للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         أمواج عاتية تضرب جزيرة تينريفي بكناريا تدمر شرفات المنازل(فيديو)             العثور على عون سلطة مقتولا بطانطان(اسم)             رسمياً..صدور قرار التمديد الثاني للجنة المسيرة لمجلس جهة كليميم وادنون بالجريدة الرسمية             أنباء عن التمديد للجنة المسيرة لجهة كلميم وادنون             أنباء عن منع المستشار عبد الوهاب بلفقيه من مرافقة الوفد المغربي إلى بروكسيل             كلميم: إدانة عون سلطة ب 8 أشهر سجنا بتهمة النصب.             مركز “TLScontact” يتوقف عن استلام ملفات الراغبين في الحصول على تأشيرة فرنسا             مصرع شاب في حادث سير بين السمارة والعيون(اسم)             هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)             تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات             فاعلة جمعوية بكناريا تهاجم اعيان الصحراء :يلهثون خلف مصالحهم ويبتزون الدولة .             تفاصيل فاجعة غرِق قارب للهجرة السرية بشاطئ اكلو كان على متنه 25 فردا             بوعيدة خرج ليها ديريكت "بت نبت" ولقضاء هو الحل.             "الأرصاد" تحذر الصيادين من نزول البحار حتى تحسن حالة الجو             العثور على جثتين بالشاطيء الأبيض من ضحايا القارب المنكوب بطانطان             وفاة متشرد كان يتخذ من المحطة الطرقية مأوى له             عضو بجماعة الشاطئ الأبيض من رئيس لجنة المالية لطالب لجوء سياسي بفرنسا             زلزال بوزارة الأوقاف يطيح بعدد من رؤساء المجالس العلمية من بينهم افني             الجالية المغربية غاضبة من عدم سماح السلطات الإسبانية لها باستعمال رخصة السياقة المغربية             أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
أمواج عاتية تضرب جزيرة تينريفي بكناريا تدمر شرفات المنازل(فيديو)

بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

بيان : الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب- طاطا
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 19 مارس 2013 الساعة 43 : 14


الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب  طاطا في 26ربيع الثاني1434
الجامعة الوطنية لموظفي التعليم   الموافق ل 09 مارس 2013
         المكتب الإقليمي
 


