للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         أنباء عن منع المستشار عبد الوهاب بلفقيه من مرافقة الوفد المغربي إلى بروكسيل             كلميم: إدانة عون سلطة ب 8 أشهر سجنا بتهمة النصب.             مركز “TLScontact” يتوقف عن استلام ملفات الراغبين في الحصول على تأشيرة فرنسا             مصرع شاب في حادث سير بين السمارة والعيون(اسم)             هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)             تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات             فاعلة جمعوية بكناريا تهاجم اعيان الصحراء :يلهثون خلف مصالحهم ويبتزون الدولة .             تفاصيل فاجعة غرِق قارب للهجرة السرية بشاطئ اكلو كان على متنه 25 فردا             بوعيدة خرج ليها ديريكت "بت نبت" ولقضاء هو الحل.             "الأرصاد" تحذر الصيادين من نزول البحار حتى تحسن حالة الجو             العثور على جثتين بالشاطيء الأبيض من ضحايا القارب المنكوب بطانطان             وفاة متشرد كان يتخذ من المحطة الطرقية مأوى له             عضو بجماعة الشاطئ الأبيض من رئيس لجنة المالية لطالب لجوء سياسي بفرنسا             زلزال بوزارة الأوقاف يطيح بعدد من رؤساء المجالس العلمية من بينهم افني             الجالية المغربية غاضبة من عدم سماح السلطات الإسبانية لها باستعمال رخصة السياقة المغربية             أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             انطلاق المحاكمة الاستئنافية لنشطاء الريف بعد خمسة أشهر على أحكام بسجنهم بين عام وعشرين عاما             اغلبية جماعة افركط تشتكي الرئيس لوزير الداخلية وتطالب ب..(شكاية)             الداخلية تشرع في حل مجالس جماعية وعزل رؤساء             هذا موقف الزعيمان اليوسفي و ايت ايدر من دعوة الملك للمصالحة مع الجزائر             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

رئيس بلدية كليميم ينشر اكاذيب على جريدة الصباح وأرشيف الاحداث المغربية يفضحه...
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 02 مارس 2013 الساعة 13 : 18


صحراء بريس /بيان -كليميم

نددت هيئات المجتمع المدني بكليميم ماوصفته باكاذيب عبد الوهاب بلفقيه  عضو المكتب السياسي لحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية و رئيس المجلس البلدي لمدينة كلميم والمستشار البرلماني للغرفة الثانية بقبة البرلمان، الصادرة بجريدة الصباح يوم الإثنين 25 فبراير 2013 عدد  4001. الذي جاء في مضمونها أنه إلتحق بحزب الإتحاد الإشتراكي سنة 2003 وترشح للإنتخابات الجماعية بإسم الإتحاد، وتتوفر فيه شروط الترشيح للأجهزة التنفيذية والتقريرية للحزب، لأنه قضى 10 سنوات داخل الحزب، مناضلاً ومسؤولاً محلياً عن التنظيم الحزبي بجهة كلميم. وهو ما يتنافى وحقيقة الأمر، وذلك بكون السيد (ع.ب) ترشح للإنتخابات الجماعية شتنبر 2003 بإسم حزب رابطة الحريات، وتحصل باسم هذا الحزب على 2991 صوتاً، مما خول لائحته 08 أعضاء لولوج المجلس البلدي لمدينة كلميم وهو ما أهله لرئاسة هذا المجلس.

هذه الحقائق تضمنتها جريدة الأحداث المغربية الصادرة بتاريخ الإثنين 15 شتنبر 2003 عدد 1697 التي نشرت النتائج الكاملة للفائزين بالإستحقاقات الجماعية لشتنبر 2003 الخاصة بالأقاليم الجنوبية وبالضبط في صفحتها رقم 07.

لو إفترضنا جدلاً أن السيد (ع.ب) عضو المكتب السياسي لحزب الإتحاد الإشتراكي إنخرط بالفعل في هياكل الحزب منذ شتنبر 2003، فإنه لن يستوفي 10 سنوات من الأقدمية الفعلية في الحزب من أجل الترشح لعضوية المكتب السياسي حتى شتنبر 2013؛ وهو ما يتعارض مع مقتضيات المقرر التنظيمي الذي صادق عليه المجلس الوطني للإتحاد الإشتراكي يوم 04 نونبر 2012.

