للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             انطلاق المحاكمة الاستئنافية لنشطاء الريف بعد خمسة أشهر على أحكام بسجنهم بين عام وعشرين عاما             اغلبية جماعة افركط تشتكي الرئيس لوزير الداخلية وتطالب ب..(شكاية)             الداخلية تشرع في حل مجالس جماعية وعزل رؤساء             هذا موقف الزعيمان اليوسفي و ايت ايدر من دعوة الملك للمصالحة مع الجزائر             بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”             اباء واساتذة يشتكون الغياب المتكرر لمدير مجموعة مدارس تكليت بكلميم             عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!             الداخلية توقف عامل بسبب تقربه من سياسيين وفشله في حل لبلوكاج بمجلس منتخب،فهل يطبق هذا بجهات الصحراء؟             بعد تولي شباب لمقاليد جماعة اباينو ،اخيرا سيتم إفراغ الشركة المستغلة لحامة أباينو             جندي يضع حدا لحياته شنقا داخل ثكنة عسكرية             الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا             عاجل..عدم انعقاد الدورة الاستثنائية لجماعة افركط بسبب تغيب الرئيس             سوء التخطيط والتنفيذ يهدر ملايين الدراهم في تطوير البنية التحتية بكليميم(صور)             خروقات وصفقات مشبوهة بالمراكز الجهوية للاستثمار،وإعفاءات تطل برأسها             الطواقم الادارية بالمؤسسات التعليمية تعمق من أزمة "أمزازي" بإعلانها الإحتجاج على الساعة الجديدة             بلطجية يسيطرون على منطقة قندهار ويفرضون إتاوات وسط غياب المراقبة             الوالي الناجم ابهي يحدد غدا الاثنين كموعد لعقد جلسة استثنائية لجماعة افركط             اتهامات من بعض سكان جماعة تكليت لعضو بالمجلس الإقليمي بكليميم بسبب             غرق مركب صيد بسواحل طانطان يحمل 12 بحارًا             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

مدراء المؤسسات التعليمية بكليميم ينتفضون ضد وزيرهم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 19 أكتوبر 2012 الساعة 14 : 20


صحراء بريس / كليميم

انتظم مدراء المؤسسات التعليمية بإقليم كلميم اليوم 19 أكتوبر 2012  في وقفة ا احتجاجية أمام مقرا لأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين من الساعة العاشرة إلى الساعة الحادية عشر .

وجاءت الوقفة استجابة لدعوة مكتبي الجمعيتين ( الابتدائي والثانوي ) في أول خطوة مشتركة  بينهما محليا . وبحسب اللافتات  والشعارات المرفوعة خلال  الوقفة فإنها جاءت ردا على تصريح الوزير المسؤول عن القطاع في حق المديرين . و لمطالبته بالاعتذار عن ماصدر منه منددة في نفس الوقت بأسلوبه الدي وصف بالاستهزائي.

واللافت للانتباه في الوقفة هو الحضور الكمي للمديرين– أكثر من 45 مدير -  وخاصة مدراء  التعليم الابتدائي الذين كانوا أكثر استجابة لقرار جمعيتهم .على عكس نظرائهم في الثانوي الذين شكلوا قلة خلال الوقفة نظرا لضعف التعبئة وللخلافات السياسية  بين الجمعيتين الممثلتين   لمكونات الإدارة التربوية في الثانوي  بحسب تصريح أحد الحاضرين .

كما كان لافتا أن المنظمين قفزوا على ماهو محلي فلم ترفع شعارات تندد بالمشاكل التي يعيشها المدراء يوميا داخل المؤسسات من مثل – الخصاص في الأطر التربوية والإدارية وقلة التجهيزات وافتقار المؤسسات للكثير من المقومات - وهو ماجعل الوقفة لم ترق إلى ماكان يطمح له الكثير من الحاضرين .إذ باستثناء المطالبة بالإطار لم ينظرللمطالب الأخرى بعين الرضا خاصة في أوساط مدراء التعليم الثانوي الذين كانوا ينتظرون من جمعيتهم مسايرة إخوانهم في الابتدائي في البرنامج النضالي الذي طرحوه خلال الوقفة والمتمثل في مقاطعة البريد من وإلى النيابة  ومسك الإحصائيات ورقيا أو معلوماتيا ... مما أثار تدمرا في أوساط الكثيرين منهم .



