للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         "الأرصاد" تحذر الصيادين من نزول البحار حتى تحسن حالة الجو             العثور على جثتين بالشاطيء الأبيض من ضحايا القارب المنكوب بطانطان             وفاة متشرد كان يتخذ من المحطة الطرقية مأوى له             عضو بجماعة الشاطئ الأبيض من رئيس لجنة المالية لطالب لجوء سياسي بفرنسا             زلزال بوزارة الأوقاف يطيح بعدد من رؤساء المجالس العلمية من بينهم افني             الجالية المغربية غاضبة من عدم سماح السلطات الإسبانية لها باستعمال رخصة السياقة المغربية             أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             انطلاق المحاكمة الاستئنافية لنشطاء الريف بعد خمسة أشهر على أحكام بسجنهم بين عام وعشرين عاما             اغلبية جماعة افركط تشتكي الرئيس لوزير الداخلية وتطالب ب..(شكاية)             الداخلية تشرع في حل مجالس جماعية وعزل رؤساء             هذا موقف الزعيمان اليوسفي و ايت ايدر من دعوة الملك للمصالحة مع الجزائر             بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”             اباء واساتذة يشتكون الغياب المتكرر لمدير مجموعة مدارس تكليت بكلميم             عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!             الداخلية توقف عامل بسبب تقربه من سياسيين وفشله في حل لبلوكاج بمجلس منتخب،فهل يطبق هذا بجهات الصحراء؟             بعد تولي شباب لمقاليد جماعة اباينو ،اخيرا سيتم إفراغ الشركة المستغلة لحامة أباينو             جندي يضع حدا لحياته شنقا داخل ثكنة عسكرية             الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا             عاجل..عدم انعقاد الدورة الاستثنائية لجماعة افركط بسبب تغيب الرئيس             سوء التخطيط والتنفيذ يهدر ملايين الدراهم في تطوير البنية التحتية بكليميم(صور)             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

"رفعت الجلسة": عبارة ختم بها" المديرالظاهرة" إحدى اجتماعاته القمعية مع السادة الأساتذة
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 10 مارس 2013 الساعة 14 : 16


                                                                                                        كلميم في: 05\03\2013

 

بــلاغ الإمــام مــالــك 3

"رفعت الجلسة": عبارة ختم بها" المديرالظاهرة" إحدى اجتماعاته القمعية مع السادة الأساتذة

   استمرارا لبرنامجها النضالي والذي بدأ منذ شهر؛ احتجاجا على بعض ظروف العمل والسلوكات اللاتربوية لمدير المؤسسة من بينها وصف الأساتذة بالحواريين والمريدين والأزلام؛

   نفذت هيئة التدريس بثانوية الإمام مالك الإعدادية بتغمرت وقفات احتجاجية أمام مقر المؤسسة يومي السبت والأربعاء 23 و27 فبراير، والثلاثاء 05 مارس 2013، وقد تم تسجيل ما يلي:

v  نجاح كل الوقفات الاحتجاجية.

v  استخفاف النيابة الإقليمية بخطورة المشاكل بالثانوية، وهذا أمر متوقع لكون النائب الحالي يتحمل المسؤولية المباشرة في عدم محاسبة مثل هذه النوعية من الإداريين المتسلطين، فهو نفسه من كان "مسؤولا" بنيابة آسا عندما عرفت إعدادية علال الفاسي احتجاجات لسنوات ضد نفس المدير؛ دون أن يستطيع حل المشكل، وقد اتهمته عدة جهات آنذاك بالتحالف مع المدير ضد مصالح الأسرة التعليمية، مما يثير الشكوك حول خلفيات النائب الحقيقية في معالجة هذا الملف.

v  مواصلة مدير المؤسسة - الذي يتضح بالملموس افتقاره إلى أساليب التواصل الإداري الفعال- لسياسة التماطل في تسلم المراسلات الإدارية، ورفضه تدوين تاريخ ورقم إرسال بعض المراسلات، مما يطرح التساؤل حول ما إذا كانت التظلمات ترسل فعلا إلى الجهات المعنية، أم يتم إخفاؤها أو إتلافها؟؟؟

v  تحرك بسيط يتمثل في إصلاحات بالمراحيض المجاورة لمستودع الملابس الرياضية للمتعلمين، وتنظيف هذا الأخير من الروائح الكريهة المتواجدة به بسبب انقطاع الماء عنه منذ الموسم الماضي، إضافة إلى إصلاح مغسلة بقاعة أستاذ التربية البدنية، دون إصلاح النوافذ المكسورة. لكن الكارثة هي أن الماء ما زال منقطعا، مما سيعيد حليمة إلى عادتها القديمة...