وعلى اثر هده الادعاءات الباطلة طالب فعاليات المجتمع المدني بكليميم حزب الإتحاد الإشتراكي بفتح تحقيق حول مدى قانونية ترشح السيد (ع.ب) لعضوية المكتب السياسي للحزب.

 

نسخة من جريدة الصباح +الاحداث المغربية :





4167

7






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- الخير يأتي مع أهله

اليوسفي

مع أهل الخير يأتي الخير ونحن في منطقة وادنون لم نر المشاريع الكبرى وتطورا في البنية التحتية للمنطفة الا في العشرية الاخيرة التي تولى فيها السيد عبد الوهاب بلفقيه رئاسة المجلس البلدي لكلميم . طوبى لنا به سواء متحزبا أو مستقلا عضوا عاملا أو متعاطفا مع حزب الوردة مدرسة النضال وبيت المناضلين .
أما الذين لا يفقهون فن السياسة فنذرهم لأستاذ اسمه الزمن فهو كفيل بأن يؤدبهم قبل أن يعلمهم.....
احتراماتي للأخ الرفيق عبد الهاب

في 04 مارس 2013 الساعة 27 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- كيف أوصل عبد الوهاب أصدقاءه إلى البرلمان ؟

اتحادي غيور

بالله عليكم ،ما هذه المهزلة؟ أناس كانوا يحاربن الاتحاد الاشتراكي أيام كان الاتحاد اتحادا للقوات الشعبية فأصبحوا أعضاء برلمانيين باسم الحزب ، مثلا الحسين أودمين و آخرون آباؤهم و أجدادهم حاربوا المناضلين الاتحاديين الحقيقيين ،هل تعرفون كيف وصل هؤلاء إلى مقاعد البرلمان ؟ لقد وصلوا عن طريق المال الحرام وعن طريق المصاهرة مع عبد الوهاب ، اسألو هذا المفتري عن مبادئ الاحتاد أيام المهدي بنبركة و محمد بن العربي العلوي وعمر بنجلون ، أنا أعرف الكاتب الجديد للاتحاد أيام ترشح عبد الرحيم بوعبيد بمدينة أكادير وهو مدير حملته الانتخابية فهذا الرجل كان خوافا لا يفرق المقر الحزبي و يصدر الأوامر للمناضليبن لكن الشبيبة الاتحادية أيام الشبيبة المناضلة كانت له بالمرصاد ، ووقفته عن حده .

في 04 مارس 2013 الساعة 32 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- فاشل مدينة كلميم

JAOUAD

بلفقيه من ألأشخاص ألذين إبتولينا بهم في مدينة كلميم فما وصل إليه من سلطة ونفود هو بسبب دعم ألدولة له فألدولة ألمغربية معروفة بدعمها لإشخاص لاعلاقة لهم بألسياسة حتى تمرر مخططاتها دون معارضة

في 04 مارس 2013 الساعة 16 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- علي كبيري

كلميمي

اذا سألت بلفقيه من هو ربك، فسيقول دون تردد: علي كبيري ، فبدون هذا الاخير الذي صنعه لما عرف عبد الوهاب الى يومنا هذا ولظل حبيس البومبة عاملا صغيرا بها، ولكن والي الاقليم انذاك سخر كل امكانيات الدولة ليصنع دمية انتخابية اسمها عبد الوهاب بلفقيه. والسلام

في 05 مارس 2013 الساعة 00 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- ولعمري ماضاقت أرض بأهلها لكن نفوس الرجال تضيق

