للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         فوائد القهوة وقهوة البرتقال             بالفيديو..قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع وهذه مطالبهم             وزير التجهيز عمارة يصل بوجدور لإطفاء غضب السكان من انقطاع الكهرباء لأكثر من اسبوع             وزير الداخلية يدعو رؤساء المجالس المنتخبة إلى تسوية الأحكام الصادرة ضد مجالسهم خلال ميزانية2019             بالصور:سلطات طانطان تهدم منزل دون إشعار مسبق             بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10             كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد             قتيل ومفقودين في غرق قارب للحركة بشاطيء ميرلفت(فيديو)             انتحار شاب ثلاثيني بالداخلة             وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء             وفاة الفنان الشعبي حماد جيجي             المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا             عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.             المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك             الأهالي يشتكون انقطاع الكهرباء لأيام في مدينة بوجدور             تعزية في وفاة شقيقة الأستاذ مصطفى مستغفر             أسلوب استفزازي و غير تربوي.. الأمن يوقف 4 أساتذة احتجوا على امتحان الترقية             وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب             فهم تسطا..حفتر يهدد الجزائر،والأخيرة تقوم بمناورات عسكرية قرب الحدود المغربية             المغرب يستعد لإطلاق مشروع منطقة صناعية بالكركرات             سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون            وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة            مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد            احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون            مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى            مواطنة من تغمرت تشتكي سطو أخيه عون السلطة على ميراثها           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون


وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة


مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد


احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون


مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى

 
اقلام حرة

دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10

الاداريون بقطاع التعليم يعتزمون مقاطعة الاجتماعات ورفض التكليفات

هام للتلاميذ وأولياءهم:الدراسة تنطلق فعليا بجميع الأسلاك يوم الأربعاء المقبل 5شتنبر

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء

المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا

المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك

وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

طانطان : الكلبة ولدات .... والبلدية نعسات
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 19 مارس 2013 الساعة 52 : 14


صحراء بريس /عن عادل احمد-طانطان

      ما يثير الانتباه في شارع اشبيلية بحي الصحراء بمدينة طانطان قطيع الكلاب الضالة التي تجول و تجوب أزقة الحي دون أن تحرك البلدية ساكنا.. وأصبحت الساكنة مضطرة أن تعتاد على هذا المنظر المريع الذي يشوه منظر الحي.

    والمثير أن هذه الكلاب تزداد يوما بعد يوم ، حيث عرف الحي ميلاد 12 جروا الشيء الذي أصبح معه شارع اشبيلية مرتعا لها.كما أن هذه الجراء تثير فضول الأطفال الصغار مم يجعلهم عرضة للأمراض و المخاطر،شأنهم في ذلك شأن الكبار.

   هذا الوضع يفرض علينا طرح العديد من الأسئلة التي تتناسل في ذهن كل قاطن في الحي: هل البلدية على وعي بأن هذه الكلاب تشكل خطرا على ساكنة الحي؟ هل مصلحة محاربة الكلاب الضالة مغيبة في تشكيلة المجلس البلدي؟ متى يستفيق المجلس البلدي من سباته العميق و الدائم وينظر في أمور الشأن المحلي لمدينة طانطان؟




4700

7






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- قديمة

محمد أحمد الومان

موضوع قديم جدا نشر في عدة مواقع اليكترونية ارونا الجديد

في 19 مارس 2013 الساعة 08 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- ذاك كلب وذا كلب

