للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         انقلاب شاحنة محملة بالماندلينا بين بوجدور والداخلة             البوليساريو.. ألاماني الكاذبة وتبديد الملايير             فرقة جديدة للاستخبارات الاقتصادية تحقق في ملفات ثقيلة لتبيض الأموال والتهريب الدولي             يا رفيق الصبا والزمن الجميل             الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.             شرطة إفني تعتقل شقيقين لحيازتهم كيلوغرام من الشيرا             غرق سفينة صيد بسواحل طرفاية ومحاولات لإنقاذ طاقمها             نشرة إنذارية..هكذا ستكون حالة البحر بأكادير وإفني وطانطان وطرفاية(وثيقة)             ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا             تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً             انقلاب شاحنة محملة بالسردين بفج اكني امغارن يغلق الطريق (صورة)             بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             كلميم:نقل تلميذة في حالة خطيرة إلى المستشفى بعد تناول مادة مجهولة             بعد حديث عن عودة الأمطار... ماذا عن طقس غداً ؟             الداخلة:الاحتجاج على الترخيص لمحل لبيع الخمور(فيديو)             تلميذ يقتحم قسم بثانوية لال مريم بكليميم ويهاجم استاذا ويرسله للمستعجلات(تفاصيل)             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
البوليساريو.. ألاماني الكاذبة وتبديد الملايير

الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.

تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً

تنحي السلطان محمد الخامس عن العرش

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

9 أحكام بالمؤبد و359 سنة لمخيم ' اكديم إزيك ' ؟
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 20 فبراير 2013 الساعة 12 : 19


أوس رشيد*


 أصدرت المحكمة العسكرية بالرباط  بعد تسعة أيام من التداول أحكاماً بالسجن بين المؤبّد والسجن ثلاثين عاماً بحق 25 صحراوياً، وقضت المحكمة العسكرية في الرباط بالسجن المؤبد على تسعة مواطنين صحراويين واحد منهم غيابيا، وأربعة بالسجن 30 عاما وسبعة بالسجن 25 عاما وثلاثة بالسجن 20 عاما، وعلى اثنين بما أمضياه خلال مدة الاعتقال .
أما المدانون فرفضوا الأحكام الصادرة بحقهم وطالبوا باستقلال  الصحراء الغربية. كما تظاهر ناشطون صحراويين و عائلات المعتقلين احتجاجا على اللجوء إلى القضاء العسكري، وعلى "تعذيب" تعرض له المتهمون.
وأثارت هذه المحاكمة الكثير من الجدل، إذ أدانت هذه الأحكامَ منظماتٌ حقوقية، بينها منظمة العفو الدولية، باعتبار أنه كان ينبغي محاكمة المتهمين أمام القضاء المدني لا العسكري، إضافة إلى وجوب التحقيق في إفادات بأنهم تعرضوا للاغتصاب و  للتعذيب وهم قيد الاعتقال.
المحاكمة التي تابعها الصحراويين في كل بقاع العالم  ، و حضرها  52 مراقبا دوليا و25 مراقبا محليا، بعدما امتدت من أول فبراير حتى يوم 16 من نفس الشهر. لتعكس البعد الدولي للنزاع في الصحراء الغربية  بعد 22 سنة  من بدء  وقف إطلاق النار بين جبهة البوليساريو والمغرب، تحت إشراف الأمم المتحدة  الذي تم يوم 6 سبتمبر 1991 بعد جهد جهيد ومفاوضات "عسيرة وشاقة"  انخرط  فيها المجتمع الدولي ، بخاصة  الأمم المتحدة  ومنظمة الوحدة الإفريقية  قرابة عشرين سنة ، حيث التأمت أكثر من اجتماعات ومفاوضات ثنائية وثلاثية  في عواصم عالمية، وان بقيت غير مباشرة وعبر  الوساطة الدولية منذ أول اتصال بين جبهة البوليساريو والمملكة المغربية سنة 1979، لكن دون  تحقيق نتيجة ملموسة . بعد ما طرحت الأمم المتحدة عدة حلول في إطار جهودها لتسوية النزاع بين  المغرب و البوليساريو ، ولم يكن أي حل منها موضع اتفاق بين الطرفين.
وزاد مخيم اكديم زيك في الهوة بين الطرفين ، بعدما و ظف كعنف سياسي حسب بعض المتتبعين حاولت جل الأطراف  المزج بينه كمقاومة مشروعة مع الإرهاب  ، لتأتي المحكمة العسكرية بأحكام عريضة ثقيلة في أجواء الحرب على شمال مالي و ذكرى انطلاق حركة 20 فبراير .. تضرب في مفهوم  المواطنة  و هو ما يحيل على  فكرة  جون جاك روسو في على عدم الخلط بين ثلاث مفاهيم ، مفهوم الرعايا الذي يحيل على الأفراد الخاضعون للدولة ،و مفهوم الشعب الذي يحيل على الأفراد المشكلون للجماعة ،و مفهوم المواطنين الذي يحيل على الأفراد المشاركين على الخصوص في السيادة العامة ؟، و يعتبر جون جاك روسو أن المواطنة هي أرقى شكل في وجود الأفراد،  و يضيف أن شرط المواطنة هو الإرادة العامة ، و الإيمان المدني الخالص، بمعزل عن الإيمان الديني و هناك من اعتبر أن الأحكام نزلت على " اسرى حرب " و ليس على معتقلين سياسيين . و تطرح معها أسئلة تفرض نفسها من قبيل :
هل محاكمة معتقلي اكديم ازيك هي محاكمة للإدارة المغربية في الصحراء الغربية ؟
و لماذا خرج  الصحراويين من المنازل " الفخمة "  !!!! إلى الخيام ؟
 
