للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         قيادي بالبوليساريو يفضح الاختلاسات المالية ويعتصم داخل ما يسمى المجلس الوطني الصحراوي             انقلاب شاحنة محملة بالماندلينا بين بوجدور والداخلة             البوليساريو.. ألاماني الكاذبة وتبديد الملايير             فرقة جديدة للاستخبارات الاقتصادية تحقق في ملفات ثقيلة لتبيض الأموال والتهريب الدولي             يا رفيق الصبا والزمن الجميل             الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.             شرطة إفني تعتقل شقيقين لحيازتهم كيلوغرام من الشيرا             غرق سفينة صيد بسواحل طرفاية ومحاولات لإنقاذ طاقمها             نشرة إنذارية..هكذا ستكون حالة البحر بأكادير وإفني وطانطان وطرفاية(وثيقة)             ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا             تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً             انقلاب شاحنة محملة بالسردين بفج اكني امغارن يغلق الطريق (صورة)             بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             كلميم:نقل تلميذة في حالة خطيرة إلى المستشفى بعد تناول مادة مجهولة             بعد حديث عن عودة الأمطار... ماذا عن طقس غداً ؟             الداخلة:الاحتجاج على الترخيص لمحل لبيع الخمور(فيديو)             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
قيادي بالبوليساريو يفضح الاختلاسات المالية ويعتصم داخل ما يسمى المجلس الوطني الصحراوي

البوليساريو.. ألاماني الكاذبة وتبديد الملايير

الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.

تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

رسالة مفتوحة إلى: السيدة النائبة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بطانطان
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 20 يناير 2013 الساعة 33 : 05


صحراء بريس / طانطان

 الجـــــــامعة الوطنيــــة للتعليـــم                                             الجــــامعة الوطنيــة لمـوظفيالتعليـــم

                      المكتب الإقليمي بطانطان                 المكتب الإقليمي بطانطان                             

 

                                                                                                                                 طانـــطان في 81/01/2013

رسالة مفتوحة إلى:

السيدة النائبة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بطانطان

الموضوع: في شأن ملف تغيير الإطار والأشباح الجدد

المراجع: - اللوائح الصادرة بالموقع الإلكتروني للوزارة

-          رسالة طعن موجهة إلى وزير التربية الوطنية بتاريخ:03 مايو 2012

-          رسالة طعن موجهة إلى وزير التربية الوطنية بتاريخ:30 غشت 2012

-          رسالة طعن موجهة إلى وزير التربية الوطنية بتاريخ:  05  يناير 2013

-          محضر اجتماع اللجنة الإقليمية المشتركة بتاريخ: 05مايو 2012

-          محضر اجتماع اللجنة الإقليمية المشتركة بتاريخ 12/05/2012

تــحيــة و سلامــــا

و بعد،

       إنه لمن بواعث الأسى والأسف ما أصبحت تمثله مصداقية الإدارة – نيابية، أكاديمية ووزارية – لدى نساء ورجال التعليم بطانطان وهم يقفون في كل مرة على الاستمرار في معالجة قضاياهم وفق منهج المحسوبية والمحاباة بشكل سافر يضرب الحق في تكافؤ الفرص ومبدأ الاستحقاق.

