للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             كلميم:نقل تلميذة في حالة خطيرة إلى المستشفى بعد تناول مادة مجهولة             بعد حديث عن عودة الأمطار... ماذا عن طقس غداً ؟             الداخلة:الاحتجاج على الترخيص لمحل لبيع الخمور(فيديو)             تلميذ يقتحم قسم بثانوية لال مريم بكليميم ويهاجم استاذا ويرسله للمستعجلات(تفاصيل)             اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي             هذا ما قاله بن كيران والازمي في قضية النائبة البرلمانية آمنة ماء العينين             الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى             “اعطيني نعطيك”..حزب البام المرتبك داخليا يتجه إلى مسألة رئيس الحكومة وأمناء الاحزاب             مسلسل الإعفاءات بجهة كليميم وادنون يتواصل و دفعة جديدة تشمل المسؤولين الإقليمين عن الصحة             رؤساء اقسام ومصالح بالاكاديميات والمديريات يتحسسون رؤوسهم بسبب             شرطة العيون تطلق الرصاص لتوقيف جانحين             انفصالي وخائن للوطن تهم جاهزة لكل من ينتقد الفساد فالصحراء،ونشطاء وسياسيون ينددون بهذا الترهيب             فتوى تحرم احتفالات رأس السنة الأمازيغية واعتبارها من عادات الجاهلية             وفاة طالب صحراوي خارج أرض الوطن بسبب..             خطير..سائق سيارة مسروقة يدهس شرطي بإفني             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
تنحي السلطان محمد الخامس عن العرش

هل المغاربة بخلاء !

نواكشوط تحتضن منتدى اقتصاديا موريتانيا مغربيا

بعد فرنسا،اسبانيا ترفع الحد الأدنى للأجور بحوالي 22 في المائة،فمتى تحدو الحكومة المغربية حدوهما؟!

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

العيون: آب عبد العزيز" قبل اعتزالي من الميدان السياسي سأكون جيلا يحمل المشعل من بعدي"-فيديو-
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 29 أكتوبر 2012 الساعة 52 : 11


 

صحراء بريس/عبدالله لبيهي/العيون
في تصريح لـ"صحراء بريس"  قال آب عبدالعزيز رئيس المجلس البلدي  لبوجدور(الصورة)، أن من بين أولوياته ضمن برنامجه السياسي، هو قطاع الصيد البحري  لكونه المورد الرئيسي للمنطقة، كما أكد على ضرورة إعطاء الأولوية لسكان الإفليم  من أجل الاستفادة من العمل والسكن إضافة إلى مختلف الصفقات و المشاريع المقدمة، إلا أن أمنيته، يقول " آب عبدالعزيز" تكمن في محاولته تكوين جيلا من شباب المنطقة لحمل مشعل تسيير بلدية بوجدور من بعده...فيديو.. 

 

صحراء بريس/عبدالله لبيهي/العيون


في تصريح لـ"صحراء بريس"  قال آب عبدالعزيز رئيس المجلس البلدي  لبوجدور(الصورة)، أن من بين أولوياته ضمن برنامجه السياسي، هو قطاع الصيد البحري  لكونه المورد الرئيسي للمنطقة، كما أكد على ضرورة إعطاء الأولوية لسكان الإفليم  من أجل الاستفادة من العمل والسكن إضافة إلى مختلف الصفقات و المشاريع المقدمة، إلا أن أمنيته، يقول " آب عبدالعزيز" تكمن في محاولته تكوين جيلا من شباب المنطقة لحمل مشعل تسيير بلدية بوجدور من بعده...فيديو.. 

 

 



2436

15






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- عبدالعزيز شخصية فريدة

عالي الداعلي

بادرة طيبة لم يسبق لاي رئيس مجلس بلدي ان اقدم عليها ستقدرها الاجيال الشابة للسيد عبدالعزيز ابا الدي تخلئ عن طموحاته الشخصية مقابل طموح المواطن البوجدوري الدي اظن انه لن يسمح لك بها في زمن المنتخبين المصلحين الذين لا يخدمون سوئ مصالحهم الخاصة وانا كمواطن بوجدوري ارفض هذه المبادرة علئ الاقل في الوقت الراهن.

