للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         الأمن يمنع مسيرة لأهالي جماعة اسرير تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16400 هكتار(فيديو)             انقلاب شاحنة بين امكريو وطرفاية وشللّ بالطريق لساعات             مواطنة تعتصم أمام المستشفى الإقليمي بكليميم احتجاجًا على ترك رضيعتها تصارع بين الحياة والموت(فيديو)             حظر جمع وتسويق الصدفيات بالداخلة بسبب             مافيا العقار تضرب بقوة بجماعة أسرير والساكنة تنتفض(فيديو)             بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم             طانطان: وفاة رجل بعد سقوطه من دراجته النارية             انشقاق ضباط شبح يطارد البوليساريو             صفقة القرن و التطبيع مع الكيان يفتحان النار على لحبيب المالكي             العثور على حقيبة بها اسلحة وذخيرة حية بمنزل يخلق حالة استنفار أمني             انحراف سيارة مندوب الصحة بايفني وصطدامها بحافة جبل ونجاته             وفاة حالة ثانية لسيتيني متأثراً بإصابته بطلق نارى في حادثة اطلاق النار بكليميم             تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي             قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية             جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات             العثور على هيكل عظمي بميرلفت .. والامن يحقق             تعيين مدير جديد للمستشفى الإقليمي لكليميم             الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا،وموعد القرعة             في جنازة مهيبة..تشييع جثمان الشاب المقتول في كليميم وسط حضور أمني مهم             قرارات بوتفليقة بعدم الترشح لا تقنع الجزائريين و التظاهرات مستمرة             الأمن يمنع مسيرة لساكنة اسرير بإقليم كليميم تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16000 هكتار            شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة            تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل            احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار            لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص            اطلاق نار ومهاجمة الناس والشرطة بحي الكويرة بكليميم           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

الأمن يمنع مسيرة لساكنة اسرير بإقليم كليميم تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16000 هكتار


شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة


تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل


احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار


لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص

 
اقلام حرة

والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية


رسالة مفتوحة إلى رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان


الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم

تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي

بلاغ صحفي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي بشأن التعاقد

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات

قرارات بوتفليقة بعدم الترشح لا تقنع الجزائريين و التظاهرات مستمرة

احتمال تنحي بوتفليقة وارد،فمن يخلفه؟ هل يقبل الشعب الجزائري بوجود الجنرالات إلى الأبد؟

والد الشاب المتوفي في سجون البوليساريو يكشف حقيقة استدراجه من اسبانيا وقتله(فيديو)

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

ترقية ضابط شرطة مشتبه بتورطه في مقتل العماري وتعيينه بكلميم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 18 فبراير 2013 الساعة 34 : 13


صحراء بريس  / نقلا عن لكم

قال حقوقيون ونشطاء في حركة 20 فبراير، إن الإدارة العامة للأمن الوطني قامت بترقية ضابط يشتبه في تورطه في حادث مقتل الناشط الجمعوي كمال العماري عام 2011 أثناء مشاركاته في تظاهرات 20 فبراير بمدينة آسفي. وحسب نفس المصادر فقد تم مؤخرا تعيين الضابط الذي كان يشغل منصبا رفيعا بمدينة آسفي إبان وقوع أحداث تعرض خلالها ناشطون للتعذيب والقتل، بمدينة كلميم برتبة عـميد مركزي للأمن.

وحسب نفس المصادر فإن الضابط الذي كان يشغل منصبا رفيعا بالشرطة القضائية للأمن الإقليمي بأسفي تم تنقيله قبل سنة إلى مدينة مراكش بـدون مهـمة، بعدما ارتفعت عدة أصوات في مدينة آسفي تتهمه بشبهة التورط في حادث مقتل كمال العماري، وهو الحادث الذي مازال يلفه الغموض. كما سبق لنشطاء في حركة 20 فبراير أن تظاهروا وهم يحملون صورة الضابط الذي يشتبهون في وقوفه وراء تعذيب العديد من رفاقهم، وأيضا في مقتل ناشطين في المدينة هما كمال العماري ومحمد بودرة، الخريج العاطل الذي توفي أثناء تدخل القوات الشرطة لتفريق اعتصام لعاطلين عن العمل بمبنى أحد المؤسسات العمومية.

كما سبق لجميعات من المجتمع المـدني وهيئات حقوقية من مدينة آسفي، أن أصدرت بـيانات تدين فـيها اسـتمرار الـتعـذيـب فـي مخـافر الـشرطة بـمدينة أسفي أثناء فترة رآسة نفس الضابط لجهاز الشرطة القضائية.