      فعلاقة بالموضوع والمراجع المشار إليها أعلاه، يشرفنا – سيدتي – أن نذكركم بأن الشغيلة التعليمية بطانطان نفذت إضرابا محليا ووقفة حاشدة وغاضبة أمام مقر النيابة الإقليمية بطانطان بتاريخ 02 مايو 2012 احتجاجا على الفضيحة التي شابت لوائح ملف تغيير الإطار آنذاك ، و وجهنا رسالة طعن في الموضوع إلى السيد وزير التربية الوطنية ، كما نذكركم بدعوتكم للاجتماع في إطار اللجنة الإقليمية المشتركة ليومي السبت 05 مايو 2012 والسبت 12 مايو 2012، وهما الاجتماعان اللذان سجلنا من خلالهما رفضنا لكل أشكال " التوافقات" و إصرارنا على تطبيق المادة 109 من المرسوم 2.02.854 إعمالا لمبدأ تكافؤ الفرص وشددنا على أحقية أصحاب الملفات القانونية المقصيين في الطعن، وهو الأمر الذي التزمتم به حينها ونشرتم اللوائح النهائية في سبورة النشر بالنيابة الإقليمية ، كما زودتم كل الإطارات النقابية بها، لنفاجأ من جديد مع مطلع شهر غشت 2012 بلوائح جديدة على البوابة الإلكترونية للوزارة وقد أسقطت الأسماء التي كانت مثار احتجاج بالفعل، بيد أنها ضمت اسمين أكثر شبهة طعنا في قانونية ملفاتهما من خلال رسالة طعن في الموضوع موجهة للسيد وزير التربية الوطنية بتاريخ 03 غشت 2012 وهما الاسمان اللذان تورطت إدارتكم بتهريبهم الموسم الجاري عن طريق التكليف الإداري رغم أن اللوائح لم تكن نهائية و رغم الخصاص المسجل بالمؤسسة الأصلية لإحديهما .

      واليوم وقد أفرجت الوزارة عن لوائح جديدة أقل ما يقال عنها أنها صورة لواقع إداري لازال متمسكا بالمنهج القديم المتجدد والذي يلخص في كلمة واحدة... الفساد..؟؟؟ ؟؟ هاته اللوائح – وبها أسماء هي محل طعن حسب الرسالة الموجهة إلى السيد وزير التربية الوطنية بتاريخ   5 يناير 2013 – تجعل نساء ورجال التعليم في استنفار تام مستعدين لخوض كل الإشكال القانونية و النضالية لرفض هذا الواقع غير السليم.

      فباعتباركم المسؤول الأول عن القطاع محليا، كيف ستقنعون من رفضت ملفاتهم رغم قانونيتها ؟ فقائل يقول أنكم لم تؤشروا عليها أو سجلتم عليها ملاحظة مانعة، وكيف ستقنعون من رفضت ملفاتهم وهي غير قانونية ؟ فقائل يقول من حقي رغم ممارستي للتدريس باستمرار " الاستفادة من تغيير الإطار"  مادام فلان أوعلان مقبولين وهما شبحان مقنعان !!!!!

      بل كيف ستشرحون لكل المتتبعين وهم قد خلصوا إلى أن إدارتكم هي المسؤولة – محليا- عن إفراغ الأقسام وخلق أشباح جدد ؟؟..!!!

     كيف وكيف وكيف ستجعلوننا نقتنع وقد وقعتم معنا محاضر مشتركة خلصت إلى ضرورة إعمال القانون والشطب على من لا أحقية لهم وتمكين ذوي الحق من الاستفادة وفق الضوابط القانونية ونحن لم نلحظ – إن سلمنا جدلا بحيادكم – تدخلا حاسما من لدنكم لتصحيح هذا الوضع المعيب ؟!!

    تأسيسا على ماسبق , وإذ نخبركم بمتابعتنا الحثيثة لهذا الملف مركزيا وتعبئتنا لكل طاقاتنا محليا، نطالبكم باقتناص الفرصة ونهج سبيل الصواب وسد كل الثغور التي يمكن أن يتنفس منها الفساد، فالإحصاءات بين أيديكم وأنتم خير من يخبر هيأة التدريس وهيأة الإدارة وهيأة الأشباح والأشباح المقنعين !!!!