عقد المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب لقاءا مع السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية يوم الخميس 24 ربيع الثاني 1434 الموافق ل 07مارس 2013 دام زهاء خمس ساعات من النقاش حول مختلف مجالات الشأن التعليمي و التربوي
و التكويني إقليميا ,حوار طبعته المسؤولية و الجدية في الطرح و التداول من خلال عرض الملف المطلبي المتضمن لمحاور الموارد البشرية و البنايات و السكنيات
و التجهيزات  مع إرجاء  محوري المالية و الخدمات الاجتماعية إلى لقاء قادم .
و في استهلال هذا الاجتماع أصر المكتب الإقليمي على تسجيل استنكاره من الإقصاء المتعمد من المشاركة في أشغال اللجنة الإقليمية المنعقدة بتاريخ 18/11/2012التي تمت في تستر تام و تواطؤ مفضوح مع بعض الأطراف ضاربة بعرض الحائط مبدأ المقاربة التشاركية التي مافتئت النيابة الإقليمية تردد اعتماده دون الوفاء بتنزيله محملا المسؤولية الكاملة للنائب الإقليمي . وعلى اثر هذا اللقاء تقرر إعلان ما يلي.
محور الموارد البشرية
تشديدنا في البداية على ضرورة وقف الفوضى التي يعرفها تدبير الموارد البشرية بعد عملية إعادة الانتشار المشؤومة التي فرضتها النيابة من جانب واحد بموازاة إفراغ اجتماعات اللجنة الإقليمية من محتواها مما نتج عنه إقرار تكاليف تعسفية و  أخرى امتيازيه و التستر على العديد من الأشباح الذين تفرغوا لقضاء مآربهم الخاصة
و المواصلة في  إصدار تكاليف بدون معايير.
دعوتنا لتدارك الخصاص المهول الذي تعرفه الموارد البشرية الناتج عن اختلالات إعداد الخريطة المدرسية .
مطالبتنا بتسوية وضعية الأعوان و الكتاب الإداريين و أعوان النظافة المستغلين منذ سنوات.
التزام السيد النائب التحقيق في وضعية أستاذين (م/م الفايجة- م/م سيدي عبد الله بن مبارك) “ متفرغين“ لمهام رئاسة جماعتين محليتين قرويتين على حساب مصلحة المتعلمين .
إقراره تكليف أساتذة سد الخصاص  و فق تدبير معقلن و اعتماد تطبيق مقنن توخيا لاستمرارية سير الدراسة و تمتيعا للمتعلم بحقه المقدس في تعليم جيد من خلال حل مشكل  الاكتظاظ و ضم الأقسام.
تعهده العمل على تخفيف النقص الحاد الذي تعرفه فئة الأعوان و ما يترتب عن ذلك من عواقب و خيمة على حرمة المؤسسات و ما تتوفر عليه من موارد بتنسيق مع السلطات المحلية. و مطالبة الشركة المكلفة بالنظافة بتحديد لائحة العاملين لديها للنظر في التوازن و تمتعيهم بكامل حقوقهم المكفولة قانونا .
تبريره عدم استفادة أساتذة التوظيف المباشر من التكوين المستمر بتوقف البرنامج الجهوي الخاص بالتكوينات لأسباب مادية.
تطبيقه للقوانين و التنظيمات التشريعية بلا تمييز بين أعضاء جسم الهيئة التعليمية بدون محاباة لأي طرف و عدم التدخل في اختصاصات المديرين.
موافقته على الإطلاع عن كثب على ما يجري في التعليم الأصيل من تصفية ممنهجة للتعليم الأصيل بثانوية علال بن عبد الله من خلال اعتماد أساليب التفافية تجفيفا لمنابعه
اللجنة الإقليمية
التزام النيابة الإقليمية بعقد اجتماعات اللجنة الإقليمية بشكل دوري، و تسليم المعطيات و الوثائق المتعلقة بنقط جدول أعمالها قبل انعقادها مع اعتماد محاضر
و تقارير رسمية توثق خلاصات مداولاتها و تفعيل المذكرات المنظمة لعملها.
* التعجيل بتفعيل  اللجنة الاقليمية لفض النزاعات.
محور البنايات و السكنيات  
استنكر المكتب الإقليمي التأخر الحاصل في استكمال أشغال البناء في العديد من المؤسسات التعليمية  التي من المفروض أن تشرع أبوابها في وجه التلاميذ منذ الموسم الماضي و واحدة منذ  موسمين . مشددا على ضرورة إيجاد حل لمعضلة الطاقة الاستيعابية للأقسام الداخلية و توفير التجهيزات الضرورية خصوصا في مختبرات الأجنحة العلمية. و في نفس السياق التزمت النيابة الإقليمية في حدود اختصاصها بما يلي:
استكمال  البناء وتوفير  التجهيزات والشروع في  الانطلاق العملي ابتدءا من الموسم الدراسي 2013/2014 في معظم المؤسسات قيد التشييد حاليا ( ثانوية بدر الإعدادي بجماعة تليت – ثانوية الجولان التأهيلية بجماعة الوكوم – ثانوية المرابطين الإعدادية بايت وبلي..)
توسيع وتأهيل مؤسسات أخرى ( ثانوية ابن الهيثم التأهيلية بقيادة أديس– ثانوية اقايغان الاعدادية – م/م تليت ..)
التعجيل ببناء مرقدين و مرافق صحية و إنشاء حجرات دراسية جديدة بثانوية العيون الإعدادية و التعجيل باصلاح فرعيتي اغير نبلقاسم بسموكن و اغير ايت حربيل م/م القصبة بجماعة تمنارت.
تتمة بناء السكنيات التي توقفت فيها الأشغال(م/م تليت-م/م أكادير أزرو و ..)
اقتراح إحداث خمس ثانويات ( أقا يغان – تمنارت – اسافن – ام الكردان – أقا ) وثلاث مدارس جماعاتية بكل من جماعة أم الكردان وأقا يغان و تزغت .
الانطلاق الفعلي لمركز التكوين بطاطا خلال موسم 2013/2014  مع إتاحة  إمكانية استغلال مرافقه من قبل الفاعلين والشركاء والمهتمين بالتعليم والتكوين والتأطير.
تجهيز جميع المؤسسات التعليمية معلوماتيا و بالوسائل التعليمية خصوصا بعد إرساء الصفقة المتعلقة بالموضوع على الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين كلميم السمارة .
إن الجامعة الوطنية لموظفي التعليم إذ تشكر النائب الإقليمي على تفاعله مع ما طرحه من حلول وقدمه من توضيحات  فإنها ترى أن القضايا التي تطرحها لتحقيق الإصلاح المنشود لا تحتاج إلى تبرير تأخير أو تسويف، وذلك إيمانا منها بضرورة التعجيل بحل مختلف المشاكل العالقة إقليميا دون مماطلة وتلفت انتباه المسؤولين على القطاع أنها ستواصل النضال إلى حين تصحيح الوضع وتدعو الشغيلة التعليمية إلى مزيد من اليقظة ورص الصفوف والانخراط بكثافة في كافة برامجنا  النضالية حتى تحقيق المطالب العادلة والمشروعة .
وما ضاع حق وراءه طالب



1528

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



بيان : المكاتب المحلية للجامعة الوطنية لسائقي السيارات الأجرة

جمعية نون بجزر الكناري تتضامن مع المهندس المعتصم بأسرير وتندد بالمقاربة الأمنية بالعيون .

بيان الجامعة الوطنية للتعليم فرع طاطا

النادي الرياضي باب الصحراء لكرة السلة بكلميم في سطور

بيان :عن الحزب الأشتراكي الموحد-فرع كلميم

بيان :الحزب الاشتراكي الموحد فرع طانطان

فقهنا السياسي وثورات الشعوب

بيان :اللجنة المحلية لمعطلي اصبويا -جماعة اصبويا-إقليم سيدي إفني

بيان :المجلس الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بطاطا

فعاليات جمعوية بمحاميد الغزلان تستنكر خطوة "مجموعة الرحيل"

بيان تأسيس التنسيقية المحلية لمحاربة الفساد و المطالبة بالتغيير بالسمارة

بلاغ : الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة فرع جهة كلميم السمارة

العيون: الاتحاد العام للشغالين يعقد اجتماعا خاصا

بـلاغ : الاتحاد المغربي للشغل الجامعة الوطنية للماء الصالح للشرب المكتب الجهوي لاكادير

بيان 01 : الاتحاد الصحراوي لتربية والتكوين بالعيون

بيان : الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب- طاطا

تقرير عن اليوم العالمي للشغل بمدينة العيون

قراءة في الصحف الوطنية .. اليوم الإثنين 28 أكتوبر 2013

قراءة في عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين 11 نونبر 2013

عرض عناوين الصحف الوطنية الصادرة اليوم الثلاثاء 15 ابريل 2014





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)


الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.