كما تم بت شـهادات على موقع '"اليوتيوب" يـرجع تاريخ نـشرها إلى سـنة 2011 لنـشطاء في حركة 20 فبراير بـمدينة أسفي يـقولون فيها، أن نفس الضابط نـكل بهم وعذبـهم، وأحد النشطاء قال في شهادته إن جهاز الشرطة تحت إشراف نفس الضابط قام برميه خارج المدينة وقام عناصره بالتـبول عليه.

وتكررت نفس الاتهامات لنفس الضابط فـي جلسات محاكمات معتقلي 1 غشت 2011، الذين صرحوا بأن نفس الضابط لفق لهم تهما زائفة وعذبهم في مخافر الشرطة، وقامت محكمة الاستئناف بتبرئتهم من التهم المنسوبة إليهم من طرف محاضر الضابطة القضائية.

وعـلى خلفية هذه الأحداث، طـالبت جمعيات حـقوقية ومـواطنين وضحايا الانتهاكات، بـمحاكمة هذا الضابط وتـقديمه للـعدالة. ويسعى نشطاء حقوقيون إلى إطلاق حملة دولية من باريس لجمع توقيعات على عريضة تطالب بمحاكمة نفس الضابط.



5139

11






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- لااحد فوق القانون

مهاجر حر

يجب علي الجميع ان يقف وقفة رجل واحد لايصال هدا الوغد الي المحاكمة لهدا اطلب من الاخوة الكرام ان يمودون بمعلومات حول هدا الوغد اسمه وصوره وسنعمل انشاء الله مابوسعنا من خارج الوطن لنوصل هدا السفاح الي قفص الاتهام لانه لايوجداحدفوق القانون وان زمن البصري قد ولي ان كان لايعلم

في 18 فبراير 2013 الساعة 35 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- الصحراءمزبلة لتاديب الجناة

حقوقي

كان الاستعمار الفرنسي يقوم بنفي معارضيه في البلدان المستعمرة من اجل ابعادهم عنه وكحل تاديبي في حقهم وهدا ما تقوم به الادارة المغربية فكل مسؤول ارتكب خطيئة او جريمة يتم ابعاده واحيان يرمى به في الصحراء كتاديب له على فعلته ومحاولة لنسيانها ثم يعود لمكانه كما كان دون متابعة او مساءلة واما ربط المسؤولية بالمحاسبة فهي مجرد شعار للنظام تم ترويجه قبل وبعد التصويت على الدستور الدي لم ياتي بجديد بل ظلتكل اللط بيد الملك وبنكيران وغيره مجرد بيادق في يد القصر ونمودج الكومسير الدي نقل لكليميمهو متال حي لهدا الظلم الدي يانيه المغاربة مند فجر الاستقلال ونفس الشي برجال السلطة فكم من قائد نهبوظلم وضاط شرطة وما زال في منصبه فالصحراء ما زالت تحتفظداكرتها بجلاديها من الكرواني والعزوزي ولمعزة وللمتوني وبنسامي وبنيشوابو الكلاب وبن حسون واخرون وربيع وزمراك والزاوي والنشطي والدخيل ولعوينة......

في 18 فبراير 2013 الساعة 24 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- تعليق

غيور

حقيقة ان كلميم اصبحت مزبلة المغرب يتم تنقيل اليها اي موظف من ذوي السوابق  (الدولة تضحك على اهلها )

في 19 فبراير 2013 الساعة 11 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- العملاء

صحراوي حر

انتم يا صحراء بريس مجردعملاء للمخابرات المغربية تخدمونهامقابل قضاء مصالحكم الخاصة والحصول علي كرطيات وسياءتي الدور عليكم والصحراويين سيخصصون لكم يوما مشهودا

في 19 فبراير 2013 الساعة 32 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- innocent

OULD LHEFRA

le commissaire en question est un fils de GUELMIM. Il est innocent.

في 19 فبراير 2013 الساعة 39 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- عجائب وغرائب

محمد فاضل

انه الكومسير الحامد من اسا وشقيقه عضو في الكوديسا مع مينتو حيدار انا يخوتي راني ماتليت فاهم والو اشرحولي الله يجازيكم

في 20 فبراير 2013 الساعة 09 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- كفى من أحكام القيمة

البحث عن الحقيقة

جميل أن ينتفض أهل كليميم في وجه الفساد والمفسدين لكن المروع هو أن ينتفضوا ضد الأبرياء لصالح المفسدين الحقيقيين. أجيبوني ماذا لحقكم من هذا العميد المركزي الوافد على كليميم وهو أصلا ابنها وشديد التوق لها ويدري حجم معاناة أبنائها؟ ماذا قليل من المقالات ذات الحمولة المغرضة والمغرقة في اتهامه؟؟ أم كثير من الأكاذيب والفبركات التي لحقته؟؟؟ أين الموضوعية أين كنتم وقت كانت ومازالت كليميم ملأى بالفاسدين والمفسدين؟؟؟؟ غريب أنكم يوم فكرتم في الثورة والسخط واللعنة لعنتم ابن مدينتكم وتغاضيتم عن مستوطنيها الذين أغرقوها في مستنقعات الظلم التهميش والنهب؟؟؟؟؟ انتظروا وراقبوا سياساته في حل مشاكل الشارع العام في كليميم ثم سبوا كما شئتم ونكلوا كما أحببتم وشهروا كما يروق لكم. املكوا الحقيقة أولا ثم ناقشوا وثابروا في تخليص كليميم من الفاسدين المفسدين.

