للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         مركز “TLScontact” يتوقف عن استلام ملفات الراغبين في الحصول على تأشيرة فرنسا             مصرع شاب في حادث سير بين السمارة والعيون(اسم)             هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)             تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات             فاعلة جمعوية بكناريا تهاجم اعيان الصحراء :يلهثون خلف مصالحهم ويبتزون الدولة .             تفاصيل فاجعة غرِق قارب للهجرة السرية بشاطئ اكلو كان على متنه 25 فردا             بوعيدة خرج ليها ديريكت "بت نبت" ولقضاء هو الحل.             "الأرصاد" تحذر الصيادين من نزول البحار حتى تحسن حالة الجو             العثور على جثتين بالشاطيء الأبيض من ضحايا القارب المنكوب بطانطان             وفاة متشرد كان يتخذ من المحطة الطرقية مأوى له             عضو بجماعة الشاطئ الأبيض من رئيس لجنة المالية لطالب لجوء سياسي بفرنسا             زلزال بوزارة الأوقاف يطيح بعدد من رؤساء المجالس العلمية من بينهم افني             الجالية المغربية غاضبة من عدم سماح السلطات الإسبانية لها باستعمال رخصة السياقة المغربية             أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             انطلاق المحاكمة الاستئنافية لنشطاء الريف بعد خمسة أشهر على أحكام بسجنهم بين عام وعشرين عاما             اغلبية جماعة افركط تشتكي الرئيس لوزير الداخلية وتطالب ب..(شكاية)             الداخلية تشرع في حل مجالس جماعية وعزل رؤساء             هذا موقف الزعيمان اليوسفي و ايت ايدر من دعوة الملك للمصالحة مع الجزائر             بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”             اباء واساتذة يشتكون الغياب المتكرر لمدير مجموعة مدارس تكليت بكلميم             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

الكاتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم عبد الرزاق الإدريسي يحل بكلميم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 18 نونبر 2012 الساعة 16 : 17


صحراء بريس / إبراهيم بدي-كليميم

هي المرة الأولى التي يقوم مسؤول و إطار نقابي من هذا المستوى بزيارة إلى الإقليم و المناطق المجاورة  حسب ما جاء على لسان بعض المتدخلين من رجال التعليم الذين حضروا أشغال هذا اللقاء المفتوح و التواصلي الذي أريد له أن ينظم بالموازاة مع احتفالات المغرب بعيد الاستقلال ، و هي رسالة على ما يبدو أراد من خلالها المجلس الإقليمي للجامعة بعث أكثر من رسالة .

هذا اللقاء الذي نظم بفندق حمزة بكلميم يومه الأحد 18 نونبر 2012 ، انطلقت أشغاله على الساعة العاشرة و النصف صباحا و قد عرف حضورا وازنا و مكثفا لرجال التعليم . كانت السمة الأساسية  و الشعار البارز الذي تمحور حوله النقاش هو العمل النقابي الجاد و المسؤول و المستقل و الذي يخدم الشغيلة التعليمية بعيدا عن الأغراض الذاتية و الضيقة . مجمل ما جاء في مداخلة الكاتب الوطني للجامعة السيد عبد الرزاق الإدريسي تمحور حول مشروع المالية لسنة 2013 و الذي جاء عكس ماهو منتظر ، كما تطرق إلى المشاكل التي يتخبط فيها قطاع التعليم و فشل كل المنظومات و المخططات التي تم اعتمادها من قبل الحكومات السابقة و الحكومة الحالية و عزى ذلك إلى غياب إرادة سياسية حقيقية من اجل الرقي بالمنظومة التعليمية و العاملين بها ، كما تحدث عن جملة من الملفات التي مازالت الجامعة تناضل من اجلها خاصة المتعلقة منها بالأساتذة المبرزين و الأساتذة حاملي الماستر و غيرها من الملفات ، كما تحدث أيضا عن لا شرعية الاقتطاعات من أجور المضربين التي اعتمدتها الحكومة الحالية كنهج و أسلوب للتضييق على الحريات النقابية بتواطؤ مع البيروقراطية و المفسدين حسب تعبيره . و جاءت مجمل التدخلات التي عقبت هذه المداخلة لتأكد على ضرورة نهج سياسة تعليمية ديمقراطية خدمة لأهداف المدرسة العمومية ، و لتشجب كل القرارات و الخروقات التي تنخر الجسم التعليمي ، و رفض كل المخططات البيروقراطية المكبلة للحريات النقابية ، مع التأكيد على ضرورة رص الصفوف و الالتفاف حول الإطار النقابي الديمقراطي للجامعة الوطنية للتعليم و الانخراط الفعلي و العملي الجاد و المسؤول. و تجدر الإشارة هنا أن اللقاء عرف كذلك حضور السيد محبوب مولود عضو المكتب الوطني و كاتب المجلس الإقليمي للجامعة باكادير .