في 29 أكتوبر 2012 الساعة 22 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- سمعة عبدالعزيز ستجعل من تنحيه خسارة

الحسين بلا

تلميح عبدالعزيز ابا عن تنحيه عن تسير الشان المحلي لمدينة بوجدور وهو الدي يعتبر احد اقدم رؤساء البلديات بالمغرب وعميد المنتخبين في الاقاليم الصحراوية لا اظن انه يرضي شريحة واسعة من الصحراويين في المدن الصحراوية كافة لانه يكاد يكون المنتخب الوحيد الدي يتمتع بالسمعة الطيبة لدئ جميع مكونات المجتمع الصحراوي علئ اختلاف انتماءته.

في 29 أكتوبر 2012 الساعة 17 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- شجال

الكرامة

شحال اجمعتي ابيه من جولة بوجدور

في 30 أكتوبر 2012 الساعة 54 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- الفرق بين بوجدور الامس واليوم

عزيز

لا يختلف اثنان ان مدينة بوجدور كانت عبارة عن قرية صغيرة بين مدينتي العيون والداخلة وهي اليوم تعتبر احدئ اهم المدن في الجنوب فالمدينة لم تصبح جماعة حضرية الا من حوالي عشرون سنة وهاهي اليوم من اجمل المدن في الصحراء.فالمدينة وجمالها تعكس تفاني مسيري الشان المحلي بها فالمسيرة التي قادها عبدالعزيز ابا في مدينة رصيدها الحضاري صفر هي اليوم في مصاف المدن لا في الجنوب ولا في الشمال وهاذا شي لن ينكره حاسد او معارض,فالمتجول بارجاء الصحراء من اسا الئ الزاك الئ كليميم الئ طنطان والسمارة والطرفاية والمرسئ سيلاحظ الفرق الكبير جدا بين مدينة بوجدور وهده المناطق التي تعتبر في مقابل مدينة بوجدور مناطق نائية فبوجدور اصبح مدينة تضاهي مدينتي الداخلة والعيون.

في 30 أكتوبر 2012 الساعة 09 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- رجل بناء بوجدور ورجل خرب السمارة

الحنفي من السمارة

عبدالعزيز ابا بناء مدينة بوجدور ودافع عن حقها في النماء والاعمار دافع عن الانسان والحجر فيها وهاهو يلوح بترك منصبه للطاقات الشابة.اميد ولد سلمئ خرب مدينة السمارة ومازال يخرب ما وجده اصلا مخربا قبله وزاده هو خرابا ولا اظنه يترك منصبه يوما لان طاقته اقوئ من الطاقات الشابة لكن في الخراب فقط.

في 30 أكتوبر 2012 الساعة 10 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- عبدالعزيز شخصية تستحق التقدير

المساوي محيمد

رئيس بلدية بوجدور ابا عبدالعزيز شخصية تستحق التقدير للخدمات التي قدمها لمدينته من اوراش ومشاريع كبرئ وضعت مدينة بوجدور في وضع متقدم ولا ننسئ شعبيته الفريدة في الصحراء لمساعداته الخيرئ لشرائح كبيرة من الصحراويين من طلبة واشبال وطالبي العلاج في المستشفيات الكبرئ في الدارالبيضاء والرباط.

في 30 أكتوبر 2012 الساعة 40 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- تحية لك

مغربي

تفكير صائب لشخصية كاريزمتية مدينة بوجدور ونعمة التفكير

في 30 أكتوبر 2012 الساعة 52 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- عبدالعزيز يحضئ بتقدير الجميع

اباه بوكنين

اتمنئ ان يكلل عبدالعزيز ابا اعتزاله لتسير الشان المحلي لمدينة بوجدور بترشحه لرئاسة جهة الصحراء التي ستجمع الجهات الجنوبية الثلاث لما يتمتع به من احترام جميع القبائل الصحراوية ومكونات المجتمع الصحراوي رجالا ونساءا شيبا وشبابا فهو المنتخب الوحيد التي تشير له الاصابع بالخير في جميع المداشر الصحراوية.