وادنوني تكني حر

أتمنى بداية أن تنشروا تعليقي هذا، لأنه سبق ان أرسلت لكم مجموعة من التعاليق التي تجاهلتموها والان أعيد الكرة لأني أناشد فيكم الحياد والدقة واحترام الرأي الاخر.
بالنسبة لصاحب التعليق رقم 1 إن كان اليوسفي الذي أعرف بمانهل من العلم والمستوى الجامعي العالي، وحتى إن لم يكن هو، فمن العيب ومن العار أن نمجد في شخص بهذا المنطق العبودي الذي تجاوزته البشربة منذ عقود.وأقول أن أهل وادنون والحمدلله بخيرهم ولاينتظرون من الدخلاء أمثال رئيسك أن يأتوا بالخير لأن أهل تكنا ومنطقة وادنون أرض خير بالفطرة، وحتى لا تخلط الأوراق فماعلاقتك أنت وهذا الرئيس بمنطقة وادنون غير الخير فلول خير منطقتنا لما تركتم دياركم وأتيتم لاهتون لوادنون،وحتى نسمي الأشياء بمسميتها أقول أن الأجدر أن يتحدث عن كليميم وعن وادنون أبناءها أما الدخلاء فلا يفقهون شيئا فيها.
وحتى لا يقول البعض أن منطقي غارق في التعصب او الإقصاء أرد على صاحب المقال رقم 1 بمايلي:
الظروف التي تولى فيها أبناء وادنون تسيير الشأن المحلي من أمثال بيروك و الزويكي وغيرهم من أبناء تكنا، لم تكن لكليميم تلك الأهمية القصوى في المخططات التنموية التي تنهجها الدولة بالصحراء، فلا يختلف اثنان على أن الميزانيات الضخمة المخصصة لمنطقة كليميم عاصمة الجهة لا تساوي حتى 5 بالمائة مما كان مخصصا في عهد من أسلفت وذكرت أسماءهم.
فشل الرهانات الاستثمارية للدولة في جلب الصحراويين في مناطق النزاع، وإدراكها لأهمية النهوض بمنطقة كليميم ودعمهاكبوابة للصحراء.
فما محل رئيسك من كل هذا ومن أين له هذا الخير حتى يغرق به عاصمة وادون، وهو الذي كان بائع للبنزين، بالله عليك ماهو مصدر هذه الثروة غير الصفقات المشبوهة في مجالات البنية التحتية وغيرها، فإن كانت كليميم عرفت قفزة نوعية فذلك بفضل دعم الدولة ومجهوداتها وخيرها،
وماعسى أن يفعل رئيس ليس من أبناء الخير أصلا وليس ذو مال ولا جاه، في مدينة لها تاريخ وادنوني تكني أكبر من أن يركب عليه من هب وذب.
وختاما فإن لم تستحي أنت وولي نعمتك الجاهل الذي ليس له حتى المستوى الابتدائي فافعلا ماشئتما.

في 05 مارس 2013 الساعة 43 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- الى صاحب المقال

يحيى محمد حسن

السيد صاحب المقال لايريد به تصحيح مسار قضية تهم الراي العام بل انه عانى من اقصائه في هياكل حزب الوردة ولكنه لايعلم ان القاعدة السائدة لدى الاحزاب المغربية هي كن من شئت وناضل ماشئت ان لم تكن لك شكارة كبيرة فموقعك دائما في الذيل وان كنت من اصحاب المال وخبيرا في النهب والنفاق السياسي وسخيا مع الامناءورؤساء الاحزاب ومع غيرهم وهنا نقطة تامل فستكون انت من يستحق الصدارة في هياكل الحزب هنا لنتامل قليلا ونطرح هذا السؤال ماهي مؤهلات **الضخاخ** العلمية وماهي مكانته في المعادلة السياسية لكي يعطيه حزب الشوكة عضو المكتب السياسي الجواب ببساطة شديدة 00 والصفر له مكانة خاصة في ثقافتنا لاننا نكن له كامل الاحترام ونعطيه المكانة المتقدمة في نفوسنا فنحن من اخترعه وهو حصيلة بياناتنا في كل المجالات الحياتية وهو مانجتهد في الحصول عليه في يومياتنا وفي فصول دراستنا وفي طبنا وفي تقدمنا وفي حقوقنا والصفر دائرة نحبها ونتمنى كثرتها في ارقام حساباتنا البنكية وفي مبالغ الرشوة التي نتلقاها مقابل تقديم الصفر لمن يعطيها لنا والصفر حبيبنا ورفيقنا وكل من يخالفنا الراي يستحق هذا الصفر الجميل الذي ندعو الله ان لايغيبه عنا لحظة فعشقنا له قاتل وحصولنا عليه مفخرة وفي الختام اقول لك استرح وردد كلمة صفر 100 مرة بعد كل وجبة فهي الترياق الذي سيعالجك من الم الصفر وصداعه

في 05 مارس 2013 الساعة 51 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- القافلة تسير والكلاب تنبح .