عن المكتبين



3321

7






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- تعليق

السباعي محمد

أنعم بها من نقابات حين تكتفي بتوجيه رسائل إلى النيابة

في 20 يناير 2013 الساعة 09 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- العبث

متتبع

جميل ان تتتتتتتراسل النقابات النائبة او المدير او الوزارةبشان الخروقات التي عرفتها لاةتعرفها الوضعية خاصة المادة 109 والتي ازكمت الانوف وفقدت مصداقية الادارة عامة والنائبة خصوصاوالقرار هم مستفز للشغيلة على مستوى الاقليم خاصة الدين يقضون جل اوقتهم بمقهى العبورفي الحديث عن اعرض النس وهم انفسهم في وضعية غير قانونية ولقد سبق للجمعة لحرة للتعليم والنقبة الوطنية لموظفي التعليم ان را سلتا الوزارة والاكاديميةبخصوص هدا الخرق ولحد الساعة لم تتخد اي اجراءات في الموضوع وهد ما يعتبره رجال ونساء التعليم استفزازا لهم ولهن نتمنى ان تتدارك الادارة هدا لخرق وتضرب على يدي المتلاعبين من رتبة كانوا ونتمنى ان نلمس ونعيش نتيجة الاجراء ولنا عودة للموضوع

في 20 يناير 2013 الساعة 28 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- نيابة طانطان قلعة للفساد

مستاء من الفساد

من خلال متابعتي لهذا الملف عن كثب بدأت تتولد لدي شكوك وصلت حد اليقين أن نائبة التعليم بالإقليم مصرة على دعم ملفات بعينها بات القاصي و الداني يعرف هويتهم،أحد هذه الملفات لأستاذة زوجة نقابي بالفدش زوجها معروف بانتهازيته و مستعد لبيع النقابة و منخرطيها هذا إن تبقى لديها منخرطين بأي ثمن كان ليضمن لزوجته تغيير إطارها و كل ذلك بمباركة من الكاتب الإقليمي لذات النقابة الورقية بالإضافة لملف ثان يعود لأستاذة بمدرسة بئر انزران تربطها علاقة قرابة بالنائبة قرابة قبلية بالتحديد و من أجل الإخراج الجيد و المتقن لهذين الملفين عمد مهندس الموارد البشرية بالنيابة إلى وضعهما في حالة فائض خلال الموسم الجاري بمباركة نقابات السمسرة داخل اجتماع اللجنة الإقليمية المشتركة رغم ما تعرفه مؤسسة بئر انزران من خصاص في الأطر و هذه معطيات استقيتها من أساتذة و آباء في نفس المدرسة، أرأيتم كيف أن المسؤولة عن القطاع و عن أبنائنا لا تهنها مصلحة التلاميذ يكفي أن تعلموا أنها قامت بدمج فوجين للمستوى الأول في إحدى المدارس لتفييض أستاذ ليسد الخصاص في إحدى المؤسسات حيث تسترت على أحد الأساتذة لتعلموا مدى حرصها على مصلحة المتعلم أما عن بقية الملفات فإنهما يتضمنان ملفين "لمناضلين" أو لنقل لسمسارين نقابيين يعتبران من رموز النقابة المكافحة نقابة بوسبرديلة هذين المناضلين مستعدان لفعل أي شيء للحصول على تغيير الإطار و طبعا الإدارة استطاعت أن تشتري سكوتهما و إدخالهما في السلم الاجتماعي مقابل تزوير ملفاتهما و منحهما رسالة تكليف نيابية عن أعمال إدارية لم يقوما بها قط تلك هي إذن إدارة الجيدة للأمور بنيابة طانطان بعد أن أفسدت الأمور بنيابة السمارة لا يهمها إلا شراء صمت زمرة من الانتهازيين لتتفرغ للعمل الجمعوي و الكسكس و ما إلى ذلك، لنا عودة مع بقية الأسماء ....

