للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         أزمة طبيب جوهرة باب الصحراء ورئيس النادي السملالي تصل الى القضاء             الالاف يتظاهرون في الرباط للمطالبة باطلاق سراح معتقلي “حراك الريف” وهذا ما فعلته السلطات             هؤلاء يسيطرون على أراضي شاسعة بكليميم بشكل غير عادل ومدهش (اسماء)             نيجيرية تنجب خمسة توائم بعد 18 عاما من انقطاع الحمل             بوعيدة يوجه رسائل نارية لحلفائه ومعارضته والساكنة .. شاهد ماذا قال؟             مقتل شاب بطلق ناري نواحي الداخلة بسبب..             تعطيل الدستور             صدام حاد بين كنوبس والمصحات الخاصة والمنخرط هو الضحية             الداخلية تدقق في فواتير مشتريات بلديات وعمالات(السيارات ،المحروقات،وكراء المرافق )             المغرب يهدد بالانسحاب من منافسات “الكان”             الغموض يلف مقتل فرنسية مغربية الأصل بميرلفت             مواقع التواصل الاجتماعي تشتعل بالسخرية بعد استدعاء معاق بكرسي متحرك للتجنيد الاجباري             كعكة البرلمان تحول الأخير إلى حلبة للملاكمة والجماني يرسل بنشماس للمستعجلات             لاعبون عرب في نصف نهائي الأبطال وهذه مواعيد المباريات             السعودية بعد اتساع عزلتها،تغازل المغرب واطلاق اسم الملك محمد السادس على             الشركة الوطنية للنقل واللوجستيك عاجزة مالياً بسبب الفساد والفرقة الوطنية للشرطة تتحرك             سقوط هاوي لصيد بالقصبة من أعلى جرف بطانطان             "صحراء بريس" تعتذر لزوار الكرام عن توقف خدمة التعليقات بسبب خلل فني             الفَرْنَسة انتهاك للدستور والسيادة الوطنية.. والعربية ازمتها نفسية             تركي ال الشيخ يعلن عن زيارة الى المغرب والشارع منقسم بين رافض ومرحب،واتحاد الكرة يوضح             شابة هولندية تعلن إسلامها في صلاة الجمعة بمسجد باسا أمام المصلين            وقفة احتجاجية بالتروكاديرو بباريس للمطالبة بالقصاص في قضية الشهيد صيكا            مواجهات عنيفة وحرائق بمخيمات تندوف بسبب نزاع على أرض            عائلة تتهم رئيس جماعة طانطان بالاستيلاء على أرضهم وتحويلها لمصنع            شيوخ واهالي قبيلة يكوت بالصحراء يحتجون على ترامي الدولة على أراضيهم            الفنانة إليسا تتعمد ذكر اسم خاشقجي في حفلٍ لها بدبي وتخلق بلبلة بالسعودية           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

شابة هولندية تعلن إسلامها في صلاة الجمعة بمسجد باسا أمام المصلين


وقفة احتجاجية بالتروكاديرو بباريس للمطالبة بالقصاص في قضية الشهيد صيكا


مواجهات عنيفة وحرائق بمخيمات تندوف بسبب نزاع على أرض


عائلة تتهم رئيس جماعة طانطان بالاستيلاء على أرضهم وتحويلها لمصنع


شيوخ واهالي قبيلة يكوت بالصحراء يحتجون على ترامي الدولة على أراضيهم

 
اقلام حرة

تعطيل الدستور


الفَرْنَسة انتهاك للدستور والسيادة الوطنية.. والعربية ازمتها نفسية


المهداوي طلب اللجوء إلى ماليزيا؟


ومن قال أن جريمتكم الشنعاء ستسقط بالتقادم؟؟


حيل الفقهاء..وموسم الرواج!!


والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
"صحراء بريس" تعتذر لزوار الكرام عن توقف خدمة التعليقات بسبب خلل فني

النقابة الوطنية للصحافة ترفض الحكم على الصحفيين الأربعة وتحمل بنشماس المسؤولية

جمعيات باوروبا تصدر بيانا حول ترامي مافيا العقار على الاف الهكتارات بجماعة اسرير

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
السعودية بعد اتساع عزلتها،تغازل المغرب واطلاق اسم الملك محمد السادس على

قتال دامي وحرائق في تندوف وانباء تؤكد سقوط عشرات جرحى(فيديو)

من هو رئيس المجلس العسكري السوداني عبد الفتاح برهان؟

الربيع العربي يطرق المنطقة العربية..بعد بوتفليقة ،عمر البشير ينضم لقائمة الساقطين