                  وعليه، فإن النقابة المستقلة للتعليم بالمغرب، تعلن للرأي العام المحلي والوطني ما يلي:

- تأكيد هيئة التدريس على مواصلة احتجاجاتهم مع إمكانية نقلها إلى أماكن أخرى.

- تنديدها بالتضييق على الحرية النقابية من خلال السلوكات الجبانة وغير المسبوقة بالمؤسسة، والمتمثلة في نزع بلاغي الإمام مالك 1و2 من السبورة النقابية، مما ينم عن وجود عقليات متحجرة تحتاج إلى " إعادة التأهيل".

- اعتبارها لتوجيه استفسار لأستاذ بعينه يتهمه من خلاله النائب ب" حث مجموعة من الأساتذة على توقيع عريضة تستهدف تأليبهم ضد الإدارة وتدعوهم إلى التوقف عن العمل"، سابقة خطيرة تستهدف الإجهاز على حرية التعبير، وأسلوب بصروي متجاوز في وقت يسعى فيه المغرب إلى ضمان مقعده بمجلس حقوق الإنسان، إضافة إلى أنها إهانة كبيرة في حق الأساتذة المحتجين لكونهم ليسوا بقاصرين حتى يتم حثهم على الاحتجاج. فهل سنشهد عودة لزمن "السيبة" الذي كان يمنع فيه على المغاربة قراءة الصحف؟؟؟ ليتم الآن إرهابهم من توقيع عرائض صونا لكرامتهم!!!

- تأكيدها على أن المؤسسة لم تكن تعرف مشاكل؛ إلى حين مجيء المدير الحالي من ثانوية علال الفاسي الإعدادية بآسا.

- مطالبتها بفتح تحقيق في مالية جمعية دعم مدرسة النجاح، والتي فوجئ السادة الأساتذة مع بداية هذا الموسم بقيام المدير بتخصيص جزء من ماليتها للقيام بإصلاحات بالداخلية دون استشارة مسبقة مع أعضاء المكتب. إضافة إلى مالية الجمعية الرياضية التي لا يعلم عنها أمينها أي شيء منذ تجديدها بعد بداية الموسم الحالي !!!

- دعوتها الجهات المعنية إلى فتح تحقيق جدي وعاجل في شأن الإهانات التي تعرضت لها الأسرة التعليمية، والارتجالية في تدبير الشأن التعليمي بالمؤسسة ( مثال: عدم توجيه استدعاءات الحراسة أو الإشراف أثناء الامتحانات، بل يتم حضور جميع الأساتذة، ويتم توزيع بعضهم قبل دقائق على بدء المادة، ويبقى الآخرون في انتظار المادة الأخرى دون معرفة من سيكلف بالحراسة، مع إمكانية البقاء طيلة الفترة الصباحية بالمؤسسة دون تكليف بأية مهمة ...).

- تساؤلها عن أسباب هدر المال العام في بناء مستودع جديد للملابس، تم الانتهاء من تشييده منذ الموسم الماضي دون استخدامه، في الوقت الذي ينعدم فيه هذا المستودع بثانوية تغمرت التأهيلية المجاورة للإعدادية منذ 2008؟؟؟

- تحميلها الجهات المعنية المسؤولية فيما يمكن أن تؤول إليه الأوضاع بالمؤسسة في حال مواصلتها لسياسة صم الآذان.

