للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         عاجل..نشوب حريق بواحة تغمرت             بعد تصعيد الاساتذة..وزير الداخلية يعتزم اجراء مشاورات الثلاثاء مع النقابات الأكثر تمثيلية             فيدرالية الجمعيات المهنية للأساتذة بجهة كلميم وادنون تدين تعنيف الاساتذة وتدعوا للإضراب             حيل الفقهاء..وموسم الرواج!!             استنفار أمني بمحيط مطار المسيرة باكادير بسبب             بعد عنف الرباط واصابة المئات من الاساتذة..هل يحق للمغرب انتقاد الجزائر             شاب يحاول الانتحار بعد صعوده إلى أعلى لاقط بكليميم(صور)             نشرة إنذارية تحذيرية.. هكذا ستكون أحوال الطقس بالأقاليم الجنوبية نهاية الأسبوع             طانطان: العثور على رجل متوفي داخل منزله(اسم)             انتهاء الجولة الثانية من المفاوضات بين المغرب و البوليزاريو دون تقارب بين الطرفين             الأمن يمنع مسيرة لأهالي جماعة اسرير تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16400 هكتار(فيديو)             انقلاب شاحنة بين امكريو وطرفاية وشللّ بالطريق لساعات             مواطنة تعتصم أمام المستشفى الإقليمي بكليميم احتجاجًا على ترك رضيعتها تصارع بين الحياة والموت(فيديو)             حظر جمع وتسويق الصدفيات بالداخلة بسبب             مافيا العقار تضرب بقوة بجماعة أسرير والساكنة تنتفض(فيديو)             بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم             طانطان: وفاة رجل بعد سقوطه من دراجته النارية             انشقاق ضباط شبح يطارد البوليساريو             صفقة القرن و التطبيع مع الكيان يفتحان النار على لحبيب المالكي             العثور على حقيبة بها اسلحة وذخيرة حية بمنزل يخلق حالة استنفار أمني             عبور واد أم لعشار،معاناة يومية لسكان حي الزيتون بكليميم            الأمن يمنع مسيرة لساكنة اسرير بإقليم كليميم تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16000 هكتار            شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة            تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل            احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار            لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

عبور واد أم لعشار،معاناة يومية لسكان حي الزيتون بكليميم


الأمن يمنع مسيرة لساكنة اسرير بإقليم كليميم تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16000 هكتار


شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة


تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل


احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار

 
اقلام حرة

حيل الفقهاء..وموسم الرواج!!


والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية


رسالة مفتوحة إلى رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان


الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
فيدرالية الجمعيات المهنية للأساتذة بجهة كلميم وادنون تدين تعنيف الاساتذة وتدعوا للإضراب

بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم

تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات

قرارات بوتفليقة بعدم الترشح لا تقنع الجزائريين و التظاهرات مستمرة

احتمال تنحي بوتفليقة وارد،فمن يخلفه؟ هل يقبل الشعب الجزائري بوجود الجنرالات إلى الأبد؟

والد الشاب المتوفي في سجون البوليساريو يكشف حقيقة استدراجه من اسبانيا وقتله(فيديو)

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

تدخل همجي في حق معتصمين بقرية حاسي الكاح الاربعاء الماضي
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 18 أكتوبر 2010 الساعة 02 : 23


صحراء بريس

حملت ساكنة حاسي الكاح وبوزنداك والي  ولاية جهة كليميم السمارة،المسؤولية الكاملة  عن أحدات العنف يوم الاربعاء الماضي 13 اكتوبر 2010  ضد العزل المعتصمين سلميا بحاسي الكاح منذ شهر غشت .

و حسب ما افاد به شهود عيان  فقد توجهت فرقة كاملة من السلطة ممثلة بكل من  باشا الإقليم ، رئيس الدائرة،كومندر القوات المساعدة ،قبطان الدرك الملكي ،القائد،الخليفة وقوات من التدخل السريع...أي مابين 80 و 100 رجل سلطة.مدججين بالسلاح والهراوات لتبدأ فصول حلقة جديدة ,كان من بين مشاهدها القمع والعنف و هدم الخيام على رؤوس النساء والشيوخ والاطفال واتهمت كدالك ساكنة حاسي الكاح وبوزنداك رئيس الدائرة  بمحاولة  ارتكاب جريمة القتل  بعد قطعه لحبال  (خوالف  ) الخيام.لتتساقط الواحدة تلو الأخرى على من فيهن  أغلبهم شيوخ وأطفال ونساء وبعضهن حوامل.مع مارافق ذلك من ألفاظ الشتم والسب والتهديد.

