للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         انفجار لغم مضاد للمركبات بالحمادة يقتل اربعيني ويرسل شقيقه للمستعجلات             بعد فشل خطة توسيع مهامها،الإدارة الأمريكية تهدد بإنهاء مهمة “المينورسو”،             مصرع شخص وجرح اخرين في حادث سير بكليميم             تلاميذ ثانوية الصداقة التأهيلية محرومون من حقهم في "الثقافة"             مصرع شاب وجرح اخرين في حادثة سير بين اخفنير والسمارة             الفرقة الوطنية تواصل التحقيق ،وثروات بلفقيه ونوابه وموظفين بالجماعة تحت المجهر             مسؤولون بالعمالات لا يخبرون المصالح المركزية بالسيارات المعطلة لتسهيل نهب المازوط وفواتير الصيانة             مسؤولون كبار ومنتخبون يرفضون التصريح بممتلكاتهم الحقيقية ،وهذا ما ينتظرهم من مجلس جطو             بعد فرنسا،اسبانيا ترفع الحد الأدنى للأجور بحوالي 22 في المائة،فمتى تحدو الحكومة المغربية حدوهما؟!             نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون             النقابات التعليمية الاكثر تمثيلية تطالب المدير الإقليمي بكليميم بإلتزام الشفافية وتكافؤ الفرص في             محتجون يغلقون الطريق الحدودية لكركرات(فيديو)             لقاء مرتقب بين وفد من “إخوان الجزائر” وحزب العدالة والتنمية الشهر الجاري تزامنا مع أول زيارة ل             شرطة إفني تعتقل رجل داخل سيارة اجرة بسبب             استقالة أمين الخيرية الإسلامية بكليميم تكشف عن فضيحة اختلاس بمئات الملايين (أسماء)             ماكرون يعلن عن زيادة للحد الأدنى للأجور بقيمة 100 يورو شهريا وإلغاء ضريبة التقاعد لتهدئة الاحتجاجات             فاعلة جمعوية بكناريا تشبه حمدي ولد الرشيد بحافظ الأسد وتتهمه وعائلته بإفساد الصحراء(فيديو)             يحدث الان..ينعقد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وسط احتجاجات عارمة يقودها المتعاقدون(فيديو)             مصرع شاب واصابة سيدة بالداخلة نتيجة انقلاب سيارة             من أصل 122 دولة..المغرب في المرتبة الأخيرة من حيث الدخل الفردي(فيديو+الترتيب)             أتحداك أن تشاهد فيديو إباحي أو صور عري بعد مشاهدة الفيديو             محتجون غاضبون يقطعون الطريق بين المغرب وموريتان ( الكركرات )            عائشة رحّال، رئيسة جمعية النساء الصحراويات تهاجم حمدي ولد الرشيد وتشبهه بالدكتاتور            الخليجيون بالصحراء ينهالون على الترفاس ( الكمأ ) ويسرفون في طبخ ما يفوق حاجتهم            لحظة وصول بعض الوفود الى جنيف للمشاركة حول طاولة المفاوضات بين المغرب والبوليساريو            حريق كبير داخل باخرة بميناء طانطان           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

أتحداك أن تشاهد فيديو إباحي أو صور عري بعد مشاهدة الفيديو


محتجون غاضبون يقطعون الطريق بين المغرب وموريتان ( الكركرات )


عائشة رحّال، رئيسة جمعية النساء الصحراويات تهاجم حمدي ولد الرشيد وتشبهه بالدكتاتور


الخليجيون بالصحراء ينهالون على الترفاس ( الكمأ ) ويسرفون في طبخ ما يفوق حاجتهم


لحظة وصول بعض الوفود الى جنيف للمشاركة حول طاولة المفاوضات بين المغرب والبوليساريو

 
اقلام حرة

موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

بعد ملفي المستشفى والجامعة بكليميم،التنسيقية تستعد لإطلاق ملف جديد

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بعد فرنسا،اسبانيا ترفع الحد الأدنى للأجور بحوالي 22 في المائة،فمتى تحدو الحكومة المغربية حدوهما؟!