هل تستطيع  لجنة حوار اختطاف 30 ألف مواطن صحراوي و في نفس الوقت تنتقل إلى شاطئ " فم الواد " للتحاور مع كوادر الدولة المغربية ؟
هل ظهرت الحقيقة الكاملة لمخيم النزوح " اكدم ايزيك " ؟
و هل انتهت المحكمة العسكرية أو بدأت مثل ما أثارت محاكمة سقراط جدالا واسعا لا زال مستمرا إلى يومنا هذا ؟
·        مدير نشر و رئيس تحرير جريدة دعوة الحرية



3177

10






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- لاشرعية

من عائلات اكديم ازيك

المغرب ورط نفسه مجددا و لكن هذه المارة امام الحقوقيين الدوليين ، في اكبر محاكمة عسكرية لاشرعية في تاريخه ، شكرا للاستاذ أوس رشيد

في 21 فبراير 2013 الساعة 37 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- ادا لم تستحيي

Batata

الغريب في هدا المقال التعيس ان صاحبه لم يشر من قريب او بعيد الي لب المحاكمه ولا الي 11من ضحايا الارهاب الاعمي لكراكيز البوليزاريو الدين دبحوا احد عشر شخصا ومثلوا بجتثهم ومنهم بعض اعضاء الوقايه المدنيه الدين تمنع كل قوانين العالم التعرض لهم او الاعتداء عليهم الي درجه ان من يطلق النار علي سياره الاسعاف يعتبر خسيسا.ولكن ادا عرف السبب بطل العجب فالكاتب الدي يستشهد باحد فلاسفه الانوار نسي انه يعيش في ظلمات الجهل والعصبيه القبليه المقيته ويدافع عن المجرمين ويغض الطرف عن دكر الضحايا ولو من باب رفع الحرج، فمن مسح مخه بواسطه بروباغاندا الحماده لن يري الامور الا بعين واحده.فرحمه الله علي ضحايا العدوان الهمجي البدوي وخفف الله علي المحكومين لانهم في اخر المطاف ضحايا غسل المخ من طرف من يغررون بهم بان استقلال الصحراء قاب قوسين او ادني بينما في اخر المطاف لن يكون هناك لا استقلال ولا حكم داتي ولا هم يحزنون.

في 21 فبراير 2013 الساعة 29 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- ادا لم تستحيي

Batata

الغريب في هدا المقال التعيس ان صاحبه لم يشر من قريب او بعيد الي لب المحاكمه ولا الي 11من ضحايا الارهاب الاعمي لكراكيز البوليزاريو الدين دبحوا احد عشر شخصا ومثلوا بجتثهم ومنهم بعض اعضاء الوقايه المدنيه الدين تمنع كل قوانين العالم التعرض لهم او الاعتداء عليهم الي درجه ان من يطلق النار علي سياره الاسعاف يعتبر خسيسا.ولكن ادا عرف السبب بطل العجب فالكاتب الدي يستشهد باحد فلاسفه الانوار نسي انه يعيش في ظلمات الجهل والعصبيه القبليه المقيته ويدافع عن المجرمين ويغض الطرف عن دكر الضحايا ولو من باب رفع الحرج، فمن مسح مخه بواسطه بروباغاندا الحماده لن يري الامور الا بعين واحده.فرحمه الله علي ضحايا العدوان الهمجي البدوي وخفف الله علي المحكومين لانهم في اخر المطاف ضحايا غسل المخ من طرف من يغررون بهم بان استقلال الصحراء قاب قوسين او ادني بينما في اخر المطاف لن يكون هناك لا استقلال ولا حكم داتي ولا هم يحزنون.