وعلى إثر هده الهمجية ضد العزل قرر المعتصمين رفع دعوى قضائية لدى محكمة الادارية باكادير ضد مدير الديوان ورئيس الدائرة بكلميم.

كما إتهم البعض الرئيس الحالي  بالتنكر لهم بعدما أجج المشكل بكونه حسب تصريحات أحد المعتصمين "هو من أمرهم ببناء الخيام وأقنعهم بأحقيتهم في الاستفادة من الكهرباء، لكنه اليوم يأتي بالقوة ليفك اعتصامهم.".



3706

12






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- تعقيب

مناضل

المرجوا من الاخ صاحب هدا الموضوع ان لا يخلط الامور فمعتصم سكان حاسي الكاح فك بتلبية المطالب وعودة الشركة للاشغال بعدسنتين من التوقف ,اما من تعرض للاستفزاز و التضيق هم سكان اهل بوزنكاد المعترضين للاشغال كهربة حاسي الكاح تحت دريعة اسبقيتهم في الاستفادة من المشروع ونحن وسكان اهل بوزنكادسيان قليل من التفاهم والوعي والتضامن نستطيع ان نحقق كل شيء ونكسر شوكة وقوة المسؤلين وما يقع يوميا لاخواننا في بوزنكادي حز في انفسنا ,ولكن وكما يقال 'فاقدالشيء لايعطيه'



في 18 أكتوبر 2010 الساعة 48 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- عار على أيت ياسين

وادنوني

أولا الشكر لمن نقل الخبر على الموقع، وثانيا فإني كابن لهذه القبيلة أشعر بالخجل لما لحقها من العار والإهانة بسبب أبنائها ورؤسائها، ففي الوقت التي تحتفل يه القبائل الأخرى بمناضليها وتذوذ عنهم بكل ما استطاعت ، نجد أبناء قبيلة أيت ياسين ورؤسائها وكبارها يهينونها ، ولعل أكبر إهانة هو ما سمعناه من تدخل كل هذه القوات ضد نساء وشيوخ وأطفال لا حول لهم ولا قوة، وأمام مرأى ومسمع رئيس الجماعة وشيوخها، فأرجو ممن يريد محاكمة هؤلاء المسؤولين أن لا ينسى رئيس الجماعة لأنه هو من أعطى الإذن للمسؤولين الأمنيين.وسأكون أول الموقعين على كل ما من شأنه إدانة هؤلاء ومعاقبتهم حتى يكونوا عبرة لغيرهم

في 19 أكتوبر 2010 الساعة 00 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- بلغ السيل الزبى

ثائر

تحية إكبار و إجلال إلى أهالينا في حاسي الكاح،الذين أبانوا عن حس نضالي فريد.والذين رغم تكالب المتملقين والمتزلفين وأصحاب المصالح الضيقة لم يزدهم كل ذلك إلا إصرارا على الصمود إلى حين إنتزاع جميع حقوقهم المشروعة..إن الدولة التي يشهر فيها رئيس الدائرة مسدسه على الشيوخ والنساء العجزة المعتصمين. و يهدم خيامهم فوق رؤوسهم.لا لسبب سوى سعيهم من أجل الحصول على حقهم في الكهرباء والطريق .دون يتعرض هذا المفسد وليس المسؤول للمساءلة والمحاسبة هي دولة ظالمة ..نسأل الله تعالى أن يجمد الدماء في عروق هذا المسؤول وكل من سانده على هذا الفعل المشين في زمن دولة الحق والقانون.وعلى كل المسؤولين المغاربة من الله ما يستحقون.

في 24 أكتوبر 2010 الساعة 49 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- اسألوا التاريخ

خادم حاسي الكاح

اسألوا التاريخ عنا يخبركم اليقين.أننا نحن آل ياسين ، قوم إن جعنا أكلنا الصخر عزا ،إنما لا نرتضي ذلا مهينا...احفظوها عنا وبلغوها لكلاب وزارة الداخلية..

في 24 أكتوبر 2010 الساعة 51 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- ياسيني

ثورة

المجد والخلود لشهدائنا الكرام وعلى رأسهم الرجل الذي أدرك فحوى المثل الصحراوي القائل :  ( اللي ما صيح ما نكع  ) والذي ناضل إلى آخر نفس في معتصم الكرامة من أجل إنتزاع حق بلدته في الحياة الكريمة. ؛المرحوم ؛لحسن ولد رمضان..وجميع مناضلينا الأشاوس ،أهالينا في حاسي الكاح نساءً و رجالا .الذين عرفوا من أين تأكل الكتف...والخزي والعار لكل متكالب عميل لكلاب وزارة الداخلية..