2750

22






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- للتاريخ

تيار حر

اولا اللقاء من المفروض ان يكون العدد اكثر بكثير من 39 منخرط هذا يبين ان الجامعة او التيار الديمقراطي حسب المعنيين بالامر ليس لديهم اي شيء .اين مكاتب الفروع بالجهة ادا قلنا انه لقاء جهوي .ثانيا سبق لنقابة بكلميم ان حضر كاتبها الوطني الى كلميم وبالتالي الفكرة على ان السيد الادريسي اول نقابي من هذا النوع يحل بكلميم فهي فكرة خاطئة فقد سبقه ايوي عبد العزيز كاتب وطني للفدشيين ثالثا نحن بمنطقة واد نون نطمح الى مثل هذه اللقاءات شريطة ان لا يتم الركوب عليها من طرف بعض الوصوليين من امثال المضارب العقاري الكبير السوة عبد الله

في 19 نونبر 2012 الساعة 45 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- النقابات البهلوانية

معلم بالعالم القروي

مجرد استعراض بهلواني لطبقة وصولية في المجتمع الكلميمي، الامر الذي تأكد بعد انسحاب اغلب من حضر ابان الندوة خاصة بعد تدخل الصافي.
من جهة ثانية يروج ان بعض النقابات الفاقدة للشرعية في الاوساط التعليمية تطبخ حلا لتعيين المعلمات المعتصمات في المجال الحضري بالمدينة وهو الامر الذي سيحتم على اسرة التعليم بالعالم القروي الدخول في اعتصام رفقة اسرهم وعائلاتهم وسط خيام حقيقية امام النيابة والاكاديمية والولاية، بدل الاعتصام في خيمة الشاطئ ومظلة البحر والنوم والطبخ في مسجد النيابة وإن غدا لناظره لقريب.

في 19 نونبر 2012 الساعة 46 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- للمحساد النار..

رد

الى صاحب التعليق رقم 2 : نعم ستتعين الأستاذات بمدرسة للا عائشة ومدرسة الموحدين برغم أنف النائب الاقليمي .. وموت بالحسد .. وسينصرنا الله عز وجل ، لأننا توكلنا عايه وناضلنا .. اللي كال العصيدة باردة يدير ايديه فيها . اعتصموا ان كنتم صادقين رفقة اسركم وعائلاتكم وسط خيام حقيقية.. ستجدون أكلكم جاهز في مكتب النائب بل سيستقبلكم بالأومبر صولاي ان شاء الله .. الله يعاونكم .. المحساد النار

في 19 نونبر 2012 الساعة 21 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- المصير

معلمة صابرة

قسما ان تحقق كلام المسمومة رقم03 فاني ساعمد الى حرق الذات امام النيابة.

في 20 نونبر 2012 الساعة 05 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- اللهم ان هذا منكر

منفي بفرعية نائية

نقابة الخوانجية تحتل مسجد النيابة ليمارس الجماع به وتترك خيمة الشاطئء والشمسية الباراسول ، وتتجاهل حق الشغيلة التعليمية بالفرعيات والمركزيات.. وتسعى لتعيين الاستاذات بللاعائشة والموحدين اي بقلب المدينة .. اللهم ان هذا منكر يجب علينا جميعا سواء بالوسط القروي او الحضري او المناطق النائية ،وسواء كنا منتمين لنقابة او غير منتمين.. ان نحاربه ونتصدى له فرادى وجماعات بعائلاتنا وقبائلنا واسرنا الكبيرة والصغيرة وجيراننا وكل معارفنا. ان الاوان لكي توقف الوزارة عطلة تخييم الاستاذات بكلميم وان يلجا كل متضرر الى القضاء الاداري وان يساهم الجميع في ترسيخ ثقافة تكافؤ الفرص واعطاء الاسبقية لمن يستحقها ، لان الكل يتقاضى راتبا شهريا واحدا ساواء الرجال منا او النساء ليؤدي واجباته ويطالب بحقوقه قانونيا في حالةالاضرار بها وترك مسجد النيابة للعبادة ماشي ل... الله يهدي مايخلق.