في 31 أكتوبر 2012 الساعة 50 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- شباب بوجدور لن يسمح باعتزال من نعتز به

الانصاري الكوري

اتمنئ من عبدالعزيز تاجيل اعتزاله لما بعد نتائج الانتخابات البلدية القادمة لان هذه النتائج ستشكل استفتاء علئ قرار الاعتزال وانا كشاب من مدينة بوجدور اتوقع اكتساح عبدالعزيز ابا جل مقاعد المجلس البلدي وذالك لعدة اعتبارات,وبذالك ستكون نتيجة الاستفاء باستمرارك لتسير الشان المحلي للمدينة علئ الاقل في الوقت الحالي.

في 31 أكتوبر 2012 الساعة 27 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- كذااااااااااااااااااااااب

علي الصافي

منافقين وماجورين .حتى واحد منكم ماعندو ولو ملاحظة بسيطة. كل المشاريع التي عرفتها وتعرفها بوجدور لادخل لا للبلدية ولا لرئيسها فيه . وهو الدي كان يرفض حتى حضور تديشينها . بل يرجع الفضل فيه لعمالة الاقليم ولميزانية المجلش الاقليمي اما ميزانية البلدية فلا اثر لها في بوجدور غير انه يمكن البحث عنه في المشاريع الشخصية والحسابات البنكية للرئيس واتحداكم جميعا ان تدلوني على مشروع او اثنين مولته البلدية. اما عن امله في ان يترك جيلا جديدا يسلمه مشعله المنطفئ فلا اعتقد ان اميا يقال انه زور شهاداته يمكن ان يفعل ذلك وهو يقصد بالجيل الجديد احد ابنائه والعاقل من لايصدق ذلك والجاهل والماجور لاكتفي فقط بالتصديق ولكن ايضا بالتصفيق

في 01 نونبر 2012 الساعة 32 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- كلمة حق

الناه

عبدالعزيز من احسن مسيري الشان المحلي في الاقاليم الصحراوية فالحجر يشهد عليه في بوجدور والبشر يشهد عليه اين ما حل وارتحل.

في 01 نونبر 2012 الساعة 48 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- عبدالعزيز مفخرة بوجدور

غالي

يبقئ رئيس بلدية بوجدور عبدالعزيز ابا احسن من الكثير من الرؤساء بالجنوب وهو يتمتع بسمعة جيدة تضاف الئ رصيده السياسي وهو بحق مفخرة مدينة بوجدور.

في 01 نونبر 2012 الساعة 37 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- اللهم هدا منكر

يونس

غريب امر هدا الرجل يظهر بمظهر الشخص البريئ وكأه حقق كل ما يطمح له البوجدوريون انا اتفق مع اعتزاله من العمل السياسي لانه في نظري لم يقدم شيئا وهو في طريقه نحو السقوط بعدما سقط في الانتخابات البرلمانية احسن له الاعتزال بشرف.

في 02 نونبر 2012 الساعة 54 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- جمالية بوجدور

منئ

المدينة وجماليتها تشهد علئ عبدالعزيز ابا رئيس بلدية مدينة بوجدور انه احسن تسير شان مدينته.

في 03 نونبر 2012 الساعة 28 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- إسوة بالشيخ حمد

صلدح بالحق

نثمن هذه المبادرة التي أعلن عنها السيد عبد العزيز أبا، فها هو بعد ما جعل من مدينة بوجدور مدينة في مصاف نظيراتها في الصحراء، يعلن عن عزمه تقدبم مفاتيحهالجيل الشباب مواكبة لتطلعات الربيع العربي وإسوة بالشيخ حمد، آملين أن يكون الشيخ تميم وإخوانه عندنا بخصوصيات محلية.

في 31 غشت 2013 الساعة 04 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

ساحة الدشيرة وحي الوحدة وبلدية المرسى ..أخطر البؤر السوداء بالعيون ونواحيها

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

المدير الجهوي للماء الصالح للشرب يرد على بعض المغالطات

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

حوار مع مدرب فريق النادي البلدي لكرة القدم النسوية بالعيون

هل يمثل فريق "شباب المسيرة" الصحراويين؟

المغرب لم يكن مستعدا لاستقبال مواكب العائدين من تندوف

العيون: آب عبد العزيز" قبل اعتزالي من الميدان السياسي سأكون جيلا يحمل المشعل من بعدي"-فيديو-





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء


نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.