 
مختفون

البحث عن طفلة مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

حركة انتقالية وطنية في صفوف رجال السلطة
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 17 أكتوبر 2010 الساعة 29 : 23


صحراء بريس / المساء

قامت وزارة الداخلية، مؤخرا، بحركة تنقيلات في صفوف القياد والباشوات على المستوى الوطني، وفق ما ذكرته مصادر مطلعة صباح أمس الخميس لـ»المساء». وشملت هذه الحركة تعيين كاتب عام

عمالة مقاطعات الحي الحسني كاتبا عاما في عمالة الصويرة. وأحيل الكاتب العام لعمالة إقليم مديونة على التقاعد وحل مكانه كاتب عام قادم من عمالة الحوز، فيما تم تعيين رئيس الدائرة بسيدي حجاج واد حصار والمجاطية بتحناوت بمراكش، كما تم تعيين ستة قياد جدد بعمالة إقليم مديونة.
وأوضحت المصادر ذاتها أنه تم تعيين قائد المقاطعة 67 بعمالة مقاطعات مولاي رشيد سيدي عثمان بمدينة الدار البيضاء، قائدا بمدينة الفنيدق. وتم تعيين باشا المضيق في المنصب ذاته بمدينة وجدة، فيما عين قائد المضيق قائدا بالحي الحسني بالدار البيضاء.
وأشارت نفس المصادر إلى أن قائد بوسكورة (الدار البيضاء) تم تعيينه رئيس دائرة بعمالة فاس، وقائد أولاد صالح التابعة لإقليم النواصر (الدار البيضاء) تم نقله كقائد إلى زاوية سيدي إسماعيل بعمالة الجديدة، فيما تم تعيين قائد النواصر في المنصب نفسه بمدينة تازة، أما مدير ديوان عامل إقليم النواصر فتم تعيينه في منصب قائد بمدينة آسفي. وأضافت المصادر ذاتها أن قائد دار بوعزة التابعة لإقليم النواصر بمدينة الدار البيضاء، تم نقله إلى مدينة مكناس. وفسرت المصادر ذاتها هذا التعيين بأنه عقوبة بعدما كان من المفترض أن تتم ترقية نفس القائد إلى منصب رئيس دائرة. ويعود السبب، حسب المصادر ذاتها، إلى ما وصف بتنامي البناء العشوائي بشكل كبير في المنطقة التي يشرف على إدارتها، خاصة أن وزارة الداخلية كانت قد قسمت الجماعة الحضرية لدار بوعزة إلى خمس ملحقات إدارية.
وفي السياق نفسه، أشارت مصادر مطلعة إلى أن رئيس الدائرة بسيدي معروف بالدار البيضاء تم تعيينه بمدينة آسفي، أما قائد دائرة عين الشق فعين في منصب رئيس دائرة بسيدي معروف، في حين تم تعيين قائد بين المدن بالدار البيضاء في المنصب ذاته بالحاجب.
أما بمدينة سوق أربعاء الغرب إقليم القنيطرة، فقد شملت التغييرات الجديدة هرم المسؤولية بكل من الملحقة الإدارية الثانية والثالثة، وكذا قيادة بنعودة، حيث أوضحت المصادر أن كلا من سمير رغيب، قائد المقاطعة الثانية، وعبد الرحمان عطاف، قائد المقاطعة الثالثة، عينا في منصب مماثل بولاية فاس،  في الوقت الذي انتقل  منصف صبغي، قائد قروية بنعودة، إلى مدينة طنجة.   في حين كشفت المعطيات الأولية أن معظم قياد الملحقات الإدارية بمدينة القنيطرة وكذا أحوازها طالهم التغيير أيضا، باستثناء أغربي، رئيس دائرة معمورة، وأرسلان، رئيس دائرة العصام، والذهبي، قائد الملحقة الإدارية السابعة، بينما تم تنقيل كل من كمال الخضري، رئيس دائرة أولاد أوجيه، إلى أكادير إنزكان، ومحمد الشيكر، الذي كان يشغل رئيس دائرة الساكنية، إلى منطقة بوسكورة، والبوهالي، قائد الملحقة الإدارية الثانية، إلى مدينة الرشيدية، والناصري، قائد المقاطعة الرابعة، إلى مكناس الزيتونة، ومحمد رافع، قائد الملحقة الخامسة، إلى أصيلا، وكريم، قائد المقاطعة السادسة، إلى المضيق، بينما نقل عادل العزوزي، قائد الملحقة الإدارية التاسعة، إلى الدار البيضاء أنفا، ومحمد بنيس، قائد قيادة جماعة المكرن الذي تم تعيينه بمدينة تاونات.
  هذا في الوقت الذي عين سلام عربون، القادم من مدينة الخميسات، على رأس باشوية مدينة القنيطرة، التي كان يشغلها بصفة مؤقتة محمد الشيكر، خلفا ليوسف السعيدي الذي سبق أن جرى تعيينه كاتبا عاما بولاية القنيطرة. كما شملت الحركة أيضا باشوية المهدية، حيث جرى تنقيل نور الدين بلكومي إلى مدينة سطات، في حين لم ترد فيه أي معطيات عن فحوى باقي التغييرات التي شملت رجال السلطة بكل من إقليمي سيدي قاسم وسيدي سليمان. 
  من جانب آخر، كشفت المصادر  أن الإدارة العامة للأمن الوطني عينت العميد محمد عبد الصمد، رئيس الدائرة الأمنية الثالثة بالقنيطرة، في منصب رئيس مفوضية الأمن بمدينة سوق أربعاء الغرب، خلفا للعميد محمد المنصوري، الرئيس السابق للمفوضية، الذي تم إلحاقه بالإدارة المركزية في الرباط عقب الإجراءات التأديبية التي تم اتخاذها في حق العديد من رجال الأمن بعدما عاينت لجنة تفتيش تابعة للإدارة العامة ارتكابهم عدة خروقات، إثر قيامها بزيارات ميدانية مفاجئة للمنطقة، وهي الإجراءات التي أطاحت  آنذاك أيضا بحميد بوعرابي، رئيس الهيئة الحضرية بنفس المدينة، وهو المنصب الذي ظل شاغرا بمفوضية سوق أربعاء الغرب منذ ذلك الحين. وفي نفس السياق، أقدمت وزارة الداخلية على تنقيل عدد من رجال السلطة، من أبرزهم رئيس قسم الشؤون العامة بولاية تطوان، حسن زيتوني، الذي قضى في منصبه أكثر من ست سنوات، حيث تم نقله إلى ولاية فاس، فيما سيحل محله رئيس قسم الشؤون العامة بهذه المدينة. وعلمت «المساء» أنه تم كذلك تنقيل كل من قائد مقاطعة سانية الرمل، إلى مدينة ميسور، وقائد مقاطعة مولاي المهدي، إلى مدينة فاس، ورئيس دائرة تطوان- سيدي المنظري، إلى وجدة، وقائد مقاطعة المطار، إلى مدينة الدارالبيضاء، وقائد مقاطعة طابولة كذلك. وشملت مذكرة التنقيلات في صفوف رجال السلطة، كذلك عمالة المضيق- الفنيدق، حيث تم تنقيل رئيس ديوان عامل عمالة هذه الأخيرة، إلى مدينة فاس، وتنقيل قائد آخر بنفس المدينة إلى مدينة العرائش. وفي مرتيل شملت التنقيلات لحد الآن قائد المقاطعة الثانية، الذي تم تنقيله إلى مدينة سيدي بنور.
يشار إلى أن وزارة الداخلية كانت قد أصدرت في شهر شتنبر الماضي قرارات بإحداث دوائر حضرية وقيادات وملحقات إدارية بعدد من المدن.