الطنطاني

وقبر حرب في مكان قفر
و ليس قرب قبر حرب قبر

الكلاب بطانطان حاضرة في الذاكرة، فلقدكنا صغارا نخوض حروبا ضروسة من اجل الكلاب التي كنا نجمعها في مكان محدد و نتبادل حراستها واذا جاء اطفال من حي آخز أو من زنقة اخرى لسرقة احدها يصدر العنصر الذي يتولى الحراسة صفيرا، وكل من يسمعه منا يهب من مكانه و يلبي النداء.
أقول ان الكلاب و الجراء كانت حاضرة في اللعب اليومي لنا كاطفال و كنا نربيها و نطلق عليها اسماءولا نخاف من الامراض اواشياء أخرى.و هي ايضا رمز الوفاء.
لكن مع توالي السنون عرفنا كلابا من نوع آخر كبرت معنا و تولت أمرناو أضاعت حقوق حينا قبل ميتنا، و راكمت اموالا و عقارات من مكانة وصلت اليها باصواتنا. و صادرت كل طموحاتنا و انتظاراتنا بكلمات عاطفية فيها ابن البلد و ابن العم و رفيق الدراسة و الحي، و بعد ذلك تواصل تراكم الاموال و العقار و بقينا نتأسف على طانطان وضياعها بسبب ابناء لا وفاء لهم.
واذا كانت الدعوة قائمة لمحاربة
الكلاب، فلا بد أولا من الاجابة عن السؤال: ايهما اخطر على طانطان، هل هي الكلاب الضالة أم المتخبين و الطبقة البورجوازية الجديدة؟

في 20 مارس 2013 الساعة 11 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- mahzala

moussa

mais de qu elle niveau de journalsite tu es. qu elle niveau scolaire tu as .tu dois travaillez a  (animal planet  ) kalba waldate hhh. tu ecrit sur des sujets qui montre vrement ton experience dans le metier de journaliste . tu ecrit juste pour ecrire.
you are suck man

في 20 مارس 2013 الساعة 53 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- بزاف عليك لغة مولير

محمد سالم

الى صاحب التعليق رقم 3 من الاحسن ان تكتب بالحروف العربية اما لغة مولير فلا علاقة لك بها ولم تجد حتى التميز بين المذكر والمؤنت ولا تركيب جملة فعلية صحيحة الموقع موقع تواصل اكتب حتى بالحسانية المهم ان يصل الخبر ويفهمه الكل بدل الكتابة بلغة لا تفقع فيها.

في 21 مارس 2013 الساعة 28 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- شارع الكلاب .. ما حاس بالمزود غالمخبوط بيه

عبد الله

عنوان بليغ يفصح عن تماطل البلدية في القيام بواجبها في حين أن ظاهرة انتشار الكلاب تستفحل يوما بعد يوم.
إلى الإخوة الذين يستهجنون الموضوع أقول لهم أنا من ساكنة الحي وأقسم بالله بأن الكلاب أصبحت تشكل كابوسا لي . فبعد يوم من العمل تأتي لتنام لكن بعد منتصف الليل تبدأ "عصابات" الكلاب عملها : نباح يوقظ الميت من قبره وجري وسباق بين الأزقة .. والأطفال يبكون رعبا ...
وكما يقول المثل : ما يحس بالمزود غير المخبوط بيه
شكرا لكاتب المقال ... والله يوعي البلدية من نومها  ( ربما ستطول معاناتنا لأن أحدا أخبرني البارحة بأن صائد الكلاب مريض شافاه الله  )

في 21 مارس 2013 الساعة 45 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- réponse à MOUSSA

salah

cher moussa, avant de donner des leçons au journaliste, commence par corriger tes fautes , dans chaque phrase tu as au moins deux fautes.

في 23 مارس 2013 الساعة 25 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- moussa

pour mohamed salem et salah

my friend if i am writing to you in french its beca use my keyboard dosnt have arabic. secondly never criticise someone who is way better then you . you are saying that my french is suck well i admit i maid many mistakes but let me tell you something and i hope that you understand english beca use i doubt it, you . the person whi talks to you now speak 5 languages and fluently. in the other hand the journalist must have a litle bit of a  usefull information for the comunity , what on earth im gonna do with dogs .
anyway MOHAMED SALEM SIR TAGRA OU STAFIDE, BIHE NIVEAU RAHO MAHO

في 25 مارس 2013 الساعة 25 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



إقليم طانطان ينتظر إطلاق 6 مشاريع بقيمة 9.17 مليارات درهم

الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

وفاة طفل بالطانطان

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

قرية حاسي الكاح تحت الحصار

اصطدام شاحنتين بكلميم يؤدي إلى عرقلة السير لمدة أربع ساعات

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

العربي الراي رئيس جمعية آفاق للمقاولة والتنمية

طانطان : الكلبة ولدات .... والبلدية نعسات





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا (المجموعات)


اختيار حسن الدرهم رئيسا لنادي شباب المسيرة

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
فوائد القهوة وقهوة البرتقال

العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

وفاة الفنان الشعبي حماد جيجي

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.