في 24 أكتوبر 2010 الساعة 51 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- طفح كيل المظالم وبلغ زباه سيل الخوارم

متمرد

بحت حناجرنا وصمت آذانهم.. دعوناهم ليلا ونهارا.. ونصحناهم سرا وجهارا.. لكنهم أصروا واستكبروا استكبارا.. حققنا المباني.. دققنا المعاني.. وتذرعنا بالسبع المثاني لعلها تصل كالثمر الداني، فما شفعت لنا في إنتزاع أبسط حق من حقوقنا.. ولم يعد أمامنا من سبيل بعض الله تعالى سوى أن نغير مطالبنا من جزئية،إلى مطالب مصيرية..إنها المطالبة بالإستقلال والإنفصال عن هذه الدولة الظالم حكامها.. وهذا كلام قل ما ذل، والعبرة بما عليه دل..وليبلغ الشاهد الغائب وسلام على آل ياسين ..

في 24 أكتوبر 2010 الساعة 52 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- وعادت حليمة الى....

che.7assi lga7

وعادت حليمة لا اقول الى عادتها القديمة, ولكن الى عادتها الدائمة. فهذا الهجوم على معتصمين واغلبهم نساء وشيوخ لايطالبون الا بالحد الادنى للعيش,الكهرباء, الطريق المعبد, المستوصف, ظروف ملائمة للدراسة وايجاد فرص عمل لابنائهم. يدل على ان السلطات والمسؤولين بولاية كلميم لايعيرون الانسان اي احترام او تقدير,بل يريدونه عبدا طائعا لا بقول الا:نعم سيدي,حاضر سيدي,ولكن ليعلم المسؤولين بالولاية او بغيرها ان ذاك الزمن ولى و بدون رجعة,والقادم من الايام وحده كفيل بان يثبت ذلك لمن عنده شك.من جهة اخرى نشكر وزارة الداخلية على قرارها,ولكننا نعتبره غير كافي,اذ نطالب على الاقل بتوقيف اولئك المسؤولين سنتين عن العمل مع خفض سلمهم الاداري,حتى يعرفوا ان القانون يعم على الجميع. ملاحظة تمت مصادرة هذا التعليق عند اختراق الصحراء بريس.

في 25 أكتوبر 2010 الساعة 06 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- توضيح

ال جاكوك

للتوضيح فقط نحن ساكنة حاسي الكاح رفعنا الدعوى القضائية بسبب طبيعة التدخل العنيف ضد اهلنا فبوزنكادمن جهة وللتهديد الغير مسبوق بتحدير استيباقي لساكنة معتصم حاسي الكاح..هذا من جهة ومن جهة ثانية رغم كل لي وقع من تكالب على ساكنة حاسي الكاح من طرف ابناء العمومةفان هذا لن يزيدنا الا اسرارا على التوحد ضد اي معتدي على اي فرد من ابناء القبيلة كيفما كان عرشه..ونحن ان قلنا كلمة فالكل يعرف اننا لسنا نكتة للعهود فاحفضوها عن ال حاسي الكاح

في 25 أكتوبر 2010 الساعة 48 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- العالم الثالث... عوالم ! ! !

محمد امين

13من هذا الشهر اكتوبر 2010 في هذا اليوم وفي هذا الوقت الذي كانت فيه اعين العالم مشدودة الى اجهزةالتلفاز لترى كيف تمكنت "تشيلي" من تخليص 33منجميا من 700متر تحت الارض ويقوم باستقبالهم فور خروجهم بعض الوزراء وعلى راسهم رئيس الدولة الذي فتح لهم احضانه دون بروتكول او رسميات,اقول في هذا الوقت بالذات قامت قوة كاملة من اعلى منصب في الولاية الى اصغره بالهجوم بشكل همجي وبربري ودون سابق انذار على معتصمي حاسي لكاح واغلبهم شيوخ ونساء لترهبهم وتهينهم وتهددهم بسوء العاقبة وكانهم ليسوا بشرا حتى لو كانوا من دولة من العالم الثالث على غرار "تشيلي" حيث نرى الفرق ففي الوقت الذي اخرج اناس من تحت الارض وكتبت لهم حياة جديدة نرى اخرين يتم تسويتهم بالارض ولو احضر المسؤولون الجرافات لربما دفنوهم تحت الارض لكن يظهر ان حتى العالم الثالث عوالم ! ! !تنبيه تم حذف هذا التعليق عند اختراق صحراء بريس.