في 20 فبراير 2013 الساعة 27 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- استهداف الحامد استهداف مباشرلأيتوسى

الميداح

ليعلم الجميع:
ان الكوميسر الحامد متفوق دراسيا و متضلع في مهنته. وتلقى تكوينا في الولايات المتحدة الأمريكية.
إننا كأفراد في قبيلة أيتوسى نرى في استهدافه استهدافا مباشرا لنا.
إن من وراء الحملة الجبانة بعض الناس الذين يريدون ابنهم ان ياتي مكانه و فشلوا.
ان أيتوسى دولة داخل الدولة: جرأة كفاءة تاريخ....و على بعض القبائل الصغيرة كقبيلة الضابط الذي حرم من الانتقال الى كليميم أن تلعب مع قرانها لأنها بسلوك التحريض هذا ستضر ابنها بدل أن تنفعه.
و ليعلم الجميع أيضا بما فيه الدولة نفسها أن زمن الغباء السياسي الأيتوسي ومنه وضع البيض كله في سلة واحدة قد انتهى.

في 21 فبراير 2013 الساعة 08 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- هناك امثاله

متابع

السي المهاجر الحر
شوف لنا عافاك مع نائب الوكيل تاع ميدلت الذي اجبر مواطنا على تقبيل رجليه و شوف لنا مع البرلماني بطل فضيحة بوجدور و و و و و و

في 21 فبراير 2013 الساعة 17 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- Albo3achrawi

عبدالرحيم كلميم

كل ما قيل عن الاخ الحامد
سوي كدب و بهتان ويقول متل مغربي  ( لي ما عرفك خسرك  ) لي انني انا اعرف عز المعرفة انه شخص مهدب ولد الناس والله يعمرها دار ولد خيمة كبيرة هو شخصيا و العايلة الكريمة.
والله يرحم لرباه ويوسع عليه فهاد نهار.

في 23 فبراير 2013 الساعة 09 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- العدالة

ايتوسي واقعي

كفي من العاطفة و اقول للاخ الدي يتكلم باسم ايتوسا ان ايتوسا ليسوا مجرمين ولا جلادين وان تبت ان الحامد متورط في ما قيل فهدا لايعني ان اينوسا سيطواطوءن معه فلا احد فوق القانون "ولي دار الذنب استاهل لعقوبة"

في 05 مارس 2013 الساعة 11 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



هل تحول الولاة في الجنوب الجزائري إلى رؤساء للجمهوريات، بل أكثر، حكام مطلقون؟؟

رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

المخطط الاستعجالي و نيابة كلميم

الجمع العام العادي لنادي شباب المسيرة لكرة القدم بالعيون

عالي الغز الكاتب العام الجهوي للجمعية الوطنية لقدماء المحاربين

سكان «أفركط الساحل» بكلميم يحتجون على العزلة ب«رأس أكويام»

مدينة الداخلة في واد و المجلس البلدي في أخر

مهندس ببلدية طانطان رفقة زوجته وابنائه الاربعة يحتج امام بلدية طانطان

عامل طانطان متهم بالاستهزاء من عائلة المحفوظ علي بيبا

إحتجاجات بحي ميري إقليم كلميم تخلف إصابة ضابط شرطة

هل'' البوليساريو" تمثل الصحراويين؟؟

رئيس قسم الاستعلامات بالمنطقة الاقليمية للامن بطانطان و الأفلام البوليسية

تقرير الأمين العام عن الحالة فيما يتعلق بالصحراء الغربية لسنة 2011

تحقيق : حكايات رجال أمن «منفيين» في الصحراء

معاق صحراوي يتعرض للتعنيف اللفظي و الجسدي بكليميم

الهيئات الصحفية بالعيون تعرب عن تضامنها مع الزميل حسن بوفوس

العيون: مصرع ضابط شرطة بولاية أمن كليميم إثر حادثة سير مفجعة

ترقية ضابط شرطة مشتبه بتورطه في مقتل العماري وتعيينه بكلميم

المديرية العامة للأمن الوطني: مباريات لتوظيف (2016) حارس أمن و (248) مفتش شرطة و (62) ضابط شرطة و (5





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية


الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا،وموعد القرعة

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

انشقاق ضباط شبح يطارد البوليساريو

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
البصل والثوم للوقاية من تطور مرض السكري

احذروا الإكتئاب المبتسم ،وهذه 5 أعراض تشير إلى إصابتك بـه!

الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.