للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         أزمة طبيب جوهرة باب الصحراء ورئيس النادي السملالي تصل الى القضاء             الالاف يتظاهرون في الرباط للمطالبة باطلاق سراح معتقلي “حراك الريف” وهذا ما فعلته السلطات             هؤلاء يسيطرون على أراضي شاسعة بكليميم بشكل غير عادل ومدهش (اسماء)             نيجيرية تنجب خمسة توائم بعد 18 عاما من انقطاع الحمل             بوعيدة يوجه رسائل نارية لحلفائه ومعارضته والساكنة .. شاهد ماذا قال؟             مقتل شاب بطلق ناري نواحي الداخلة بسبب..             تعطيل الدستور             صدام حاد بين كنوبس والمصحات الخاصة والمنخرط هو الضحية             الداخلية تدقق في فواتير مشتريات بلديات وعمالات(السيارات ،المحروقات،وكراء المرافق )             المغرب يهدد بالانسحاب من منافسات “الكان”             الغموض يلف مقتل فرنسية مغربية الأصل بميرلفت             مواقع التواصل الاجتماعي تشتعل بالسخرية بعد استدعاء معاق بكرسي متحرك للتجنيد الاجباري             كعكة البرلمان تحول الأخير إلى حلبة للملاكمة والجماني يرسل بنشماس للمستعجلات             لاعبون عرب في نصف نهائي الأبطال وهذه مواعيد المباريات             السعودية بعد اتساع عزلتها،تغازل المغرب واطلاق اسم الملك محمد السادس على             الشركة الوطنية للنقل واللوجستيك عاجزة مالياً بسبب الفساد والفرقة الوطنية للشرطة تتحرك             سقوط هاوي لصيد بالقصبة من أعلى جرف بطانطان             "صحراء بريس" تعتذر لزوار الكرام عن توقف خدمة التعليقات بسبب خلل فني             الفَرْنَسة انتهاك للدستور والسيادة الوطنية.. والعربية ازمتها نفسية             تركي ال الشيخ يعلن عن زيارة الى المغرب والشارع منقسم بين رافض ومرحب،واتحاد الكرة يوضح             شابة هولندية تعلن إسلامها في صلاة الجمعة بمسجد باسا أمام المصلين            وقفة احتجاجية بالتروكاديرو بباريس للمطالبة بالقصاص في قضية الشهيد صيكا            مواجهات عنيفة وحرائق بمخيمات تندوف بسبب نزاع على أرض            عائلة تتهم رئيس جماعة طانطان بالاستيلاء على أرضهم وتحويلها لمصنع            شيوخ واهالي قبيلة يكوت بالصحراء يحتجون على ترامي الدولة على أراضيهم            الفنانة إليسا تتعمد ذكر اسم خاشقجي في حفلٍ لها بدبي وتخلق بلبلة بالسعودية           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

شابة هولندية تعلن إسلامها في صلاة الجمعة بمسجد باسا أمام المصلين


وقفة احتجاجية بالتروكاديرو بباريس للمطالبة بالقصاص في قضية الشهيد صيكا


مواجهات عنيفة وحرائق بمخيمات تندوف بسبب نزاع على أرض


عائلة تتهم رئيس جماعة طانطان بالاستيلاء على أرضهم وتحويلها لمصنع


شيوخ واهالي قبيلة يكوت بالصحراء يحتجون على ترامي الدولة على أراضيهم

 
اقلام حرة

تعطيل الدستور


الفَرْنَسة انتهاك للدستور والسيادة الوطنية.. والعربية ازمتها نفسية


المهداوي طلب اللجوء إلى ماليزيا؟


ومن قال أن جريمتكم الشنعاء ستسقط بالتقادم؟؟


حيل الفقهاء..وموسم الرواج!!


والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
"صحراء بريس" تعتذر لزوار الكرام عن توقف خدمة التعليقات بسبب خلل فني

النقابة الوطنية للصحافة ترفض الحكم على الصحفيين الأربعة وتحمل بنشماس المسؤولية

جمعيات باوروبا تصدر بيانا حول ترامي مافيا العقار على الاف الهكتارات بجماعة اسرير

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
السعودية بعد اتساع عزلتها،تغازل المغرب واطلاق اسم الملك محمد السادس على

قتال دامي وحرائق في تندوف وانباء تؤكد سقوط عشرات جرحى(فيديو)

من هو رئيس المجلس العسكري السوداني عبد الفتاح برهان؟

الربيع العربي يطرق المنطقة العربية..بعد بوتفليقة ،عمر البشير ينضم لقائمة الساقطين

 
مختفون

البحث عن طفلة مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

وزارة الداخلية تستنجد بحمدي ولد الرشيد لحل مشكل الأسر النازحة
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 16 أكتوبر 2010 الساعة 42 : 05


صحراء بريس / حميد بوفوس

       استنجدت وزارة الداخلية ظهيرة يوم  الأربعاء الماضي برئيس المجلس البلدي للعيون " حمدي ولد الرشيد " قصد إقناع الأسر الصحراوية النازحة بضواحي المدينة ( 12 كلم شرق العيون) بالعدول عن مواصلة حركاتهم الاحتجاجية بمخيم الغضب الذي أقيم الأسبوع الماضي بمنطقة تدعى " إيزيك " والتي نصب على ترابها أزيد من 500 خيمة تأوي أسر صحراوية تعيش الفقر والتهميش.