في 26 أكتوبر 2010 الساعة 55 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- تحية لأهالينا

متتبع

ألهذه الدرجة بلغ اليأس بالمواطنين وإلى هذه الدرجة فقدت الدولة المغربية مصداقيتها.؟ فأصبح الإنسان الصحراوي يطوق إلى نمط أجداده في العيش..تاركا أرضه بما فيها للمستوطنين ،فمادامت خيرات أرضه لا يرى منها شيئا فحياة النزوح والترحال خير له من إعطاء المصداقية على نهب خيرات أرضه..إن هذه الطريق في التمرد ـ النزوح ،كما هو حاصل في العيون وفي مناطق أخرى ـ التي لم تعرفها دواليب وزارة الداخلية من قبل،كان السبق فيها من خلال متابعتي لموقع صحراء بريس، كان لساكنة حاسي الكاح.الذين أخْلوا بلدتهم وخرجوا بأطفالهم وماشيتهم،ونصبوا خيامهم على بعد 40 كيلومتر جنوب كليميم..إن مثل هذه الخطوات تربك الدولة المغربية وزبانيتها وتفقدهم صوابهم.لكن أقول لأهلي إن الصبر في إنتزاع الحق ساعة. خير من العيش والذل إلى قيام الساعة...

في 27 أكتوبر 2010 الساعة 57 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- اهل اورقية تتضامن

ايت ياسين

تحية نضال واخلاص وصمود الى اخواني واهلي بحاسي الكاح.بصفتي من ابناء قبيلة ايت ياسين فانا استنكر هدا العدوان الغاشم والقاسي في حق هده الساكنة التي لاحول ولاقوة لها ولا تطالب سوى بمطالب اجتماعية الكهرباء الطريق...وحقها في العيش الكريم.وهدا مايبين عجز هده الدولة واستعمالها العنف ضد الشيوخ والنساء والاطفال العزل ...واني ادعو ابناء قبيلة ايت ياسين الى تجاوز كل المشاكل الداخليةومساعدة هاده الساكنة.واصبرو فان الله مع الصابرين

في 08 نونبر 2010 الساعة 08 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- tadamon

saadbouh

khayak ya ait yassin walah ala nasr

في 26 دجنبر 2010 الساعة 23 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



عنابة تحت حصار أمني لتسع ساعات

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

هل يمثل فريق "شباب المسيرة" الصحراويين؟

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

الفساد ينخر مركز البريد بمدينة الداخلة

فضيحة رئيس المجلس البلدي ورئيس لجنة المالية بميدلت المنتميان لحزب العدالة والاصالة والمعاصرة

ألماني يتعرض للضرب والسرقة بأكادير،وألمانية تطعن ابنها وتنتحر

اتصالات المغرب "تُطبّع" مع إسرائيل

استقالات بالجملة بقناة العيون الجهوية وانباء عن احتمال إيقاف للمدير

موريتانيا تتراجع عن استضافة عاصمة الثقافة الإسلامي

تدخل همجي في حق معتصمين بقرية حاسي الكاح الاربعاء الماضي

إحتجاجات سلمية تنتهي بسقوط ضحايا أمام مقر عمالة إقليم بوجدور

بيان يندد بزيف شعارات المخزن بعد التدخل الهمجي في حق معتصم لحركة 20 فبراير بفم الحصن بطاطا

الهيئات السياسية والنقابية والحقوقية بمدينة كلميم تندد بالتدخل الهمجي في حق معطلو كليميم

المكتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بالسمارة يستنكر التدخل الهمجي في حق ساكنة مخيمات الوحدة

بيان من داخل معتصم المجموعة المحلية لمعطلي افران ا.ص كلميم

تدخل همجي في حق حركة أفراد الجالية بالطانطان

إعتصام مفتوح للأطر العليا الصحراوية المعطلة بكليميم تحت القمع و الحصار البوليسي

بيان تنديدي: الحركة المستقلة للمعطلين

السمارة: إضراب إقليمي بقطاع التعليم





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية


الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا،وموعد القرعة

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

انتهاء الجولة الثانية من المفاوضات بين المغرب و البوليزاريو دون تقارب بين الطرفين

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
البصل والثوم للوقاية من تطور مرض السكري

احذروا الإكتئاب المبتسم ،وهذه 5 أعراض تشير إلى إصابتك بـه!

الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.