Amstag

أمازيغي غيور عن وطنه تامازغا شمال افريقيا، العقول الصغيرة تناقش الأشخاص ،أما الكبيرة فلا تناقش إلا الأفكار، و العقول الصغيرة لا تكف عن القيل والقال ، والغيبة والنميمة، لأن فاقد الشيء لايعطيه، فاسألوا أولي الألباب يرحمكم الله ، من المعايير التي وضعتها المكاتب المركزية للمقاولات السياسية بالمغرب والتي بموجبها تنال مقعدك بالمكتب المركزي للحزب،وبالتالي يكون لصوتك وزن ، في إتخاد القرار مناسبا كان أم لا ، هو أن تكون من أصحاب الشكارة أي أن حسابات بنكك منتفخة ولا يمكن بتاثا سماعك لسؤال من أين لك هدا’المهم أن تكون خبيرا في نهب المال العام،هدان الشرطان هما المهمان في قبول ملفك طبعا هناك شروط قد تبدو للبعض ديموقراطية لكن ليست إلا بثا للرماد في الأعين .هدا ما على المغفلين معرفته إدن فرئيس بلدية أكلميم ليس إستثناء، لأن شرط العشر سنوات لا أساس له من الصحة ولا مكان له في المعايير للولوج إلى مكتب أي حزب ، والدليل كما ترون في المقارنة بين المقال الأول والمقال الثاني بالجريدتين ، تناقض لايحتاج إلى أي جهد لفهمه، وكما يقول المثل الأمازيغي /إسنت أوغيول / ............أما الوافد على المنطقة/ التكنة/واد نون / كما على صاحب التعليق رقم 5 معرفته هو العربي الآتي من الجزيرة العربية وليس الأمازيغي الدي أنبتثه هده الأرض الطيبة وتسميات التضاريس الجغرافية كما التاريخ شاهدان على ما أقول / يقول ابن خلدون رحمه الله إدا عربت خربت . إقرؤوا التاريخ يرحمكم الله .

في 22 مارس 2013 الساعة 41 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



موظف بجماعة أسرير يدخل في حركة احتجاجية رفقة ابنيه.؟

رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

المعارضة ببوجدور تطلب من وزير الداخلية إيفاد لجنة للتحقيق في خروقات الرئيس عبد العزيز أبا

الوزير الأول يقر بنهب الرمال وانتشار المقالع العشوائية

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

بوتفليقة يدعو لتوفير التمويلات لتفادي وفاة ملايين الأطفال سنويا

السيدات الأول في موريتانيا حاكمات من وراء ستار:إحداهن طردت من القصر الرئاسي وأخرى سجنت

الجمع العام العادي لنادي شباب المسيرة لكرة القدم بالعيون

مهندس ببلدية طانطان رفقة زوجته وابنائه الاربعة يحتج امام بلدية طانطان

المهرجانات بالصحراء كالورم السرطاني يتكاثر بخبثه.

عمود كهربائي وسط الطريق يهدد حياة السائقين بحي الفيلة بكليميم

رئيس بلدية كليميم من جمعية الابل الي جمعية الاركان ببوزكارن !!!

صحراويين ببريطانيا يقودون حملة دولية لكشف عورة القضاء المغربي وتأييد واسع لمعتقلي 20 فبراير بكليميم

إقبال ضعيف على صناديق الاقتراع بمدينة كليميم وغياب تام للفئات العمرية الشابة

بيان U.M.T يصف تصريحات النائب الثامن لرئيس بلدية كليميم بالمغالطات وإنجازات المجلس بمخيلته فقط

حوار الصم البكم بالعيون تحت يافطة الحوار الوطني حول الجهوية

تحركات مشبوهة لرئيس بلدية كليميم تتثير الشكوك حول دور وزارة الداخلية في العملية الانتخابية المقبلة

الصراع الإنتخابي بطانطان وما وراء خبر حرق سيارة احد المرشحين..

أخ رئيس مجلس بلدية كليميم ومرشح الوردة بسيدي إفني يوزع أظرفة مالية والداخلية في دار غافلون

إقليم أسا الزاك : الناشط الحقوقي "المتوكل محمد" في ضيافة حزب كجمولة !!!





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)


الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.