1988

11






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- أين محاسبة مدير هعدادية ابن خلدون بلقصابي

الصحراوي لقصابي

اني أتسأل لمادا لم تتحرك الجهات لمحاسبة المدير السابق لاعدادية ابن خلدون بلقصابي السيد عبد الكريم السملالي لمحاسبته مع بعض أعوانه من الأساتدة على الخروقات التي كان يقوم بها والتجاوزات التي ارتكبها في حف أبناء الشعب ؟

في 20 أكتوبر 2012 الساعة 38 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- استدراك

عبد اللطيف الحاميل

السلام عليكم،
للأسف لم اعلم بخبر هذه الوقفة إلا من الموقع ساعة كتابة هذا التعليق.الوزير الوفا لم يحتقر هيأة الإدارة التربوية لوحدها بل احتقر معها كل العاميلن في القطاع...فمدير اليوم هو أستاذ الأمس ، و أستاذ اليوم هو مدير الغد...أتمنى ان يتم التنسيق أكثر في المرة المقبلة لنتضامن جميعا.

في 20 أكتوبر 2012 الساعة 40 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- الادارة التربوية بين الممارسة و الاحتجاج

استاذ

ان يجتمع السادة المديرون للاحتجاج امام مقر الاكاديمية مهما كانت الدوافع يعتبر شيئا مشرفا في تاريخ كلميم ، خاصة انهم ينقسمون الى قسمين تيار يقوده الاسمراني صاحب عيدوب ومن معهما من المتشبعين بالفكر الباروطيلي و هذا التيار يستقوي بمدراء الابتدائي الذين في الحقيقة يعانون من ظلم الزمان و ظلم الادارة ، اما التيار الاخر و الزاحف فيقودة التقدمي بارة الحسين الذي يعتمد في طريقة اشتغاله على توظيف زمرة من المديرين كحليفه الذي استخلف عيدوب و مدير ثانوية محمد الخامس و مدير ثانوية محمد السادس .......لتقوية طرحه الطلائعي في الوقت الذي لم يفطن فيه الى نتيجة انقسام هذه الفئة من الاطر و انعكاسات ذلك على القطاع خاصة و انه شن حملة مضادة لافشال الوقفة المنظمة و هذا لا يخفى و ليس بغريب عن امثال هؤلاء بل تجدهم يتقربون الى الاساتذة اكثر مما يتقربون الى المديرين في الوقت الذي كان لابد من جمع الشمل بدل الاستقواء بالحراس و النظار و توحيد الملف المطلبي رفعا للخلافات الفكرية و السياسية المتعفنة و تعميقا للنضال الفعلي .

في 20 أكتوبر 2012 الساعة 49 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- ان لم تستحوا فافعلوا ماشئتم

متتبع

لا يهمكم الا الاعتدار القضية فيها ان ربما استعملت فيها  (التيليكموند ) فالبداية كلميم و السمارة الثلاثاء القادم و.... نشتم رائحة التقرب من مدير الاكاديمية و احتجوا على كثرة الاضرابات و على الغيابات الغير المبررة للاساتدة و البنية التحتية المهترئة بالمؤسسات وووو ولا خايفين من سيدكم في الاكاديمية.
نطالب الوزير باستفساركم وبعث لجن التفتيش للنيابات و المؤسسات بالجهة.
المعلمين دايرين الاضرابات و المدراء الوقفات ما بقى غير النواب و مدير الاكاديمية خاصهم يعتاصموا و لا يديرو مسيرة ؟؟؟العب هذا ! ! ! ! !

في 20 أكتوبر 2012 الساعة 49 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- كونوا تحشموا

خالد

للأسف هؤلاء المدراء ماهم الا مجموعة من المفسدين والجواسيس على الأساتدة فلا يجدون الاالمحسوبية والزبونية مادا يريدون أكثر من دلك اتقوا الله في أبناء الشعب وكفى من الفوضى الوزير راه ما مسالي ليكم الا مابغاش يخدم يقدم استقالته

في 20 أكتوبر 2012 الساعة 57 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- حقوق الانسان

انهم مجرموا

من مهام المديرين التجسس على التلاميد والاعتدا على المناضلين منهم والاعتدا على المدرسين الدين لاينتمون لاسر العسكريين الدين ليسوا بجواسيس والممنوعين من الانخراط بالنقابات التي يسيطر عليها العملا يحولونهم للمجالس التاديبية ويقطعون اجورهم ويطردونهم من الوظيفة ويضايقونهم يوميا انها المهام الوسخة للمديرين لكي يصبح المدرس مديرا عليه ان يتابر في الاعتداء على التلاميد ابناء المناضلين غير الجواسيس وتزوير نقطهم تخفيضا لطردهم من الدراسة والاعتداء على مناضلين متقفين ان وجدوا حيد داك يمكنه ان يصبح مديرا اما حكاية استحقاق منصب مدير بالاقدمية فهي للتمويه فقط

في 21 أكتوبر 2012 الساعة 32 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- اللهم لاشماتة وتحية للمديرين الشرفاء