لقاء مرتقب بين وفد من “إخوان الجزائر” وحزب العدالة والتنمية الشهر الجاري تزامنا مع أول زيارة ل

ماكرون يعلن عن زيادة للحد الأدنى للأجور بقيمة 100 يورو شهريا وإلغاء ضريبة التقاعد لتهدئة الاحتجاجات

من أصل 122 دولة..المغرب في المرتبة الأخيرة من حيث الدخل الفردي(فيديو+الترتيب)

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

تنقيلات وزارة الداخلية تفاجئ رجال السلطة بإقليم تيزنيت
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 19 أكتوبر 2010 الساعة 00 : 04


صحراء بريس / المساء

فاجأت التنقيلات، التي أقدمت عليها وزارة الداخلية قبل أيام في صفوف القياد والباشوات بمختلف تراب الوطن، عددا من رجال السلطة بإقليم تيزنيت، خاصة وأن الحركة الانتقالية شملت فقط

العاملين منهم بالمدينة دون غيرهم من رجال السلطة العاملين بالقيادات والدوائر القروية التابعة للإقليم، باستثناء القيادة القروية بجماعتي المعدر ورسموكة التي انتقل القائد المشرف على تسييرها منذ ما يزيد على أربع سنوات إلى إقليم تاونات.
وفي هذا السياق، أشارت مصادر «المساء» إلى أن التنقيلات التي شملت جميع رجال السلطة بالمدينة أسفرت عن انتقال أحمد الراشد، القائد المكلف بالشؤون العامة بعمالة تيزنيت، إلى نفس المنصب بعمالة إقليم شيشاوة بولاية مراكش، فيما تم تعيين عزيز النيسي، باشا مدينة تيزنيت، في منصب رئيس منطقة بمدينة الدار البيضاء، وانتقل القياد الأربعة بمقاطعات المدينة إلى خارج الإقليم، حيث تم تعيين قاسم قاسمي، قائد المقاطعة الأولى، في نفس المنصب بعمالة كلميم، وعبد الله كوعروس، قائد المقاطعة الثانية بالمدينة، بإحدى القيادات القروية بإقليم تارودانت، فيما عُين حسن أبيض، قائد المقاطعة الثالثة، قائدا بمدينة خنيفرة، والقائد رضوان الإدريسي، الذي كان فيما قبل قائدا بالمقاطعة الرابعة بتيزنيت، في نفس المنصب بعمالة إقليم تاونات، كما تم تعيين القائد أحمد العليموسي، الذي كان مكلفا بمهمة داخل قسم الشؤون العامة بتيزنيت، بمنصب مدير الديوان بعمالة طنجة. وفي مقابل ذلك، تم تعيين باشا جديد بمدينة تيزنيت قادما إليها من مدينة مكناس، رفقة قائدين آخرين قدما على التوالي من مدينتي فاس وتازة، فيما تم تعيين قائدين جديدين بالمدينة مباشرة بعد تخرجهما من سلك القياد بالمعهد الملكي للإدارة الترابية. وأفادت المصادر بأن سبب مفاجأة قرارات وزارة الداخلية لدوائر السلطة بالمدينة والإقليم يكمن في أن التنقيلات الأخيرة شملت فقط رجال السلطة العاملين بمدينة تيزنيت دون غيرهم من القياد والباشوات ورؤساء الدوائر الموجودين بالإقليم، وعزت أسباب ذلك إلى الخلاف المستمر والمتنامي بين باشا المدينة وقياده الأربعة الذين اشتغلوا معه طيلة الفترة الماضية في أجواء متوترة، واستدلت على ذلك بما حدث قبل أيام بمقر باشوية المدينة بين الطرفين، على إثر انسحاب القياد الأربعة من لقاء دعت إليه بلدية تيزنيت وخـُصص لمدارسة أوضاع المطرح البلدي، حيث انسحب القياد مباشرة بعد منعهم من الكلام من قبل أحد نواب رئيس البلدية (مسير الاجتماع) وإهانتهم أمام رئيسهم المباشر/ باشا المدينة الذي لم يحرك ساكنا تجاه ما حدث، فاضطروا إلى مغادرة القاعة والخروج غاضبين من تصرف الرئيسين معا. وعلى إثر ذلك، تلقى الباشا وقياده الأربعة تنبيهات كتابية من عامل الإقليم تؤنبهم على سلوكهم وتحثهم جميعا على تيسير ظروف العمل وتجاوز الخلافات المتنامية في ما بينهم منذ ما يزيد على ثلاث سنوات. يذكر أن عمالة الإقليم نظمت، عشية أول أمس السبت، حفل توديع على شرف رجال السلطة المنتقلين، كما ستنظم البلدية  حفلا آخر على شرفهم، وعلى شرف عبد السلام أمرير، المندوب الإقليمي لوزارة الثقافة بتيزنيت، الذي عين في منصب المدير الجهوي لذات الوزارة بجهة الشاوية ورديغة، ومن المنتظر أن يغادر المنتقلون مدينة تيزنيت في غضون الساعات المقبلة بعد التحاق زملائهم بمقرات عملهم الجديدة.