       واستنادا لمصادر موثوقة، استقبل والي العيون " محمد جلموس " ظهر يوم الأربعاء حمدي ولد الرشيد، بالرغم من الخلاف الحاد القائم بينهما، وحمل له رسالة شفوية من وزير الداخلية، تطلب من ولد الرشيد التدخل في إطار الوساطة بين الدولة والأسر النازحة، من أجل إنهاء هذا المشكل، الذي وضع سلطات العيون أمام امتحان صعب جاء نتيجة تراكمات للسنوات الماضية التي تورط خلال رجال السلطة ومسؤولين في إدارة العمران والوكالة الحضارية والأملاك المخزنية والمحافظ العقارية، في عملية توزيع البقع التي جرت بها تلاعبات خطيرة، وصفها متتبعون بالخيانة العظمى التي تلقتها الدولة من طرف رجالها بالصحراء.



3805

8






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- ولد العيون

الخائن

كما يقول المثل العربي، كيف للذئب أن يرعى الغنم؟ فهل الدولة المغربية غبية أم أنها تتغابى و تدفن رأها فالرمال مثل النعام، لكي تعطي لولد الرشيد،الضوء الاخضر ليحل مشكل هو من كان و راء إندلاعه هو بعض ما يسمون بالاعيان و تجار الحروب، الذين أكل حقوق الصحراويين و نهبوا أراضيهم و وقفوا أمام أي مساعداة قادمة من الشمال، و سرقوها بإسم أنهم يمثلون الصحراويين، فالكل يعرف كيف مرت العملية الإنتخابية بجميع ربوع المغرب : تزوير شراء ذمم تحالف مع السلطات ، جميع الطرق الملتوية إستعملها هؤلاء من أجل تلميع صورة المغرب كبلد ديمقراطي يتجرى فيه
ط"إنتخابات" ، سامحم الله أو بالاحرى لا سامحهم الله جميعا منتهبون و أعيان وشيوخ و سلطات من جميع تفرعات المخزن.

في 16 أكتوبر 2010 الساعة 40 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- الضحك على الدقون

الصحراوي td

بسم الله الرحمان الرحيم
بادي دي بدء لابد من تقديم الشكر الجزيل لمدير ومحرري ومراسلي الجريدة الا لكترونية صحراء بريس وبعد اما عن موضوع استنجاد وزارة الدخلية لفك مشكل الصحراويين النا زحين الى منطقة اكديم ازيك فهو بالفعل الضحك على الدقون فاللوبي مدبر لهده العملية فامارة ولد الرشيد بتواطؤ مع السلطات المحلية وبعض بيادقهم وللاسف نجدها صحراوية هي مسوؤلة عن هده المهزلة وليس بخاف عن احد ما يقع في العيون وغيرها من المدن الصحراوية من نهب للمال العام وخيرات المنطقة التي هي لوحدها كفيلة بتشغيل ابنائنا وحصولهم على كافة الامتيازات من هدا المنبر انادي كافة الشباب الفاعلين من اجل وضع حد للاعيان واللوبي ... دعوا الامور للشباب الصحراوي فهو قادر وفاعل امنحو الفرص وارمو النخبة الكلا سيكية في مزبلة التاريخ كفا حلول ترقعية

في 16 أكتوبر 2010 الساعة 16 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- سياسي

صحراوي حر

صحراوة فلوسهم حلال وهوما ولاد لحرام

في 16 أكتوبر 2010 الساعة 24 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- استفيقوا يا أبناء الشعب الصحراوى

محفوظ السالك

على جميع ابناء الصحراء الغربية ان يستيقظوا ويتوحدون ضد الغزاة المغاربة وينتفضوا بجميع الطرق السلمية المشروعة لطرد هولاء الدخلاء الطامعين فى خيرات بلدنا والقيام بمقاطعة الخونة الذين ينتفعون من خيانتهم على حسابكم

في 16 أكتوبر 2010 الساعة 46 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- اللي يورد يسبك حيتوا

شعبي للغاية

يطيرك يا السياسة وصل ماكط صلحتي شي.يغير عاد الا من هب ودب سياسي.يغير الفساد الا من قبيلة لحكتك لين عدت تحكم وتنهي.يغير لا حمدي والله الا كلت الحمد والشكر.ولا الداخلية لاهي تزي شي.الناس عيات من كذيبكم.والله اللي عندوا شي لا يبخل به.دوله ماهي عارفه ساسها من راسها .فقيه مورتانيا وقراية الرباط.والله الا الرخي كامله