في 21 فبراير 2013 الساعة 30 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- الاستقلال بالسلم او بالقتال

حي معطا الله

تحية للاستاد الفاضل اوس رشيد و شهادتكم تحسب للتاريخ و الخزي و العار لاعلمي الظلام والتعنيم

في 22 فبراير 2013 الساعة 56 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- لكديم

زغلول

كان على المغرب محاكمة وزاره و مسؤوليه و منتخبيه الجبناء بدل تطبيق قانون الغابة على شباب صحراوي ،المهم المسرحية انها وحدت الصحراويين من جديد لابديل لابديل عن تقرير المصير

في 22 فبراير 2013 الساعة 01 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- الصحراء المغربية

Get a free Magical Token for Helping Adil Jalil&nb

بسم الله الرحمان الرحيم اما بعد اريد طرح سؤال على هؤلاء القوم الدين يدعون انهم صحراوين التابعون لاجندات خارجية هل الاسلام يحل لكم قتل النفس بدون حق وان كان لديكم حق هل احل لكم التمثيل بجتث المسلمين اقسم بان السياسة القادمة بادن الله سوف تكون باستئسال هدا المرض اللعين الدي ندفع ثمنه بارواحنا و مستعدون للمزيد بادن الله فتاريخ المغرب مجيد ويعترف به العالم الاسلامي بالخصوص اما انتم ايها الاعراب فقد خدلتم رسول الله صاى الله عليه وسلم الاعراب اشد كفرا و نفاقابالله عليكم يا مغارب الصحروين يستفيدون مند دخول المغرب الى الصحراء و تحريرها من يد المستعمر الاسباني يتقاظون 1200درهم باي حق يستفيدون من السكن المجاني و الوظيفة المباشرة رغم جهلهم و المساعدات الغدائية الزيت و السكر ومالى دللك ويقولون على المغرب تنتهك حقوق الانسان بالله عليك اين هو الانسان هنا

في 23 فبراير 2013 الساعة 36 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- المصالحة

معتقل سابق

حياك الله و نصرك المهم على الدولة المغربية اطلاق سراح المعتقلين الصحراويين ليقررر الشعب الصحراوي مصيره و يختار بين دولة مستقلة او الانضمام للمغرب

في 23 فبراير 2013 الساعة 30 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- الحقيقة

الطاح

شكرا للاستاذ أوس رشيد و لتسقط الصحافة الصفراء على المنظمات كشف الحقيقة الكاملة لمخيم اكدم ايزيك

في 24 فبراير 2013 الساعة 41 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- الحرية لمعتقلي اكديم ايزيك

اخت معتقل

الحرية لمعتقلي اكديم ايزيك و الخزي و العار و بس المصير للجلادين الجبناء

في 25 فبراير 2013 الساعة 39 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- مفارقة

أستاذ

إن العنوان يحيل على مساحات شاسعة جدا ن يخالها المرء متيحة له افبحار في عوالم الأفعال و السلوكيات التي رافقت مخيم اكديميزيك و الطريقة التي تعامل بها المغرب لتفكيكه و التطورات التي رافقت هذا الإجراء ، غير أن نص المقال ابتعد بنا كثيرا في دهاليز ضيقة وةمفاهيم طالما تم اجترارها على مدي ثلاثين سنة و نيف . و هذاه المفارقة تجد لها تفسيرا في انحصار صاحب المقال في دائرة مغلقة لا يريد بأي حال من الأحوال الخروج منها لأنه تقوقع داخلها و انسجم مع تجاويفها فتراءت له في المخيال المنتشي بحلم وردي كاذب جنة الفردوس تضاهي بتواشيحها مدينة أفلاطون .
فكانت النتيجة الإبتعاد عن مصداقية الصحافي و الكاتب و المحللو الناقد ، و الإنزواء في دائرة الأجير و المروج المجاني . غنها أقصى درجات الإنحطاط و المذلة . فمن يرضى لنفسه هذه المكانة في الألفية الثالثة؟ إنه الخزي و العار .
قد تكون الأحكام قاسية في رأي البعض لكن في ضمير الإنسانية ، يعتبر التشويه بجثة إنسان أكثر قساوة على النفس و على الضمير و على كل مفكري عصر الأنوار و الفلاسفة الطبيعيين . و لا ينتشي بها إلا ذووا الضمائر المريضة و العقول الفارغة و النفسيات المأزومة المنتقمة اللاسوية ، إنها المفارقة .

في 14 مارس 2013 الساعة 40 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



اعلي حنيني رئيس الجمعية المغربية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالسمارة

بلدية كلميم تلجأ إلى الشراكة مع الداخلية لمواجهة المنازعات القضائية

حصريا على صحراء بريس:الجزء الأول من تقرير ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان بالصحراء

جلالة الملك يعلن عن مفهوم جديد لإصلاح العدالة

المخزن المغربي يفسد أكثر مما يصلح

السلطات المغربية تضيق الخناق على الصحافة والاعلام المستقل

القضاء الغربي عاجز تماماً عن احتواء

حكومة الشفوي

حصيلة السباق الدولي خطوات موسم طانطان 2010

مغرب الإضرابات والاحتجاجات

9 أحكام بالمؤبد و359 سنة لمخيم ' اكديم إزيك ' ؟

انطلاق فعاليات المهرجان التراثي والثقافي لحاسي الكاح في نسخته الثالثة

رئيس جماعة العيون ولد الرشيد "زير" مول الماء ،ومول الضوء واحرج باشا المدينة (فيديو)

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الاثنين

احكام بالمؤبد ومئات السنوات ضد معتقلي اكديم إزيك





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء


نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.