4977

1






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- اتقوا الله

مواطن غيور عن وطنه

فاش كاتكون شي حاجة كاتجي ديما على رؤؤس رجال السلطة فايتها الوزارة اتقي الله في هذه الشريحة التي دائما توجد مابين سندان رؤساء الجماعات والبلديات اذا ابوا مسايرتهم في طريقهم طريق النهب والاحتيال ومطرقة السادة العمال الذين يعطونهم تعلمياتهم بتنفيذ قرار وحين تنفيذه يرجعون عليهم كما يقول المثل المغربي الاصيل طلع كول الكرم نزل شكون كالها ليك

في 29 نونبر 2010 الساعة 06 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



تغييرات في جهاز الدرك الملكي بالعيون

قرار تنقيل إطار صحراوي بشكل تعسفي يثير القلاقل في العيون

اعتقال مسؤول سابق بمديرية الأملاك المخزنية بالعيون، وإحالته على السجن المدني بالمدينة

حركة تنقيلات في صفوف رجال السلطة بالعيون

حركة انتقالية وطنية في صفوف رجال السلطة

تنقيلات وزارة الداخلية تفاجئ رجال السلطة بإقليم تيزنيت

حركة تنقيلات للقياد وتنصيب آخرين جدد بمدينة كلميم

حركة تنقيلات في صفوف ولاة وعمال الأقاليم الصحراوية

الفريق العسكري يعود بالتعادل من مدينة العيون

(بيان)الجمعية الوطنية لأسر شهداء و مفقودي وأسرى الصحراء المغربية

رفع حمولة شاحنات النقل لتفادي مشاكل التموين و ارتفاع الأسعار

سكان الجماعات القروية بإقليمي العيون و طرفاية مجبرون على القيام برحلات سندبادية بحثا عن العلاج

تنقيلات وزارة الداخلية تفاجئ رجال السلطة بإقليم تيزنيت

معاناة تلاميذ إعدادية تكانت من غياب الاساتذة ونقص التجهيزات

المنظمة الإفريقية لمكافحة السيدا بالعيون تعمل بجد رغم ألإكراهات

هل المواطن الصحراوي يستنزف خيرات الشمال ام المسؤولون هم من يستنزفون خيرات الشمال و الصحراء ؟

تلاميذ الثانوية التقنية بالعيون ، المعاناة بالجملة والمصير المجهول

موقف الصيادين التقليديين من مخطط اليوتيس بجهة وادي الذهب

مشاهد كاريكاتيرية أمام مندوبيات وزارة الفلاحة بجهة كليميم السمارة

حرمات الاموات تنتهك في الزاك في ظل تواطئ المجلس البلدي ووزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الرجاء يفوز بكأس الـCAF ويواجه الترجي في كأس السوبر نهاية الشهر


منتخبنا الوطني لكرة اليد يضم لاعبتين من باب الصحراء لمجموعة المحترفات التي ستنافس في بطولة افريقيا

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

بعد فشل خطة توسيع مهامها،الإدارة الأمريكية تهدد بإنهاء مهمة “المينورسو”،

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
شاهد الضرر الذي يسببه الثوم للجسم

عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة رجل الاعمال وقيدوم السياسيين بجهة كليميم عمر بوعيدة(تفاصيل عن حياته السياسية)

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.