في 17 أكتوبر 2010 الساعة 28 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- هؤلاء المرضى الذين يحكموننا

شعبي للغاية

نعرف ان الاشكال اصبح بجشع الناس.الناس تسكت بالمال وقطعة ارض.التي هي حقهم.يسكتون عن الحق .فقط بمرق الدجاج .ولحم الابل وعصير لا يستهلك الا بالجنوب وعلبة حليب سليم.كيف نتظاهر على الفساد وكنا طرفا فيه.الداخلية وحمدي واحد.علاقة الناقة ولحوار ما لاهي يتفرقو الا بالفطام.اتمنى ان تغير الدوله مفهومها لمعالجة الاشياء وتبسيطها.كي تصبح مطالب شعبية بسيطه.لا تحل الا بحمدي.رغم انه جزء المشكلة.وكفى استهانة بعقول الناس وبحث الدوله على الحلول السريعه.كي لا يكبر الموضوع ويصير حديث المحطات.

في 17 أكتوبر 2010 الساعة 50 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- سقطت صومعة الاعيان و المنتخبين و الكوركاس

فاعل خير

اين هم اصحاب الحل و العقد الذين نصبوا فوق رؤوس قبائل الصحراء و يتكلمون باسمهم و يوهمون المخزن بان كلمتهم مسموعة والله فقد انكشفت حقيقتهم و الاولى للمخزن ان يزيحهم من مناصبهم و ينزلهم من ابراجهم العالية فهؤلاء يبيعون الكلام بالامتيازات و يستغلون تقة المخزن العمياء فيهم من اجل نهب خيرات المنطقة و اليوم هذه الخرجاتالاحتجاجية خارج المدن الصحراوية تؤكد على الاسراع بتنحيتهم لكونهم اصبحوا لا يمثلون حتى انفسهم و محاسبتهم على ما نهبوه من خيرات المنطقة

في 17 أكتوبر 2010 الساعة 53 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- مشكل اقتصادي وليس سياسي

صحراوي من داخل المملكة

الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها والذين ايقظوا الفتنة لا يخفون على أحد هم أولائك الذين تظن الدولة أنهم منتخبون وفي الواقع انتخبوا بشراء الأصوات وأعيان في نظر الدولة وفي الواقع منبوذون من طرف الجميع لأنهم تجار فتن وانتهازيون 75 بالمائة من الصحراويين تعيش الفقر و25 بالمائة تعيش البذخ إذن المسألة اقتصادية وليس سياسية كما يتمنى الأعداء.

في 19 أكتوبر 2010 الساعة 55 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



هل تحول الولاة في الجنوب الجزائري إلى رؤساء للجمهوريات، بل أكثر، حكام مطلقون؟؟

رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

ساحة الدشيرة وحي الوحدة وبلدية المرسى ..أخطر البؤر السوداء بالعيون ونواحيها

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

التحقيق في خروقات مسؤولي الحسيمة ووزير الداخلية يحل بالمدينة

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

حوار مع مدرب فريق النادي البلدي لكرة القدم النسوية بالعيون

المخطط الاستعجالي و نيابة كلميم

اصطدام شاحنتين بكلميم يؤدي إلى عرقلة السير لمدة أربع ساعات

الجمع العام العادي لنادي شباب المسيرة لكرة القدم بالعيون

المعارضة ببوجدور تطلب من وزير الداخلية إيفاد لجنة للتحقيق في خروقات الرئيس عبد العزيز أبا

ساحة الدشيرة وحي الوحدة وبلدية المرسى ..أخطر البؤر السوداء بالعيون ونواحيها

الحرب على الخمر تنطلق من فاس

الوزير الأول يقر بنهب الرمال وانتشار المقالع العشوائية

التحقيق في خروقات مسؤولي الحسيمة ووزير الداخلية يحل بالمدينة

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

المخطط الاستعجالي و نيابة كلميم

الجمع العام العادي لنادي شباب المسيرة لكرة القدم بالعيون

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

المغرب يهدد بالانسحاب من منافسات “الكان”


لاعبون عرب في نصف نهائي الأبطال وهذه مواعيد المباريات

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

هذ ما جاء في التقرير الأولي للأمم المتحدة، الموجه إلى مجلس الأمن حول الصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
نيجيرية تنجب خمسة توائم بعد 18 عاما من انقطاع الحمل

تعرف على مشروب سحري مهدئ للسعال ومزيل للبلغم

أغلى طلاق بالعالم وصلت قيمته ما يقارب 4 مليار

 
مــن الــمــعــتــقــل

ترحيل ناصر الزفزافي ورفاقه إلى سجون مختلفة قرار أمني سياسي

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

طفيليات العمل النقابي بكلميم

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.