في 20 نونبر 2012 الساعة 18 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- متاهة نقابة

معلم قروي

نقابة العدالة والتنمية ورطت الأساتذة والأستاذات المعتصمات للأسف الكبير بكلميم

في 20 نونبر 2012 الساعة 32 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- لاتستغربوا

سوسي

لاتستغربوا من سلوكيات الحاميل= العميل، فقدكنت جاره بانزكان حيث عرف بنزواته وعلاقاته المشبوهة مع زجات الرجال، وفي مركز cpr بانزكان تميز عن مواليد 1983 بتجسسه على زملائه لاجهزة معينة. وهاهو ينهج نفس الاسلوب بكلمي.
ترى مع اية واحدة يا ابن تراست؟

في 20 نونبر 2012 الساعة 06 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- الى صاحبة التعليق 3

معلم بالعالم القروي

افخر بكوني اكل من اجرة حلال وليس مثلك تسحبين كل شهر اجرة عن ايام لم تعملي بها دقيقة واحدة. وباز على وجه عنكم. ولكن عادية لكل من تنام وتجلس ديكورا امام مرتادي النيابة وخرجوا خارج اسوار النيابة ليتفرج فيكم العموم ا مونيكة.

في 20 نونبر 2012 الساعة 10 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- لنا الاسبقية لاننا كلنا متزوجون ومتزوجات.

علي

تحذير الى كل من يسعى الى اغتصاب حقوق المعلمين والمعلمات بالعالم القروي وتفضيل استاذات قادمات من نيابة اخرى .
لنا الاسبقية بحكم اقدميتنا بالاقليم.
لنا الاسبقية بحكم اننا ايضا متزوجون ومتزوجات.
لنا الاسبقية بحكم الاقديمة العامة.
لنا الاسبقية بحكم الاقديمة بالاستقرار بالمنصب.
لنا الاسبقية بحكم صبرنا سنوات وسنوات بالمركزيات والفرعيات.
لنا الاسبقية لاننا نؤمن بدولة الحق والقانون والتظلم لدى الوزارة والمحاكم ان كان لنا حق.
لنا الاسبقية بحكم اننا ادينا الواجب في التدريس ساعة كن مخيمات ببهو ومسجد النيابة.
لنا الاسبقية حتى وان كنا سنقتل من اجل ذل.
حذاري حذاري من التمييز بين متزوجي ومتزوجات اسرة التعليم.

في 20 نونبر 2012 الساعة 16 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- للوضوح

متتبع

شكرا للجامعة الوطنية للتعليم على هذا النشاط المفيد و الذي جمعنا بالاخ الادريسي و بكل وضوح اعجبني اللقاء و مداخلة الكاتب الوطني و اعجبني كم الحضور الذي فاق مائة و عشرين توقيعا. كما اود ان أثير ان اللقاء هو محلي فقط و ليس جهويا اذ التقى الادريسي بشغيلة التعليم ببويزكارن يوم 17 نونبر ثم بكلميم 18 نونبر ثم سيلتقي شغيلة طانطان 21 نونبر قبل انتقاله الى السمارة يوم 23 ثم العيون و بوجدور وصولا الى الداخلة نهاية الاسبوع على انه سيزور اسا بعد حصول المكتب الاقليمي بها على الوصل القانوني ثم سيزور طاطا لاحقا بعد تجديد المكتب الاقليمي.
و تجدر الاشارة الى ان فروع الجامعة متعافية جدا بعدما تخلصت من التيار الانتهازي الذي انشأ جامعة اخرى حمت نفس الاسم

في 20 نونبر 2012 الساعة 18 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- استهتار

معلم قروي

في الوقت الذي يكنون المرء يدعو إلى العمل والصدق ها هم أزلام الجامعة الوطنية لموظفي التعليم يكذبون على الشغيلة التعليمية بكلميم حول تعيين الأستاذات المعتصمات بالنيابة الإقليمية كلميم بوسط المدينةكلميمإفغ أن الخصاص من المعلمين يوجد في النواحي ةالقريات هذا كيل بمكيالين أيها السادة المحترمون

في 20 نونبر 2012 الساعة 20 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- اية نقابة هذه؟