7609

2






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- TERRECOLLECTIVE@GMAIL.COM

SOULALAT ELMAJJATIA MEDIOUNA CASA


الموضوع:المطالبة بنصيبنا في ارض الجموع

سلام تام بوجود مولانا الامام
وبعد
انه بعد مجهودات من طرف ذوي الحقوق خلال فترة الاستعمارللحفاض عن ارضهم لكن نزعت من ايديهم حيث كانوا يعتمدون عليها في قوتهم الناتج عن حرثها الىجانب الرعي والحطب
حيث رصدت لها مبالغ عن نزعها ملف مدني عدد108566 بتاريخ 1956/04/17صادر عن قصر العدالة المعروف حاليا بالمحكمة الابتدائية بالبيضاء والى يومنا لم يتم التعويض عنها .
فرغم تعاقب النواب عن هذه الارض السلالية لم يستفذ ذويالحقوق ومنذ 1997 تم توكيل زيدان محمد وهضمي عباس اللذان لم تتوفر فيهما معايير النيابة حسب دليل نائب اراضي الجموع فالامية وتجاوزهم70 سنة وتجاوز مدة النيابة زيادةعلى توقيعهم على تفويت هكتارات واستخلاص تمنها دون توزيعه على الورثة بدون استشارة ذوي الحقوق وعدم نزاهتهم بكونهم معروفين عنذ الساكنة بغياب الاستقامة ٠فمجرد النشر القانوني لدليل نائب اراضي الجموع2008 ليس من حق النائبين الاستمرار في حمل صفة النواب بحيث 12من الموكلين الذين توفي أحدهم وتوقيع عدد منهم علىلوائح الى جانب ما يقارب 200 من ذوي الحقوق قصد القيام بمهمة الجرد والمحاسبة والمطالبة بالمداخيل الغابوية وعدم إعطائهم حق تمثيل ذوي الحقوق في المناظرة المقبلة2013 ومن أجل عدم تأخير هذا الملف عن المعالجة فان ابناء سلالة اولاد المجاطية يطالبون الجهات المسؤولة بالتدخل الفوري للبث فيه خاصة ان جميع الورثة ينتظرون جواب عمالة إقليم مديونة وقيادتها
عن الجماعة السلالية اولادالمجاطية باقليم مديونة البيضاء والسلام