مدير

لقد عكس المقال واقع الوقفة من حيث قلة المديري الممثلين للتعليم الثانوي بها ولعل السب ذكره صاحب المقال فالسادة المديرين موزعين بين جمعية هيئة الإدارة التربوية التي يرأسها الأستاد بار الحسين والذي رغم كفاءته ونضاله لم يقم لما يحسب له لصالح الإدارة التربوية وذلك من خلال :
* عدم تجديد المكتب منذ تأسيسه أو
عقد اجتماعاته .
* عدم إصدار ولو بيان واحد يحدد موقف
الجمعية من المشاكل المطروحة .
* عدم توزيع بطائق الانخراط .
أما بخصوص جمعية باروطيل المعروف بماضيه المشؤوم DST فنسجل مايلي :
* عدم ديمقراطية انتخابه نظرا لعدم
حضور النصاب من المديرين .
* عدم اتخاذ مواقف شجاعة في قضايا
المديرين ومحاباته للنائب ...
* من الناحية الأخلاقية غير مؤهل
لقيادة المديرين لما يعرف عنه من
فساد الأخلاق ...
وعليه على المديرين انتظار الفرج من الله ونحن مرق لحالهم واللهم لاشماتة . وتحية للمديرين الشرفاء

في 21 أكتوبر 2012 الساعة 54 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- المضربات عن الطعام

القانون

بداية تطبيق مسطرة العزل في حق الاستاذات المضربات بكلميم.

في 21 أكتوبر 2012 الساعة 25 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- انا معك يا كاتب هذه المداخلة...

واقع الوقفة

السادة المديرين موزعين بين جمعية هيئة الإدارة التربوية التي يرأسها الأستاد بار الحسين والذي رغم كفاءته ونضاله لم يقم لما يحسب له لصالح الإدارة التربوية وذلك من خلال :
* عدم تجديد المكتب منذ تأسيسه أو
عقد اجتماعاته .
* عدم إصدار ولو بيان واحد يحدد موقف
الجمعية من المشاكل المطروحة .
* عدم توزيع بطائق الانخراط .
أما بخصوص جمعية باروطيل المعروف بماضيه المشؤوم DST فنسجل مايلي :
* عدم ديمقراطية انتخابه نظرا لعدم
حضور النصاب من المديرين .
* عدم اتخاذ مواقف شجاعة في قضايا
المديرين ومحاباته للنائب ...
* من الناحية الأخلاقية غير مؤهل
لقيادة المديرين لما يعرف عنه من
فساد أخلاقي ...

في 21 أكتوبر 2012 الساعة 52 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- مايعاود الذيب غير اللي جرى لو

متتبع

يا صحب المقالين/ الرقمين المزدزجين : 7 و 9 قد عبرت بامتياز عن ازدواجية شخصك و قلة بصيرتك و افتقادك للمعطيات و انعدامأدوات التحليل , فهنيئا لك بكل ذاك ، إذ انطبق عليك القول الدارج : ما يعاود الذيب غير اللي جرى لو


في 22 أكتوبر 2012 الساعة 10 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- 20_20

20

الى صاحب التعليق 20
الى عندك هم كابلو وكليميم بدات تعرف صحوةابنائها. وشكرا لدكتاتورية الصرايدي والحاميل والموذني التي ايقظت ضمائر ابناء هذه المدينة.

في 25 أكتوبر 2012 الساعة 16 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



إقليم طانطان ينتظر إطلاق 6 مشاريع بقيمة 9.17 مليارات درهم

الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

عنابة تحت حصار أمني لتسع ساعات

رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

ساحة الدشيرة وحي الوحدة وبلدية المرسى ..أخطر البؤر السوداء بالعيون ونواحيها

فرنسا مستمرة في دعم مويتانيا لمحاربة القاعدة

الحرب على الخمر تنطلق من فاس

التأهيل الحضري يصعد لهجة أعضاء المجلس البلدي للسمارة في دورة يوليوز العادية

الوزير الأول يقر بنهب الرمال وانتشار المقالع العشوائية

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

ساحة الدشيرة وحي الوحدة وبلدية المرسى ..أخطر البؤر السوداء بالعيون ونواحيها

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

اللائحة الكاملة لغضبات الملك الاخيرة

المخطط الاستعجالي و نيابة كلميم

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

المهرجانات بالصحراء كالورم السرطاني يتكاثر بخبثه.

تأسيس شبكة للدفاع عن حقوق الجالية المغربية المقيمة بالخارج

الدخول الإداري يبدأ في فاتح شتنبر والدراسة تنطلق رسميا في 16 شتنبر

دعوات لحماية المفتش العام ل

حملة العطاء تعالج ألف طفل مغربي





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري


المغرب تستضيف قرعة تمهيدي دوري الأبطال و”الكونفيدرالية”

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.