                           عاشت الأسرة التعليمية مناضلة، مستقلة وموحدة



1859

21






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- الإحتجاج حق مشروع والتماطل فاداء العمل الإقتطاع هو حل

مواطنة

كثر سماعنا في الاونة الأخيرة لمجمل من الكلمات : الاحتجاج عريضة رفع تظلم ماهو الرابط بين هذه المصطلحات والاسرة التعليمية؟في زمان غير البعيد كنت كمواطنة أتعاطف مع هذه الشغيلة نظرا لعطائها ورمزية أجرها الدنيوي غير انه في زمننا الحالي بدأت ألمس مكمن الخلل واستيقنت بأن الله لن يغير قوما حتى يغيروا مابأنفسهم.
وللأساتذة أصحاب البيان مني هذا الكلام: مشكلتكم مع المدير فما ذنب التلميذ؟من أراد ان يؤدي الرسالة درس في الاكواخ وبلغ الرسالة ومن أراد الراحة استهدف الإدارة وعلق العمل على تبليغها كفاكم لؤما وحسدا وعقدا ديوها فخدمتكم وبراكا من تضييع الوقت فجمع الاتباع واختلاق المشاكل لإرضاخ المدير واتباع سلوكيات غير تربوية :التجمعات الغيابات بالجملة وزيد وزيد

في 11 مارس 2013 الساعة 12 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- تحية لأساتذة تغمرت

مدرس

تحية لأساتذة تغمرت الذين واجهوا الطاغية باروطيل المنبوذ من طرف الكل في أسا وكلميم ...فهو شخص لا يستحق صفة أستاذ ، شخص يحب الانتقام. ومن هذا المنبر أنصح جميع الأساتذة بأن لا يثقوا في وعوده ، لأنه لا يلتزم بها ونحن لنا تجربة طويلة معه في أسا.

في 11 مارس 2013 الساعة 46 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- عليك بحل المشكل

مدير بكلميم

لقد وقع ما كنت تفر منه وتعير به الاخرين ، هل تتذكر أنك كنت تطوف في مقاهي كلميم وتقول بأن مدير الأكاديمية السيد العوينة لم يستطع حل مشكلة الأساتذة المصححين وكان عليه أن يحل المشكل بسرعة وذلك قبل أن ينشر في وسائل الإعلام . ولماذا لا تفعل هذا أنت الان ؟ فالكل يتحدث عنك في كلميم . باروطيل في تغمرت عندو 10 أساتذة
وما قدر يحل مشكلتو معاهم

في 11 مارس 2013 الساعة 46 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- واحظو راسكم الاساتذة

صالح

واشفوا مزيان راه مديركم أكبر باندي

في 11 مارس 2013 الساعة 58 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- المكر

أستاذ من أسا

احذروا من مكر سي باروطيل فهو سيجعلكم أيها الأساتذة تحبون وتقبلون رأسه

في 11 مارس 2013 الساعة 02 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- لاتقة

حميد

إذا رايت انياب الليث بارزة فلا تظن ان الليث يبتسم.

في 11 مارس 2013 الساعة 07 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- الوحدة

البشير

بالوحدة ستحاربون الفساد ستحطمون الانتهازيين والانتهازيات فتحية النصر للشرفاء وتحية الخزي للمتملقات وأصحاب الضمائر الميتة

في 11 مارس 2013 الساعة 12 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- ناضلوا ضد المرتزقة

البعمراني

صراحة أريدأن أحيي هؤلاء المناضلون والمناضلات الذين وقفوا كرجل واحد ضد المرتزقة التي لا تمثل إلا بيدقا صغيرا داخل المؤسسة.
وأن هذا البيدق لايحسن الا الخمر والمكر والتلاعب بأوراق وملفات الاساتذة
من خلال:
بعض الممارسسات التي تتجلى في إعطاءالأساتذة بعض الوثائق الملغومة للتوقيع فيها.
بالاضافة أنه يرغم الأساتذة بتوقيع ورقة معزولة أثناء الاجتماعات والخطير في الأمر أن هذه الورقة يتم إدراجها مع التقرير دون علم الأساتذة بمحتوى هذا الأخير.
أما فيما يخص الجمعيات المدرسية، فمكر هذا الشخص يتجلى من خلال عدم هيكلة هذه الجمعيات والغرض من هذا كله هو الإستفادة من ماليتها.
إحذروا أعزائي الاساتذة من سم....