عبدالله

سؤالي الاول الى نقابة اللحية:
ا لا يحق لنا نحن العاملين بالوسط القروي قبل قدوم  (محظوظاتكم ) ان نلتحق باسرنا بمدينة كلميم، ام أن ال 198 متزوجا ومتزوجة بقرى كلميم لاحق لهم ولهن في لم شمل الاسرة؟
ما هذا التمييز العنصري يا نقابة كشفت اخيرا عن ايديولوجتها التمييزية؟
اتقوا الله في نساء ورجال التعليم المناضلين في اقسامهم مع اولاد الشعب. ودعوا التخييم فقد ذهب الصيف وان الاوان لتجمعوا الخيام والشمسيات واتركوا المساجد للعبادة.
سؤالي الثاني: هل استخلاص الراتب الشهري دون عمل حلال ام حرام؟
نقابة المناكر والكذوب على المنابر

في 20 نونبر 2012 الساعة 05 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- لا داعي للتضليل

محمد

يجب اعطاء كل دي حق حقه،ومساواة كل رجال التعليم نساء كانوا اورجالا...
يجب علينا اداء الواجب الموكول الينا لا التماطل عن ادائه بحجج فارغة وسحق مصلحة تلاميذ لا حول لهم ولا قوة سوى ان اسرهم ارادت لهم تعليما وتكوينا جيدا كباقي الخلق...

في 21 نونبر 2012 الساعة 15 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- ....

نقابي

الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بكلميم تفرق بين المتزوجات في العالم القروي ولاتهتم لشأنهن بل الاولوية لخمس معلمات وافدات
فلنساوي بين الجميع ونهتم بمصلحة الجميع



في 21 نونبر 2012 الساعة 31 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- الى صاحب الرد رقم 2

كلميمي

اعتقد ان الفدشيين نظموا لقاءات تواصلية ليس بكاتبهم الوطني للتعليم فقط عبد العزيز ايوي بل استدعو كاتب عام مركزية نقابية وهو عبد الرحمان العزوزي الدي حضر الى كلميم ونظم لقاء تواصلي مع الشغيلة عامة فين باين الادريسي العزوزي = موخاريق

في 21 نونبر 2012 الساعة 52 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- مبروك الانتصار

االاتحاد الوطني للشغل

هنيئا لانتصار الأستاذات على فرعون النيابة .مبروك التعيين بمدينة كلميم .العز للاخ الصرايدي ونقابتنا .

في 21 نونبر 2012 الساعة 11 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- الى صاحب الرد رقم 15

متتبع

نقابة الفدش يمثلها انتهازيون وبركاكة وعلى راسهم العطار بركاك لعوينة بامتياز والذي اصبح من اغنياء موضفي الاكاديمية بقدرة قادر بسبب الشفرة في المزوط و النقل و التعويضات الخيالية و.... اما سيدو العود فالكل يعرفه من زمان هذه نقابة مخزنية بامتياز .

في 25 نونبر 2012 الساعة 52 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


18- انتظرونا

مجموعة من المعلمات باقليم كلميم

اذا صح امر تعيين المعلمات القادمات من ايفني بمدينة كلميم فسنلجا الى حل متفق عليه بيننا وهو اخراجهن من مدارسهن وسندرس فيها بدلهن.

في 25 نونبر 2012 الساعة 57 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


19- حقائق واضحة

متتبع

ظهر الحق:
نقابة العدالة والتنمية تفرق بين المتزوجات في العالم القروي ولاتهتم لشأنهن بل الاولوية لخمس معلمات قادمات من ايفني.
نقابة الخوانجية تعارض استفادة كلميم وبويزكارن من تعويضات المناطق النائية لان حزبها هو الحاكم ولان من يسيرها بكلميم لاهم لهم الا ان يقضوا اغراضهم الشخصية واغراض زبنائهم بعيدا عن التفكير في مستقبل المنطقة  (وبصحتهم لان النعاج ولاد كلميم سرهم اللي واقع فيه والله يزيدهم لانهم غير بامكلخ حد خوه اللي كيسيرهم الصرايدي والحاميل والمودني وابو العريف وسمير  )
قبل مجيء النائب بوكنين وصلت وضعية التعليم الى الحضيض بفعل الانتقالات المشبوهة والتي ساهمت فيها نقابات ليس لها من الهم سوى قضاء اغراض زبائن يدفعون مقابل ملفاتهم للمرتزقين من النقابيين مما نتج عنه اغراق مؤسسات بلدية كلميم بفائض حوالي 200 معلم.
وبعد قدوم بوكنين اصر على تصحيح الاوضاع وتطبيق القانون، الا انه اصطدم بالانتهازيين الذين اضحوا يؤججون الاوضاع بمعية زبنائهم على قلتهم، غير مكترثين بمبدا المساواة والاحقية بين الاطر  (نموذج معلمات متزوجات يجب ان يلتحقن بالمدينة وباقي المعلمات المتزوجات يكتب عليهن العمل في القرى والجبال  ) انها سياسة الكيل بمكيالين لنقابة ساهمت منذ زمن في خلق الوضعية الراهنة وتريد استمرارها ليستفيد الصرايدي والحاميل.
اما عن نقابة الحاج فهي ملكية خاصة محفظة في اسمه، وهيهات هيهات ف كدش انتهت برحيل جيل بركات واصبحت تسير من طرف الحاج والبريهيشات.

