازالوا يستخدمونها؟

في 14 أكتوبر 2012 الساعة 21 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- رئيس منا ونحن منه

بوجدوري

تثبت الايام والاحداث ان عبدالعزيز من بوجدور وبوجدور منه,عكس النواب البرلمانيين الذين لايربطهم بمدينة بوجدور سوئ الاسم الدي يوضع في الاستمارة الانتخابية من اجل الترشح وبالتاكيد لو كانوا سيجدون الاغبياء مثلنا في مدينة اخرئ لما ترشحوا في بوجدور,

في 14 أكتوبر 2012 الساعة 54 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- baraka

sahraoui

surtement c trop d'avoir les jeunes diplomants d'etre membres votants et pas condidtas.....laisser les jeunes prennet leur places de direction du sahara...et je passe mon message à notre roi MED VI de donner ces instructions pour arrêter ce genre de prendre n'importe quel place de direction c le sahara le grand dossier marocain.....wa fikoooooooooooou et l"assemble du conseil royal sera diffusé prochainement et espérons que les jeunes docteurs du sahara auront des places...

في 14 أكتوبر 2012 الساعة 11 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


18- عبدالعزيز يفضح اكاذيب المعارضة

بوجدوري وافتخر

التكتيك والخرجات الاعلامية لرئيس بلدية بوجدور عبدالعزيز ابا ابانت الكثير من الحقائق والوقائع التي كانت غائبة عن الساكنة كوضوع الترويج لزيارة الحاجب الملكي لموسم اهل الزريبة؟موضوع انارة وتبليط حي النهضة؟والرسالة التي رفعها الئ جلالة الملك بخصوص ميناء بوجدور؟وموضوع العلاقة بينه وحليفه حمدي ولد الرشيد؟.فبهذه فبهذه المقابلات والخرجات الاعلامية التي اعبرها ناجحة يكون عبدالعزيز ابا قد عرئ خصومه واعداءه بطرحه الحقائق والمعطيات اعلاميا ليكون في مقدور الجميع الاطلاع عليها.

في 14 أكتوبر 2012 الساعة 23 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


19- المليار المشبوه

عندالله الطالب اعلي

رئيس المجلس البلدي لمدينة بوجدور ابا عبدالعزيز لم يتطرق الئ التمويل المشبوه الدي تلافاه احد منافسيه في الانتخابات التشريعية العام الماضي,وهو التمويل التي تقدره بعض المصادر بازيد من المليار سنتيم قادمة من خزائن اولاد الجماني بمدينة العيون وهذه الاموال الطائلة هي التي كانت وراء شراء الاصوات والذمم لصالح برلماني السنبلة خيا ابراهيم بالاضافة للاصوات المحسوبة لهذه العائلة بجماعة كلتة زمور.

في 14 أكتوبر 2012 الساعة 45 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


20- الرباط

العالم ابا

اعتقد ان مدينة بوجدور لازالت خاضعة للوبيات والسماسرة واكبر هم هو المدعو عبيد العزيز ولد امبيريك والذي يختلس ميزانية بوجدور منذ سنة1992 ويتم صرفها علي سفرياته المشبوهة خارجيا وعلي اولاده المختلين وبصفتي احد ساكنة بوجدور نعدك بطرد من بلدية بوجدور هذا الشخص المدعو عبيد العزيز  ( سوبيس ) هو شخص منافق وكذاب ....

في 14 أكتوبر 2012 الساعة 53 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


21- رسالة اعتذار من عبدالعزيز

مريم الشافعي

عبدالعزيز خذلاك رغم انك لم تخدلنا يوما. وتخلينا عنك رغم انك لم تتخلنا عنا يوما.بعناك بالرخيص رغم انك لم تبعنابالنفيس.وجدناك جانبنافي الشدة رغم انك لم تجدنافي الرخئ.كنت اباءنا رغم اننا لم نكن ابناءك.اكلنا طعامك رغم انه لم يثمر فينا.ثقت فينا فخناك.فالحمد لله ياعبدالعزيز لم تعاملنا بمثل ماعاملناك...

في 14 أكتوبر 2012 الساعة 29 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


22- تيدراريني

الانصاري

كلام منطقي ومعقول الي الامام من اجل تنمية بوجدور

في 15 أكتوبر 2012 الساعة 29 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


23- اجنحة المكر الثلاث

د مولاي علي

مايتعرض له مدينة بوجدور هو شبيه بالعدوان الدي تعرضت له مصر منذ ازيد خمسين سنة او اجنحة المكر الثلاث التي يتعرض له العالم العربي الان.فالحلف الثلاثي او اجنحة المكر الثلاث"ادبدا".الجماني"."الدرهم"التي رمت علئ عاتقها تفتيت مدينة بوجدور لعدة اسباب منها ماهو سياسي ومنها ماهو اقتصادي ومنها ماهو تموقع قبلي في مدينة التحدي.فالنصر الدي لم يحققه اهل الجماني في العيون علئ اولاد الرشيد منذ ثلاثين سنة ارادو ان يحققوه في مدينة بوجدور لذالك كانت المعركة تستحق منهم ارسال المليار سنتيم كهبة او دين لمرشح حزبهم السنلبة من اجل الاطاحة بعدالعزيز ابا مهما كلف ذالك من ثمن؟.ادبدا وجدا في هدا الحلف نشوته للانتقام من اهل الرشيد وعبدالعزيز ابا علئ ما تلقاه من هزائم علئ يد الاثنين سوئ في بوجدور او مدينة العيون وكان اخر الصفعة القوية التي تلقاها في انتخابات مجلس المستشارين علئ المقعد الشاغر بوفاة المرحوم المستشار محمدلامين ولد لمغيمض؟.اما الدرهم لم ينسئ لاهل الرشيد اطاحتهم بصهره المياردير المفلس حما بيدا من رئاسة جهة العيون بوجدور الساقية الحمراء ولم ينسئ الدرهم عدم تصويت احد اعضاء غرفة التجارة المحسوبين علئ عبدالعزيز ابا علئ صهره بيدا في منصب مستشار الغرفة رغم ان صوته لم يكن الضامن لنجاح بيدا الدي لم يصوت عليه ابن عمه الحاج ابراهيم حماد الدي وضع ورقة الطيب المساوي بالغلط في صندوق التصويت؟.

في 15 أكتوبر 2012 الساعة 14 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


24- فشل المعارضة

ع الدليمي

رجوع الكثير من المواطنين الئ خندق حزب الاستقلال بالاضافة لنهاية حبل كذب وزيف المعارضة علئ الناس ادئ بها اطلاق الدعايات والاكاذيب في محاولة لاخفاء فشلها الذريع في الافاء بوعودها في حملتها الانتخابية.

في 15 أكتوبر 2012 الساعة 56 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



العيون: " آب عبد العزيز" يشق عصا الطاعة على حمدي ولد الرشيد

"آب عبدالعزيز" رئيس بلدية بوجدور يتحدث ل"صحراء بريس" عن لوبيات وسماسرة الانتخابات بالمدينة - فيد

العيون: "آب عبد العزيز" يحكي لـ"صحراء بريس"عن تحالف باشا المدينة وبرلمانيين ... - فيديو-





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا (المجموعات)


اختيار حسن الدرهم رئيسا لنادي شباب المسيرة

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
فوائد القهوة وقهوة البرتقال

العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

وفاة الفنان الشعبي حماد جيجي

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.