في 11 مارس 2013 الساعة 09 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- الحقيقة

العصفور

اودي الله يهديكم الي عندو شيحاجة يمشي للمحكمة راكم طيبتونا الفساد هدر المال العام ... فالحين غير فالشعارات اما الخدمة الله ايجيب

في 12 مارس 2013 الساعة 57 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- إداري

عون

نحن الاداريين و الاعوان نعاني من الطاغية يحرض اعوان على بعضهم اما ا لاساتذة فهم رجال شرفاء مناضلين هذا المرتزق لايستحق مدير انه مضر ومريض نفسيا

في 13 مارس 2013 الساعة 44 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- الاحتجاجات خارج أوقات العمل

استاذ بالإعدادية

تحية للمواطنة صاحبة التعليق رقم 1 لحرصها على مصلحة التلاميذ ، نحن أيضا من أشد الناس حرصا على مصلحتهم ، لذلك فنحن نقف للاحتجاج خارج أوقات العمل .اطمئني سيدتي .

في 13 مارس 2013 الساعة 45 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- لهبال

ابراهيم

وا باراكا من لهبال و اتقوا الله أو قروا أولادنا , المستوى جد متدني و لم تحركوا ساكنا للرقي به . أهذه هي رسالتكم النبيلة ؟ أ هذا هو دوركم في المدرسة ؟ لا اله الا الله .

في 13 مارس 2013 الساعة 20 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- لعنة الله على عديمي الكرامة

متتبع

بصراحة أصاب بدهشة عندما يتعلق الأمر بكرامة رجال التعليم.
فما إن ينشر مقال في هذا الشأن إلا ونلاحظ بعض المرضى النفسيين الذين يحملون الكره والبغض لرجال التعليم، ويبدأون في نشر أكذوبات وأفكار خارج الموضوع، تنم عن قصور في التحليل وفن النقاش، والهدف طبعا هو جعل القارئ يناقش أمور لا علاقة لها بموضوع البيان.
إن مشكل ثانوية الإمام مالك واضح وضوح الشمس، فالمدير الطاغية وصف الأساتذة بأوصاف لاتربوية كالحواريين والمريدين، إضافة إلى تسيير اجتماعاته وفق المقاربة القمعية، إضافة إلى انفراده باتخاذ القرارات...
كنت أتمنى أن يتم مناقشة ما جاء في البلاغ 3 والبلاغين 1و2 المنشورين بعدة مواقع إلكترونية، فهل الأساتذة عبيد بضيعة المدير ليقوم بوصفهم بأوصاف خطيرة، وهل مالية جمعية النجاح موجهة للتستر على ما لم يقم المخطط الاستعجالي بإصلاحه بداخلية المؤسسة، وهل يعقل أن يحتفظ المدير بأموال الجمعية الرياضية منذ بداية الموسم دون تسليمها إلى الأمين؟
وهل من حقه أن يرفض تسليم المراسلات إلى الأساتذة أو أرقام وتواريخ الإرسال؟
وهل يوجد مدير مكون تكوينا إداريا يمنح وصل استلام عن مراسلة موجهة إليه شخصيا، ويتضمن معطيات ك: لا تركيز الموارد البشرية، مديرية الموارد المؤسسة  ( وليس البشرية ) وتكوين الأطر، بالإضافة إلى معطيات لا علاقة لها بالثانوية،
إن هذه الأمور تضعنا أمام الواقع المرير والحقيقي للتعليم، وهو أن الأمور تسند إلى غير أهلها.
إن من لا كرامة له، ومن ربي على الخضوع والخنوع والتملق والخوف حتى من ظله، لا ننتظر منه الغيرة على رجال التعليم ولا حتى كرامة الإنسان بصفة عامة.
وكنموذج عللى تم قوله سابقا، المرجو الإمعان في تعليق رقم 1 ( المختبئ وراء اسم المواطنة )، وحاولو تحليل تدخله، علما أن الأساتذة ينظمون وقفاتهم خارج أوقات العمل. فلا علاقة للتحليل بموضوع البيان، بل لا علاقة بين تعليقات جمله بالفقة الأولى والثانية.