في 20 يناير 2013 الساعة 36 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- افتراءات

متتبع

عجيب امر هدا البيان الوزارة مركزيا هي التي اشرفت على هدا الملف.اشم رائحةتصفية حسابات و ها يسئ الى العمل النقابي.قبل ان تطعنوا في اي رجل تعليم الدي افتخر بالانتماء اليهم اسالوا بعض النقابيين الدين غيرؤا اطاراتهم سابقابدون وجه حق و الجميع يعرف دلك

في 21 يناير 2013 الساعة 40 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- al batil aladi yorado

mourakibfa fairasse

al batil aladi yourado bihi batil inaha inssana nalate mina atajaribe wa al hinka ma youkhawil laha mannassibe ahssane ah inaha bent guelmim mahi men ahle nanani wala benssouda wa la smirsse wala wa la ben slimane ah hakada akl jihaha wa al jihawya al moutakadaima ina imeeraa men hadid kanate la zalate taamal al katir wa al katir men ajle al ilme wa aataalime li abena tan tan idan allaho ikhalikom khalo al ousstade todabire al amre la kimata li nabi fi baladih wa la maa ahlih braho MAGAME LABIGUE BRAHO VOUS AVEZ D NER L EXEMPLE AANAKI ALLAH FAIRASS1<E

في 22 يناير 2013 الساعة 12 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- تعليق

السباعي محمد

يا صاحب التعليق رقم 5 قل ما تشاء فيها فإن قولك يخصك وحدك ولكن الحقيقة غير التي تقول

في 26 يناير 2013 الساعة 24 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- الضحك على ,,,

غيور

اسئلوا من غير الاطار سابقا و الطربقة التي تم بهل تغيير اطاره ونعني به الخوماني هدا الشبه المناضل عليه ان لاينسى هروبه المستمر والمتكرر من القسم وتظاهره بالمرض بمدرسة الوحدة وحمله في سيارة الاسعاف عليه ان لاينسى يوم كان يسعى من احل ان توقع له النائبة التكليف فركع امام اسياده الذي اصبح يتطاول عليهم اليوم من اجل الموافقة على السماح له,,,المهم ان المادة 109 اصبحت تدبر حاليا وفق معايير محددة اتفقت عليها النقابات الاكثر تمثيلية ومن بينها احدى هاتين النقابتين ومكنت مجموعة من الاساتذة من التغيير لماذا لم تتم الاشارة الى زوجة الزيوان وغيرها كثيرون التي غيرت هي الاخرى وغيرها كثيرون ما الهدف من اثارة هذه الزوبعة انه من دون شك:
ـ رغبة المطرودين اشباهالمناضلين للعودة الى الساحة
ـ انتخابات اللحن الثنائية
فكفاناضحكا ’’’


في 27 يناير 2013 الساعة 38 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المعارضة ببوجدور تطلب من وزير الداخلية إيفاد لجنة للتحقيق في خروقات الرئيس عبد العزيز أبا

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

المدير الجهوي للماء الصالح للشرب يرد على بعض المغالطات

الحرب على الخمر تنطلق من فاس

الوزير الأول يقر بنهب الرمال وانتشار المقالع العشوائية

التحقيق في خروقات مسؤولي الحسيمة ووزير الداخلية يحل بالمدينة

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

اللائحة الكاملة لغضبات الملك الاخيرة

رئيس بلدية بويزكارن ينسحب من دورة أكتوبر والمعارضة تطالب بإقالته

عرش "أيت ايدر" يطالب بشيخ في الطنطان

رسالة مفتوحة إلى عامل إقليم أسا- الزاك

رسالة مفتوحة إلى: وزير التربية الوطنية وكاتبته في التعليم المدرسي

رسالة مفتوحة إلى الملك محمد السادس من المواطن السيد عبد الوهاب سلمي

بيان عن التنسيقية الوطنية لأسرى حرب الوحدة

العصبة تراسل بن كيران احتجاجا على رفض باشا أسا تسلم ملفها

عائلة صحراوية تتوجه بشكاية الى الاطارات الحقوقية بالعيون

طانطان: وقفة احتجاجية من فعاليات المجتمع المدني ضد قرار وزير الثقافة

رسالة مفتوحة إلى: السيدة النائبة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بطانطان





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء


نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.