في 09 يوليوز 2013 الساعة 43 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- TERRECOLLECTIVE@GMAIL.COM

SOULALAT ELMAJJATIA MEDIOUNA CASA

يشرفنا معالي رئيس الحكومة بأن نرفع إليكم شكايتنا قصد الاستفاذة من مستحقات ارض الجموع ومن المداخيل الغابوية علما سيدي باننا من ذوي الحقوق المالكين لارض الجموع المتواجدة بعمالة اقليم مديونة البيضاء قد سبق تقديم حوالي 15شكاية لعدد من الجماعات المحلية والوزارات بعد ما لاحظنا تزايد نذاٱت أبناء سلالة المجاطية حول المطالبة القانونية بالحقوق المشروعة بالارث السلالي وها نحن من جديد نخبر كل الجهات المسؤولة عن إنهاء عقد الوكالة المبرمة مع النائبين و12 من الوكلين الذين توفي أحدهم منذ مذة وتراجع 03آخرين منهم مع توقيعهم على لوائح تظم ازيد من 200 توقيع يشير من خلالها ذوي الحقوق عن أمية النائبين وتجاوزهم 70 سنة مع انعدام عدد من المعاييرحسب دليل نائب اراضي الجموع كل هذا يدفع ذوي الحقوق للمطالبة باجراء بحث و تحقيق في الموضوع
مع كل الاحترامات


في 09 يوليوز 2013 الساعة 46 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



موظف بجماعة أسرير يدخل في حركة احتجاجية رفقة ابنيه.؟

الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

عنابة تحت حصار أمني لتسع ساعات

رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

المعارضة ببوجدور تطلب من وزير الداخلية إيفاد لجنة للتحقيق في خروقات الرئيس عبد العزيز أبا

ساحة الدشيرة وحي الوحدة وبلدية المرسى ..أخطر البؤر السوداء بالعيون ونواحيها

المعلومة بنت الميداح: المعارضة مشاركة في حملة تقويض قانون حقوق المرأة

سقوط طفل من الطابق الرابع بالدار البيضاء والمتهمة خادمة

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

حركة انتقالية وطنية في صفوف رجال السلطة

أضاليل "إصلاح المنظومة التربوية" بجهة كلميم-السمارة

الجامعة الوطنية للتعليم تقرر خوض إضراب وطني ايام:8 و9 و10 فبراير

السودان المستقل يعجز عن استيعاب كل أبنائه على تنوع أعراقهم ودياناتهم

الشغيلة التعليمية بجهة العيون بوجدور الساقية الحمراء تخوض إضرابا مفتوحا

بيان:المجلس الوطني للفدرالية الوطنية لجمعيات الاباءالمنعقد بالعيون

مستجدات الحوار الاجتماعي بقطاع التعليم المدرسي 30 شتنبر 2011

المكتب الاقليمي للجامعة الحرة للتعليم بالعيون ينتفض ضد نائب الوزارة

إلى السيد وزير الخارجية:سيدي محمد ولد هيدالة في خطر

الوزير المرتقب وانتظارات قطاع التربية والتكوين





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

المغرب يهدد بالانسحاب من منافسات “الكان”


لاعبون عرب في نصف نهائي الأبطال وهذه مواعيد المباريات

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

هذ ما جاء في التقرير الأولي للأمم المتحدة، الموجه إلى مجلس الأمن حول الصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
نيجيرية تنجب خمسة توائم بعد 18 عاما من انقطاع الحمل

تعرف على مشروب سحري مهدئ للسعال ومزيل للبلغم

أغلى طلاق بالعالم وصلت قيمته ما يقارب 4 مليار

 
مــن الــمــعــتــقــل

ترحيل ناصر الزفزافي ورفاقه إلى سجون مختلفة قرار أمني سياسي

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

طفيليات العمل النقابي بكلميم

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.