في 14 مارس 2013 الساعة 07 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- لا للكذب

مواطن

يا صاحب التعليق رقم 10 واش ما تحشم ؟ افعدادية يا هذا لا يوجد بها أعوان كما تدعي . أما الإداريين فيوجد واحد مع المدير هو الحارس العام . فلماذا الكذب و تزوير الحقيقة ، و لماذا الحقد ضد المدير . إنكم بهذه الطريقة تفضحون مرضكم و حقدكم و ضعفكم ، فقولوا الحق و لو في أنفسكم

في 14 مارس 2013 الساعة 04 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- جاء الحق

ابو البراء

الحمد لله وحده
ثم أما بعد فالكل يجب أن يعلم أن الله عز وجل قد كرم الانسان بصفة العقل لذلك حرم عليه أن يسجد لبشر أو حجر أو شجر وهذا المدير الظاهرة بلغ به الغلو مبلغا عظيما و ربما في يوم من الايام سنجده يقول أنا ربكم الاعلى كما قالها فرعون و من الامور التي ترفع عند هذا المدير من مستوى الادرنلين هي عندما يستفرد بأستاذ فيسمعه ما لذ و طاب من الكلام و كأن الاعدادية هي ملك خاص له
فتحية لجميع الاساتذة و نسأل الهداية لهذا ''الظااهرة"...............

في 14 مارس 2013 الساعة 28 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- لا ل " لا للكذب"

مواطن

إلى صاحب التعليق 14، وا نتا حشم، بماذا تسمي العون بباب الإعدادية وفي الداخلية وبالإدارة.
إنهم أعوان مسحوقون تستغلهم.

في 14 مارس 2013 الساعة 58 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- حميد

مدير

بارطل شفارمنبوذ تتبرأ منه جمعية المديرين. أكل أموال اليتامى في لداخلية امام مالك والمقتصد الجديد في خبر كان

في 15 مارس 2013 الساعة 33 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


18- هناك أعوان بالإعدادية

عون

بالثانوية الإعدادية بتغمرت هناك مدير وحارس عام للخارجية وحاس عام للداخلية وعون مكلف بالغياب وعون مكلف بفح الباب وبالجرس وعون مكلف بالمطبخ بالداخلية هذا دون أن ننسى أعوان شركة التنظيف ...نحن لا نكذب ياصاحب التعليق 14 بل أنت من يجهل المعطيات .

في 15 مارس 2013 الساعة 53 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


19- تحية نصر للسادة الأساتذة المناضلين باعدادية الإمام مالك بتغمرت

متتبع

بداية أشكركم على هذا الصمود ضدا على هذا الطاغية فأنا أستنكر كل مايقوم به في حق التعليم .فناضلوا حتى يتبن الحق من الباطل .bravo les professeurs de college de tighmert

في 16 مارس 2013 الساعة 37 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


20- نصيحة أخوية

أستاذ مبأسا

أنصح الأساتذة أن يوحدوا جهودهم ضد النائب وليس ضد المديرن لأنه هو من يحميه، وقد خدعنا عندما كنا نعقد معه اجتماعات بآسا ونطلعه على خروقات المدير بثانوية علال الفاسي، وكنا نظن أنه سيقوم بالتجري ومحاسبته على أفعاله، لكنه كان يستدعي المدير ويطلعه على كل ما أخبرته به النقابتين ليتخذ الاحتياطات اللازمة بدل معاقبته على أفعاله.
فمشكلتكم أيها الأساتذة مع النائب وليس مع المدير.

في 18 مارس 2013 الساعة 20 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


21- احترم نفسك ياطاغية

طالبة

أنا طالبة حاليا لكني قد درست بهذه الثانوية ومن الواجب أن أقول كلمة حق إذن فالسبب الأكبر لهذه المشاكل هو المدير نفسه إذ أنه لايحترم التلاميذ و الأساتذة إطلاقا لأنه لايعرف معنى الإحترام أبدا إني أساند أساتذتي في النضال لانهم أساتذة أجلاء يقومون بواجبهم و أكثرأشكرهم على ذلك لذى عليك أيها الطاغية أن تراجع نفسك فالعيب فيك وليس في الاساتذة إلى الامام ياأساتذة حتى تتطهر ثانويثنا من اصحاب العقول المريضة بالتوفيق ياأساتذة

في 19 مارس 2013 الساعة 14 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



"رفعت الجلسة": عبارة ختم بها" المديرالظاهرة" إحدى اجتماعاته القمعية مع السادة الأساتذة

تعرّف على العقوبات المتوقعة ضد سعد لمجرد

"رفعت الجلسة": عبارة ختم بها" المديرالظاهرة" إحدى اجتماعاته القمعية مع السادة الأساتذة





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري


المغرب تستضيف قرعة تمهيدي دوري الأبطال و”الكونفيدرالية”

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.