في 26 نونبر 2012 الساعة 05 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


20- ماذا يأتي من تراست؟

وادنوني

تراست وما ادراك ما تراست باكادير؟ تصدر نفايات تنخرط في النقابات.وتصطاد العيالات. (المتزوجات ).
علاقة فاضحة تربط ابن تراست العاميل بثانوية وادنون مع احدى الاستاذات المضربات. ومن هنا يتضح السبب الحقيقي في تواجد النقابي الذي يدعي  (تاخوانجيت رفقتها بالينابة اضافة الى تحرشه بالتلميذات المنبهرات باللغة الانجليزية سواء ايام كان في نيابة اسا او بعد قدومه الى نيابة كلميم.ف الى متى سيطنز عليكم نفاية تراست يا بناء كلميم ؟ ام ان ذرة صغيرة من الشرف لم تعد في رصيدكم الاخلاقي؟
ام ان النقابي المتسلق هو الاصلح لقيادة قطيع النعاج الوادنونية؟ وبالتالي يحق له ان يفعل مايشاء في بناتهم وزوجاتهم ..؟ الله يزيدكم ذل يا بقايا الرجال الوادنونية.

في 26 نونبر 2012 الساعة 41 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


21- كلام صحيح

الى صاحب التعليق20

المعني بالامر خبايه يندى لها الجبين منذ ان كنت جاره بتراست.

في 27 نونبر 2012 الساعة 26 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


22- الى صاحب التعليق 16

متتبع عن قرب

يبدو انك حققت انتصارا في الحلم حتى ترفع من معنويات المعلمات المتكاسلات المحتلات لمسجد النيابةوالالقابضات لاجرة حرام.
مازال ما شفنا والو نقابتكم عاطياها للهدري وحرمتنا نحن النقابات من استغلال السبورة النقابية بالنيابة عندما نصبت الخيمة الفارغة وعرقلت امكانية الولوج الى السبورة النقابية.
يوما بعد يوم تنحدر اسهمكم في الوسط التعليمي الله يعطينا وجهكم.نهار يكون هاذ التعيين اللي كاتحلم بيه اجي عكري  (احر الشفاه ) الذي تستعمله انت دائما بلون ابيض قبل الذهاب لحصصك بوادنون.

في 28 نونبر 2012 الساعة 47 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

المدير الجهوي للماء الصالح للشرب يرد على بعض المغالطات

التحقيق في خروقات مسؤولي الحسيمة ووزير الداخلية يحل بالمدينة

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

الجمع العام العادي لنادي شباب المسيرة لكرة القدم بالعيون

محمد لمين الراكب رئيس جمعية ثيرس للوحدة والتنمية

عالي الغز الكاتب العام الجهوي للجمعية الوطنية لقدماء المحاربين

التنسيقية الوطنية للاحتفاء الرسمي بالذكرى المائوي لوفاة المجاهد الشيخ ماء العينين

الفساد ينخر مركز البريد بمدينة الداخلة

صدر «الشيخة» وعلف الخيل

الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

المدير الجهوي للماء الصالح للشرب يرد على بعض المغالطات

التأهيل الحضري يصعد لهجة أعضاء المجلس البلدي للسمارة في دورة يوليوز العادية

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

التعاقد من اجل التشغيل مدخل لانتهاك حق الأجر...؟

اعلي حنيني رئيس الجمعية المغربية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالسمارة

سكان «أفركط الساحل» بكلميم يحتجون على العزلة ب«رأس أكويام»

الهيئات السياسية بالزاكَ تفضح التلاعبات في الدقيق المدعم وبيعه في السوق السوداء

إعطاء انطلاقة مشاريع تنموية بالعيون بمناسبة ثورة الملك والشعب وعيد الشباب المجيد

تدشين وإعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع التنموية ببوجدور بمناسبة ثورة الملك والشعب وعيد الشباب المجي





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)


الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.